القاهرة المسافرون العرب

05-01-2022 - 06:05 am
  1. اليوم الاول :

2. اليوم الثاني :

بسم الله الرحمن الرحيم ..
مراحب اعضاء منتدى العرب المسافرون ..
حبيت اشارككم بيومياتي لرحلتي لمصر وافيدكم مثل ما استفدت الكثير منكم .. متمنيه دعوه خالصه في ظهرالغيب ..
بعد ظروف مرت بنا لسنتين متواليتين منعتنا من السفر ..كنا بجد بحاجه لسفره تغير علينا الروتين.. تقرر الامر بيني وبين زوجي ان تكون رحلتنا هذا العام لمصر ..
ولكن خلال بحثي وسؤالي الدائم عن مصر تعجبت جدا من اراء الناس .. فمنهم من يسبها ويشتمها ويصفها باقبح الاوصاف .. ومنهم من يعشقها ويثني عليها ويكرر زيارته لها ..
وهذا كان محيرنا من جد ؛ ماسمعت تناقض اراء حول دوله زي مصر ..
والحمدلله اني ربي يسر لي زيارتها ..
ورحلتي 14 يوم 4 ايام في الاسكندريه .. و10 ايام في القاهره ..
بدايه كانت رحلتنا وحجوزاتنا من الرياض/ القاهره واخر اربعة ايام ننزل عالاسكندريه .. ولكن حصل ظرف طارئ فتغير الامر واصبحت حجوزات الفنادق بالعكس .. اول 4 ايام الاسكندريه ثم القاهره..
وكانت المشكله الصغيره انو جلسنا 4ساعات على ماوصلنا مطار القاهره وانهينا اجراءاتنا و3 ساعات بالطريق للاسكندريه فتعبنا حبتين ..

اليوم الاول :

طلع علينا الفجر واحنا بالطريق للاسكندريه فكان الجو رائع والمناظر حلوة ترع ومزراع وسيارات محمله بالبقر وبساطه ماحصلتش..
ولما دخلنا الاسكندريه كانت حلوة بس اعطتيني ايحاء باني في زمان غير زماني كانت مدينه عريقه وتشوف الناس يتمشون ويعملون رياضه عالكورنيش في ساعات الصباح الاولى وكنت متخوفه من الاوتيل اللي بنسكنه لايكون قديم او يطل على عماير قديمه .. مثل (شيراتون المنتزة له مطل حلوعلى البحر ومطل على مناظر كئيبه من الخلف)..
وكانت احلى مفاجأه بصراحه .. فندق هيلنان فلسطين .. رائع بعيد عن زحمه وهيصه شوارع الاسكندريه.. فندق هادئ وراقي ومحترم .. ارتحنا بالغرفه شوي ونزلنا للافطار ورجعنا ننام بعد هالارهاق..
بعد ماصحينا كانت وجهتنا (لجرين بلازا) عباره عن سوق ومطاعم وسينما وتغدينا في ابو شقره (بداخل المجمع) وكان اكلهم متوسط ..تمشينا بالسوق ودخلنا للسينما وكانت صاله حلوة وشفنا فلم(انا وخالتي) ورجعنا للاوتيل ..
وتعشينا في مطعم صن ست في الجنينه (بنفس الاوتيل الي ساكنين فيه) وكانت الاجواء جميلة جدا..

اليوم الثاني :

نزلنا للافطار .. ثم اتجهنا ل(محطة الرمل).. وهذا المكان وصفته لي وحده الله يسامحها .. تقول هذا سوق فيه محلات حلوة .................!!
ورحت على كلامها وصراحة تبهذلنا الجو كان مشمس والمكان زباله ؛ مقرف جدا ومايسوى حتى انكم تمرون تشوفونه :112: وطلعنا على عجل ومالقينا السواق وانلطعنا بالشمس ننتظره لكن ماتحملنا فتركناه واخذنا تاكسي عام ..
وكانت وجهتنا لمكتبة الاسكندريه .. وكنت بجد متحمسه اشوفها .. كثير مدحوها خاصه هنا بالمنتدى ..
ولما جينا ندخل قالوا ممنوع دخول الاطفال دون 6 سنين(كان معاي رضيع).. جدا تضايقنا وقلنا خلاص بنرجع الاوتيل اصرف .. فقال التاكسي روحوا الكارفور سوق كبير ومكيف ..
فعلا رحنا له وكان ممتاز بعد العلقه اللي اكلناها في محطة الرمل والمكتبه ..
ثم رجعنا للاوتيل وتعشينا في مطعم صن ست .. نسيت اقول لكم ان اكل هالمطعم روعه..
يتبع ---------->

&شهد&
تسلمين اختي ع الموضوع....بانتظارك

abo leeen
بسألك عن فندق ريجنسي في ميامي . هل هو حلو ونظيف .

قائد السرب
الحمدالله على السلامه
وبأنتظار سردك وياليت يكون بالتفصيل ..وخصوصاً الفنادق وأسعارها

الله يسلمك اخوي ..
وعلى ذكر المحافظ .. فثلاثه سواقين مدحوا لنا المحافظ جدا وكانوا يلقبونه بالمحبوب..وذكروا لنا انه قام باصلاحات كبيره في مده قصيره ولم يكلف ميزانية الدوله بشيء فقد كلف رجال الاعمال بهذه التصليحات ..
ونعم المحافظ..
0الله يسلك اختي .. وان شاء الله الان اكمل بقيه يومياتي الرائعه
0ggkat>>عذرا .. لا اعرف ايه معلومات عن سؤالك

السيدة درجة أولى
يوميات لزيزة ، ننتظر باقي التقرير
بس وين الصور
وأنا أقرأ التقرير أتخيل الأماكن ، فأنا من محبي الأسكندرية .
بس أفضلها في الشتاء ( أهدأ ولا وجود للمصطافين والجو برد :11ld:
تابعي فنحن بالإنتظار

ميمو
هذا صحيح .. محافظ الإسكندرية هو الذي أعاد الجمال لها بعد أن نزل مستواها فترة من الزمن
أتمنى أن تكوني مشيتي على كوبري ستانلي ، قمة في الجمال والأناقة ، مع أنه كان مكان عادي قبل أن يأتي المحافظ المحبوب
وقد عرض عليه رئيس الوزراء السابق بأن يتولى منصب وزير التخطيط .. لكنه فضّل أن يبقى محافظ للإسكندرية
خرجنا عن الموضوع قليلاً منتظرين بقية تقريرك وياحبذا بالصور

فـيـصــــل
حمد الله على السلامه
بانتظار بقية الرحلة
ويا حبذا بالتفصيل
اذا مافي كلافه عليكي
وسلامتكم

1. اليوم الرابع :

2. صحينا وافطرنا بغرفتنا (اخذنا لنا من السوبر ماركت خبز توست وعصيرات) ..

3. اليوم السادس :

نكمل البقيه ..
اليوم الثالث :
صحينا الساعة 4 الفجر وعملت قهوة عربيه(بواسطه غلايه الماء) :222: وتقهويت مع زوجي في البلكونه على منظر الشروق وصوت امواج البحر كان الجو رايق .. بعدها نزلنا نفطر ..
وعلى الساعه 6 اتجهنا الى الشاطئ الشمالي تحديدا الى (مارينا) .. والطريق حلو وبارد استغرق قرابة الساعتين..
لكن تفاجئنا عند وصولنا هناك بعد هذا المشوار ان الدنيا كلها نايمة!!!
والمطاعم والكافيهات لسه ما فتحت .. ولله احبطنا .. وبرروا لنا العاملين هناك ان نظامهم سهر حتى الصباح ويصحون اخر الظهر ..
وحرارة الجو بدت بالارتفاع .. وجلسنا كذا لحالنا طفشنا وملينا .. ولما جت الساعه 12 بدينا نشوف شوية ناس ورحنا لجهة المطاعم وتغدينا في بيتزاهت ..
وكان يومنا طويل وممل فقلنا بننرجع اسكندريه .. رغم ان العاملين اكدوا ان البرامج باخر العصر حلووة ومميزة..
ورجعتنا كانت عصيبه الجو حار مشمس ومعانا رضيع ومثل ما انتو عارفين التاكسي هناك مش مكيف وصادفنا لسوء الحظ حادثين مما سبب ازدحام .. وزوجي كان مره مستاء من هالرحله :112: .. يقول جالسين باوتيل ولا احلى ونروح نتمرمط في مارينا ..
فنصيحتي للي بينزل مارينا .. ياخذ له شاليه لمدة يومين .. لان المشوار طويل روحه ورجعه بنفس اليوم ..
ووصلنا الاوتيل بحمد الله الساعه 4 العصر ماصدقنا ان ربي وصلنا سالمين ..
انا والبيبي رحنا نرتاح فوق وزوجي راح للمسبح .. وبعد المغرب نزلت للكوافير وجلسنا باللوبي نتقهوى وطلبنا لنا ساندويتشات بالغرفه .. والحمدلله

اليوم الرابع :

صحينا بكير .. وجهزنا اغراضنا ورحنا للقاهر بالقطر .. رحله حلوة ومكيفه ومريحه –وهذي اول مره نركب فيها قطار - طبعا اخذنا القطار الاسباني من محطه سيدي جابر درجة اولى مكيفه التذكره ب35 جنيه للشخص.. ولكن نصيحه لاتطلبو اكل من القطار لانه بايخ ومايسوى وبارد..
ووصلنا للقاهره .. واتجهنا لفندق شيراتون القاهره .. واللوبي كان جميل جدا .. الغرف كويسه بس مو فخمه ..
ارتحنا طبعا .. ثم اتجهناللباخره الثابته النايل سيتي ... وتعشينا في استديو مصرللمشويات (ماشاء الله اروع مايكون اكلهم ) بعدها صعدنا للكوفي والجو جميل جدا وتشوف المراكب المتحركه تملى النيل وناس بشوشين لابعد درجه :11ughboun ..
ثم اتجهنا للسينما التابع لفندقنا لمشاهده( سيد العاطفي) .. تضحك صح بس مافيه قصه مفهومه من الفلم ..
وانتهى اليوم وكان انطباعي عن القاهره جميل جدا..
اليوم الخامس :

صحينا وافطرنا بغرفتنا (اخذنا لنا من السوبر ماركت خبز توست وعصيرات) ..

ثم ذهبنا للمتحف المصري وللعلم الكميرات ممنوعه .. واخذنا مرشد وشفنا الاثار وعرفنا اكثر عن حضارات الفراعنه وطريقه دفن ملوكهم وغيرو واهم شي مشاهده رمسيس الثاني –فرعون موسى- :bounce8:
وبعد ماخلصت جولتنا في المتحف رحنا للملحق التجاري لهلتون رمسيس.. تمشينا وشريت كم غرض حلوين وتغدينا فوق بمكادونالدز ومسكونا اصحاب العروض والهدايا المجانيه واكشط واربح .. بس ولله الحمد قدر زوجي يخلصنا منهم .. بس شركة ورلد جت تعلقوا فينا بشكل ينرفز فجلسنا وسمعناهم للاخر بعدها قلنا شكرا مش عاوزين حاجه وجابوا مديرهم بكبره يجلس يقنعنا بالاشتراك في عروضهم ...... بس طبعا تخلصنا في الاخير منهم :119: ..
ورحنا للاوتيل نرتاح ......... وطلعنا نتعشى في دار القمر فرع شارع جامعه الدول العربيه .. وكان مطعم ظريف ..

اليوم السادس :

اول مااصبحنا كلمنا اوتيل جراند حياة وحجزنا للغداء في يخت الماركيز ..وكان رائع جدا وراق .. وبصراحه كنت اتمنى ان اسكن في جراند حياة ولما دخلته صحيح كان تاثيثه وتصميمه على مستوى عالي جدا لكن الزحمه شي غير معقول الناس في اللوبي حوسه وشي يشعرك بالضيق :icon_scra فحمدت الله اننا غيرنا حجزنا لشيراتون القاهره ..
وبعد الانتهاء من الغداء توجهنا لسيتي ستارز (مول وسينما ومطاعم) وهذا افخم مركز تسوق حتى الان وهذي السنه 2005 اول صيفيه يشتغل فيها هالمول .. وللامانه اول مره زوجي يمدح مول ..
وفي المساء خرجنا من سيتي ستارز وطلعنا لخان الخليلي في منطقه الحسينيه .. سوق شعبي ظريف وممتاز لشراء الهدايا التذكاريه .. وبجانب السوق مسجد الحسين واعتقد لايجوز الصلاه فيه لان بداخله قبور وامام المسجد ساحه مكتظه بالناس البسطاء يلعبون كوره ويضحكون رغم انهم حفااه وعلى بساط قش ..
وبعد هذه الجوله كانت سهرتنا في صن ست الباخره الثابته ومااظن انه نفس المطعم اللي في الاسكندريه لان اكلهم وخدماتهم فرق السماء عن الارض.. وكان الجو فيها بارد ولحسن الحظ كانت فيه حفله خطوبه وانبسطنا بالزغاريد والوناسه .. لكن الاكل كان مستواه عادي .. وزوجي تعب جدا من اكلهم :ill_h4h: ..
ونصيحه هامه لزوار مصر الافاضل : ابتعدو عن اكل اللحوم كالكباب وغيره لانها غير مضمونه وخليكم على الدجاج .. والدجاج عندهم طعمه لزيز واحلى من طعم الدجاج اللي عندنا .. وانتهى هذا اليوم الحافل على اتم حال والحمدلله ..