القاهرة المسافرون العرب

الفجر
19-08-2022 - 12:44 pm
  1. حطينا شناطنا ورحنا لسوق اركاديا سوق رايق تعشينا فيه ورجعنا نمنا

كما وعدتكم ان اكتب بالتفصيل عن رحلتي الى مصر لكن ابداء بالشكر الى كل من ساعدني في هذا المنتدى على راسهم المشرف القلب الكبير
باتكلم اول شيء عن انطباعي عن البلد الصراحه الرحله كانت رائعه مع ان الرحله كانت لمدة 9 ايام
التفاصيل:
اليوم الاول : الوصول وصلنا مطار القاهره الساعه 9 و النصف اخذنا تاكسي من المطار ووصلنا للفندق سكنا في فندق كونراد الفندق رائع جداً لكن عيبه وجود مطربه تغني في الكافي الي في البهو

حطينا شناطنا ورحنا لسوق اركاديا سوق رايق تعشينا فيه ورجعنا نمنا

اليوم الثاني : تغدينا في ابو شقره مطعم حليو وبعدين طلعنا على ملاهي ماجيك لاند في مدينة 6 اكتوبر ملاهي رائعه فيها قطار يوديك لاماكن تصوير المسلسلات وفيها حديقه الديناصورات وعروض للدلافين بالاضافه الى بعض الالعاب لكن انتبه من النصابين الي يقولون لك فزت معنا لا تعطيهم وجه
اليوم الثالث : تغدينا في تشيليز عباره عن مجموعة مطاعم في باخره اسمها النيل سيتي جداً رائعه وبعدها ذهبنا الى الاهرامات صدق من قال انها من عجائب الدنيا السبعه جدا رائعه رحنا في المساء لمسرحية عادل امام ( بودي قارد ) المسرحيه حلوه
اليوم الرابع:رحنا على القريه الفرعونيه صراحه المكان خطير يعني يمشي الوقت وانت ما تدري و طلعنا منه على سوق جنينه مول السوق حليو
اليوم الخامس : رحنالسوق الفور سيزون السوق جدا رائع لكن غالي يعني روح و تفرج لا تشتري وبعدين طلعنا لدريم لاند صراحه ملاهي اكثر من رائعه انصح فيها للي معاه اطفال اكثر من ماجيك لاند طبعا قضينا اليوم بكامله فيها و ما ملينا
اليوم السادس: طبعا خصصنا اخر الايام للتسوق رحنا لسوق هيلتون رمسيس السوق اكثر محلاته جلديات احذيه اعزكم الله وشنط تقليد للماركات على كيف كيفكم وبعدين طلعن خان الخليلي الصراحه ما عجبني ما ادري هو البلى فيني والا فيهم يمكن الجو كان مره مكتوم صراحه المكان مره وسخ
اليوم السابع:رحنا لسوق اركاديا مول السوق مره حلو فيه بضاعه حليوه افضل من جنينه مول وطلعنا للمحلات في وسط البلد المكان مره حلو
اليوم الثامن : شارع كرداسه ( الشارع السياحي ) شارع شبيه بخان الخليلي لكن انظف كل المحلات تبيع الجلابيات النسائيه و الرجاليه يصلح للهدايا وطلعنا منه على هيلتون رمسيس مره ثانيه ( حريم ما يشبعون من الشنط و الجزم ).
اليوم التاسع : العوده الى مطار الملك خالد الدولي لكن الفرحه ما اكتملت ضاعت الشنطه الي فيها الهدايا
نصائح من خلال تجربتي :

ابو مضاوى
حمد الله على السلامه اختى وباين ان الرحله كانت ممتعه رغم الوقت القصير
بس ودى اعرف بالنسبه للمواصلات
مادرى انتم تعاملتوا بالمشوار او مع سائق معين وكم كان سعر السواق باليوم لو كنتم تعاملتوا بها الطريقه
ومادرى كم سعر الاوتيل اللى سكنتوا فيه
لانى لم يسبق لى السكن فيه
والله يوفقك

القلب الكبير
مراحب اخت الفجر ..... والحمد لله على السلامة ....واتمنى انبسطتوا بسفرتكم .
والحقيقة برنامجكم جدا رائع مع العلم ان ايامة قليلة ومحدودة فقط بالقاهرة .
وانا حذرت من فندق كونراد من قبل وانة لا يصلح للعوائل واللي يبحث عن الهدوء ، لكنة بشكل عام فندق مميز ونظيف .
بس وين الشنطه اللي فيها الهدايا حقتنا ، ترانا ننتظرها;) .
عموما اختي الفجر لي تساؤلات ارجوا تتقبليها :
  • لماذا تنصحين بعدم اخذ الاطفال .؟
  • ما ملاحظاتك على فندق كونراد .؟
  • كيف الجو بالقاهرة ... وهل فية رطوبة ؟
  • كيف تعامل جوازات مطار القاهرة معاكم ، وهل فتشوا حقائبكم بالجمارك ؟

ونختمها بطلبين :
الاول : نريد تحكي لنا عن موقف حصل لك هناك .
الثاني : اذا تكرمتي تزويدنا بصور عن رحلتك .
والله يعطيك العافية على هالموضوع .
والحمد للة على السلامة مرة اخرى .

النمر الذهبي

هلا اخواني
هلا اخوي قاصد
بالنسبه للاطفال معنا طفله وحده بس ما شاء الله عن 3
اما السيرك ما اعرف عنه شيء اما القناطر كان ودنا مره لكن ماكتب لنا نروح لها اما حديقة الحيوان صراحه ما تشجعت شكلها من برا ما يهيئ
لا هي و لا فلفله اما الاسكندريه الوقت ما كفى ان شاء الله بالمرات الجايه
و مشكور على المرور

هلا اخوي ابو مضاوي

الله يسلمك

بالنسبه للسواق تعاملنا مع واحد كويس خلوق و قنوع احيانا نكلم عليه يجينا مع انه دائما موجود خارج الفندق تكسي طبعا نصيحه للي معاه اطفال ياخذ سياره مكيفه لان الجو احيانا حار وفيه ايضا سواويق خارج الفندق معاهم سيارات دايو مكيفه اذا بغينا نكشخ نروح معهم واسعارهم تقريبا متقاربه
اسعارهم رخيصه يعني ما تتعدى 30-40 جنيه للمشوار البعيد يعني مثلا لدريم لاند و ماجيك لاند اما المشاوير القريبه 5 جنيه 10 جنيه
اما الفندق فهو جداً نظيف و موقعه حلو سعر اليوم ب 470 لشخصين من وكالة الذياب نصيحه تعاملوا معه هو ارخص واحد لاني كلمت كذا مكتب هو ارخصهم
ومشكور على المرور
هلا اخوي القلب الكبير
بالنسبه لاسئلتك
1-انصح بعدم اخذ الاطفال انا اقصد الي في عمر اقل من سنتين لانهم اولا هم بيتعبون وبيتعبون خاصه من ناحيه الاكل و النوم
2- ملاحظاتي على الفندق انا ذكرته هو فندق جدا رائع لكن عيبه مثل ما قلت الاغاني الي في اللوبي
3-الجو متقلب يا اما رطوبه و كتمه او مائل للبروده يعني الي معه اطفال الله يعينه على تقلب الجو .
4- تعامل الجوازات جدا عادي ما شفنا منهم شر اما شنطة اليد في العوده فتشوها.
اما الطلبين:
الطلب الاول : عن المواقف الي حصلت الحمد لله لم تحصل مواقف
الثاني: الصور صراحه ما اعرف لانه ما عندي سكنر اذا شريت ابشروا.
ومشكور على المرور
هلا اخويالنمر الذهبي
الله يسلمك ومشكور على المرور و المشاركه.

أبو أحمد
وفعلا اهم شئ المطاعم النظيفة بمصر وأضيف مطعم هابي دلفن بالمنيل المطعم المغلق ويفتح بالليل على ماأظن

سفير الغيوم
أخوى / الفجر 000شكرا على المعلومات 00

الحائر
حمد الله علي السلامة اختي...
ويعطيكي ألف عافية...
ان شاء الله استمتعتي بالرحلة...
انا دخلت مطعم ابو شقره ... كنظافة ممتاز ,, لكن أكله مش ولا بد... فيه أفضل منه بكثير..
"مسرحية عادل امام ( بودي قارد ) المسرحيه حلوه"
دخلتها .. وكانت مره روعه...
اختي اتشرف بزيارتك لموضوعي ...(موجود بالتوقيع)....