القاهرة المسافرون العرب

21-11-2022 - 03:59 pm
{ بسم الله الرحمن الرحيم }
السلام عليكم و رحمة الله و بركاته
إخوتي وأخواتي الأحباء أعضاء بوابة مصر الغالية اليوم سأنزل تقرير سفرتنا الأخيرة الى أم الدنيا
وقبل أن أبدأ اليكم هذا الملخص :
تاريخ الإقلاع : الثلاثاء 2011/4/5 الموافق 1432/5/1ه الساعة 3:30ص بتوقيت السعودية
تاريخ العودة: السبت 2011/4/16 الموافق 1432/5/12ه الساعة 3:30م بتوقيت السعودية
المدة : 11 يوماً
الخطوط : المصرية للطيران
سعر التذكرة : 999 ريا ل سعودي للفرد بالغ أو طفل
المسافرون : أنا وزوجي وإبنتي الكبرى ( سبعة سنوات )
السكن : سكن خاص في الزمالك
المصروف : 15000 ريا ل ( مصروف + شوبنج )
السائق : 120 جنيه مصري وفي أيام نستغني عنه
( يوم الإثنين2011/4/4 )
في الصباح دوام عادي بالنسبة لي ولإبنتي وبنهاية الدوام طلبت إجازة استثنائية ليومي
الثلاثاء والأربعاء
( يوم الثلاثاء 2011/4/5 )
خرجنا من المنزل بمكة المكرمة بعد أن ودعنا أبنائي التوأم وهما نائمين حوالي الساعة
1:00 ص متجهين الى مطار الملك عبد العزيز بجدة 000 وصلنا الى المطار وانهى زوجي اجراءات
البوردينغ والعفش ودخلنا الى الصالة الداخلية0000 وأقلعت الطائرة في تمام الساعة 3:40ص
كانت الرحلة بالطائرة المصرية جميلة والخدمة جيدة وقد تناولنا طعام الإفطار وقد حاولنا
النوم ولم نستطع وكنت أعاني من بعض الصداع ودبيك في رأسي ( الدبيك بالمصري : زيطة و زمبليطة )
وصلنا الى مطار القاهرة واستقبلنا سائقنا "حسين " وأوصلنا ال شقتنا
بشارع أبو الفدا بالزمالك
استغرقنا في نوم عميق الى الى بعد الظهر 000استيقظنا ووجدنا شغالتنا "أم أحمد " ووجدنا أنها
قد أعدت وجبة الغذاء 000أدينا فريضة صلاة الظهر وتناولنا غذائنا ملوخية وفراخ ورز وسلطة
بعد صلاة العصر نزلنا وسط البلد لشراء بعض الملابس الثقيلة لبنوتتي لأن الجو برد
بعد الإنتهاء من التسوق ذهبنا الى كازينو قصر النيل واشترينا من بسطة الكتب بعض الكتب التي
ظهرت بعد ثورة 25 يناير وجلسنا في الكازينو ساعتين وكان الجو روعة
عدنا الى المنزل وفي الساعة العاشرة ذهبنا الى باخرة السرايا لتناول العشاء وكان اختيارنا
كالمعتاد مطعم الخان طلب زوجي شوربة طماطم وكبسة (لا يستغني عنها )00 أنا وابنتي طلبنا
شوربة فراخ وكفتة 00 والحلو رز بلبن 00 عصير جوافة واثنين كولا والحساب 484 جنيه ( غالي )
ولكن السهرة كانت ممتعة وكان هناك مغني يغني الأغاني القديمة لعبدالوهاب و سعاد محمد و سيد مكاوي