اسبانيا المسافرون العرب

15-12-2022 - 08:53 am
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته...
أهلاً ومرحباً بأعضاء و زوار منتدى المسافرون العرب عامة ، وبوابة أسبانيا خاصة..
في البداية أرغب في تقبلي عضواً فاعلاً بينكم في أسرة منتدى المسافرون العرب ...
ثانياً أقدم شكري لجميع المشاركين في قسم بوابة أسبانيا حيث استفدت منهم كثيراً جداً في تشجيعي لزيارة هذا البلد الذي قليل في حقه أكثر من رائع ... فبعد قراءة مواضيعكم الرائعة وخلاصة تجاربكم رسمت مخططاً كاملاً لزيارتي لأسبانيا...
ومن باب زكاة العلم تعليمه ،،،، أقدم لكم خلاصة رحلتي الرائعة لبلاد الأسبان مدعمة بالصور ..
ولكن قبل ذلك أريد أن أرى تفاعلكم مع التقرير .. فبقدر التفاعل يكون مستوى التقرير..
لأن الصفحة تزدهر بمداخلاتكم و مشاركاتكم ......
تقبلوا تحياتي ...

رحلتي الى اسبانيا
بداية القصة:-
كانت الفكرة في البداية عبارة عن حلم حضور مباراة لبرشلونة في الكامب نو (( أنا من عشاق النادي الكتلوني حتى النخاع :8888: )) . و في ذات يوم كنت أتحدث مع اثنين من الأصحاب على سبيل المزاح بهذه الفكرة ، و بعد الأخذ والرد وكلٍ يدلي بدلوه في الموضوع تحولت المزحة إلى جد ، و أخذنا الموضوع بحماس و بدأنا العمل والبحث و التحري ، و أثناء البحث في ذلك الموقع العظيم ذي الواجهة البيضاء Google عن طريقة شراء تذاكر مباريات الكامب نو قادني البحث إلى موضوع الأخ Commandant _ جزاه الله كل خير _ الطريقة المضمونة لشراء تذاكر مباريات برشلونة ، ويعود الفضل كل الفضل لهذا الموضوع و لصاحبه في تحقيق حلمي في حضور مباراة في الكامب نو .
ومن هذا المقال وصلت إلى منتدى المسافرون العرب ، فقمت أنا و أصحابي بقراءة الموضوعات و التقارير المصورة في قسم بوابة السفر إلى أسبانيا حتى رسمنا خطتنا للرحلة و لأهم و أبرز المعالم التي ينبغي زيارتها كما سيأتي تفصيل ذلك لاحقاً ، و أختيار الوقت المناسب للسفر و متطلبات السفر من فيزا و تجهيزات و حجوزات ....
يتبع ====>مع تحياتي

في انتظار التقرير
عجل ...

1. معاناتي مع السفارة:-

2. 6- كشف حساب لآخر 6 أشهر.

3. 7- تأمين .

معاناتي مع السفارة:-

توجهت في أحد الأيام إلى أحد مكاتب السفريات للاستفسار عن فيزا الشنغن _ من أسبانيا _ فأخبرني إن السفارة الأسبانية تشترط حضور صاحب الأمر شخصياً وذلك بأخد موعد قبل ذلك.
في اليوم التالي توجهت إلى السفارة الأسبانية بحي السفارات بالرياض - ولم يكن الوصول لها صعباً - ووقفت عند الموظف الموجود عند البوابة _ وكانت نفسه في خشمه _ و استفسرت منه فأعطاني نموذج طلب الفيزا و المتطلبات اللازمة وضرورة أخد موعد عن طريق الهاتف قبل القدوم لتسليم الأوراق .
رجعت إلى السكن وقمت بالأتصال بالسفارة وكلمت الموظفة وأخذت موعد بعد عشرة أيام :x1:_ لايوجد إزدحام كبير لأن الوقت ليس موسم السفر _ و خلال هذه الأيام قمت بتجهيز و توفير متطلبات الفيزا الكثيرة و المعقدة و كانت:
1- جواز سفر ساري المفعول - لا يقل عن 6 أشهر - وصورة منه، وكان جوازي باقي عليه 5 أشهر فقمت بتجديده .
2- 2 صور شخصية بخلفية بيضاء.
3- نسختين من نموذج الطلب .
4- حجز الطيران.
5- تعريف بمسمى الوظيفة والراتب الشهري.

6- كشف حساب لآخر 6 أشهر.

7- تأمين .

8- تأكيد حجز السكن عن طريق الفاكس . و كان من أصعب الأمور فكلما كلمت أحد الفنادق قال لي : التأكيد عن طريق الإيميل فقط و حل مشكلتك بنفسك . إلى أن استشرت أحد أصحاب الخبرة في السفريات و الحجوزات و أرشدني إلى الحل المناسب .
وبين البنك والعمل والجوازات وهنا وهناك _ صرت كأني في طاش ما طاش _ حتى جمعت كل ما هو مطلوب خلال هذه المدة _ سباق مع الزمن .
الي يشوف الطلبات يقول طلبات هجرة والحصول على الجنسية مو أسبوع سياحة ...
إلى أن جاء اليوم الموعود فشددت حيازيمي ور كبت صهوة جوادي عفواً ركبت سيارتي و توجهت إلى حي السفارات مبكراً حتى لا أتأخر عن الوعد الذي كان في الساعة 9:05 و أخذت معي كامل الأوراق ، وصلت السفارة وجلست في انتظار دوري حتى وصلت سلمت الأوراق و دفعت الرسوم 283 وقالت لي الموظفة بعد أسبوعين تعال استلم الفيزا ..
و بالفعل بعد اسبوعين جيت واستلمت الفيزا وأعصابي على أحر من الجمر من كثرت ما سمعت من الرفض لأتفه الأسباب و أحياناً من غير أسباب ..
و بدأت أنا و أصحابي بإعداد العدة للسفر ......
يتبع ======>مع تحياتي

أسلوبك سلسل بس الله يهديك ما تعطينا بعض التفاصيل المهمة ... لا تنسى تدعم تقريرك بالصور
وش هي هذا الطريقة علشان نستفيد

الليل و النهار
مشكور أخي على مرورك وعلى متابعتك لتقريري ...
لا أدري ما هي التفاصيل المهمة التي لم أذكرها فأحس أني كثير الكلام ..
بالنسبة للصور فلا تستعجل فالصور قادمة :bounce8:
أما الطريقة : فلقد أعطاني رقم هاتف الماريوت الإقليمي و عن طريقه حجزت حجزاً في أحد الفنادق التابعة له في برشلونة و طلبت منه تأكيد الحجز عن طريق الفاكس وكان متعاون جداً .. وبعد الحصول على الفيزا قمت بتغير الحجز فلقد كان مرتفع جداً ...
مع تحياتي

1. بوصلة لتحديد اتجاه القبلة مع كتيب زاوية الإتجاهات :x1:

مخطط الرحلة
1- خطوط الطيران : الخطوط الجوية السعودية .
2- طريق الرحلة : الذهاب : الرياض - ميلانو - مدريد
ليلة الوداع في مدريد
ومن ثم العودة إلى أرض الوطن
هذا كان الموجز و إليكم الأخبار بالتفصيل
في يوم السفر قمت بتجهيز كل أموري و جمع كل حاجياتي و التأكد من جميع الأوراق الرسمية ووضعها في الحقيبة حتى هذا الشيء

بوصلة لتحديد اتجاه القبلة مع كتيب زاوية الإتجاهات :x1:

وبعد ذلك توجهت إلى مطار الدمام للوصول إلى مطار الملك خالد بالرياض لأني من سكان الشرقية وأعمل بالرياض وكانت الرحلة يوم الخميس الساعة 11:30 مساءً وعند الوصول إلى مطار الدمام كانت هناك حشود غفيرة من الهنود والباكستانيين كأنك في بومباي وليس الدمام وبعد المزاحمة والدافعة وصلنا إإلى بوابة الرحلة و أستقرت الأمور وفي الموعد المحدد أقلعت الطائرة ووصلنا في الساعة 12:30 منتصف الليل وكان المطار مزدحماً أيضاً رغم أن الوقت ليس وقت إجازة .... وبعد إنهاء إجراءات السفر توجهنا للبوابة و جلسنا في إنتظار الرحلة .. وكان يجلس معنا عند البوابة الكثير من الآسيويين حتى ظننا أن الرحلة لكراتشي وليس لمدريد ..
وجاء موعد الإقلاع و صعدنا الطائرة ...
صورة من مطار الملك خالد الدولي بالرياض ..
يتبع ======>مع تحياتي

الحمدالله على السلامه
وسفره شيقه سجلني من متابعيك

1. اليوم الأول من الرحلة :-

اليوم الأول من الرحلة :-

أقلعت الطائرة في الساعة 2:30 من فجر يوم الجمعة 8-5-2009 من مطار الملك خالد بالرياض متجهة في البداية إلى مدينة ميلانو الإيطالية ...
و عندما أقتربنا من الهبوط في مطار ميلانو كنا نحلق على إرتفاع منخفض فكنت أرى المعالم بوضوح فلقد كانت المنطقة في غاية الروعة (( جبال تكسوها الخضرة ، أنهار وجداول ، مساكن متناثرة هنا وهناك ، مزارع تبدو من الجو كأنها لوحة شطرنج ......)) حتى هبط الطائرة في المطار وكانت الساعة 6:30 صباحاً بتوقيت ميلانو و كان المطار كأنه في قلب الغابة تحفه الخضرة من كل مكان وترى الجبال من حوله ... وكانت السماء مغيمة .. منظر لا يمكن أن أنساه .
بقينا في الطائرة حتى عاودت الإقلاع في الساعة 8:45 متجهة الآن لمطار مدريد ...
و في الساعة 11:20 صباحاً بتوقيت مدريد هبطنا في مطار برخاس الدولي بمدريد ، وكان مطار كبير و مدرجه واسع و ممتلئ بالطائرات من كل القارات ...
تعليقي على رحلة الخطوط السعودية : كانت الوجبات على الرحلة سيئة جداً ، و جلست خلفنا عائلة أسيوية كان معهم أطفال طول الرحلة صريخ وبكاء وعويل كأننا في جنازة حتى جافانا النوم و لم نذق له طعماً .....
و الآن نزلنا في مبنى المطار وكان مبنى واسعاً و كبيراً و جميلاً و سهل التحرك فيه و معرفة أين ستتجه وفي حال أحتجت لإي معلومة أو مساعدة ستجد هناك موظفين مهمتم مساعدتك وبعدة لغات ....
أنهينا إجراءات الوصول في نصف ساعة تقريباً رغم وجود أعداد غفيرة في المطار ... ثم توجهنا إلى محطة مترو المطار و أستغرقنا حوالي 15 ساعة مشياً داخل المطار حتى وصلنا إلى المترو ...
ملاحظة : طوال المدة التي قضيناها في أسبانيا كان المترو و المشي على الأقدام هي وسيلة التنقل داخل المدينة :wink:...
توجهنا في البداية إلى إستعلامات المترو وقمنا ببعض التساؤلات و الاستيضاحات من الموظفة التي كانت تعاملنا بكل بشاشة ... وأعطتنا خريطة مترو مدريد ...
كان استخدام الخريطة في البداية صعباً ولكن مع بعض الوقت أصبح استخدامها سهلاً و أصبح ركوب المترو ممتعاً لأن فيه تتعرف على الشعب عن كثب (( موظفين ، طلاب الجامعات ، سياح من كل مكان ، الأسرة الأسبانية من الوالدين والأبناء ..)) ..
صورتي و أنا في مترو مدريد
طبعاً يعد إستخدام المترو أقتصادياً جداً جداً فلم تكلفنا الرحلة من المطار إلى محطة قران فيا _ ناظر خريطة المترو _ سوى 2 يورو للفرد .
يتبع ====>مع تحياتي

تتمة ... أحداث اليوم الأول ...
بعد ذلك توجهنا إلى السكن في شارع قران فيا .. و كان موقعه ممتاز جداً فهو على الشارع مباشرة ونافذته تطل الرصيف ويالها من إطلالة ويا له من جو بديع ...
وعند الوصول للسكن و إنهاء إجراءاته استرحنا قليلاً من وعثاء السفر ومن ثم شحذنا همتنا وقررنا النزول للحرب عفواً للنزول لاكتشاف العاصمة مدريد لاستغلال الوقت وعدم إضاعته في التسدح والتبطح ... .
فقررنا الذهاب لزيارة ملعب العدو اللدود ملعب النادي الملكي (( السنتياغو برنابيو )) وعمل جوله سياحية بداخله لتعرف على تاريخ نادي القرن ...
هذه صور لما يمكن مشاهدته من خلال نافذة السكن ...
الطريق إلى البرنابيو ..
أخذنا المترو من محطة قران فيا إلى محطة باسم الملعب و بالفعل فهي عند الملعب تماماً ..
توجهنا بعد ذلك إلى بوابة شراء التذاكر لعمل جولة داخل الملعب و كان سعر التذكرة للكبار 14 يورو تشمل جولة في الملعب وفي متحف النادي الملكي .. ولمعرفة تفاصيل أكثر عن أوقات الزيارة قم بزيارة الموقع الرسمي للنادي على الإنترنت ....
قبل ذلك كله كان الملعب موجود في ضاحية راقية و جميلة جداً ....
وهذه صورة لما هو موجود حول الملعب ...
و هذه صورة أخرى ..
وهذه صورتي و أنا بقرب الملعب ويتضح اسمه بالأعلى ...
وهذا مخطط للمعلب موجود بالخارج يوضح توزيع المقاعد و البوابات ...
وعند الدخول للملعب ذهلت من اتساع حجمه _ كانت هذه أول مرة أدخل فيها ملعب _ وكان منظر جميل ورائع و بالفعل يعد الملعب أحد المعالم السياحية في مدريد ..
وهذه صورة الملعب من الداخل ..
وهذه صورة أخرى و أنا في موقع أخر من الملعب ...
وهذه صورة لأحد السياح في الملعب ...
وهذه صورتي و أنا على دكة بدلاء مدريد تلك الدكة التي في يوم من الأيام جلس عليها أساطير كرة القدم أمثال زين الدين زيدان ، بيكهام ، فيغو ، رونالدو ، اوين ....... و أنا .
و الآن مع بعض الصور داخل متحف النادي ...
وهذه صور توضح جميع الألقاب و البطولات التي حصدها النادي ..:112::112:
وهذه صورتي داخل المتحف ..
وهذه بطاقة تسجيل زيدان كلاعب محترف من الإتحاد الإسباني ..
صور لبعض الجوائز التي حصل عليها النادي ..
وهذه صورة الحذاء الذهبي التي حصل عليها البرازيلي رونالدو ..
هذه صورة تبين كثرة ما حصده النادي من الكؤوس والألقاب ..
وهذه صورة تبين تطور ملعب النادي وكذلك شعاره ومن تتابع على رئاسته ... ...
وهذه صورة تبين نتائج النادي في هذا الموسم ولاحظو 2-6 من برشلونة .
ثم خرجنا من الملعب وتوجهنا للإستراحة في حديقة بجوار الملعب وهذه صور منها ..