الاردن المسافرون العرب

04-09-2022 - 01:43 pm
قررت السفر الى تايلند وكانت الخطوط الملكية الاردنية هي الوسيلة الوحيده المتوفر فيها حجز وبسعر معقول 3160 ريال طبعا عمان البلد الجميل الذي يتمتع باجواء جميله على مدار العام تقريبا ليس بغريب عليا لاني من رواد الاردن لكن دائما ما تكون مرور او استرخاء لم يسبق لي ان اتجول في المناطق السياحية .............
المهم بعد قص التذاكر وتحديد الموعد كانت خطة الرحلة البقاء يوم واحد في عمان فكان لي رغبه بان اقضي هذا اليوم كاملا في عمان واتجول فيها لكن لم اكن اعرف كيف ارتب لهذا الموضوع وتشاء الاقدار بان اقابل احد جيراني في العمارة و هو المهندس باسم من اهل الكرك ونعم فيهم وسبعة انعام كان يسائلني وين مسافر هذه السنه فاخبرته بسفرتي قال لي انا سوف اكون قبل سفرك بيوم في عمان سوف اقابلك في المطار وهنا كانت بداية الرحلة
طبعا تكلمنا في جدة عن كيف ممكن ان اقضي هذا اليوم ورتبنا برنامج للرحلة كان الترتيب بان يقابلني شخص اخرى في البداية ويستقبلني في المطار وهو ابن اخ جاري العزيز المهندس باسم و اسمه مراد وحدث ولا حرج ....
الحقيقة ارجوا ان استميحكم عذرا للاطاله لكن التقرير كان لزيارة يوم واحد فانا اتحدث عن ادق التفاصيل لاشباع التقرير وحتى تشعرون بسعادة وسرور في القراءة ولا يكون التقرير مختصر وممل هذا للتوضيح فقط ..
طبعا رحلتي كان موعد اقلاعها الساعه 7 صباحا من جدة وتعرفون 7 صباحا يعني ما في نوم مواصل وذلك للارق النفسي الا يصاحب المسافر قبل السفر يوم الخميس في المساء ذهبت للحلاق :
:36_2_66:وهو صديق عزيز من تونس تربطنا صداقة قوية تم التوضيب والترتيب وخرجت من عنده عريس جديد وذهبت للبيت ارتب في شنطة السفر ولم انام ولا ساعه واحده المهم كنت متفق مع الوالد بانه سوف ياخذني على المطار الساعه 4 فجرا وفعلا دقيت عليه قبل الموعد بنصف ساعه كان صاحي مريت عليه وتوجهنا الى المطار وكان معنا حارس العماره تبع الوالد الرجل طلب مرافقتنا من طيب خاطر وهذا كرم منه يشكر عليه المهم توجهة الى الصالة الشمالية في مطار الملك عبد العزيز وكانت كل الامور مسهله والحمد لله ..
جاء موعد الاقلاع وتوجهنا الى الطائرة وكانت الطائرة فل وانطلقنا الى عمان كانت الرحلة ساعه 45 دقيقة نزلنا في مطارعمان وتوجهت الى الترنزيت لسحب بطاقة صعود الطائرة والخاصة ب عمان بانكوك و بطاقة لفندق عالية والذي تغير اسمه بعد وصولي من بانكوك واصبح اسمه جولدين توليب للاستراحه لكن طبعا انا على موعد مع جاري وصديقى فلم اذهب للفندق استقبلني مراد المرسول من جاري وانطلقنا في بداية للرحلة الى اهل الكهف والذين ورد ذكرهم في القران الكريم
هذه صورة بوابة الكهف من الخارج واخي مراد ينظر الى البوابة

:m9:

وهذه صورتي وانا مبهذل من التعب طبعا مواصل والساعه الان 12 ظهرا والشنطة اصلا استلمها في بانكوك يعني لبس السفر بيجلس معاي الى ان اصل بتايا العذر والسموحه

هذه صورة تبين الساحة التي كانو يجلسون فيها

هذه صورة الفتحه التي يدخل منها الضوء عليهم وهم نيام

وهذه صور لقبورهم التي دفنو فيها

وبعد هذه الجوله توجنا الى البحر الميت وطبع البحر الميت مسافه بينه وبين عمان حوالي 40 كيلو سوف اكمله لكم لاحقا انتظروني ......