الاردن المسافرون العرب

أكتشف العالم بين يديك المسافرون العرب أكبر موقع سياحي في الخليج و الوطن العربي ، يحتوى على أكبر محتوى سياحي 350 ألف استفسار و نصائح عن السفر و السياحة, 50 ألف تقرير سياحي للمسافرون العرب حول العالم و أكثر من 50 ألف من الاماكن السياحية و انشطة وفعاليات سياحية ومراكز تسوق وفنادق، المسافرون العرب هو دليل المسافر العربي قبل السفر و اثناء الرحلة. artravelers.com ..

اشهر الاكلات في الاردن
  1. متبل

  2. فلافل

  3. .شاورما

  4. ورق العنب المحشي

  5. المنسف

  6. مناقيش

  7. الصيادية (أرز وسمك لبناني)

  8. ارايس

  9. هريسة


تقع هذه الأرض الأسطورية من قوافل الجمال والتراث النبطي والهندسة المعمارية الرائعة وكرم الضيافة الذي لا مثيل له ، والمعروف باسم البلد الأردني ، ضمن أغلال الصراع مع الاحتفاظ بآثاره القديمة. يقع في مشهد صحراوي مدهش وينضح بأجواء ودية من جميع الجوانب ، ويفتح ذراعيه لاستقبال اللاجئين والسياح على حد سواء. مشهد الطعام في هذا البلد الشرق أوسطي ليس أقل. يقدم بعض من أكثر الأسعار اللذيذة ، والتي من المرجح أن تسبب غيبوبة طعام فيك. أعطِ هذا النظام الغذائي استراحة ولن تندم! إليك بعض الأطباق التقليدية في الأردن التي يجب أن تجربها.

متبل

إذا جربت مطبخ البحر الأبيض المتوسط ، فستعرف بابا غنوش - غمس الباذنجان المشوي. تشبه إلى حد بعيد تلك الفريدة من نوعها في طعمها ، وهو متبل الأردني ، وهو غموض الباذنجان القائم على الزبادي الذي يجعل مرافقة مذهلة للأطباق. يتم تحضيره عن طريق تحميص الباذنجان - مما يمنحه نكهة دخانية ولذيذة - ثم يتم مزجه مع اللبن والثوم والطحينة وعصير الليمون.

فلافل

أثناء وجودك في الأردن ، لا بد من تجربة هذه الفطائر المقلية مع ملء الحمص الممزوج في مزيج من التوابل. يعطون رائحة رائعة من الثوم الطازج والبقدونس والكمون ويصعب مقاومتها. بجدارة ، إنه من بين أكثر الوجبات الخفيفة المحبوبة في البلد ، المزيج المثالي من المقرمش من الخارج والرقيق من الداخل. احصل على قضمة أثناء التنقل أو استمتع بواحد كوجبة جلوس ، الأمر متروك لك تمامًا. يمكن إقرانها بالخبز ، أو حشو الساندويتش ، أو حتى تذوقها على شكل شذرات.

.شاورما

ووجبة خفيفة أخرى شائعة من اللحوم هي الشاورما - ملفوفة قطع لحم الضأن أو الدجاج أو اللحم ملفوفة بخبز ملطخ بالصلصة. عادة ما يتم إقران هذه اللفائف مع الطحينة أو صلصة الثوم أو المتغيرات الحديثة مثل المايونيز. ما يعطي هذه الوجبة الخفيفة اللذيذة نكهتها القوية هي الطريقة التي يتم بها طهي اللحم - طهي بطيء على نار بصق. تضمن طريقة الطهي بالبصاق أن ينضج اللحم ويمنحه طعمًا فريدًا من الخير المحبب. سوف تجد الناس يلهون على هذه في الأكشاك على جانب الشارع والمطاعم الفاخرة على حد سواء.

ورق العنب المحشي

يشبه إلى حد كبير لفائف السيجار (بدون القلي) هو ورق العنب ، وهو مزيج من اللحم المفروم والبصل والتوابل الطازجة الممزوجة بالأرز ، والتي يتم لفها وحشوها في أوراق العنب المخلل. عادة ما يتم تقديمها كطبق مزة ويفترض أن تكون باردة. قم بالقضم في هذه القوائم المحشوة وسوف تترك نكهة حامضة وصحية رائعة للغاية في فمك.

المنسف

يشبه نظيره الأردني في عيد الشكر ويول كيك في عيد الميلاد نظيره الأردني منسف ، وهو إعداد احتفالي في الأردن. هذه هي شعبية الطبق الذي يُحسب تقريبًا على أنه الطبق الوطني للبلاد. يعد المنسف في الأساس إعدادًا جافًا ، وهو مزيج لذيذ من لحم الضأن والأرز ، ويتمتع بصب القلبية من لبن لبن الماعز المخمر ، والذي يتم طهيه في المرق. يُعد الأرز ولحم الضأن زوجًا رائعًا ، لكن الجميد الحلو المالح هو الذي يجعل نكهة المنسف رائعة.

مناقيش

فكر في البيتزا الإيطالية وستكون قريبًا جدًا من مناقيش المشرق. تؤكل مناقيش طازجة من فرن من الطوب ، وتحتوي مناقيش على قاعدة خبز العجين ، مما يجعلها مقرمشة من الخارج ، وتعلوها زعتر (خليط بهارات أعشاب الزعتر) وزيت الزيتون ، مما يجعلها ناعمة في الداخل. في حين أن الزعتر يظل من أكثر الإضافات المحببة بالمناقيش ، فإن الأصناف الأحدث أيضًا مزينة بالحلوم (الجبن الأبيض) والبيض واللحوم أو أي مكملات أخرى تطلبها.

الصيادية (أرز وسمك لبناني)

تحضير المأكولات البحرية الرقيقة والمذهلة ، صيادية هي قطع سخية من السمك المقلي أو المخبوز مخبأ في أرز عطري ، مغطاة بصوص لذيذ من البصل بالكراميل والزعفران والصنوبر واللوز وعصير الليمون. يتم استخدام مرق السمك كوسيلة لطهي الطبق ، مما يمنحه نكهة خفية ورائعة. على الرغم من كونها فرحة لبنانية في الأصل ، إلا أن الصيادية تحظى بشعبية كبيرة في الأردن أيضًا. ستجد العديد من العائلات الأردنية تستمتع به كاحتفال.

ارايس

تشبه إلى حد كبير المظهر الكيساديلا المكسيكية هو ارايس ، وهو مزيج من لحم الضأن المفروم والبقدونس والبصل والتوابل الطازجة في شطيرة الخبز. بينما قد تعتقد أن هذا الطبق المقرمش تمامًا يجب أن يكون مقليًا بعمق ، فهو ليس كذلك! يتم تنظيف عرائس بسخاء بزيت الزيتون ومشوي على الفحم المحترق ، مما يمنحه الكثير من النكهة بالإضافة إلى الطحن. احصل على قضمة ودع النكهات المنبعثة تبتلعك في غيبوبة الطعام!

هريسة

تمامًا كما لا يمكن أن تكتمل الوجبة بدون نهاية حلوة ، فإن قائمة الأطعمة ليست كذلك. الحلويات هي جزء كبير من المطبخ الأردني مما يجعلها مثالية لتناسبها هي هريسة، وهي مزيج مذهل من السميد والقشدة وجوز الهند والسكر واللبن واللوز. يتم خلط جميع المكونات بعناية معًا وتشكيلها في قضبان ، ثم خبزها حتى يصبح لونها ذهبيًا لامعًا. ستجدها مزينة بفتات الفستق واللوز الكامل وجوز الهند المجفف وجوز الكاجو ومجموعة من العناصر الأخرى التي تضخم النكهة والقوام. ضع قطعة في فمك واختبر تذوق الحلوى الأردنية الشبيهة بالبراوني ، تاركًا وراءها مجموعة من النكهات!


صور اشهر الاكلات في الاردن


خصم يصل إلى 25%