البحرين المسافرون العرب

26-07-2022 - 12:51 am
  1. احببت ان اخبركم بتجربتي للسفر للبحرين حيث انني اول مرة ازور بلد خليجي

احببت ان اخبركم بتجربتي للسفر للبحرين حيث انني اول مرة ازور بلد خليجي

حجزنا كان كالتالي جدة الدمام الساعة 7 صباحا يوم الأربعاء 9محرم والعودة الدمام جدة الساعة 8 مساء يوم الجمعة 11محرم-1427
يوم الأربعاء ذهبنا الى مطار الملك عبد العزيز بعد صلاة الفجر مباشرة والحمد لله لم تتأخر الرحلة وصلنا الى مدينة الدمام قبل الساعة التاسعة استأجرنا سيارة من المطار بالسواق وعلى طول الى جسر الملك فهد رحمه الله كان الجسر جميلا جدا ومياه الخليج زرقتها صافية وحلوة وتختلف عن مياه البحر الأحمراللي احنا متعودين عليها وبعد ساعة ونصف تقريبا وصلنا الى البحرين
كنا حاجزين مسبقا في فندق ميركيور جراند في منطقة السيف وصلنا الفندق وللأسف لم يكن الجناح اللي حجزناه جاهز
ولذا قلنا نخلي امتعتنا في الفندق عندهم ونروح نستكشف المنطقة حول الفندق
خرجنا من الفندق كان الجو جميلا ومنعش والأسواق قريبة جدا من الفندق اولا على اليمين يقابلكم مجمع العالي وكان مقفلا استغربنا
ولكن عرفنا السبب لاحقا حيث ان اليوم هو التاسع من محرم والبحرين كلها تقفل تاسوعه وعاشوراء مما يعني ان غدا الخميس مافي اي نشاط
تركنا مجمع العالي والى الأمام قليلا يوجد مجمع السيف وهو مجمع كبير جدا وحلو ولكن على عكس مجمع العالي كان السيف فاتح والمحلات فاتحة والسوق مليان ناس انبسطنا
المهم اتغدينا في السيف والتعب كان قد اخذ منا كل مأخذ رحنا على الفندق وكان الجناح جاهز طلعنا ارتحنا شوي وصلينا ونزلنا تاني على السيف دخلنا السينما شوفنا فيلم واتعشينا وسألنا عن السوق يوم الخميس اخبرونا ان كل المركز مقفل بما في ذلك المطاعم والسينما وكل شي آآآآآآآآآآه يالقهر:112:
اتمشينا شوي ثم خرجنا الى مجمع البحرين وهو في الجهة المقابلة للفندق قريب جدا ويفصل بينه وبين الفندق شارعان كبيران
في مجمع البحرين يوجد سوبر ماركت جيان اشترينا منه خبز وجبنة و كل الأشياء الضرورية وغير الضرورية تعرفوا عندنا أطفال والأطفال في السوبر ماركت ينسوا نفسهم:102:
ثم رجعنا الفندق وصلينا وقعدنا نفكر ايش راح نسوي بكرة وكل شي مقفل
فكرنا انو نخلي الخميس لفة على البحرين كلها ويمكن نشوف شي من طقوس يوم عاشوراء ومن ثم نوم
وهكذا يكون خلص اليوم الأول والى الجزء الثاني قريبا

ناصر كويتي
الاخ شموخ الجبال الحمدلله على سلامتك
ثانيا انت لو ايف المنتدى قبل لاتسافر جان عرفت ان البحرين تقريبا مسكرة وذلك لمناسبه يوم عاشوراء والاخوان سالوا في المنتدى عن ذلك
وهذي تجربه لك يجب عليك السؤال في هذا المنتدى الرائع عن كل شي قبل السفر لانك حتما ستعرف الاجابه قبل السفر
الحمدلله على سلامتك وحنا ناطرين الحلوة لاتنساها
متابعين الجزء الثاني

هلا اخي na9erq8
انا اخي فعلا لفيت المنتدى من قبلها بيومين ولكن لم اجد اي موضوع تحدث عن عاشوراء والموضوع اللي حطوه الاخوان كتب يوم الأربعاء يعني يوم سفري لذا لم اشاهده اصلا اخي مايحتاج توصيني على منتدانا الرائع انا ما استغنى عنه ابدا
وبالنسبة اخي للصور للأسف لم آخذ معي الكاميرا لذا ماعندي صور لكن اوعدكم المرة الجاية ان شاء الله

1. يوم عاشوراء

اخواني واخواتي حصل خطأ غير مقصود يجب تصحيحه حيث انني ذكرت اننا شاهدنا فيلم داخل مجمع السيف بينما نحن شاهدناه في مجمع الدانة وتعشينا هناك وبالنسبة لمجمع السيف فقد كانت السينما مقفلة طوال يومي الأربعاء والخميس وكذلك ملاهي الأطفال آسفه جدا لهذا النسيان والمفروض اني كنت اكتب كل الأماكن اللي زرناها حتى لاأنسى فانا نساية كبيرة واول مرة اكتب تقرير عن سفرتي سوري احم احم يلا نكمل ولاكأنوا شي حصل ههه

يوم عاشوراء

استيقظنا مبكرا الساعة الثامنة والنصف لتناول الافطار وبعد تناول الافطار ذهبنا لرؤية الأجواء الخارجية فوجدنا الهدوء يغطي المكان العالي مقفل من الأمس واليوم مجمع السيف مقفل تماما وكذلك المطاعم الموجودة في هذه المنطقة مثل شيليز وكذا مطعم هناك ولذا قررنا ان نتمشى بسيارتنا في المدينة
حقيقة كانت الشوارع كلها هادئة جدا ذهبنا الى كل مكان تقريبا وحتى المحرق رأينا اللوح في الشوارع وقد كتب عليها عبارات مثل -ياحسين- يامظلوم- رأينا شوارع جانبية كلها اعلام سوداء والناس يلبسون الأسود ونساء ورجال واطفال كلهم يتوجهون الى اماكن معينة لم نستطيع الدخول اليها
وعندما حان موعد الغذاء توجهنا الى مجمع البحرين كانت المحلات مقفلة والملاهي ولكن المطاعم مفتوحة اتغدينا ثم ذهبنا الى الفندق للراحة بعد العصر عدنا مرة اخرى الى مجمع البحرين
كان يوم الخميس يوم فاضي ليس فيه اي نشاط يذكر ومع ذلك كنا مبسوطين لأن الجو جميل وعموما تغيير ولكن اذا فكرنا ان نعود مرة اخرى للبحرين طبعا لن نذهب يوم 9 او 10 وانا انصح كل من يريد زيارتها ان لايزورها في هذا التوقيت
في الليل عدنا الى الفندق ونوم
والى الجزء الأخير قريبا

شموخ الجبال
مرحبا اخي مهاجر الله يسلمك يارب وبالنسبة للفندق صراحة رائع:x1: وانا استفدت كثير من تقريرك عن البحرين لكن المشكلة كان توقيت السفرة وعموما كل دقة بتعليمة مثل ما يقولون اسعدني مرورك اخي

الجزء الأخير
استيقظنا يوم الجمعة مبكرا وكلنا نشاط فنحن نعلم مسبقا ان كل الأماكن ستفتح وسيعود النشاط الى المدينة وفعلا فطرنا في الفندق ولكن كانت الساعة مازالت التاسعة صباحا والمحلات لاتفتح ابوابها قبل العاشرة ولذا طلعنا لغرفتنا رتبنا امتعتنا فاليوم للأسف هو يوم العودة والله ماشبعنا لسة من البحرين بس عاد لازم نرجع ورانا مدارس واشغال والله يعين
المهم نزلنا بعد ذلك الى مجمع السيف مشيا على الأقدام:097: وهذا احلى مافي فندق ميركيور جنبك الأسواق والمطاعم وعلى عكس يوم عاشوراء كان السوق مفتوح:50055: ومليء بالناس وفي هذا اليوم سوينا كل اللي في نفوسنا تسوقنا وكانت المحلات كلها تخفيضات واتغدينا :36_11_15: ثم دخلنا السينما وكان الفيلم مرة حلو:tongue: وبعد ذلك حضرت السيارة التي ستقلنا الى الدمام وخرجنا من المنامة وكلنا اسف :m12: وخصوصا الأولاد كانوا يصرون علي وعلى ابوهم نمد اقامتنا في البحرين يومين كمان بس احنا وعدناهم بعودة قريبة ان شاء الله وربنا ييسر عبرنا جسر الملك فهد ثانية ونحن نفكر بأهل البحرين صراحة ناس طيبين وبشوشين والبلد مريحة وجوها جميل وانصح الجميع بزيارتها صدقوني راح تنبسطوا
المهم وصلنا الى الدمام ومن ثم الى المطار ولسان حالنا يقول ان شاء الله نرجع للبحرين قريبا
يارب يكون تقريري المتواضع عجبكم وسلامتكم

شموخ الجبال
اللي يحييك اخي مهاجر والله انت الوحيد اللي جبرت خاطري ولا اتخيل 77 شاهدوا الموضوع يالله معهم حق موضوع من غير صور يعتبر ممل
وفعلا اخي مهاجر كلامك صحيح زرنا مملكة البحرين الجميلة وربنا ييسرلنا العودة لها آمين