ماليزيا المسافرون العرب

07-08-2022 - 07:24 am
مرحبا شباب كيفكم ان شاءالله بخير
طبعا لسه راجع من ماليزيا من يومين وكانت والله روعة بفضل الله ثم بفضلكم ونصايحكم وارشاداتكم
وببدا معكم اليوم خط الرحلة بس معليش من دون صور لان ماعندي صور اوكي

ساعة الصفر
اولا انا ذهبت مع زوجتي على الخطوط القطرية وكان خط الرحلة من الرياض للدوحة لكوالا لمبور
وكان التوزيع كالتالي
خمس ايام في بينانق
ثمان ايام في كوالا لامبور تتخللها جنتنق وافاموزا
طبعا لانكاوي الغيتها لانها لم تروق لي كثيرا في الرحلة السابقة
اول ماوصلنا كوالالمبور الساعة العاشرة صباحا ضبطنا كل شئ وكان رحلتي الى بينانق الساعة الثالثة عصرا
فتغديت في المطار وبعدين اقلعنا ووصلت لبينانق الساعة الرابعة والربع تقريبا اواقل
طبعا اتجهت الى فندق قولدن ساندس
وكان للأسف فندق متوسط الخدمات يعني موتيار وبارك رويال افضل منه بالاف المرات
الغرفة جدا عادية الخدمات متوسطة والشاطي ملي بالاوروبين والخلاعة وهذا الشئ يخلي الانسان يطفش من الجلسة فيه وازعاج كبير فيه
المهم اخذت قسط من الراحة وبعد المغرب خرجت وتمشينا في السوق الليلي بجانب الفندق وهو بصراحة سوق جميل جدا ورخيص وفيه تقليد ماركات روعة واللي يبيعون فيه طيبين كثير يعني افضل من السوق الصيني بكثير واللي بيشتري يشتري منه احسن من الصيني وزحمته
بعدين تعشيت في كنتاكي وهو قريب جدا من السوق الليلي
وبعدها اتجهت للفندق للراحة بعد عناء السفر والتعب ونمنا

مسافر مختب
الحمدلله على السلامه
اخوي انا فهمت انك رايح ماليزيا من قبل طبعا...
هل صحيح ان الخدمات والمعامله ساءت هذه السنه عن قبل

مهاجر
الحمدلله على السلامه

مرحبا اخوي مسافر مختب بالنسبة للخدمات في كل الفنادق كانت روعة ماعادا فندق قولدن ساندس اما المعاملات والله حلوة وماهي سيئة بالعكس بس احيانا على نفسية الشخص اللي تقابله والغالب الحلو
واللي تغير فيها (كثرة الفساد عندهم عكس اول كانوا اكثر حفاظ من الان وللعلم انا رحت لهاقبل ست سنوات تقريبا)
اخوي مهاجر الله يسلمك اخوي ماتقصر

طيب اكمل معاكم
ثاني صحيت بدري تقريبا الساعة الثامنه افطرت في القولدن ساندس وكان فطورهم حلو بصراحة بس اللي نعرفه منه هو البيض (انواع واشكال) والكيك والعصيرات والشاي والباقي مدري وشو(خ)
بعدين طلعت بالتاكسي لبينانق هيل والتاكسي عندهم في بينانق الساعة بعشرين ريال طبعا الفندق قالوا ب50 والتاكسي قال ب30 بس بعد المكاسر صار 20
واتجهنا لبينانق هيل وكانت والله حلوة مرة بعدين طلعنا منها للاوتيل ورحنا على الشاطي وكان فيه شخص اسمه عبد الحكيم هو المسؤؤل عن رحلات جزيرة القرود فاتفقنا معه وطلعنا وصلينا الظهر والعصر وطلعنا وركبنا معه الى جزيرة القرود وكانت والله رحلة ممتعة جدا وقيمتها 300 ريال ووقفنا في وسط البحر وجلسنا نصيد سمك وكانت والله وناسة بعدين ودونا لجزيرة القرود وجابوا لنا فيها غدا طيب جدا شوي لحم ودجاج وربيان وسمك ومشروبات باردة وفواكه يعني بصراحة الطلعة تسوى 500 ماهي 300
بعدين رجعنا منها بعد ان قضينا في الرحلة كاملة 3 ساعات وطلعنا للغرفة ونمنا شوي بعدين قمنا المغرب ونزلنا تحت في السوق الليلي اللي جنب الاوتيل وتمشينا فيه وتسوقنا وبعدين طلعنا على كنتاكي مرة ثانية وتعشينا وطلعنا (وجباتهم رخيصة مرة يعني وجبة الدجاج ب6ريال بس والله حلو )
بعدين رجعنا للاوتيل ونمنا

آخر الفرسان
اخي العزيز ساعة الصفر الحمدلله على سلامتكم
لله دركم لقد اعدتني معك للذكريات الجميلة في بينانق
بالنسبة للمشاهد التي رأيتها عند الشواطيء فهي مألوفة لكل من زار ماليزيا لأنها طبعا لاتأتي الا من سياح معينين
ثانيا استغرب عدم استمتاعك بلنكاوي رغم انها رومانسية وهادئة وامطار ولم تفسدها المدنية الحديثة وتمتزج بالبساطة وجمال الطبيعة وقلة الصينيين فيها
ثالثا : احسنت صنعا بالسكن في فندق القولدن ساندز فهو يعتبر من اجمل فنادق بينانق فهو ملاصق لراسا سايانق وهما يتبعان لمجموعة شنقريللا ومتميز بتواجده قرب السوق الليلي لكن مهما يكن اعتبر رحلتك مثالية فهنيئا لك ، :x1: وكل رحلة يوجد بها سلبيات ومعوض خير ان شاء الله
وهذه صورة اهداء مني لك لفندق الGolden Sands ليلاً

دمت في حفظ الله

اخر الفرسان اخوي مرحبا فيك
بالنسبة للمناظر الخليعة فهي كثيرة بالقولدن ساندس مقارنة بغيرة يعني شاطي بارك رويال مثلا فهو اخف واهدئ بكثير
واما بالنسبة للنكاوي فلاانكر انها جميلة لكن انا احب الحركة ولنكاوي تميل للصمت المطبق لكن لو برجع مرة ثالثة لماليزيا فهي ستكون من مخطط الرحلة
اما القولدن ساندس فأنا سكنت فيه قبل كذا وكان والله جميل اما الان فغلطان اللي يروح له
واما بالنسبة للرحلة فكانت ممتازة جدا بفضل الله ثم بفضل الاخوة في المنتدى وفعلا كل رحلة لابد فيها من اخطاء
واشكرك اخي العزيز من قلبي على الرد والاهتمام

هجراوي
اخي ساعة الصفر انا ذاهب مع الأهل يوم السبت القادم وبروح بينانق وبروح لنكاوي انا احب البراد والطبيعة اكثر من البحر وش تفظل لي

ساعة الصفر
مرحبا اخوي هجراوي شوف اذا انت تحب البراد والطبيعة والهدوء معاها عليك بلنكاوي اما تحب الصجة واللجة والطبيعة والبحر رح لبينانق
واذا تبي شئ احسن طبيعة وبراد وانا مارحت لها لظروف فهي كاميرون بشهادة جميع من في المنتدى انها روعة ولااحلى منها