ماليزيا المسافرون العرب

أكتشف العالم بين يديك المسافرون العرب أكبر موقع سياحي في الخليج و الوطن العربي ، يحتوى على أكبر محتوى سياحي 350 ألف استفسار و نصائح عن السفر و السياحة, 50 ألف تقرير سياحي للمسافرون العرب حول العالم و أكثر من 50 ألف من الاماكن السياحية و انشطة وفعاليات سياحية ومراكز تسوق وفنادق، المسافرون العرب هو دليل المسافر العربي قبل السفر و اثناء الرحلة. artravelers.com ..

وسائل النقل في ماليزيا
  1. خدمة الحافلات

  2. العبارات

  3. تاكسي


نظام السكك الحديدية الحديثة والطرق الممتازة والحافلات منخفضة التكلفة ونظام العبارات الواسع يجعل التجول في ماليزيا مهمة سهلة.
القطارات و المترو
في ماليزيا ، هناك نوعان من المترو ، مترو الأنفاق خارج المدينة في الواقع عن طريق الأرض ويعرف باسم KTM والمترو إلى المدينة وهو قطار كهربائي وجوي ، والمعروف باسم MonoRail و Rabid KL LRT و MRT.
مترو أنفاق KTM أبطأ من القطارات الكهربائية وهناك أيضًا قطارات كهربائية في كوالالمبور ويمكن الوصول إلى جميع أنحاء المدينة تقريبًا.
تبلغ تكلفة KTM للطريق حوالي 15 كم حوالي 3 رينجت وتكلفة القطارات الكهربائية للطريق 15 كيلومتر هي تقريبًا 4 رينجت.
بعد الوصول إلى أول محطة مترو أنفاق في ماليزيا ، يمكنك الرجوع إلى عداد المعلومات واستقبال خريطة جميع المترو في ماليزيا مجانًا.
تحتوي معظم المدن في ماليزيا على مزيج من القطار الأحادي أو السكك الحديدية الخفيفة أو قطارات KTM Komuter. إنها سريعة ومريحة وذات أسعار معقولة. يحتوي Kuala Lumpur Monorail على 11 محطة مرتفعة ومحطات توقف في عدد من الوجهات السياحية. تمتلك كوالالمبور أيضًا نظامًا للسكك الحديدية الخفيفة واسع النطاق ومنخفض التكلفة. من سنغافورة إلى كوالالمبور ، تدير شركة Rail Malaysia العديد من القطارات يوميًا. يبدأ قطار Jungle Train الشهير بين Wakaf Baharu و Kuala Lipis في الساعة 4 صباحًا ويغادر عدة مرات في اليوم.

خدمة الحافلات

تعمل الحافلات المريحة والمكيفة بين جميع المدن الرئيسية في ماليزيا. في كوالالمبور ، يأتي Skybus غير مكلفة كل ثلاثين دقيقة وتنقل المسافرين من المطار إلى وسط المدينة في حوالي ساعة ، اعتمادًا على حركة المرور. يغادر بورنيو إكسبريس من City Park كل يوم في الساعة 7.45 صباحًا ويتوقف في بروناي قبل التوجه إلى ميري. تستغرق الرحلة حوالي عشر ساعات. يغادر Jesselton Express إلى Brunei City Park الساعة 8 صباحًا كل يوم. تقدم بينانغ للسياح حافلة سريعة تصل كل ثلاثين دقيقة تقريبًا. في بينانغ ، تدير المدينة خدمة نقل مكوكية مجانية إلى المواقع التاريخية.

العبارات

تجري العبارة بين كوتا كينابالو وجزيرة غايانا عدة مرات في اليوم. يربط أسطول من ثماني عبارات بين جورج تاون وجزيرة بينانج وبترورث في البر الرئيسي. أيضًا في بينانغ ، تعمل العبّارة في الساعة 8:30 صباحًا يوميًا إلى لانكاوي وتستغرق حوالي ساعتين ونصف الساعة.

تاكسي

سيارات الأجرة في ماليزيا هي واحدة من المركبات باهظة الثمن ، على سبيل المثال لطريق بطول 15 كم بواسطة سيارة أجرة يجب عليك دفع 13 رينجت ، وهناك العديد من الطلاب الأجانب الذين في اليوم الأول من وصولهم إلى ماليزيا ليسوا على دراية بهذه الحالات واستئجارهم منازل في مكان لا يستطيع الوصول إلى محطات الحافلات والقطارات ويضطرون إلى استخدام سيارات الأجرة كل يوم والنظر في مبلغ مرتفع شهريًا للتنقل ، يقترح أن يستخدموا سيارات الأجرة عند الضرورة فقط.



خصم يصل إلى 25%