ماليزيا المسافرون العرب

أكتشف العالم بين يديك المسافرون العرب أكبر موقع سياحي في الخليج و الوطن العربي ، يحتوى على أكبر محتوى سياحي 350 ألف استفسار و نصائح عن السفر و السياحة, 50 ألف تقرير سياحي للمسافرون العرب حول العالم و أكثر من 50 ألف من الاماكن السياحية و انشطة وفعاليات سياحية ومراكز تسوق وفنادق، المسافرون العرب هو دليل المسافر العربي قبل السفر و اثناء الرحلة. artravelers.com ..

اشهر الاكلات في ماليزيا
  1. ناسي ليماك

  2. Rendang

  3. ورق الموز

  4. ستاي

  5. روتي كاناي

  6. Char Kuey Teow

  7. مورتباك

  8. روجاك

  9. مي جورينج ماماك


طعام الملايو فريد جدا. له طعم قوي ، حار ، عطري ، يجمع بين المذاق الغني للعديد من الأعشاب والتوابل. تعد ماليزيا متعددة الثقافات ، لذا فهي جنبًا إلى جنب مع الطعام الصيني والهندي ، تواصل جذب الزوار من خارج البلاد. يحب الماليزيون إقامة حدث للتجمع ، لذا فمن الشائع رؤية جميع أنواع الطعام المتنوعة مثل تربية لحوم البقر أو أيام مساك مرح. الحقيقة الممتعة هي أن كل هذا الطعام يتم تناوله يدويًا ، وليس هناك حاجة إلى أدوات.

ناسي ليماك

يُعرف Nasi Lemak باسم الطبق الوطني في ماليزيا والمفضل لدى الجمهور على الإطلاق. إنه أرز منقوع في حليب جوز الهند ، يقدم مع نوع من التوابل المعروفة باسم "سمبال" ، أنشوجة مقلية مقرمشة ، فول سوداني محمص وخيار. هو ملفوف بأوراق الباندان لإعطاء ناسي ليماك طعم عطرة جدا. إنه يجب أن يأكل في ماليزيا. عادة ما يتم تناوله أثناء الإفطار ولكن لا تعتقد أنه من غير المألوف تناوله للغداء أو العشاء أيضًا.

Rendang

الكاري الجاف المطبوخ ببطء متبل بعمق مع الزنجبيل والكركم ، الكافير الحامض والفلفل الحار هو واحد من أكثر الأطباق المفضلة في ماليزيا المطبوخة مع الدجاج. يدمج العناصر الحلوة والحامضة والمالحة. يحتوي الكاري على الثراء الدسم من شكلين من جوز الهند والتانغ بعيد المنال من asam يحفظ شرائح من الفاكهة المجففة الحامضة. الفرق في هذا الكاري هو أنه يغلي ببطء ليترك اللحم يمتص التوابل حتى يتبخر السائل الوردي تمامًا.

ورق الموز

هذا الطبق هو أحد المأكولات الهندية الجنوبية الرائعة التي يتم تقديمها بشكل يومي. إنه أرز أبيض يقدم على أوراق الموز مع مجموعة متنوعة من الخضار ، دجاج / لحم / كاري السمك ، مخلل وبابادوم وهو نوع من القرمشة المسطحة.
عصام لاكسا
إنه نوع من حساء المعكرونة ، مطبوخ مع سمك أبيض قشاري ، نودلز في الأسفل ، مغطاة بالخيار والأناناس مع لمسة من زهرة الزنجبيل الشعلة المرة الموضوعة.

ستاي

إنه في الأساس مثل شيش كباب ولكن هذا سيخ لحم مشوي على نار من خشب / فحم. يتم تقديمه مع صلصة الفول السوداني الحارة أو مرق الفول السوداني ، جنبًا إلى جنب مع شرائح من البصل والخيار. لذا فهو متوازن من الكربوهيدرات والبروتين والدهون والخضروات وطعمه ممتع للغاية.

روتي كاناي

وهو من أكثر أطباق الفطور شيوعًا التي يتم تناولها أيضًا في منتصف الليل مع الأصدقاء. لديها القليل من التأثيرات الهندية. إنه في الأساس نوع من الخبز المسطح الذي يحتوي على اختلافات مالحة وحلوة. عادة ما يتم تناوله مع داهال (كاري العدس) أو أي نوع آخر من الكاري ، ولكن في بعض الأحيان اعتمادًا على طعم الشخص ، يمكن غمسه في السكر الخفيف أو المكثف.

Char Kuey Teow

هذا معكرونة الأرز المسطحة ، واحدة من أطباق المعكرونة الأكثر شعبية في جنوب شرق آسيا. يتم طهيها مع صلصة الصويا الداكنة والخفيفة ، والفلفل الحار ، والكرز المجفف ، وأي نوع من الخضار وأحيانًا يخلط مع البيض أو القريدس. عادة ما يكون Char Kuey Teow وجبة خفيفة في وقت متأخر من الليل. من الأفضل أن تقلى على نار الفحم بدلا من الغاز.

مورتباك

هذا الطبق هو نوع من الفطائر المحشوة التي تأتي من المملكة العربية السعودية والهند. تُباع عادةً في "pasar malam" تقريبًا مثل السوق السوداء ولكن مقابل الطعام. في اللغة العربية ، تعني كلمة "مورتباك" "مطوية" وبالتالي فهي فطيرة مطوية. محشو باللحم المفروم / الدجاج / لحم الضأن مع البصل والبيض والثوم يقدم مع الكاري الخفيف.

روجاك

روجاك هو طبق فريد من نوعه للغاية يحدد مزيجًا أو مزيجًا أو شيء من هذا القبيل. روجاك في هذه الحالة سلطة حارة تتكون من الفواكه والخضروات الاستوائية المختلطة. المكونات النموذجية هي الخيار ، jicma ، الأناناس ، تفاح الورد ، خثارة الفول ، التفاح ، المانجو وغيرها الكثير. قد تتضمن الاختلافات الأخرى الحبار والتوفو المقلي والفطائر المقرمشة.

مي جورينج ماماك

هذا الطبق الهندي المسلم هو في الأساس نودلز أصفر مع لحم البقر / الدجاج / الروبيان المطبوخ مع صلصة الصويا والخضار والبيض. قليل من الفلفل الحار في هزة لا تقاوم. مطعم ماماك هو مطعم شائع جدًا يوجد في كل مكان تقريبًا ويقدم جميع الأطعمة المفضلة في ماليزيا.


صور اشهر الاكلات في ماليزيا


خصم يصل إلى 25%