سويسرا المسافرون العرب

هداوه
06-12-2022 - 09:18 am
  1. رحلتي الثالثه الى سويسرا 2007

2. والى حبيبة القلب انترلاكن ، وكتبت عنها في تقريري على هذا الرابط ...

في البدايه قبل الحديث عن رحلتي لسنة 2008 أحب أسترجع معاكم تقاريري
السابقه لرحلاتي الى سويسرا .
رحلتي الاولى لسويسرا كانت في سنة 1993 يعني قبل 15 سنه ، ووقتها كان عندي ولد
واحد وعمره سنه ونص تقريبا والحين الله يبارك فيهم صاروا 4 ، فكانت مدة رحلتنا 9 أيام وكنا
جايين من مصر ، وقتها كنا أنا وزوجي في مصر للدراسه ، ولما خلصنا الامتحانات دقت في راسنا
انه نسافر سويسرا ، وفعلا حجزنا على الطيران المصري الى جنيف ، ونزلنا في فندق سوفيتيل
على ما أذكر وكان قريب من البحيره جلسنا فيه أيام ، وأذكر حضرنا أحتفالات العيد الوطني
في 1 / 8 وشهدنا الألعاب الناريه على البحيره .

ذكريات من الرحله لازالت عالقه في ذهني ..
  • أذكر موقف حلو صارالنا ونحن على الطيران المصري ..

اول ماركبنا الطياره حطونا على البزنس ونحن حاجزين سياحيه ، طبعا نحن مايخصنا ومانحب
نعترض على القرارات الحلوه ، هم يبون يحطونا بزنس او درجه اولى والله كيفهم .
  • موقف ثاني في العوده واحد مب حلو ...

كنا جالسين في قاعة لانتظار في مطار جنيف ، وكنا نشوف من الزجاج الطيران المصري ، وكنا
مفكرين انها توا واصله ويالسين ينظفونها وبينادونا بعد شوي ، فيلسنا ننتظر ، وبعد فتره الا نشوف
الطياره تتحرك وتمشي ، ونحن مطرطرين عيونا :36_1_25: وممصدقين انه الطياره تروح عنا ، ومب
عارفين كيف نتصرف ، وبعدها راح زوجي يسألهم ويقولهم كيف الطياره تمشي ونحن ماركبنا
فيها ، فردت الحرمه اللي على الكاونتر قالت انتوا وينكم عيزنا ونحن نناديكم بالميكرفون ، ولكن من
حسن حظكم في طياره ثانيه للطيران المصري بعد ساعتين ، طبعا هذا شي اللي االواحد مايتصوره
والحمدالله كان حظنا حلو ، أما الموقف الأحلى انه ماحطونا على البزنس ، حطونا على الدرجه الأولى
ما أدري شوفيهم ، الظاهر شايفين شكلنا vip :36_1_13: .
  • بعد ماجلسنا أيام في جنيف قمنا وحجزنا رحله بالباص تنطلق من زيورخ وتنتهي في جنيف

وفعلا طلعنا من جنيف الى زيورخ بالقطار ونزلنا في فندق قريب من المحطه بس نسيت اسمه
واذكر صار النا موقف مب حلو ، بعد مانزلنا من القطار انقطع عزكم الله نعالي وأضطريت
أدور نعال ثاني في المحلات اللي موجوده في محطة القطار ، وكان يوم أحد والمحلات مسكره
وانا أسحب ريولي لأنه النعال منقطع لين حصلت محل مثل صيدليه ولقيت عنده نعال مول مب حلو
ولكن مضطره لأنه هو الوحيد ، اشتريته ولبسته ، ومشينا برع المحطه الى فندقنا .
  • ثاني يوم أصبحنا ونزلنا نتريق في البوفيه ، ولما وصل الباص بدأت جولتنا ومرينا على لوزيرن

واذكر الجسر الخشبي ، واذكر بعد دخلنا متحف موزارت وما أذكر في اي منطقه نمنا ، المهم
من ضمن الرحله كان في مبيت ليوم واحد في أحد الفنادق ، وثاني يوم بعد الافطار كملنا رحلتنا
وكانت ممتعه ، وكل فتره ينزلونا في مكان نتجول فيه وعقب نرجع نكمل جولتنا ، وأذكر بعد صار لي
موقف أو بالأحرى حادث صغير
نزلونا في مكان جنب بحيره وكنت وقتها ماسكه ايد ولدي دودي وبغيت اشغل الكاميرا لكن كان
فيها مشكله ، فوقفت مع زوجي نشوف شو فيها الكاميرا ، وتركت إيد ولدي ، وفجأه تحرك ولدي
بسرعه صوب البحيره علشان يبا يمسك البطه ...

وقبل مايدخل في البحيره شفته وهو يركض صوب البحيره ، جان افر الكاميرا واصرخ وأركض وراه
ومالحقته الا دخل في البحيره وانا وراه غطست في البحيره ومسكته ، وطبعا كنا فرجه
انا وقتها ماهمني الا سلامة ولدي ، وطلعنا من البحيره ونحن متبللين ، وعلى طول غيرت له
وأنا وقتها صعب عليه اطلع ثيابي من صندوق الباص لكن من حسن حظي كنت لابسه
لبس مادري شو نوع قماشه ، بس نوعه مايتشرب الماي ، والحمدالله بسرعه نشف
وسلم ولدي .
  • كملنا رحلتنا ورجعنا لجنيف ، ورجعنا لفندقنا سوفوتيل ،وظلينا يوم أو يومين وبعدها قررنا نسير

رحله الى زيرمات بالقطار ، وحجزنا التذاكر ، وبعد صار النا مقلب
أنا كنت جايبه لزوجي جاكيت جلد غليظ ، وهو من النوع الممتاز والغالي ، ولما جينا جنيف ، ولفينا
ما احتاج زوجي يلبسه ، ولما قررنا نروح زيرمات اقترحت على زوجي انه نترك الجاكيت في الغرفه
للعمال اللي يشتغلون وقلتله انه ثقيل ومابنحتاجه ، ومافكرنا نسأل عن الجو في زيرمات ، وأول
ماوصلنا زيرمات لقيناها بارده :36_1_26: ، وزوجي وايد برد وتحسفنا على الجاكيت اللي
تركناه ، وبعد كنا نبا نصعد قمة ماترهون والجو فوق أكيد جمده ، فقررنا نشتري جاكيت ، وتجولنا
في المحلات لين اشترينا بلوزه صوف وقفازات ومشينا الحال ، وانا وولدي طبعا عندنا جاكيتاتنا .
لين اليوم أنا محتفظه بالبلوزه الصوف اللي اشتريناها لزوجي من زيرمات واعتبرها ذكرى جميله
من هاي القريه الجميله .
نمنا في زيرمات يوم ورجعنا على جنيف وبعدها بيوم رجعنا الى مصر ، ومن مصر رجعنا البلاد .

رحلتي الثانيه لسويسرا كانت سنة 2006
يعني بعد 13 سنه من الرحله الأولى ، ووقتها سكنا في أيفيان مدة 4 أسابيع ، طبعا أقرب
النا كان مطار جنيف ، استلمنا السياره والجارمن وانطلقنا الى ايفيان ، وهاي الرحله كانت من
اتعس الرحلات اللي قمت فيها في حياتي ، لأنه ماتوفقنا فيها من ناحية المكان ولا السكن ومرينا
بكثير من الحوادث ، وكتبت عنها تقريرمنفصل على هذا الرابط ....
ومن أتعس الحوادث اللي تعرضنا الها ، هي لما بناتي كنت بفقدهم لما طاحت وحده منهم في
صدع جبلي على القمه ، التفاصيل في التقرير ، ولكن بعرض عليكم صور لمراحل الحادث ، وهاي
أول مره انزلها ، واللي بالصدفه ولدي التقطها بكاميرت الفيديو ...
في هاي الصوره بنتي الصغيره لما اتزحلقت جنب الحفره ، والله ستر لو كانت أقرب كانت راحت
فيها لأنه جسمها ضعيف والفتحه في ها الجهه كبيره ...

في هاي الصوره سارت بنتي الكبيره تستكشف الحفره ، واختها تقولها لاتتقربين في حفره كبيره
لكن بنتي ماسمعت الكلام ووصلت عند حافة الحفره ، وفجأه انهار الثلج اللي واقفه عليه وطاحت
في الحفره وكان باين شوي من راسها وإيدها وهنيه صرخت عليه ...

وهنيه انتبهت خدامتي وركضت قبلي ، وركضت انا وراها ، فغاصت بنتي أكثر في الحفره ، وماصرنا
نشوف الا جزء من إيدها ، وطبعا انا مسكت ايدها وصرخت على أبوها ...

الله يحفظ عيالي وعيالكم ..
أذكر لما كنا في ايفيان قررنا نزور انترلاكن ، آآآآآآآآآآآآآآآآآآآآآآآآآآآآآآه على انترلاكن اللي وقعت في حبها
وغرامها وعشقتها من اول نظره ...
واذكر يومها رحنا رحله الى جنقفرو ، وبعدها رجعنا ايفيان وطول الطريج وانا وزوجي نتغنى بجمالها
وقررنا نرجع لها بعد يومين ، وفعلا رجعنالها وهاي المره زرنا شلالات تروميل باخ ، ورجعنا عقبها ايفيان
وقررنا انه السنه اللي بعدها نرجع الى سويسرا ويكون سكنا في انترلاكن.

رحلتي الثالثه الى سويسرا 2007

والى حبيبة القلب انترلاكن ، وكتبت عنها في تقريري على هذا الرابط ...