الاردن المسافرون العرب

14-09-2022 - 03:20 pm
مرحبا اعضاء وعضوات منتدى العرب المسافرون وبالاخص ارحب في زوار بوابه السفر للاردن
بصراحه هذي اول مره اكتب تقرير عن السفر ومدعم بالصور !! من جذي سامحوني اذا التقرير كان اي شي !!
لان في الغالب لما ارد من السفر مااكتب .. لكن اسولف عن السفر بس هالمره لان وعدتكم وانا عند وعدي
والظاهر راح اتعود عالتقارير وبفتش بسفراتي القديمه واسوي التقارير
المهم طولت عليكم بهالمقدمه الطويله العريضه وبدش بالموضوع على طول بدون لف ودوران
من مده كان ودنا نسافر للاردن بس الظروف ماسنحت لنا .. ويت لنا الفرصه هالمره من خلال اجازه راس السنه وغير جذي كانت لنا زياره لعياده احد الدكاتره بعمان الهدف الرئيسي من الزياره ظهر وبان الحين !
قلنا خل نخطط للرحله عدل بس للاسف ماعندنا معلومات كافيه عن الاردن ! واهني واجهتنا المشاكل ! شلون مالون ! قلت مالي الا منتدى العرب المسافرون وماراح يقصرون وبالفعل ماقصرتو معاي باي شي واستفدت حيل منكم
كانت الرحله بتاريخ 31 ديسمبر 2008 والعوده بتاريخ 4 يناير 2009 ( المده جدا قصيره بالنسبه لزياره بلد مثل الاردن ولاول مره )
اول الترتيبات كانت حجز الطيران وكانت على الملكيه الاردنيه وكلفتنا لشخصين مايقارب 150 دينار كويتي شوي اكثر شوي اقل ماذكر بالتحديد وكان الحجز عن طريق الانترنت وحتى حجزنا المقاعد
والخطوه الثانيه حجز الفندق بالبدايه حجزنا فندق الماريوت بعدها كنسلناه وحجزنا في الرويال قلنا نبي فندق افخم خصوصا ان المده قصيره جدا وحجزنا الفندق عن طريق الانترنت وكان السعر اجمالي 531 دينار اردني لاربع ليالي
الا ان يوم السفر تفاجانا بوصول ايميل يطلبون منا الحجز عن طريق التلفون .. لان الحجز تكنسل !! وكان السعر 216 اردني لليله الواحده يعني 864 دينار اردني لاربع ليالي ومن غير افطار ! ووافقنا لان مالنا اي خيار ثاني
توكلنا على الله وجهزنا اغراضنا ورحنا المطار وكان زحمه بسبب عطله راس السنه :112: .. ركبنا الطياره الساعه 5:35 بتوقيت الكويت ووصلنا الى عمان الساعه 6:55بتوقيت عمان .. مده الرحله ساعتين وربع وكانت سهله والحمدلله والخدمات جيده بس كنا شبعانين لان تغدينا بمكدونالدز
اخذنا اول تاكسي شفناه بويهنا بالمطار وكانت الاجراءات ميسره جدا وقلناله عالرويال بجم رد ب20 دينار وتوجهنا للرويال حول نص ساعه او اكثر شوي وصلنا الفندق وعجبتني فخامته الانتريه واللوبي واحلى شي الاكواريوم الصغير اللي فيه الشارك !! اينن .. وبصراحه عذروني ماصورت لاني انحرجت ليله راس السنه وناس طالعه وداشه :36_1_7: شكلنا تعبان وفشله نصور .. ماحبيت بس صورت مواقع ثانيه من الفندق
وراح اعرضها لكم بعدين وهاذي بدايه التقرير وان شاءالله تكون بدايه موفقه على اني راح اكمل لكم باجي التقرير على حلقات قصدي على دفعات

الشمالي الغربي

اخوي الذيب الشمالي حياك الله .. وماراح انسى ان الناشوز بعد علي
اسعدني تشجيعك وراح اواصل وبعد دقايق راح انزل الجزء الثاني ان شاءالله

1. وسامحوني ماصورت وايد لان كنا حدنا تعبانين

رديت مع الجزء الثاني واهو تكمله لليوم الاول فقط على ان يكون اليوم الثاني والثالث والرابع والخامس في اجزاء مفصوله
طبعا مثل ماوعدت ان الصور ( وهي قليله جدا ) راح انزلها لكم .. وهاذي صوره الغرفه اول مادخلنا

وسامحوني ماصورت وايد لان كنا حدنا تعبانين

وكنا خلاص نبي نتعشى وننام مع انها ليله راس السنه .. بس .. مانبي الا ناكل ووننام .. فقررنا ننزل الفندق ونستكشف شنو في من مطاعم ولقينا ماشاءالله الفندق بروحه يحتوي على عده مطاعم واخترنا بلميرا الشرقي وكان ممتاز :x1:
بوفيه شرقي متنوع اصناف كثيره من السلطه والشوربه كانت لذيذه اما المين دش فكانت اصنافه محدوده بس لذيذه جدا والحلويات كانت اكثر من رائعه وام علي بالذات يمي يمي والاهم من هذا الجلسه راقيه ورائعه وتطل على لوبي صغير مسوين فيه مجسمات لاعياد الميلاد بابا نويل وربعه وصورت هذي الصوره
عقب ما اكلنا بصراحه حسينا بالنوم وقاومنا وقلنا لازم نتمشى بالفندق واكتشفنا سينما داخل او الفندق يم المطعم بس اغلب الافلام المعروضه افلام عربيه او افلام اطفال وبصراحه عجبتني الفكره لانها راح تكون امنه للي عنده اطفال يتركهم يشوفون الفليم ويروح يتعشى مثلا عشاء هادي رومانسي
وشفنا ان فيه جم محل ساعات ومجوهرات وملابس وارامكس ميني ماركت وبصراحه تصميم الاوتيل جدا راقي من داخله وحتى من بره
صعدنا الغرفه الساعه 11 وربع وماقدرنا ننتظر الساعه توصل 12 ونبتدي سنه يديده وبجذي اليوم الاول في زيارتنا للاردن ينتهي وتبتدي سنه يديده
انتهى الجزء الثاني وغدا مع الجزء الثالث واليوم الثاني

نور الدنيا 123
امبيه الصور حدها صغيره لان صغرتهم ماقدرت احملهم واهم كبار !
مايخالف الصور اليايه راح اراعي هالموضوع واحطهم كبار مثل ما اهم !