بريطانيا المسافرون العرب

14-12-2022 - 02:46 pm
  1. أحداث ما قبل الرحلة

في هذا التقرير سأتحدث عن رحلتنا الى كيري تلك المنطقة الرائعة في صيف 2006 و حينما اتحدث عن منطقة لم يسبق لأحد الحديث عنها أجد ذلك في منتهى الصعوبة حيث لا أدري من أين أبدأ و هل يلزم الحديث عن امور عامة قد لا أكون مررت بها و لكن قد يكون الحديث عنها ضروريا لانها المرة الاولى التي يتطرق فيها تقرير خاص بتلك المنطقة التي لا يذهب اليها السياح العرب و بسبب قصر فترة السفرة و هي أربعة أيام فقط لم نزر كل الاماكن التي تستحق الزيارة و هي تستحق و المناطق المحيطة فترة أطول.
و مما يزيد الامر صعوبة هو ان الرحلة كانت في الصيف الماضي مما قد يؤدي الى نسيان بعض التفاصيل
و صعوبة ترتيب الأحداث اليومية و اتمنى الا يخل ذلك بالتقرير
:smile002:
مدة الرحلة 4 أيام من الجمعة 18 أغسطس و العودة الثلاثاء 22 أغسطس 2006
وسيلة السفر بالسيارة من دبلن العاصمة و من ثم العودة اليها
خريطة جمهورية ايرلندا باللون الاخضر الغامق مقاطعة كيري باللون الاخضر الفاقع و تقع في الجنوب الغربي لجمهورية ايرلندا كما هو واضح و اللون الوردي يمثل ايرلندا الشمالية التابعة لبريطانيا

أحداث ما قبل الرحلة

في صيف 2006 كنت اخطط ان اقضي معظم اجازة الصيف في ايرلندا و لكن بسبب بعض الظروف المتعددة و تغيير خطة الاجازة أدى الى تقليص فترة البقاء في ايرلندا حيث وصلتها في يوم السادس من اغسطس, و هكذا لم يكن لدينا الا أياما قليلة لنسافر خارج العاصمة دبلن لان يتعين علي السفر مع زوجتي الى الكويت و من ثم العودة الى دبلن في بدايات سبتمبر.
لا اريد الاطالة في سرد هذه التفاصيل و لكن حتى اضعهم في جو الرحلة ظروفها و أبين سبب تقصير فترة هذه الرحلة لانها تستحق فترة أطول من أربعة أيام بل و يمكن الذهاب الى مناطق و مدن اخرى قريبة.
في يوم الخميس أي قبل السفر بيوم بدأنا نخطط جديا للسفر خارج دبلن و اخذنا نفكر في المكان المناسب بعد استبعاد الشمال الايرلندي لاننا ذهبنا اليه في الصيف الماضي , و ذهبنا لمركز المعلومات السياحي في دبلن و هو مركز كبير و يحتوي على معلومات سياحية لعموم ايرلندا و دبلن بالخصوص. و يوم الخميس استقر خيارنا على مدينة كلارني التي تقع في محافظة كيري حيث مدحها من زارها و في المساء أخذنا نبحث في الانترنت عن سكن مناسب على ان نقوم في الصباح قبل السفر بالاتصال و الحجز و من ثم الانطلاق.
كل واحد فينا بدأ يبحث في الانترنت أنا بكمبيوتري :36_1_37: و زوجتي باللابتوب الشخصي تبعها حتى نجمع اكبر و أفضل عدد ممكن من النتائج و كان تركيزنا على الصور بحيث تكون الاطلالة جميلة و ما الى ذلك , بالاضافة الى ذلك كان لدينا كتاب عن ال B&B كل أنحاء ايرلندا و أخذنا نستخرج المواقع الالكترونية و تبحث عنها للحصول على سكن جيد و يتميز باطلالة جميلة.
لم نكن نحبذ السكن في المدن لذلك كان البحث منصبا على الارياف ذات الطبيعة الخلابة و لم تكن هناك منطقة بعينها نبحث عنها.
المهم كل واحد فينا جمع عدة اماكن حتى نضمن الحصول على احدها على الاقل , مع الترتيب حسب الاولوية.
في صباح يوم الجمعة بدأنا في الاتصال على الفنادق :36_13_1: و كانت المفاجأة انها محجوزة و لم نستطع الحصول على فترة 4 أيام بسبب عطلة نهاية الاسبوع حيث كان علينا الحجز منذ فترة مبكرة و هذا عيب سفرات آخر لحظة , المهم كان في واحد فيهم عاجبني و كان خياري الاول بس تركت المجال لزوجتي لتختار أحد اولوياتها بس كانوا محجوزين و كنت في قرارة نفسي أريد هذا المكان تحديدا بس لما اتصل عليه لا أحد يرد
فأضطر للاتصال بمكان آخر و لا يتوفر طلبنا ثم اعيد الاتصال على فندقي المفضل و لا أحد يرد:55654: و هكذا , و بدأ الوقت يمر و التوتر يزداد :112: و أخذنا نبحث في الانترنت عن فنادق جديدة و ربما فكرنا في تغيير وجهتنا أو باختصار الرحلة الى 3 أيام تبدأ من يوم السبت أو بتقسيم الفترة على فندقين الذي لا يناسبنا لقصر الفترة و كنت أكرر الاتصال على اختياري الاول و املنا الوحيد و فجأة ردت على اتصالي امرأة و حين سألتها اذا كان يوجد عندها غرفة لشخصين لمدة 4 أيام قالت لي : أنا آسفة فكل الغرفة محجوزة ما عدا .....
و للحديث بقية

الله يعافيك مرتين بما انك معقب مرتين
تشجيعك رهيب و يرفع الروح المعنوية
مميز من اولها :x1: راح تخليني استعجل في انزال باقي الاجزاء
فالك طيب أكو صور كثيرة و راح تعجبك ان شاء الله خاصة اذا كنت من محبي الطبيعة الخلابة
و مشكور على مرورك الكريم مرتين

حياك الله اخوي ابو ليلى و تابع معانا

الجزء الثاني

:36_13_1: :36_13_1:

قالت لي السيدة على الهاتف : كل الغرف محجوزة ما عدا المطلة على البحر سوبر ديلوكس و سعرها أغلى, تنفست الصعداء حينما سمعت تتمة جملتها و بالاساس كانت هذه هي رغبتي و عاد لنا الحماس بعد ان كادت الرحلة ان تتعرقل و في نفس الوقت تعلمنا درسا بالحجز المبكر و ان كان ممكنا أن نذهب هناك و نبحث عن سكن.
قامت السيدة باعطائنا عنوان الفندق اسمه بالانجليزي هو ليس فندقا حي ان اسمه بالانجليزي quest house و لكن نسمية مجازا الفندق
قمنا بتجهيز بقية التفاصيل و اشتريت جلفريزي دجاج و هي وجبة هندية تباع في البقالة القريبة و لكنها مغلفة بطريقة حديثة حيث أني أحبها و قلت نتعشى فيها بيوم هناك لعدم وجود مطاعم تبيع اللحم الحلال.
و انطلقنا من دبلن في فترة الظهر و عند احد المحطات اشتريت خريطة طرق ايرلندا لاني لم أكتشف أن خريطتي السابقة ضاعت الا في الليلة الماضية .
و تبلغ المسافة من دبلن الى الفندق و يقع في قرية صغيرة اسمها Inch حوالي 330 كيلو متر
عطلتنا الزحمة كثيرا في دبلن قبل خروجنا منها و انطلقنا في الطريق المتجه الى مدينة ليمرك حيث مررنا بالقرب منها
و على بعد 15 كيلو من مدينة ليمرك تقع بلدة Adare و هي مدينة صغيرة و هادئة صادفتنا فيها زحمة أعتقد انخا بسبب اعمال الطرق مما اوقف الشارع و لحسن الحظ ان توقفنا الشارع جاء قرب هذه القلعة
قلعة ديسموند Desmond Castle و تعود للقرن الثالث عشر
طبعا احنا ما كنا نعرف ان هذه المنطقة هي نقطة توقف مشهورة للقروبات السياحية في جنوب غرب ايرلندا و تعتبر مركز تراثي محلي
و هذه المعلومات عرفناها بعد نهاية الرحلة بفترة طويلة
لذلك اعتبر انه من حسن حظنا هذا التوقف الاجباري
و هذه صورة لبيوت البلدة التقليدية
بعد adare مررنا بمنطقة نيوكاسل ويست newcastle west و فور سماعي للاسم كنت متاكدا بانه مر علي من قبل و سرعان ما تاكدت من الاسم حيث وجدته مكتوبة على قنينة المياة المعدنية المفضلة لدي
Ballygowan water
بعد حوالي خمس ساعات تقريبا وصلنا الى مقصدنا في قرية انش Inch
الوقت ممكن يكون أقل الا ان سيارتي من النوع الصغير اضافة الى الازدحام و التوقف الذي عانينا منه بالاضافة الى ان جزءا كبيرا من الطريق عبارة عن حارة واحدة.
الوصول الى الهدف لم يكن صعبا و ذلك بسبب الاعتماد على الخريطة و توفر العديد من اللافتات الارشادية طوال الطريق و التي تبين رقم الطريق و اسماء المدن و المناطق.
و هذه صورة لبعض الخراف التقطت قرب الفندق
:282: :282: :282: :282: :282:
الفندق أو القيست هاوس كان يقع مقابل البحر و رغم صغر حجمه الا ان أنه نظيف و مرتب و خدمته راقية كأنها خدمة فنادق
كانت سعادتها غامرة و نحن ندخل غرفتنا الجميلة ذات الاطلالة الرائعة و لنترك الصور تعبر فوصفها أبلغ من الكلمات
الاطلالة الرائعة على الشاطئ حيث كان بامكاننا سماع صوت الامواج الرائع و نحن داخل الغرفة
الاطلالة الجانبية للغرفة
صورة التقطت من داخل غرفتنا بالفندق
و الصورتان التاليتان عبارة عن اجزاء مكبرة من الصورة السابقة
الطريق المجاور في الاتجاه المؤدي الى دنغل Dingle
و الان مع صور الفندق من الخارج
جزء من الفندق
جزء مكبر من الصورة السابقة حيث يظهر بعض السواح على الشاطئ الذي يعتبر من الاماكن السياحية
فندقنا من الخلف
أبي تعطوني رايكم في الغرفة و الفندق و اهم شي المنظر اللي يطل عليه
ترى و انا قاعد أكتب هذا الجزء دخلت ببالي فكرة الذهاب مرة أخرى قبل لا اكمل الحلقات اتوقع راح احجز و اخلص كل الاجراءات
سعر الغرفة 120 يورو بالليلة مع افطار
وهذا موقع الفندق اللي لقيناه في الانترنت

و حاطين فيه صورة غرفتنا :x1: تلقونها جهة اليسار لاحظوا ان نفس السرير في الصورة التي وضعتها
العائلة اللي تدير الفندق يملكون مطعم و بار قرب الفندق على الشاطئ مباشرة و الزوج و ابنه يعملان فيه بالاضافة الى الموظفين , و كان المالك بنفسه يخدم الزبائن و يقدم لهم الطلبات بينما تشرف الزوجة على الفندق و ايضا يملكون سوبر ماركت صغير ملاصق للمطعم , رحنا تعشينا في المطعم المجاور سمك سلمون :36_1_51: و كان أكثر من رائع , و على فكرة صاحب الفندق باكستاني مسلم اسمه محمود.
تمشينا على الشاطئ المجاور و نظرا لوصولنا متأخرين فقد اكتفينا بذلك.