ماليزيا المسافرون العرب

28-11-2022 - 01:12 am
{ مقدمة }
الحمد الله الذي سخر للإنسان هذه الإمكانيات اللامحدودة ليسيح في الأرض فينظر ويتفكر في مخلوقات الله فيتعظ ويتدبر مما يزيد ذلك في تسبيحه وتهليله لله سبحانه وقربه منه جل وعلا .
لقد سافرت كثيراً وتنقلت في بلدان عدة ولم أكن قد زرت الشرق من قبل إلا قبل حوالي 20 عاماً ونيف إلى اندونيسيا ، وقد كنت قد ذهبت بالعائلة الكريمة إلى تركيا في العام قبل الماضي ، وقد قررنا هذا العام أن نغير الوجهة وذلك إلى ماليزيا للأسباب التالية :
· من خلال تصفحي لمنتدانا العزيز (العرب المسافرون) وجدت شبه إجماع على رضي السياح السعوديين عن ماليزيا .
· الطبيعة الخلابة المعروفة عن ماليزيا ونحن شعب يحب ويقدر الطبيعة .
· رخص ماليزيا مقارنةً بدول سياحية أخرى .· التقارب الديني والاجتماعي بين شعبنا والشعب الماليزي الشقيق .
· الاستعداد السياحي الجيد هناك والتنوع الجغرافي والمناخي والسكاني والعقائدي .
  • كل ذلك وأكثر جعلنا نقررالتوجه مع العائلة إلى هناك .

رحلتي الى ماليزيا
تآبع
الفصل الأول :
قبل شهر تقريباً من موعد الرحلة وبعد مقارنة الأسعار بين المكاتب السياحية استقر الرأي على السفر يوم الاثنين 5/8/1430ه الموافق 27/7/2009م والعودة يوم الاثنين 19/8/1430ه الموافق 10/8/2009م عن طريق خطوط الاتحاد الجوي الأماراتيه وخط السير من جده إلى أبوظبي إلى كوالالامبور ومنها إلى أبوظبي إلى جدة والعائلة مكونة من 5 كبار وطفلين 9 سنوات و5 سنوات .
والإقامة كما يلي :
صن وآي لاقون ريزورت ليلتين (ثلاثة أيام) ثم الذهاب عن طريق البر إلى مدينه بينانيق والإقامة في فندق الهوليدي إن لثلاثة ليالي (أربعة أيام) ثم التوجه إلى مدينة جنتنق والإقامة في فندق فيرست وورلد لليلتين (ثلاثة أيام) ثم التوجه إلى العاصمة كوالالامبور والإقامة في برجايا تايم سكوير لمدة خمس ليالي (ستة أيام) .
هذا هو المخطط العام للرحلة وسوف أوافيكم بالتفصيل الواضح إن شاء الله لكل مرحله من مراحل الرحلة من خلال الفصول القادمة .

BrB

دمت بود

1. تآبع الفصل الثاني :

تآبع الفصل الثاني :

عن طريق مطار الملك عبدالعزيز الدولي بجدة تمت المغادرة الساعة الرابعة واربعين دقيقة عصراً الى ابو ظبي واستغرقت الرحلة ساعتين واربعين دقيقه وقد كانت المفاجأة الأولى للمطار حيث سمعت عن سوئه في بعض المواقع اللألكترونية إلا اننا راينا عكس ذلك فالمساحة كبيره والصالات فسيحة ورائعه ومستوى النظافه عالٍ والسوق الحرة واسعة وكبيرة .
بعد أداء صلاتي المغرب والعشاء جمعاً وقصراً في مصلى المطار والذي يوجد أمثاله بكل صالتين او ثلاث وتناول طعام العشاء في مطعم برجر كنج غادرنا الساعه الثانيه واربعين دقيقه فجراً الى كوالالامبوراستغرقت الرحله سبع ساعات وعشر دقائق تزخر بالهدوء رغم ان الطائره مليئه ولا يخلوا مقعد واحد وسلاسة وانسيابية السير .
الفصل الثالث :
تتداعى الآمال وتترى وتتشوق لرؤية ماليزيا التي ملأت قلوب السياح السعودين حباً وغراماً ، وها نحن على بعد خطوات منها سوف نعب منها رؤية وتعاطياً وتفاعلاً حتى الثمالة .
وحينما وصلنا أجواء كوالالامبور بدأت الخضرة والطبيعة تختال ضاحكة في وجوه زائريها بكبرياء وعنجهيه .
ومن المهم جداً لأي زائر الانطباع الأول فسوف يبني عليه الزائر أشياء كثيره فيما بعد سلباً او ايجاباً .
حطت بنا طائره الاتحاد في مطار كوالالامبور الي لا ابالغ كثيراً في وصفه فهو مطار جيد ولكنه ليس الأجمل او الأحدث كما رايت لأمثاله بالعالم .
وبسرعه معقوله تم ختم الدخول بعد ان قمنا بتعبئذ استمارتي الجوازات ومرض انفلونزا الخنازير ( اعاذنا الله واياكم ) وبدون تفتيش يذكر خرجنا من مبنى المطار واذا بالسائقين الكثره يعرضون خدماتهم ومندوب شركة ماي فلور والذي تم التنسيق معها مسبقاً يحمل ورقه مكتوباً بها اسمي وبعد تعريفه بنفسي صحبنا الى السياره الكبيره المعده لنا لنقلنا الى منتجع صن واي لاجون الذي وصلناه بعد حوالي نصف الساعه ومن خلال مشاهدة الطرق والتنظيم الجيد لها ودقة التقيد بالنظام امتلات القلوب بالأمل بإجازة جميله لبلد جميل .
ومن خلال الأسم فقط لدى الأستقبال في فندق صن واي لاجون ريزورت وبالحجز المسبق وبدون فاوتشر تم تسليمنا غرفتين متجاورتين في الدور الحادي عشر وكانت الساعه وقتها تشير الى الخامسة عصراً بتوقيت ماليزيا ، وقمنا بأخذ جوله على الفندق فرأيناه يزخر بالمرافق العديده والجميله ثم خرجنا للشارع المقابل وفي مطعم كنتاكي تناولنا وجبة لم تكلفنا سوى خمسين رنقت ( والرنقت يعادل 0،92 ريال سعودي ) رجعنا بعدها الفندق لأدء صلاتي المغرب والعشاء جمعاً وقصراً لنستسلم بعدها للنوم بعد ليله لم ننم فيها استعداداً لأول يوم حقيقي في الرحله .
وهذا التوضيح بالصور :
سوف اوافيكم بالفصول الأخرى ان شاء الله فيما بعد ..

الله يسلمك اخي سامي
وملاحظاتي على الهوليدي ان انه فندق عادي وليس بمستوى فنادق الهوليدي ان بالعالم ، وانتظر في الفصول القادمه من التقرير سأكتب عنه بالتفصيل .