القاهرة المسافرون العرب

02-12-2022 - 01:11 pm
  1. ولانني بحثت

هذا اول تقرير اكتبه بحياتي عن سفره واول موضوع وانشالله ما اكون مزعج .. ونبدي بسم الله الرحمن الرحيم
كنت اتفطر في يوم الخميس في اول اسبوع من رمضان في بيت الوالد ، وكنت مخطط عالسفره مع اختي ولكن لم نحدد يوم او وقت محدد .. واثناء الافطار والحديث العائلي كان يشجعنا عالسفر فورا J
وفعلا فتحت اللابتوب بعد الفطور وشفت خطوط الطيران ووجدت اقرب رحلة مناسبة هي صباح الجمعة ،،
وذهبت للمطار لفرع طيران الجزيرة وحجزت التذاكر وتوجهت لحفل تكريم كنت احد ضيوفة ،وبعد الانتهاء توجهت لمنزلي وجهزت شنطتي .. ولم استطيع النوم قبل السفر وكذلك اختي لم تنام وسافرنا سهرانين.. وصباحا توجهت لمنزل والدي واخذت شقيقتي للمطار..
ولانه كانت لدي بعض المشاكل ومنع سفر لسنوات كنت قلق جدا من ان يكون مستمر هذا المنع على الرغم من اني تاكدت من ازالته .. لكنه كان هاجس J
ولله الحمد تجاوزنا الكاونتر وانتظرنا الطائرة للاقلاع وكانت الطائرة تصل للقاهرة 12 ظهرا

ووصلنا لمطار القاهرة وهو جديد والمميز انهم جعلوه عدة صالات ولم يكن هناك اي ازدحام بل مرونه وسلاسه
في انهاء الاجراءات

ولانني بحثت

كثيرا عن خطط الرحلات بالمنتديات المخصصه للسفر ،، ووجدت ان سعر التكسي من المطار للقاهرة ( الزمالك ) قرابة 50 جنية .. وبالطبع التكسي الخاص بالمطار ازعجوني ولكن انا ( صدري شرح ) وتجاوزتهم كلهم لان اقل واحد فيهم طلب 60 جنية .. وعند الخروج للشارع وجدت تكاسي واتفقت مع واحد على ان يوصلني للزمالك ب40 جنية .. وفعلا سائق محترم جدا وخلوق ..
وقبل الوصول للفندق وقفنا لدى بقالة لاشحن التلفون المصري الذي خذيته من الكويت من اخوي .. وبحديثنا مع السواق قال لي عن مجمع ممتاز اسماه ( النيل ) ووصف لي المكان ،، واوصلنا للفندق بالزمالك واعطيته 10 جنية زيادة ..
وبالرغم من اننا سهرانين ولم ننام وللتو وصلنا من السفر الا اننا جلسنا بالفندق ساعه وكان لدينا نشاط وشوق لمصر ونزلنا نتمشى من سكننا بالقرب من السفارة البحرينية والجزائرية بالزمالك الى فندق ماريوت ( مشي ) وكان فندق ماريوت سابقا مليء بالسياح الا انه كان فاضي

واخذنا تكسي للمجمع المفترض ( النيل ) والسايق ماكان يعرفه لكن وصفته له وهو بعد مجمع التجارة العالمي ووجدناه فاضي ايضا ورجعنا نتمشى عالنيل ومررنا على فندق كونراد وكان فينا طاقه ايضا J ومشينا مسافة طويلة حتى وصلنا فندق هلتون رمسيس وبالسابق كان زحمه دائمة وحركة ووجدناه فاضي ايضا وكانه مهجور ، وقرب وقت المغرب ورحنا للملحق التجاري لهلتون رمسيس وايضا كان فاضي ولم نجد مطاعم كثيرة وتفطرنا في اول يوم في ماكدونالدز ..

نواف البدر
ورحنا بعد الفطور للفندق حتى نرتاح .. وبعد صلاة العشاء طلعنا الى مجمع اليمامة سنتر وهو في الزمالك صغير وقديم ولكن له ذكريات لنا في طفولتنا .. وكان ايضا فاضي

وخذينا تكسي ورحنا الى جامعة الدول العربية وتجولنا في سوق شارع جامعة الدول العربية وكملنا تسوق في شارع شهاب وشارع سوريا ،،

وخذينا تكسي لسينما سفنكس في شارع جامعة الدول العربية ولكن لقيناها مغلقة في رمضان وبعدها رحنا للنيل وركبنا المراكب الجماعية وهي جميلة وللشخص الواحد 3 جنية ..

وبعد الجولة دخلنا سينما الملحق التجاري لفندق هلتون رمسيس ودخلنا فلم احمد السقا ( المصلحه )

وبعد الفلم مرينا بالقرب من احد مداخل ميدان التحرير

وبعدها خذينا حلويات وفطاير وخرابيط من السوبرماركت .. ورجعنا للفندق لانه كنا سهرانين يومين وهذا اول يوم في السفرة وكان طويل وجميل ايضا .. والجو في مصر راائع جدا مقارنة في الجو في الكويت ..

هذا اول يوم وكانت السفرة من الجمعة الى الجمعة .. وانشالله يلاقي قبول عندكم

ام عزيـــز
ما شاء الله ...
بداية جميله ،،، وحلو السفر لمكان تعيد فيه الذكريات ..
ان شاء الله اختكم الكريمة انبسطت ...
يعطيك العافيه ...

ام عزيز
الحمدلله كانت سفرة جميلة وذكرياتها اجمل وتبقى

في ثاني يوم من السفرة طلعنا بعد الظهر الى القرية الفرعونية وسمعت عنها قبل لا اروح وهي جميلة جدا بصراحة وانصح كل شخص يذهب لمصر لاول مره يزورها وتستحق بصراحه مع ان تذكرتها غالية للواحد 158 جنية للسياح وللمصرين بعشرين جنية ..

والقرية تبدا بركوب قارب يتجول حول الجزيرة التي مقامه فيها القرية الفرعونية واثناء الجولة بالقارب تشاهد تماثيل للفراعنة ( الاله ) وهناك مؤثرات صوتية تشرح حياة كل ملك من ملوك الفراعنة

وهناك مشاهد تمثيلية لحياة المصريين قديما وهي رائعة ايضا وجميلة جدا ..

وفي النهاية ايضا نرجع بمركب من ضمن الرحلة

وبعدها ذهبنا لجامعة الدول العربية لدى مطعم ( العمدة ) وهو يقدم افضل الكشري المصري وايضا لدية الشاروما رائعة جدا وكنت اذهب له منذ كان عمري 9 سنوات .

وبعد الفطور رحنا للفندق نريح شوي ، لانه اغلب الاماكن تفتح بعد صلاة العشاء .. وتوجهنا بعدها الى سوق وسط البلد ( شعبي ) وكان الزحام شديد جدا ولكن جميلة التجمعات الشعبيه المصرية ..

ومن ثم توجهنا للعشاء في باخرة السرايا على النيل وكان بنظام ( مينمم جارج ) 100 جنية للشخص وبالطبع لوجبة السحور تصرف اكثر من هذا المبلغ ، ومدخلها جميل جدا

والباخرة جميلة وكانت الجلسة خارجية وحفلة بسيطة مطرب ومطربة يغنون والاماكن السياحية بشكل عام شبه خالية ولم يكن هناك سياح ..

ومن ثم ختمنا ثاني يوم وعدنا للفندق ..