اندونيسيا المسافرون العرب

سفراء لكن غرباء
14-12-2022 - 05:41 pm
معى الحرمة ونزلنا بالي 13 ليلة ومن بداية خروجنا بالتاكسي ويسير في طرق ضيقة ورحنا تتعشي امس اللي هو اول يوم لنا في بالي وجدت شخصين في الطريق وجنبهم شرطى ويقول لي -هيروين سير - وبعد شوية واحد يقول هشيش ان بالي هلال سير !! بصراحة بلد تخوف اذا يقول كده قدام الشرطة .. عموما المكان كله ما اعجبنى .. اليوم رحت مجمع اسمه ديسكفورى ورحت الشاطئ دقائق معدودة ورجعنا الغرفة ... الحين اريد اروح اى مكان ثانى غير كوتا او اى شئ يشبه لها ... علما ان عودتنا للاسف من مكار بالي ايضا يوم 9 اكتوبر يعنى بعد 11 يوم تقريبا
ارجوا تقديم النصيحة

محمد سداوي 1
اخي الغالي هل انت وحدك

AL-MosBah
أخي الكريم هذه رحلة وحسبت عليك ولا مكان للندم وحاول تستمتع برحلتك فالمكان جميل حتى ولو كانت البداية
سيئة من موقف ما ..
هناك أماكن كثيرة ويمكنك السكن في منطقة سيمينياك فهي راقية ونظيفة ويمكنك حجز رحلة من بالي عن طريق طيران اسيا اير
والذهاب لباندونق والجلوس 4 أيام وبعدها تعود لبالي والمسافة ساعة أو أكثر قليلاً ..
استمتعت برحلتك ولا تعطي بال للمواقف البسيطة فالشعب بصفة عامة طيب ..

طارق2004
اهم شيء لا تضيق صدرك انت متخسر ودافع فلوس فحاول تنبسط على قد ما اقدر
انا مع مشرفنا المصباح بأن تغير سكنكم من كوتا الى سيمنياك فهي اهدأ
اتجه الى منطقة اوبود واسكن فيها على الاقل يومين فهي منطقة هادئة جداً وطبيعتها خيالية
من خلال كلامك استنتجت انك ساكن في شارع لقيان في كوتا !!!
اذا كان كلامي صحيح فهذا الشارع لا ينفع للسكن خصوصا العوائل

سفراء لكن غرباء
اخى محمد سداوي انا مسافر انا وزوجتى لتغيير الجو علما أننا نحب رؤية اشياء جديدة وغير مكررة مثلا حديقة الفاكهة وطيور وزهور وسفارى هذا كله شفناه من قبل في دول ثانية كثيرة ونريد اشياء تعلق في الذاكرة علما ان اعمارنا بين 30 و 40 يعنى نتحمل رحلات طويلة او تجارب مثيرة
اخى مصباح .. راح ناخد بالنصيحة ونتوجه الي سيميناك يوم الاحد وراح افيدك بالمستجدات واتمنى تكون اكثر رقيا من منكقة كوتا التى نسكن بها حاليا
اخى طارق كلامك صحيح وانا اليوم خرجت من كوتا الي منكقة تبعد ساعتين لا اعرف اسمها وهى مزارع ارز علي مدرجات وكانت تجربة رائعة لدرجة انتا امضينا 4 ساعات كاملة داخل مدرجات الارز رغم احساسنا بالجوع الا ان المنظر كان رائع وجلسنا فيها 4 ساعات كاملة .. ما رأيكم في جزيرة تروانقان هل تصلح لزوجين .. احنا نحب الطبيعة اكثر شئ لكننا نخاف البحر الهائج لذا اريد بعض النصائح لاخذ رحلة بحرية او الانتقال الي لومبوك او تراونقان ب الباخرة لانى أرى امواج شاطئ كوتا عالية جدا
جعله الله في موازين حسناتكم

القعقا ع
ذكرتني في رحلتي إلى تايلند
بعد كم يوم تأقلمت
بما انك تفضل الطبيعة ليش ما سافرت اوروبا ( سويسرا - النمسا - ألمانيا )
راح ترجع وانت مصاب بالتخمة من الطبيعة
لأن طبيعة شرق آسيا كلها حشرات ورطوبة وحر ومملة عكس أوروبا تماماً
في بالي يفضل انك تكون دائماً لابس شورت وعلى الشاطيء ريلاكس
أو تخصص يوم ورى يوم رحلة يوم راحة
خصص يوم قبل غروب الشمس الذهاب إلى شاطيء جامبران Jimbaran beach لتناول غداء عشاء بحري
بعد مطعم ماكدونالدز بقليل اسأل عن أسم هذه البيتزا Pronto Pizza 110% صاحبها ايطالي لاتفوتك لذيذة ورخيصة
خصص يوم لحديقة الفراشات BALI BUTTERFLY PARK مع منطقة البيديقول وعند العودة الذهاب لمرسى القوارب وأخذ ساعة بالقارب
خصص يوم من الساعة 9 ص حتى 6م للألعاب المائية Circus Waterpark خلف مركز ديكسفري
خصص يوم للاستمتاع في شاطيء NUSA DUA BEACH لإستئجار دباب بحري وركوب بارشوت وعدة نشاطات مختلفة من الشركة أدناه