اندونيسيا المسافرون العرب

أكتشف العالم بين يديك المسافرون العرب أكبر موقع سياحي في الخليج و الوطن العربي ، يحتوى على أكبر محتوى سياحي 350 ألف استفسار و نصائح عن السفر و السياحة, 50 ألف تقرير سياحي للمسافرون العرب حول العالم و أكثر من 50 ألف من الاماكن السياحية و انشطة وفعاليات سياحية ومراكز تسوق وفنادق، المسافرون العرب هو دليل المسافر العربي قبل السفر و اثناء الرحلة. artravelers.com ..

وسائل النقل في اندونيسيا
  1. تاكسي دراجة نارية اوجيك :

  2. بيمو

  3. بيكاك

  4. باجاج

  5. سيارة اجره

  6. سيارة أو دراجة نارية


بسبب الاختناقات المرورية العنيدة والفوضى الحضرية ، فإن التجول في المدن الإندونيسية الكبيرة ليس بالأمر السهل. ومع ذلك ، من حيث خيارات النقل ، لن تكون بعيدًا عن وسيلة للوصول (من النهاية) من أ إلى ب.
أكثر وسائل النقل شيوعًا للرحلات القصيرة في إندونيسيا هي السيارات الخاصة وسيارات الأجرة وبيموس (الحافلات الصغيرة العامة) والأويكس (الدراجات النارية) والبيكاك (البيديب).
توجد شبكة سكك حديدية فقط في بعض الجزر ، مثل جافا ، حيث تكون موثوقة وفعالة بشكل عام.
بالنسبة للرحلات الطويلة ، تميل الرحلات الداخلية المغادرة من معظم المدن الرئيسية إلى أن تكون في متناول الجميع ، ولكن إذا كنت تفضل البقاء بالقرب من اليابسة ، فإن ركوب القوارب يمكن أن يكون وسيلة ملائمة للتنقل بين الجزر.
لن تنقصك طرق للتنقل في إندونيسيا "من سيارات الأجرة المقننة التي تتوفر بسهولة في المدن الكبيرة ، إلى دوكار ، وهي عربة تجرها الخيول بعجلتين يمكن العثور عليها عبر الأرخبيل. ومع ذلك ، سيعتمد الوضع الذي تختاره على موقعك وميزانيتك وقيود الوقت ، حيث يمكن القول أن بعض وسائل النقل أكثر راحة وأسرع ولكن أكثر تكلفة من غيرها.
فيما يلي تفصيل لبعض وسائل النقل الأكثر شعبية.

تاكسي دراجة نارية اوجيك :

اوجيك هي "سيارات الأجرة" للدراجات النارية التي تنقل الركاب. تم العثور عليها معلقة حول معظم المحطات أو المعالم الرئيسية ، وكذلك تم وضع علامة عليها عند التقاطعات. نظرًا لحجمها الأنيق ، فهي طريقة رائعة للركض أمام حركة المرور في جاكرتا ، كما أنها تحظى بشعبية خاصة في بالي.
مارس مهاراتك في المساومة من خلال الموافقة على السعر قبل قبول الرحلة ، أو إذا لم يكن من الممكن أن تزعج نفسك بالمقايضة ، ففكر في استخدام تطبيق الهاتف الذكي المسمى Go-Jek ، والذي يسمح لك بطلب ojek في المدن الكبرى بسعر عادل ..

بيمو

البيمو (تُعرف أحيانًا باسم أنجكوت أو تاكسى أوبلت أو شيفروليه أو أنجكود أو بيت-بيت اعتمادًا على منطقة إندونيسيا) هي سيارة صغيرة أو حافلة صغيرة تم استبدال جميع مقاعدها بمقاعد تتدحرج على جانبي فان بحيث يواجه الركاب بعضهم البعض. يمكن أن تكون الظروف ضيقة إلى حد ما حيث يميل السائقون إلى الانتظار حتى يمتلئ بيمو قبل المغادرة ويسعدهم حشر أكبر عدد ممكن من الأشخاص.
تعمل معظم بيمو على طول الطريق القياسي ولكنها ستنقل وتنزل الناس في أي وقت في هذه الرحلة.
نظرًا لمكانتها الأساسية وطريقة عملها ، فهي رخيصة نسبيًا وصغيرة بما يكفي للتفاوض على الطرق الضيقة ، ولكن من الأفضل القفز فقط إذا كان لديك فئات منخفضة من العملة في متناول اليد ، حيث يمكن أن يكون من الصعب في بعض الأحيان الحصول على التغيير الصحيح ، و من المعروف أن السائقين يحاولون فرض رسوم باهظة على الأجانب. لتجنب التعرض للسرقة ، من الجيد أن تسأل مصدرًا موثوقًا به في إندونيسيا عن التعريفة الفعلية أو محاولة معرفة ما يدفعه الركاب الآخرون.

بيكاك

تقليديا ، فإن بيك هو دراجة بثلاث عجلات مع مقعد للركاب في المقدمة ، والتي تطورت من العربات التي تم سحبها باليد من العام الماضي. أصبح البيكاك قليلاً من رمز إندونيسيا. يمكن أن تختلف الأنماط من مدينة إلى أخرى ، وفي الوقت الحاضر هناك خيارات آلية بمحركات صغيرة ، مما يجعلها خيارًا صاخبًا ، لكنها لا تزال طريقة رخيصة للتنقل.
البيكاك محظور من الشوارع الرئيسية لبعض المدن الكبيرة ، لكنها رائعة للتجول في الشوارع الخلفية. فقط تأكد من الموافقة على السعر مع السائق قبل أن تصعد ، وإذا كان هناك راكبان ، فتأكد من الموافقة على السعر الذي يغطي كلا الشخصين أو قد تكون في بعض الشجار عند وصولك إلى وجهتك.

باجاج

غالبًا ما يُشار إلى البجاج باسم عربة يد أو توك توك في بلدان أخرى ، ويمكنهم استيعاب ما يصل إلى خمسة ركاب ، اعتمادًا على الحجم والأمتعة. قبل سنوات ، اعتادوا أن يكونوا وسيلة نقل شائعة للغاية في جاكرتا ، لكن أعدادهم بدأت تتضاءل بشكل كبير.
يوجد الآن باجاج يعمل بالكهرباء والغاز الطبيعي أكثر صداقة للبيئة وأقل ضوضاء من الصنف التقليدي الذي يعمل بالديزل.
دوكار وسيارات الأجرة النهرية
الدوكار عربة تجرها الخيول وكانت وسيلة نقل تقليدية في جاكرتا أصبحت أكثر صعوبة في اكتشافها. في الوقت الحاضر ، يتم استخدامها بشكل شائع لنقل البضائع بين الأسواق.
مرة أخرى في اليوم ، قبل أن تصبح باجاج وبيك وأوجيك شائعة ، سافر سكان العاصمة على طول القنوات والأنهار العديدة في مجموعة متنوعة من القوارب. في الوقت الحاضر ، لا يزال هناك بعض perahu penyeberangan (سيارات الأجرة النهرية) ، والتي يتم استخدامها لعبور النهر من طريق رئيسي إلى القرى على الجانب الآخر من المياه.
الحافلة
بصرف النظر عن جافا وبالي ، لا يتم استخدام الحافلات الكبيرة كثيرًا كوسيلة للنقل داخل المدينة ، ولكن هناك نظام حافلات واسع النطاق في جاكرتا ، وهو بأسعار معقولة.

سيارة اجره

سيارات الأجرة هي وسيلة مريحة وبأسعار معقولة بشكل مدهش للتنقل إذا كان بإمكانك تجنب ساعة الذروة. إذا كان ذلك ممكنًا ، فحاول دائمًا أخذ الكابينة المقننة ، والتي تتوفر بسهولة في المدن الكبرى ، وتأكد من تشغيل العداد (argo). خلاف ذلك ، تأكد من المساومة والاتفاق على الأجرة قبل الانطلاق.
تقدم Bluebird Taxis خدمات في المدن الكبرى والمناطق السياحية ، ويستخدم السائقون عدادًا ويمكنهم عادة التحدث ببعض الإنجليزية ، ويمكنك طلب سيارة أجرة عبر تطبيق الهاتف الذكي.
بالإضافة إلى ذلك ، يمكنك دائمًا استخدام Grab Car ، إصدار جنوب شرق آسيا من Uber ولكن بسعر أكثر بأسعار معقولة. ومع ذلك ، يرجى ملاحظة أن Uber محظور في أجزاء مختلفة من البلاد ، كما هو الحال مع Grab Car.

سيارة أو دراجة نارية

إذا كنت ترغب في الحصول على مزيد من الاستقلالية والمرونة ، فقد يكون من الجيد استئجار (أو حتى شراء) سيارتك أو دراجتك النارية أثناء إقامتك في إندونيسيا. من الممكن استئجار دراجة نارية على المدى القصير ، وفي جزر مثل بالي ، ليس من السهل جدًا القيام بذلك فحسب ، ولكن هناك العديد من متاجر تأجير الدراجات النارية المتاحة التي يبدو أنها المعيار لاستئجار الوافدين معهم.
إذا كنت ترغب في الإيجار على المدى الطويل ، فتأكد من التفاوض على harga terbaik (أفضل سعر). كلما استأجرت دراجة أطول ، كلما كانت أرخص ، ويمكنك قيادة صفقة أكثر صعوبة حسب الموسم. فقط تأكد من أن الخوذة مضمنة وأن المقصورة الموجودة أسفل المقعد تُغلق بإحكام.
بدلاً من ذلك ، يمكنك ببساطة استئجار سيارة وسائق لمدة يوم "أو لفترة أطول" كلما دعت الحاجة. يمكن أن يكون هذا مفيدًا بشكل خاص عند البحث عن مكان للعيش فيه. لا يكلف استئجار سيارة مع سائق أكثر بكثير من استئجار سيارة بمفرده ، وإذا لم تكن قد قمت بالقيادة في إندونيسيا من قبل ، فقد يوفر لك ذلك الكثير من الضغط على الطرق.



خصم يصل إلى 25%