المغرب المسافرون العرب

17-12-2022 - 07:41 am
  1. من تعامل وتسول ومحاولة الحصول على مافي جيبك

2. ولكن اسوء شي الشباب الي خارج المطار

تحيه لكم يا اصدقاء من باب رد الجميل احببت ان اكتب لكم تقرير بسيط يحتوي الى اهم المعلومات التي تفيدكم عن رحلتي الى المغرب ومن لدية اي سؤال انا حاضر
رحلتي كانت من جده الى كازا مطار محمد الخامسالعدد : اثنان ابو البرآء وابو عبدالله
برنامج الرحلة كالتالي : كازا ثم مراكش ( ستي فاطمه اوريكا وموليابراهيم وامليل وشمهروش)
بني ملال ( شلالات ازود وعين اسردوون )
الرباط ثم طنجه ثم كازا ثم العوده
طبعا كانت الرحلة في 30 مايو وصار لنا فلم هندي لما طرنا تقريبا 2 س طيران اعلن الطيار ان هناك خلل فني بالطائره يجبرنا على العوده الى جده رجعنا ومكثنا 4 س في جده ثم طرنامره اخرى
طرنا مره اخرى استغرقت الرحله 6 س وصلناالمطار وجدت كل الي قالو عليه الاخوه

من تعامل وتسول ومحاولة الحصول على مافي جيبك

ولكن اسوء شي الشباب الي خارج المطار

خلصت كل الاجراءات واخذت شريحة موروكوتيليكوم ثم خرجت خارج الصاله وجدت شاب قال لي وين تذهب قلت له كازا قال انا اوصلك قلت خير انتظر حتى يأتي صديقي شوي ويوصل صاحبي قلت لشاب اين سيارتك قال تعال ومشا معنا الى التاكسي ووجدت صاحب التاكسي واقف فعرفت ان هذا الشاب يريد المال واتفقنا مع صاحب التاكسي على السعر 300 درهم سعرمناسب بالنسبه للساعه 1 ليلا المهم حمل هذا الشاب الحقائب ووضعها في السياره وركبنااتا الي وقال بسم الله قلت بسم الله قال خويا الحساب قلت حساب ايش قال وصلتك للتاكسي قلت له انت ليس لديك سياره انت لص فغضب وزمجرقلت البوليس يحل المشكلة صاحب التاكسي اصلح الموضوع واعطاه عشرة دراهم وذهب وبعد ماركبنا قال لي هؤلاءلصوص لاتتعامل معهم بهذه الطريقه ولا تتفق معهم ابدا على اي شي فكان اول درس لي في المغرب
المهم مشى التاكسي كان رجلا كبيرا بالسن وصلنا الى الفندق فندق الدار البيضا بشارع الحريه في حي ابن جديه سعره مناسب جدا 570 د مع الافطار ونضيف وبجانبه كل ماتحتاج اليه واهما حمام الزياني الرائع ولا يوجد فيه بار وممنوع دخول الفتيات وصلنا الفندق ونحن متعبون جدا ودخلنا في نوم عميق وفي الصباح وبعد صلاة الفجر توجهنا الى المطعم وتناولناالفطور وبعدها تجولنا حول الفندق وذهبنا الى عين ذياب وموروكو مول وكانت رائعه جداركبنا بالطاكسي من الفندق الى عين ذياب ب 30 رهم وعدنا بمثلها الى الفندق ثم توجهناالى حمام الزياني مشيا 5 قائق وصلنال الحمام وكان كما وصف لنا اخوي امير الاحساس اذا لم تخني الذاكره هناك عده اختيارات اخترنا الشامل ب 350 درهم حمام رائع اوصي به سعرهممتاز جدا وحلو افضل من الباشا الباشا الشامل دبل 1300 درهم المهم خلصنا الحمام توجهنا الى الفندق وقد عملنا تشك اوت مسبقا وسلمنا الشنط الرسبشن طبعا الخروج من الفندق في كل المغرب س 12 المهم عدنا اخذنا الشنط والى محطه قطار المسافرون متجهين الى مراكش والان اترككم مع الصور وانتظروني في الحلقه القادمه ان شاء الله وفق الله الجميع لكل خير

رحلتي الى المغرب
hsm360
على البركة وان شاء الله تكون استمتعت وبالنسبة للي حصل لك في المطار هو بسبب انك اول مرة تسافر ولا زم تحصل بعض الامور لكن بعد التجارب راح تستفيد في كيفية التعامل مع البعض وتجيد سياسة التطنيش لانك عارف طريقك وتستمتع بالمغرب الرائع
واصل

تسلم يالغالي كل شي في المغرب جميل ولن لمن يعرف مفاتيح الجمال

ياشباب رفع الصور فيه مشكل مو راضي يرفع الى المووقع عن طريق تحميل الصور

البربيش
مرحبا اخي الكريم
بداية جميلة كمحياك ..
بالنسبة لرفع الصور.. اذا لم يعمل معك
استخدم (خيارات سريعة) ثم (تحميل صور سريع)
راح يرفع معاك صورة واحدة ثم انسخ الرابط

planazur
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته
الحمدلله على السلامة
بداية جميلة بالنسبة للصور حتى انا اعاني من نفس المشكلة لكن تقدر تحمل الصور تحميل
سريع عن طريق الرابط فوق
تحميل صورة بصورة
منتظرين البقية ان شاء الله

سلمان الآحمدي
الحمدلله ع السلامة .....الحياة تجارب ..... مثل ما قال ابوليهاب تطنيش.......

محسن58
مرحبا بيك
بدايه موفقه و رائعه
منتظرين

smbw4
السلام عليكم ورحمة اللهالف شكر على تواصلكم العطر بالنسبه للصور راح انتظر مو مشكل المهم نكمل التقرير
وصلنا الى مراكش اتصلنا بسيده اسمها مليكه لديها شقه كيف وصلنا الى مليكه احد الزملاء في العمل سبق له التعامل معها
عطتنا العنوان وانطلقنا وصلنا الى الشقه عجبنا الموقع في حي قليز بجانب مقبرة النصارى عمارة هادئه وراقيه والشقه غرفه وصاله ومطبخ وحمام اجلكم الله واغلب السكان شركات المهم ريحنا شوي وطلعنا للعشاء ثم عدنا ونمنا وفي الصباح خرجنا نتجول في حي قليز وذهبنا الى اسيما (سوبر ماركت كبير)المهم اشترينا مواد غذائية وعدنا الى شقتنا وعملنا الغدا وبعد الغدا ذهبنا الى المدينه القديمه والسوق القديم مشينا من الساحه امام محطة الحافلات الى ساحة الفنا مستمتعين بالسوق وبالدوروبالقصور القديمه المهم تجولنا في جامع الفنا والتقطنا بعض الصور وصار لي موقف مع ساحر اذكره لكم في
ىخر التقرير بس ذكروني بعدها صلينا المغرب في جامع الكتيبه وبعدها مشيا الى شارع محمد الخامس واجهت متسول ورفضت قام عمل حركه وهي انه التصق فيني ولف يده علي ففورا دفعته ونظرت اليه نظرات حاده جدا فذهب وقمت فورا بتفقد نقودي وجوالي والحمدالله لم افقد شيئا وصلنا الى شارع محمد الخامس وجلسنا مقهى لبنون وشربنا التاي وتصفحنا النت ثم عدنا الى الشقه في جليز ب10 درهم

سنود
الحمد لله على السلامه اخي smbw4
دائماً الرحله الأولى لأي بلد ..لابد ما يجي فيها اخطاء .. ولكن يستفيد منها الشخص فيما بعد لتفاديها ...
نرحب بك مجدداً في بوابة المغرب ..