المغرب المسافرون العرب

فكانت السعوديه - التركيه - الفرنسيه - الالمانيه وبعض الخطوط العالميه
كل خطول لابد ان تنزل في البلد الذي تنسب اليه
وبعض استبعاد الخطوط السعوديه بسبب السعر المبالغ فيه
واستبعاد بعض الخطوط التي لاتنزل في كل من المغرب واسبانيا مثل الخطوط الاماراتيه وو
تم اختيار الخطوط التركيه لعدة اسباب
كان الحجز ok ماعدا العوده من اسطانبول الى الكويت
وعدنا صاحب المكتب بان امكانية الحجز سهله وان لدينا وقت كافي من اجل تأكيد العوده
وطال وقت الانتظار
وطلعت الفيزا وذهبت الى المكتب وتفاجئت بانه لم يفعل شي وان الرحله اسطانبول الى مدريد اصبحت انتظار
واخذ يماطل ويتعلل باعذار واهيه وانه (( لو)) تم قص التذاكر كان عمل وعمل (( ياخوي ماحد يقص تذكره انتظار الا واحد مايعرف شي في السياحه ))
مرت الايام ولم يتغير الحال رغم انني حاولت في تلك الايام الحجز على خطوط اخرى
وقدمت تنازلات اكثر مثل الغاء اسطانبول او الغاء مدريد بل الغائهما معا ورفع السعر ولكن دون نتيجه
ذهبت الى اكثر من وكالة سفر وسياحه في الرياض دون جدوى (( الرياض - كازا فقط ))
السعودية لايوجد مكان للانتظار فما بالك بال ok
ذهبت لمكتب المؤيد حيث ان لديه امكانيات كبيره خاصه بالخطوط المغربية 3250 ريال وانه يستخدم علاقاته الشخصيه ولا يعتمد على الجهاز فقط
استطعت الحصول على حجز ok لرحلة العوده مع تذكره داخليه اتفقنا ان تكون الى طنجه ذهاب وعوده
اماالذهاب فقدقال انه سوف انه سوف يكلم مديرالخطوط المغربيه في الرياض الساعه العاشره ليلا ((الرحله الخامسه فجرا ))
(( ان ماطاعك الزمان طيعه )) الشكوى لله نجي الساعه عشر
ذهبت اليه وكنت متفائل كلم مدير المغربيه امامي واخبره انه يوجد امكانيه
قصيت التذاكر بعد ان اخبرته اني سوف اعيدها اذا لم اجد مقعد على هذه الرحله وكان واثق جدا
وصلت للمطار الساعه 1:30(( ياخوي بدري )) الساعه 3:30 قصيت البوردنق باص (( كرت صعود الطائره ))
الحمد لله...... ياشين الانتظار ....
اقلعت الطائره الساعه 5:00 من الرياض وتوقفت في القاهره لمدة ساعه ثم الى المغرب
وصلنا مطار محمد الخامس مدري كم الساعه بس تقريبا 12:00ظهرا.. لان الرحله كلها نايم (( لي يومين مانمت))
استأجرنا سياره من المطار 400 درهم لمدة اربع ايام توجهنا الى الجديده
وبالتحديد الى شاطئ سيدي ابوزيد
الجديده تبعد عن كازا 100كم تقريبا مدينه حالمه على المحيط الاطلسي يميزها طقسها المعتدل وشواطئها الرائعه كشاطئ سيدي بوزيد وشاطئ الحوزية مدينه تتحول بعد منتصف الليل الى مدينه خاويه
نهارها جميل تستطيع ان تخرج في اي وقت حتى وقت الظهر بسبب اعتدال الطقس
فيها القليل من الفنادق مثل فندق سوفتيل (( خارج المدينه ))
اما داخل المدينه فهناك فندق المرابطين 4 نجوم سعره 490 لشخصين مع الفطور
وفندق ibis ثلاث نجوم(( جديد)) 560 درهم لشخصين
وهناك بعض الفنادق الصغيره
الجديده مدينه بناها البرتغاليين وهدموها قبل الخروج منها فعرفت بالمهدومه وبعد ذلك رممت واعيد بنائها وسميت الجديده
يوجد بالمدينه مجمع تجاري حديث (( مرحبا سنتر )) فيه كفي جديد رايق
يخرج اهل الجديده مساءا الى الحديقه على مدخل الجديده(( شارع محمد الخامس )) ويتحول المكان الى مايشبه المزار حيث يزدحم المكان في المساء
الى منتصف الليل 12:00 تقريبا حيث تنام الجديده
مدينة الجديده ((هي جديده سياحيا حيث لم يعرفهاالعرب حتى المغاربه الا في السنتين الماضيتين ))
توجهنا الى شاطئ سيدي بوزيد
وهو من اروع الشواطئ ولكن برودة الماء غريبه في هذا الشاطئ وكما عرفت ان مياه شاطئ سيدي بوزيد هي الابرد في المغرب
استاجرنا شاليه ب500 درهم حتى ان صاحبي يقول(( كنت ناوي افاصل بالسعر ولكن يوم قالوا 500 درهم استحيت افاصل ))
الاسعار معقوله جدا وحسب الموقع
هناك اسعار اقل بكثير ولكن بعيده عن الشاطئ وايضا الفرش والنظافه اقل
ما ان قمنا بستأجار الشاليه وانزال الحقائب حتى توجهنا (( ل اسيما )) (( احد اشهر محلات السوبرماركت في المغرب ))
اليوم الاول كان في ابوزيد
صباح اليوم الثاني الجو رائع جدا اخذنا جوله في سيدي ابوزيد
ووصلنا الى الجديده وتمشينا تمشيه حلوه وبعد ذلك رجعنا الى سيدي ابو زيد
البحر عامر وانواع التسدح (( شكله مايعرف يعوم )) الشاطئ واعر بالزاف بس الماء بارد (( ثلج ))
اليوم الثالث لاجديد مثل الاول تمشي على الشاطئ والذهاب الىالجديده من اجل تأكيدالحجز الى طنجه وتم تاكيد الحجز من مكتب الخطوط المغربيه الموجود في (( مرحبا سنتر ))
وصعدنا للكفي الي فوق مرحبا سنتر جوها رائع ومنظر البحر من الاعلى
اليوم الرابع (( كانت الفكره منذ البدايه ان لانجلس في الجديده اكثر من ثلاثه ايام وكنت منسق مع اخوي الشاب مشرف بوابة اسبانيا قبل السفران يحجز لنا في (( بينابولا 200 يورو )) بعد خمسة ايام من وصولنا
كانت الرحله الى طنجه الساعه 11:00 ليلا
السياح الخليجيين عددهم قليل جدا
قبل ان نغادر الجديده اتفقنا على العوده الى الجديده مره ثانيه في اخرالرحله
الصور الخاصه بسيدي بوزيد ستكون بالجزاء الاخير من التقرير ان شاءالله
صور متنوعه للجديده

هذه الصوره بالطريق الى مطار محمد الخامس اعجبني الاسم

اقلعت الطائره الى طنجه ووصلنا هناك الساعه 12:00 ليلا وتوجهنا الى الكورنيش شارع محمدالخامس ولم نجد فندق خاوي الجميع عامر والشقق تبي وقت (( اكثر من يومين اوثلاثه )) واخذنا فندق نجمتين او نجمه ماعرف اسمه بسعر 300 درهم غرفه دبل مع الفطور
الفندق نضيف الى درجه معقوله نزلت الى الكورنيش لوحدي حيث استعدت بعض ذكرياتي في طنجه وتمشيت لمدة ساعتين وبعدها الى الفندق والنوم الىالساعه الثامنه ((( استيقضت على صوت الجوال وجدت عدة مكالمات من اخواني ((الشاب والمغترب)) الله لايحرمنا من الغالين
طبعا فرق التوقيت بين اسبانيا والمغرب ساعتين ثمان بتوقيت المغرب عشر بتوقيت اسبانيا
افطرت وتوجهت الى مكاتب السفر قرب المينا وحجزت على جزيرة طريف رحله بعد ساعه التذكره 540 درهم ذهابا وايابا بالاضافه الى باص يوصلك الى الخزيراس (( الجزيره الخضراء ))
جدول الرحله
الجديده - سيدي بوزيد
طنجه
اسبانيا ((( ماربيا - غرناطه )))