بشرى سارة لكافة اعضاء ورواد منتدى العرب المسافرون حيث تعود إليكم من جديد بعد التوقف من قبل منتديات ياهوو مكتوب ، ونود ان نعلمكم اننا قد انتقلنا على نطاق arTravelers.com
وهو النطاق الوحيد الذي يمتلك حق نشر كافة المشاركات والمواضيع السابقة على منتديات ياهوو مكتوب وقد تم نشر 400,000 ألف موضوع 3,500,000 مليون مشاركة وأكثر من 10,000,000 مليون صورة ما يقرب من 30,000 ألف GB من المرفقات وهي إجمالي محتويات العرب المسافرون للاستفادة منها والتفاعل معها كحق اساسي لكل عضو قام بتأسيس هذا المحتوى على الانترنت العربي بغرض الفائدة.

لمزيد من التفاصيل يمكنكم مراسلتنا من خلال نموذح الاتصال, العرب المسافرون على Facebook



dubailove dubailove
10 فنادق تدخل السوق أواخر العام الحالي
13-11-2014 - 07:57 pm






يسهم افتتاح نحو 10 منتجعات فندقية جديدة في أبوظبي خلال الأشهر المقبلة من العام الحالي، في زيادة تنافسية القطاع السياحي بالإمارة وفقا لعاملين في القطاع الفندقي توقعوا أن يسهم ذلك في تعزيز «الجاذبية السعرية»، من خلال انخفاض أسعار الغرف بمعدلات طفيفة مع بداية العام المقبل.
وأشار هؤلاء إلى أن تكثيف البرامج الترويجية التي يتم إطلاقها من جانب الفنادق بالعمل مع هيئة أبوظبي للسياحة والشركاء بالقطاع، سيسهم في ارتفاع الطلب السياحي بالإمارة مستقبلا، وهو الأمر الذي ستواكبه زيادة المعروض من الغرف الفندقية.
وأضافوا أن تكثيف الخطط التسويقية يأتي من خلال المشاركة في المحافل العالمية، إضافة إلى الخطط والبرامج التي تنفذها «الاتحاد للطيران» في فتح أسواق جديدة من السياح القادمين إلى أبوظبي والعكس، حيث سيبلغ عدد الوجهات التي تسير إليها رحلات الشركة بحلول ابريل المقبل 72 وجهة حول العالم.




ومن المتوقع أن تبدأ نحو عشرة منتجعات فخمة من فئة الخمس نجوم في أبوظبي، باستقبال الزوار مع نهاية العام الحالي، الأمر الذي سيسهم في زيادة القدرة التنافسية ضمن عدد من القطاعات، وتؤكد هيئة أبوظبي للسياحة أن ذلك سيعزز من جاذبية الوجهة ويوسع حضورها بشكل شامل في مختلف الأسواق.

وبحسب هيئة أبوظبي للسياحة، تراجع متوسط أسعار حجوزات الغرف الفندقية بنسبة 15% خلال النصف الأول من العام الحالي مقارنة بالعام الماضي، الأمر الذي جعل من أبوظبي خياراً سياحياً معقول التكلفة مقارنة بالوجهات السياحية الراقية والشهيرة الأخرى مثل سيدني وباريس ونيويورك وطوكيو.
وارتفعت إيرادات الفنادق بنسبة 6% لتصل إلى 2,26 مليار درهم (619 مليون دولار)، في حين ازداد معدل فترة الإقامة في الفنادق بنسبة 13% ليصل إلى 2,97 ليلة فندقية.
وارتفع عدد نزلاء المنشآت الفندقية في إمارة أبوظبي خلال النصف الأول من العام الحالي بنسبة 11%، ليتجاوز المليون نزيل مقارنة بالفترة ذاتها من العام الماضي، بحسب إحصاءات صادرة عن هيئة أبوظبي للسياحة.
وفي هذا الإطار توقع معين قنديل مدير عام فندق «ميلينيوم» أبوظبي أن تتراجع أسعار الغرف الفندقية بنسب قد تصل إلى 10% العام المقبل، بعد افتتاح عدد من الفنادق الجديدة ما يؤكد أهمية زيادة الطلب لمواكبة المعروض من الغرف الفندقية.
وأشار قنديل إلى التأثير الإيجابي لزيادة عدد الغرف الفندقية على المدى الطويل مع توقعات بارتفاع الطلب السياحي لأبوظبي خلال السنوات المقبلة.
وأضاف أن أبوظبي تشهد طلبا متزايدا من جانب السياح، وخصوصا من خلال المؤتمرات والفعاليات العالمية التي تستقطبها الإمارة، وهو الأمر الذي يتوقع أن يسهم في ارتفاع الطلب على الفنادق في الفترة المقبلة.
وبين أنه سيتم العمل على تكثيف الحملات الترويجية والمشاركة في المحافل الدولية، واستقطاب أسواق متنوعة وجديدة للمساهمة في زيادة الطلب ليتوافق مع المعروض من الفنادق.
وقال شادي نيقولا نائب مدير عام «فندق الخالدية بالاس ريحان» من روتانا أبوظبي إنه لن يكون أي تأثير نتيجة افتتاح الفنادق الجديدة بأبوظبي على أسعار الغرف الفندقية بالربع الأخير من العام الحالي، في حين يتوقع أن يبدأ التأثير في العام المقبل بعد مرور فترة من الوقت على تشغيل الفنادق الجديدة، متوقعا أن تشهد أسعار الغرف تراجعا ولكن بنسب طفيفة خلال عام 2012.
وقال إن انطلاق أحداث وفعاليات عالمية خلال الربع الأخير من العام الحالي وعلى رأسها سباق الفورمولا وان، وسباق فولفو المحيطات، سيرفع من الطلب بشكل كبير على الفندق وبالتالي فمن المستبعد أن تشهد الأسعار تراجعا خلال العام الحالي.
من جهته، قال كمال فاخوري مدير العمليات في شركة «كريستال» لإدارة الفنادق والمنتجعات إنه من المتوقع أن تتراجع أسعار الغرف الفندقية بأبوظبي بنسبة تصل إلى 10% بحلول العام المقبل، وذلك بعد افتتاح نحو 10 منتجعات راقية في أبوظبي بالربع الأخير من العام الحالي.
وأرجع فاخوري هذا التراجع إلى زيادة المعروض من الغرف الفندقية، وهو الأمر الذي سيزيد من التنافسية بين الفنادق وبالتالي يساعد على انخفاض الأسعار.
وأشار إلى التأثير الإيجابي لزيادة عدد الغرف الفندقية على المدى الطويل بالنسبة للقطاع السياحي في إمارة أبوظبي، حيث من المتوقع أن تشهد الإمارة نموا كبيرا في أعداد السياح والأنشطة بالقطاع مع إنجاز مشاريع سياحية متعددة.
وأضاف أن العمل ينصب في الوقت الحالي على بذل الجهود لاستقطاب المزيد من نزلاء الفنادق ورفع معدلات الطلب لمواكبة نمو المعروض المنتظر من الغرف الفندقية الجديدة، حيث يتم العمل مع هيئة أبوظبي للسياحة من خلال المشاركة في المعارض التي تشارك بها الهيئة خارج الدولة للترويج لأبوظبي، حيث كثفت الهيئة من مشاركاتها الخارجية والتي تستهدف أسواقاً جديدة.
وأكد أن زيادة عدد الوجهات التي تسير إليها ناقلات «الاتحاد للطيران» تسهم بشكل كبير في زيادة الطلب السياحي إلى إمارة أبوظبي وخصوصا من الأسواق الجديدة.
وبحسب هيئة أبوظبي للسياحة، يشهد العام الحالي أجندة حافلة بالفعاليات المهمة التي تتزامن مع افتتاح منتجعات راقية، بما فيها النسخة الثالثة من «سباق جائزة الاتحاد للطيران الكبرى فورمولا- 1» التي ستقام في شهر نوفمبر القادم، واحتفالات اليوم الوطني الأربعين لدولة الإمارات في شهر ديسمبر المقبل، و«سباق فولفو للمحيطات» لمدة أسبوعين بدءاً من 30 ديسمبر المقبل.


http://www.alittihad.ae/details.php?id=77718&y=2011&article=full






المشاركات

ولد الاحمر ولد الاحمر
10 فنادق تدخل السوق أواخر العام الحالي


راااائع اخي دبي


دبي عشقي دبي عشقي
10 فنادق تدخل السوق أواخر العام الحالي


ما شاء الله

الله يزيد و يبارك

خطوة حلوة نحو التنوع الفندقي خصوصا ان محتاجين المزيد من المنتجعات....

عشان الواحد تكون عنده خيارات اكثر

الف شكر لك اخوي دبي لوف



يمكنك فتح موضوع جديد للمناقشة او الاستفسار والمشاركة.

احجز الفندق بأعلى خصم:
خصم يصل إلى 25%

Share

10 فنادق تدخل السوق أواخر العام الحالي