الامارات المسافرون العرب

أكتشف العالم بين يديك المسافرون العرب أكبر موقع سياحي في الخليج و الوطن العربي ، يحتوى على أكبر محتوى سياحي 350 ألف استفسار و نصائح عن السفر و السياحة, 50 ألف تقرير سياحي للمسافرون العرب حول العالم و أكثر من 50 ألف من الاماكن السياحية و انشطة وفعاليات سياحية ومراكز تسوق وفنادق، المسافرون العرب هو دليل المسافر العربي قبل السفر و اثناء الرحلة. artravelers.com ..

وسائل النقل في الامارات
  1. السكك الحديدية في الإمارات

  2. الطائرات

  3. السيارة

  4. السيارة

  5. القارب


السفر عبر دولة الإمارات العربية المتحدة ممكن من خلال وسائل النقل المختلفة. يمكن للأشخاص السفر بالطائرة أو بالقارب أو بالحافلة أو بالسيارة. الإمارات العربية المتحدة ، كونها دولة حديثة ، لديها شبكة طرق متطورة.

السكك الحديدية في الإمارات

الاتحاد للقطارات هو نظام السكك الحديدية في دولة الإمارات العربية المتحدة وجزء من رؤية الإمارات 2021. حاليا ، تم الانتهاء من المرحلة الأولى فقط من المشروع وهي لشحن الكبريت المحبب. بمجرد اكتمال المراحل الأخرى ، سيتمكن الركاب من السفر داخل الإمارات عبر السكك الحديدية ، ولكن أيضًا من الخارج. ستربط الاتحاد للقطارات دولة الإمارات العربية المتحدة بدول مجلس التعاون الخليجي المجاورة الأخرى مثل البحرين والكويت وعمان وقطر والمملكة العربية السعودية.
في الوقت الحالي ، لا يمكن النقل بالسكك الحديدية للركاب إلا في دبي مع مترو دبي. تستضيف دبي شبكة سكة حديد حديثة ومتطورة تتكون من خطين: الخط الأخضر والخط الأحمر. إنها أطول شبكة مترو في العالم بالكامل (بدون سائق). يوجد مدرب حصري للنساء والأطفال على كل خط. لاستخدام المترو تحتاج إلى بطاقة نول أو تذكرة.
هناك خطط لنقل مترو في الإمارات الأخرى كذلك. على سبيل المثال ، هناك مشاريع جارية للمترو في أبوظبي والشارقة.
لا يعتبر النقل بالسكك الحديدية شائعًا جدًا في الإمارات العربية المتحدة ، ولكن هذه منطقة صاعدة وقادمة في الإمارات العربية المتحدة. معظم الناس يختارون التجول بسيارات الأجرة أو بسياراتهم الخاصة ، وهذه هي الطريقة التي كانت عليها لفترة طويلة ، لذلك كان نظام القطار بطيئًا في التطور.

الطائرات

توفر الطائرات ، مثل طيران الإمارات ، وطيران الاتحاد ، والعربية للطيران أسعارًا تنافسية للمسافرين الراغبين في السفر داخل وخارج دولة الإمارات العربية المتحدة. يوجد في دولة الإمارات العربية المتحدة العديد من المطارات وشركات الطيران التي تخدم الوجهات المحلية والإقليمية.
يمكنك أيضًا الوصول إلى الرحلات الفاخرة في بعض شركات الطيران مثل Royal Jet Group.

السيارة

السيارات هي أكثر أنواع المواصلات استخدامًا مع السكان المحليين والمغتربين. يمكنك شراء سيارة فقط بعد الحصول على تأشيرة الإقامة الخاصة بك. في غضون ذلك ، هناك العديد من الشركات التي تقدم خدمات تأجير السيارات. من المستحسن الاتصال بشركات تأجير السيارات والتحقق من أسعارها حيث تختلف هذه الأسعار وفقًا لمتطلباتك.
الحافلة
الحافلات متوفرة في بعض الإمارات مثل دبي وأبوظبي. لاحظ أن المقاعد الأمامية مخصصة حصريا للنساء. حتى أن بعض خطوط الحافلات تربط الإمارات العربية المتحدة بدول مجلس التعاون الخليجي المجاورة.
هناك أنظمة حافلات في الإمارات العربية المتحدة يمكن أن تأتي بانتظام وكفاءة إلى حد ما. لن تكلفك الحافلة الكثير ولكن السفر قد يكون بعيدًا ومرهقًا. يمكنك أيضًا التنقل بين المدن باستخدام خدمة الحافلات وكذلك خدمات حافلات المدينة الداخلية.

السيارة

هناك الكثير من سيارات الأجرة المتاحة في مختلف مدن الإمارات العربية المتحدة. بمجرد دخولك سيارة أجرة ، يبدأ السائق عداد العداد. ستحتاج إلى دفع المبلغ الموضح بمجرد وصولك إلى وجهتك ، وهذه الأسعار غير قابلة للتفاوض. تذكر أن البقشيش ليس إلزاميًا ، ولكن يمكنك ترك للسائق بضعة دراهم إذا كنت ترغب في ذلك. عند استخدام سيارات الأجرة ، يوصى بالجلوس في الخلف.
ستجد أيضًا سيارات الأجرة المخصصة حصريًا للنساء في الإمارات العربية المتحدة. هذه مطلية باللون الوردي ، مما يسهل التعرف عليها.
سيارات الأجرة في الإمارات العربية المتحدة رخيصة الثمن وآمنة نسبياً. تمتلك معظم المدن الكبيرة أنظمة تاكسي واسعة النطاق ، وهي حتى الآن أكثر وسائل النقل العام استخدامًا داخل الإمارة. ستجد شركات سيارات الأجرة التي تديرها الحكومة والقطاع الخاص قيد التشغيل. تبدأ العدادات عمومًا عند 6.00 دورهام ويتم حسابها بالمسافة عند 1.5 / كم

القارب

في كل من دبي وأبو ظبي ، من الممكن السفر عن طريق عبور مساحات من المياه. يمكنك استخدام خدمات العبارات أو سيارات الأجرة المائية أو القوارب أو العبرات. العبرة هي كلمة عربية تعني قوارب مصنوعة من الخشب. بعض العبرات مكيفة! ستحتاج إلى بطاقة نول أو تذكرة للسفر عبر الممرات المائية ، إلا عند استخدام العبرات الآلية.



خصم يصل إلى 25%