بشرى سارة لكافة اعضاء ورواد منتدى العرب المسافرون حيث تعود إليكم من جديد بعد التوقف من قبل منتديات ياهوو مكتوب ، ونود ان نعلمكم اننا قد انتقلنا على نطاق arTravelers.com
وهو النطاق الوحيد الذي يمتلك حق نشر كافة المشاركات والمواضيع السابقة على منتديات ياهوو مكتوب وقد تم نشر 400,000 ألف موضوع 3,500,000 مليون مشاركة وأكثر من 10,000,000 مليون صورة ما يقرب من 30,000 ألف GB من المرفقات وهي إجمالي محتويات العرب المسافرون للاستفادة منها والتفاعل معها كحق اساسي لكل عضو قام بتأسيس هذا المحتوى على الانترنت العربي بغرض الفائدة.

لمزيد من التفاصيل يمكنكم مراسلتنا من خلال نموذح الاتصال, العرب المسافرون على Facebook



dubailove dubailove
الامارات الاولى إقليمياً و‬30 عالمياً في التنافسية السياحية
23-10-2014 - 11:50 pm






احتلت الامارات المركز الاول في منطقة الشرق الاوسط وشمال افريقيا والمركز الثلاثين بين دول العالم (في تقرير شمل ‬124 دولة) من حيث التنافسية السياحية وفق ما جاء في تقرير عن المنتدى الاقتصادي العالمي. وقال التقرير الدولي الصادر أمس عن المنتدى إن الامارات استمرت في شغل مركزها العالمي المتقدم في مجال التنافسية السياحية ولا تزال تتصدر المنطقة العربية وشمال افريقيا في هذا المجال متقدمة بثلاثة مراكز مقارنة بالتقرير السابق المماثل الصادر في عام ‬2009.
واضاف التقرير أنه رغم أن الامارات لا تملك موارد طبيعية ضخمة فانها تملك موارد ثقافية ومناخ اعمال وبنية تحتية ( ضمن عناصر التقييم) تضعها في المركز التاسع عالميا والاول اقليميا ايضا في مجال الجذب السياحي. كما أن الامارات تتمتع بقوة جذب سياحية كبيرة تضعها في المركز الخامس والعشرين عالميا ولثالث مرة في المركز الاول اقليميا بناء على العناصر التي استند اليها التقرير العالمي في قياس التنافسية السياحية للدول التي شملها التقرير.
وحصلت الامارات أيضا على تقدير مرتفع في مجال البنية التحتية خاصة بنية النقل الجوي والسفر تضعها في المركز الرابع عالميا والأول للمرة الرابعة اقليميا فيما يخص هذا العنصر. ومن حيث الاهتمام القوي الذي توليه الحكومة بقطاع السياحة احتلت الامارات المركز الثامن عالميا. ومن نافلة القول انها في المركز الاول اقليميا. ومن حيث عنصر الحملات التسويقية والاعلانية السياحية التي تقوم بها الحكومة تظل الامارات في المركز الاول اقليميا وعالميا حسب هذا العنصر حسبما قال تقرير المنتدى الاقتصادي العالمي.
واضاف التقرير أن هناك تحسنا ملحوظا في السنوات الاخيرة في الامارات من حيث القواعد واللوائح التي تم تعديلها لخدمة نمو القطاع السياحي حيث ارتفعت الامارات من المركز الرابع والثمانين عالميا في عام ‬2009 الى المركز الثلاثين في العام الجاري. وجاءت البحرين في المركز الثاني وقطر في المركز الثالث اقليميا بتصنيفهما في المركز الاربعين والثاني والاربعين عالميا بالترتيب. واحتلت تونس المركز الخامس اقليميا والسابع والاربعين عالميا وعمان المركز السادس اقليميا والحادي والستين عالميا فيما جاءت الاردن في المركز السابع اقليميا وفي الترتيب الرابع والستين عالميا .





المشاركات

سندي محضار سندي محضار
الامارات الاولى إقليمياً و‬30 عالمياً في التنافسية السياحية


ماشاءالله

خبرجميل


Steven Gerrard Steven Gerrard
الامارات الاولى إقليمياً و‬30 عالمياً في التنافسية السياحية


عمـــــري الإمارات

قلبــــي الإمارات

حبـــي الإمارات

الله يديـــم النعمـــة عليج يا بلادي

دائمــــا في الطليعـــــة




.


بنت الشيخ زايد بنت الشيخ زايد
الامارات الاولى إقليمياً و‬30 عالمياً في التنافسية السياحية


نحنا نحب المركز الأول
مثل ما قال سيدي صاحب السمو الشيخ محمد بن راشد

بيني وبين الليالي عهد ما رده = إني وشعبي نحب المركز الأول

وان شاء الله نطمح للمركز الأول عالمياً


قلب قلب قلب قلب
الامارات الاولى إقليمياً و‬30 عالمياً في التنافسية السياحية


خبر رائع
اللهم وفق الامارات ورئيسها لما فيه خير لكل الشعوب العربية تحديدا
فالامارات رافعه راس العرب


origami origami
الامارات الاولى إقليمياً و‬30 عالمياً في التنافسية السياحية


عمااااااااار
الامارااااااات
عماااااااااار



يمكنك فتح موضوع جديد للمناقشة او الاستفسار والمشاركة.

احجز الفندق بأعلى خصم:
خصم يصل إلى 25%

Share

الامارات الاولى إقليمياً و‬30 عالمياً في التنافسية السياحية