بشرى سارة لكافة اعضاء ورواد منتدى العرب المسافرون حيث تعود إليكم من جديد بعد التوقف من قبل منتديات ياهوو مكتوب ، ونود ان نعلمكم اننا قد انتقلنا على نطاق arTravelers.com
وهو النطاق الوحيد الذي يمتلك حق نشر كافة المشاركات والمواضيع السابقة على منتديات ياهوو مكتوب وقد تم نشر 400,000 ألف موضوع 3,500,000 مليون مشاركة وأكثر من 10,000,000 مليون صورة ما يقرب من 30,000 ألف GB من المرفقات وهي إجمالي محتويات العرب المسافرون للاستفادة منها والتفاعل معها كحق اساسي لكل عضو قام بتأسيس هذا المحتوى على الانترنت العربي بغرض الفائدة.

لمزيد من التفاصيل يمكنكم مراسلتنا من خلال نموذح الاتصال, العرب المسافرون على Facebook



dubailove dubailove
234 مليار دولار استثمارات سياحية بالإمارات خلال 8 سنوات
18-09-2014 - 03:36 am




234 مليار دولار استثمارات سياحية بالإمارات خلال 8 سنوات


قدَّر تقرير غربي حديث أن يصل حجم استثمارات الإمارات في مشاريع الإنشاء المرتبطة بقطاع السياحة إلى نحو 858 مليار درهم (234 مليار دولار) خلال السنوات الثماني المقبلة، حسبما ذكرت صحيفة "الخليج" الإماراتية.
أظهرت دراسة أعدتها شركة أبحاث السياحة "آر.إن.سي.أو.إس"، أن الإمارات سوف تستأثر بقرابة 86 بالمائة من إجمالي الاستثمارات المرتبطة بقطاع السياحة في المنطقة بحلول العام 2018.
وتوقعت أن تكون إمارة أبوظبي مركزاً للطفرة العمرانية في الإمارات، استناداً إلى الدعم الحكومي الذي يرمي إلى تعزيز الاستثمار في قطاع التشييد.
وقالت: "إن أحدث بيانات من هيئة أبوظبي للسياحة تظهر أن عدد زوار الإمارة ارتفع بنسبة 16 بالمائة في يوليو/تموز الماضي، مقارنةً بالشهر نفسه من العام الماضي، وهو الشهر التاسع على التوالي الذي تحرز فيه أبوظبي نمواً من خانتين في زوارها".

وأضافت: "إن الإمارات تتمتع بواحد من أسرع قطاعات السياحة نمواً في الشرق الأوسط"، مشيرةً إلى أن التوسع في قطاع السياحة خلال السنوات القليلة الماضية، أدى إلى تصاعد الطلب على مشاريع البنية التحتية، والسياحة في الإمارات.
وتوقعت الدراسة أن يصل حجم استثمارات الإمارات في هذا القطاع إلى أكثر من 14 ضعف استثمارات سلطنة عمان، وهي منافستها المباشرة، وتليها على التوالي كل من قطر والبحرين والسعودية ثم الكويت.
وقالت: "إن العديد من المطورين الوطنيين والدوليين يطلقون مشاريع ضخمة، وهذا يؤدي بالتالي إلى زيادة مستوى الاستثمارات في أنشطة البنية التحتية، والتشييد".
كما خلُصت الدراسة حسبما ذكرت "الخليج"، إلى أن عوامل متعددة ساهمت في دفع قطاع السياحة بالإمارات، من بينها تيسير الإجراءات التنظيمية، وتصاعد حجم الاستثمارات، والإصلاحات الاقتصادية، وتحرير الاقتصاد، وبروز الإمارات كمركز إقليمي للأعمال في منطقة الخليج.






المشاركات


يمكنك فتح موضوع جديد للمناقشة او الاستفسار والمشاركة.

احجز الفندق بأعلى خصم:
خصم يصل إلى 25%

Share

234 مليار دولار استثمارات سياحية بالإمارات خلال 8 سنوات