بشرى سارة لكافة اعضاء ورواد منتدى العرب المسافرون حيث تعود إليكم من جديد بعد التوقف من قبل منتديات ياهوو مكتوب ، ونود ان نعلمكم اننا قد انتقلنا على نطاق arTravelers.com
وهو النطاق الوحيد الذي يمتلك حق نشر كافة المشاركات والمواضيع السابقة على منتديات ياهوو مكتوب وقد تم نشر 400,000 ألف موضوع 3,500,000 مليون مشاركة وأكثر من 10,000,000 مليون صورة ما يقرب من 30,000 ألف GB من المرفقات وهي إجمالي محتويات العرب المسافرون للاستفادة منها والتفاعل معها كحق اساسي لكل عضو قام بتأسيس هذا المحتوى على الانترنت العربي بغرض الفائدة.

لمزيد من التفاصيل يمكنكم مراسلتنا من خلال نموذح الاتصال, العرب المسافرون على Facebook

Diamond Ice Diamond Ice
18-12-2014 - 03:46 am

\r\nاستكمالاً لما بدأته على هذا الرابط:
\r\nhttp://artravelers.com"http://artravelers.com/media/data_travel/data/500/sao.jpg" class="img">
\r\nصالة القدوم كانت بالدور الارضي بالمطار الذي يتكون من ثلاث طوابق ، هذا المطار يحمل الرمز GRU وهو المطار الدولي " ويستقبل رحلات محلية " توجهنا على طول الى الجوازات لنختم جوازاتنا والورقة التي سلمونا اياها ، ومن ثم الى الجمارك وسلمناهم الورقة الثانية " في حالة لم يعطوك الاوراق في الطائرة ستحصل على نسخة من المطار" كل هذا اخذ منا اقل من 5 دقائق!!
\r\n
\r\nصعدنا الى الدور الثاني حيث توجد كونترات الحجز وبوابات المغادرة، اعداد المسافرين الكثيرة وشركات الطيران المحلية المتعددة جعلتني احتار قليلاً، وارتب اولوياتي ، اولاً حولنا 1000 دولار الى ريال برازيلي ، ثم توجهنا الى كونترات شركة TAM وشرينا تذاكر من ساوباولو الى ريو تقريبا 500 ريال، واخذنا البوردنق ( البوردنق عندهم ورقة صفراء مثل فاتورة السعر التي تخرج من مكينة المحاسب في جرير او بندة! ) ومن ثم توجهنا للاصطفاف في طابور طويل جدا جدا جدا جدا الى قسم المغادرين!
\r\nسأتكلم عن هذا المطار قليلا:
\r\nالمطار يتكون من 3 ادوار ، الدور الارضي للمسافرين القادمين ، الدور الثالث مكاتب شركات الطيران وبعض المحلات التجارية ، الدور الثاني الحجوزات و المغادرة وينقسم الى تقريبا الى 5 اقسام : القسم A
الرحلات الدولية B شركة TAM حيث انها اكبر شركة طيران في البرازيل C شركة GOL و VARIG طيران برازيلي D اميركا ايرلاينز و GOL
\r\n
\r\nتقريبا هكذا تقسيم الدور الثاني مع ملاحظة وجود شركات اخرى محلية معاهم الا انني اكتب الان من الذاكرة المشوشة ! هذه الاقسام لأصدار و لشراء التذاكر و البوردنق ومن ثم تتوجه الى البوابة A للرحلات الدولية و B للرحلات المحلية. هذا المطار مليان محلات تجارية في جميع الطوابق ومطاعم و محلات صرف العملة ، وهي تعمل بنظام 24/7 يعني شغالين طوال اليوم على مدار الساعة دون توقف ابداً !:24:
\r\nابلغونا ان رحلتنا الساعة 9 و 45 دقيقة مساءً ، في البوابة رقم " * " في الدور الارضي والساعة الان 7 مساءً ولم نذق النوم منذ مبطي ! التفت الى صديقي ووجدته نائماً ونحن بصالة الانتظار
\r\nالاخ متشخص جنز وقميص من زارا وفي النهاية شبشب من ابو 25 ريال :109:
\r\n
\r\nبينما انا عيوني اصبحت مثل عيون مدمن بور هاورس وبلاي ستيشن ، قاربت الساعة 9 ونص ولم يعلنوا عن الرحلة ، قمت الى الكاونتر وسألتهم فقالوا تم تغيير البوابة وهي الان بالدور الثاني البوابة رقم ** يعني باقي ربع ساعة على الرحلة!
\r\nذهبت الى صديقي النائم ولكن كان خارج التغطية استغرق عملية الاستيقاظ من سبات الكهف دقيقتان ، وقمنا نركض الى ان وصلنا الى البوابة الثانية ووجدناها فااااضية ، وين الركاب؟كانو بالداخل ينتظرون حضرتي اشرف الطيارة!
\r\nالحمد لله جت سليمة ، ركبنا الطائرة من نوع ايرباص ، وبمجرد تحركها وجدت نفسي نااااائم! ولم استيقظ الا وانا في ريو! المطار يحمل الرمز GIG يعني المطار الدولي ، الساعة الان 11 الا شوية ، عدينا الجوازات والجمارك في اقل من دقيقة ، وذهبنا لأستلام عفش صديقي ، كان المطار شبه خالي من المسافرين ، ماعدا مكان استلام العفش ، وبعد ان استلمنا العفش توجهنا للخروج من المطار وانتبهنا الى مكاتب متخصصة في حجوزات الفنادق والتكاسي المسجلة " Radio Taxi " وبما اننا وصلنا ريو قبل موعد حجزنا في الفندق بيوم ، فكان علينا اما الانتظار في المطار الى الصباح او المخاطرة باخذ تاكسي والذهاب الى الفندق حوالي الساعة 12 ليلا في ريو!
\r\n
\r\nجلست ساعة افهم الموظفة في المكتب عن هذا الموضوع وهي تصر ان تحجز لي على فندق اخر تكلفة الليلة ضعف مادفعناه في يومين!! وفي النهاية وجدنا من يتحدث الانجليزية في المطار وتكفل بالترجمة ، حصلنا على تاكسي وذهبنا للفندق.
\r\nكانت الشوارع شبه خالية في هذا الوقت من اليوم من المطار الى كوباكبانا ، والسائق عجوز متصابي يتحدث معنا ونحن نهز رأسنا " نو بورتيجيز " " نو بورتيجيز " ولا يزال يتحدث الى ان سألنا فجأة بالانجليزية: من فين الاخوان؟ قلنا : سااوديا!! رد علينا : ااااهـ سوريا !!
\r\nوفجأة توقف في حارة داخل كوباكبانا ، وفتح نوافذ السيارة المظللة ، واذا بنا وسط شلة كبيرة من بنات الليل والقوادين!:suprise:
\r\n
\r\nنظر الينا السائق واشر لنا باصبعه الابهام بمعنى : اووووكي ! :36_3_1: التفت الى احدى الفتيات كانت اجمل من الخيال ، وتذكرت اني احمل معي بالسيارة كاميرات تساوي 3500 ريال و اكثر من الف دولار اضافةً الى بطاقة ماستر كارد ، يعني مصيبة اذا تمت سرقتنا! قلت للسائق ان يتحرك ، فتحرك وهو لا يزال يلقى قصائد الغزل العفيف وهو يكاد يخرج من نافذة السيارة ، اول لفة يمين ثاني لفة يسار وهاو ذا الفندق!
\r\nنزل حقائبنا وتحدث معنا بالبرتغالية ، نظرت اليه وهو ينتظر الرد ، قلت له : تبغى بقشيش؟ قسم انك ماتستحي بنات وقلة حيا اخر الليل تلفلف بنا في الحواري؟ ، في تي تلقفها تاك ماتذوق ريال يال****
\r\nوانصرف العجوز بخيبة امل ودخلنا الفندق الفخم وحجزنا يوم اضافي وكل واحد راح ينام في غرفته في الطابق 18 ، فتحت ستارة نافذة الغرفة ، واذا بي اجد في وجهي مباشرةً ( فافيلا ) واقصى اليسار في الافق تمثال المسيح ! وين البحر؟ نظرت الى الساعة وجدتها الواحدة صباحا بتوقيت ريو ، حان وقت النوم والبحر يمكن راح يسهر مكان تاني... عقلي مشوش من المشوار والا كيف يروح البحر يسهر في مكان ثاني؟!
\r\nيالله تشاوو لبكرة!

المشاركات

\r\n بداية موفقة أخي الكريم دايمند 2008
\r\nوأشكرك على تلبية الطلب وفتح موضوع جديد لأن هذا سيكون أريح للقارئ :24:
\r\nثانياً أشكرك على تحميلك الصور عن طريق المعرض الخاص بالعرب المسافرون :113:
\r\nنحن بانتظارك عزيزي دايمند 2008 :101:
\r\nفلا تتغلى :108:

\r\n
الساعة 6 الصبح استيقظت مثل العفريت ، نشيط جداً ومفعم بالحيوية مع انو نمت 5 ساعات بس!
\r\nطوال الليل كانت الكلاب تنبح في الشارع وصوتها يصم اذني كأنني نائم معها ، مع اني في الطابق الثامن عشر ، وذلك لأنني نسيت النافذة مفتوحة ، فيما بعد اكتشفت حتى مع النوافذ المغلقة لا يزال صوت الكلاب بنفس المستوى و صوت ازعاج الناس بالشارع ينافس الكلاب في القوة.
\r\nطبعاً كسرت علبة المكيف المركزي لأن هذه التكنلوجيا لم تصلني بعد في السعودية " ادخال بطاقة الفندق في علبة المكيف ليشتغل " ونزلت افطر في المطعم ، كان في استقبالي بالمطعم حسناء برازيلية " واخذ بالك يا مهندس " شيكت على اسمي ورقم الغرفة لتتأكد من اني انزل بالفندق ، وفطرت فطوري الملكي المعتاد : بتي فور و كرواسون وكوبين قهوة.
\r\n
\r\nلحقني صديقي الساعة 8 وهو مستغرب من النشاط الزائد عندي ، والله انا ماجيت ريو عشان انام للظهر! افطر وصعدنا الى السطح حيث البار و صالة الحديد و المسبح ، كنا نريد استكشاف ماحولنا ووجدنا التالي:
\r\nفافيلا
\r\nشاطئ كوباكبانا
\r\nالمسبح
\r\nالاجواء كانت مثل اجواء جنوب المملكة ، درجة الحرارة لا تزيد عن 22 درجة ولا تقل عن 19 ، احيانا شمس واحيانا مطر واحيانا كلاهما معاً !
\r\nومن ثم نزلنا الغرفة واستخدمت اللاب توب لأحصل على عنوان سفارتنا المحترمة ، كتبت جميع ارقامها وارقام الفاكس ، ونزلت للأستقبال لأرسل صورة من جوازي للسفارة ، الا ان المفاجأة كانت ان جميع ارقام السفارة خطأ!!
\r\nلأن الارقام في البرازيل تتكون من 8 خانات وهؤلاء الاذكياء يحسبون انهم بالرياض فكتبو فقط 7 خانات وبلعو واحده! :112:
\r\nمش مشكلة ، ارسلت ايميل لوزارة الخارجية بهذا الخصوص وطلبت منهم تجديد الارقام وابلاغي على الجوال او الايميل ، وقامت الوزارة مشكورة بتطنيشي الى يومكم هذا!:36_6_8:
\r\n
\r\nكان هناك " ايمانويل " ويدلع نفسه " مانو"
\r\nهذا الشخص دليل سياحي خاص ، يجيد الانجليزية والبرتغالية والاسبانية ، ويملك سيارة شفروليه 2006 اتفقت معه قبل ذهابي للبرازيل على ان يكون مرافق لي ولصاحبي ، لمدة 6 ايام كل يوم 8 ساعات ، بمبلغ 600 دولار ، اتصل علي في الفندق عصر هذا اليوم وتقابلنا وغيرنا اتفاقنا ليكون طوال فترة وجودنا في البرازيل 48 ساعة 600 دولار حتى لو لم نستهلكها كلها!
\r\nهذا الرجل خطط لرحلتنا هناك كي نعيش مثل البرازيليين ومثل السياح في نفس الوقت ، وكان هذا!!
\r\nيتبع : رحلتنا الى الكوركوفادو + كافتيريا كولمبو + كوبكبانا فورت

البرازيل تقرير مصور عن رحلة دايمند 2008

\r\n تكفى عجل علينا والله ذبحتنا من قبل تسافر وحنا طردي وراك وراك ترى ورانا مواضيع ثانيه نبي نتابعه بس لازم نخلص من موضوعك الشيق ....\r\n

ياجماعة الخير:
\r\nترى انا اضيف الموضوع وانتظر من ساعتين الى 12 ساعة يالله ينشروه في القسم!
\r\nخلوني مشرف هالاسبوع عشان اخلص التقرير وامشي! :cool:

\r\nيعطيك العافية

\r\n يا أخي والله إنك عسل الله يحفظك ويوفقك في حياتك
\r\nأسلوبك خفيف الظل رائع ولم أمل من قراءة أي رد
\r\nأعجبتني جزئية الاراضي بدون الشبوك في هولندا :)
\r\nطبعا أتمنى أن تتحدث بالتفصيل الممل والممل جدا
\r\nوشاكر لك مشاركتنا لهذه التجربة الجميلة\r\n

\r\n
طلعنا الصباح من الفندق الساعة 9 ، واخذنا جولة على كوباكبانا و ايبانيما ومن ثم توقفنا في منطقة ليبلون على الشاطئ ، اول تجربة لشرب الكوكونايت " جوز الهند " حيث تشرب من الثمرة مباشرة بريالين! " جميع الاسعار بالريال البرازيلي" ،

\r\nومن ثم توجهنا الى الكوركوفادو.
\r\nكوركوفادو هذا جبل يوجد عليه تمثال للمسيح ،و طبعاً حديقة كبيرة تعتبر اكبر حديقة طبيعية في امريكا الجنوبية ، ارتفاع التمثال 3 امتار وعرضه 3 امتار تقريباً ، ذهبنا الى هناك وفي منتصف المسافة الى الاعلى توقفنا لركوب الباصات السياحية حيث انه يمنع الصعود الى هناك بالسيارة الشخصية،
\r\nهناك مكتب لاصدار التذاكر 15 ريال ، ذهاب وعودة:
\r\nوصلنا للأعلى :
\r\nهنا محلات بيع الاشياء التذكارية:
\r\nكنيسة صغنونة
\r\nهذه بحيرة ويظهر فيها القناة المحفورة من شاطئ ايبانيما
\r\nشوقر لوف
\r\nميدان سباق الفروسية
\r\nوفجأة مرت من فوقنا طيارة!
\r\nهاي جيسس!
\r\nانتهينا من الكوركوفادو وذهبنا لوسط البلد جولة قصيرة تسوق + الغدا
\r\nاخوكم في الله ذهب الى البرازيل بشنطة فاضية ورجع محمل بالملابس ، توقفنا في السوق الشعبي هناك وشريت كذا قطعة ملابس " شورت و قميصين بتسعين ريال " وصاحبي اشترى جزمة رياضية بستين ريال، السوق هذا يوجد به كل شي تريده وبارخص الاسعار ، افلام ملابس ساعات اي شي!
\r\nصور من وسط البلد ( لدي صور اخرى لكن سأضيفها لاحقاً )
\r\nالكونجرس بتاع ريو:
\r\nومشينا الى ان وصلنا كافتيريا كولمبو:
\r\nهناك نظامين للدفع في الكافتيريا 30 ريال لأختيار وجبة بس بدون حلى ، و 40 ريال بوفيه مفتوح طبعاً اخترنا البوفيه المفتوح بينما " مانو " اختار وجبة مكرونة!
\r\nالبوفيه كانت مزدحمة جداً والدور الثاني كان محجوز لناس باشاوات عشان كذا مارضوا يخلوني اطلع عندهم!
\r\n
\r\nقارب الوقت الان العصر ، توجهنا الى كوباكبانا ، وهناك توجد قلعة حربية بنيت ايام الحرب العالمية الثانية لتحمي العاصمة ريو انذاك من الاعداء ،رسم الدخول كان بثلاثة ريالات فقط ، منظر لشاطئ كوباكبانا :
\r\nيوجد بالداخل فرع لكافتيريا كولمبو:
\r\nومعدات حربية:
\r\nالفاتح دايمن ايس
\r\nوانتهت رحلة اليوم!
\r\nذهبنا الى الفندق لكي نصرف ريالات بدلاً عن الدولارات ، وحصلنا على اول نصيحة من "مانو" :
\r\n
\r\nلا تحول الى ريال من الفندق او من المطار لأنك لن تحصل على صفقة رابحة! هناك محل صرافة في كوباكبانا عند فندق "ويندسور " اعتقد هذا اسمه ، يعطي قيمة 1.6 ريال لكل دولار ، بينما الفنادق والمطار تعطي 1.58 تقريبا !
\r\nذهبنا الى الفندق وصرفنا الف دولار ، ورجعنا الى فندقنا قرابة المغرب ، وانتهى اليوم على خير..
\r\nملخص هذا اليوم:
\r\n
\r\nالشعب البرازيلي شعب فلة خاصة مع السياح ، يحاولون ان يبيعوك اي شي ، حاول اذا كنت لا تريد شراء شي ان تقول للبائع : ناو، ابريقادو ! عاد افهمها!
\r\nيتبع :مع اول 3 ايام امطار لم نر الشمس فيها!

البرازيل تقرير مصور عن رحلة دايمند 2008

\r\n اول مره اقرا تقرير عن البرازيل :)
\r\n
\r\nبس الى الان مو مستوعب قرارك بالسفر لها !
\r\nيعني هل انت رايح عندك عمل هناك او دراسة او بتتعاقد مع لاعب :D
\r\nاو ان رحلتك سياحية ؟ وايش الحاجات اللي شدتك للسفر لها ؟
\r\nمتابع معك

يمكنك فتح موضوع جديد للمناقشة او الاستفسار والمشاركة.