البرازيل المسافرون العرب

أكتشف العالم بين يديك المسافرون العرب أكبر موقع سياحي في الخليج و الوطن العربي ، يحتوى على أكبر محتوى سياحي 350 ألف استفسار و نصائح عن السفر و السياحة, 50 ألف تقرير سياحي للمسافرون العرب حول العالم و أكثر من 50 ألف من الاماكن السياحية و انشطة وفعاليات سياحية ومراكز تسوق وفنادق، المسافرون العرب هو دليل المسافر العربي قبل السفر و اثناء الرحلة. artravelers.com ..

وسائل النقل في البرازيل
  1. الطائرة

  2. حافلة لمسافات طويلة

  3. تتوفر بعض الفئات:

  4. فئة `` Leito '' مع مقاعد مستلقية مريحة

  5. سيارة

  6. القطار والقارب

  7. المترو

  8. الحافلات

  9. سيارات الأجرة


قد يكون التجول في بلد أجنبي أحيانًا محبطًا بعض الشيء ، خاصة إذا لم تكن على دراية به. كسائح ، تشعر أنك بحاجة إلى معرفة وسيلة النقل الآمنة وأيها غير آمن. لذلك إليك طرق للنقل في البرازيل ، في حال لم تكن تعرف.

الطائرة

البرازيل بلد كبير جدا. لذا إذا كنت تخطط للسفر من مدينة إلى أخرى ، فيبدو أن الطائرة هي واحدة من أكثر وسائل النقل كفاءة يمكنك تحملها. في بعض الأحيان تكون التكلفة رخيصة مثل تكلفة الحافلة لمسافات طويلة. إنها قصة أخرى إذا كنت ترغب في الاستمتاع بالمشهد. فقط اختر بحكمة.

حافلة لمسافات طويلة

في البرازيل ، شبكة الحافلات بين جميع المدن الكبرى وخارجها واسعة النطاق. على عكس الرحلات الداخلية ، عادة ما تغادر الحافلات بدقة في الوقت المحدد. غالبًا ما تكون الحافلات طويلة المدى مريحة وممتدة. أفضل الخدمات والمركبات يمكن العثور عليها في جنوب البرازيل. أما في الأمازون وفي الشمال فهي أقل جودة. يتم تشغيل الخدمات من قبل العديد من الشركات الخاصة. الأسعار القياسية بينهما متشابهة إلى حد ما ، على الرغم من أنه إذا كان لديك الوقت ، فقد يكون من الجيد البحث عن الخصومات. تحتوي كل مدينة ذات حجم كبير على محطة حافلات طويلة أو أكثر تسمى "rodoviária". لسوء الحظ ، غالبًا ما تكون موجودة على حافة المدينة. محطات الحافلات هي أماكن مزدحمة ، الأكبر منها مع مرافق مثل الاستحمام وأجهزة الصراف الآلي وخزائن الأمتعة والمكاتب السياحية.

تتوفر بعض الفئات:

  • "Comum" (أو "تقليدية") ، وهي راحة معقولة. تحتوي في بعض الأحيان على تكييف ومرحاض على متنها ، ولكن ليس دائمًا وإذا كان الأمر كذلك ، فهي ليست دائمًا في الخدمة ؛ تحقق أفضل قبل شراء تذكرة.
  • الفئة الثانية تسمى "Executivo" ، وهي بشكل عام ذات راحة أفضل (تكييف الهواء ومقاعد قابلة للإمالة على سبيل المثال) ولديها المزيد من الخدمات السريعة (محطات أقل). الحافلات ، ليتو ، البرازيل

فئة `` Leito '' مع مقاعد مستلقية مريحة

  • أفضل فئة هي "Leito" ، والتي عادة ما تكون حافلات ليلية (لتأخذ في الاعتبار: يمكنك توفير المال في فندق ، لكنك تفوت المشهد). المقاعد مريحة للغاية ويمكن تحويلها تقريبًا إلى سرير ("شبه ليتو" يعني أن مقعدك لا يمكن وضعه بالكامل في وضع أفقي). في فصل Leito غالبًا ما يكون المضيف على متن الطائرة ، حيث يوزع أغطية السرير ويقدم الوجبات الخفيفة والمشروبات.

بغض النظر عن الفصل ، ستتوقف كل حافلة لفترات قصيرة كل بضع ساعات. بشكل عام ، من الممكن شراء تذكرة لحافلة المغادرة التالية ، ولكن لتكون آمنًا ، من الأفضل شراء تذكرتك مسبقًا. في موسم الذروة (أسبوع واحد قبل عيد الميلاد وحتى أسبوع واحد بعد كارنافال وفي يوليو / أغسطس) من الأفضل أن تقوم بالشراء قبل يوم واحد (حتى تتمكن من التحقق من الشركات الأخرى إذا لزم الأمر). لدى العديد من شركات الحافلات وكلاء في المدينة ، لذلك لا يتعين عليك الذهاب إلى رودوفاريا حتى تتمكن من شراء تذكرة.
ملاحظة 1: لن يتم استرداد تذاكر الحافلات ، لذا تأكد من التاريخ والوقت والوجهة.
ملاحظة 2: المقاعد مرقمة ، لذا يمكنك اختيار مقاعد النافذة أو الممر. إن أمكن ، ابق بعيدًا عن المقاعد القريبة من المرحاض.

سيارة

القيادة بنفسك طريقة رائعة لتجربة جمال البرازيل واتساعها. ومع ذلك ، تختلف ظروف الطريق حسب المنطقة. كقاعدة عامة ، أفضل الطرق في جنوب البرازيل وكلما ذهبت شمالًا ، كلما ساءت الظروف. غالبًا ما تكون الطرق في أمازون وبانتانال وسيرتاو غير ممهدة ولا يمكن الوصول إليها إلا بواسطة سيارات الدفع الرباعي.
لاستئجار سيارة ، يجب عليك إظهار رخصة قيادة صالحة وجواز سفرك وبطاقة ائتمان مشتركة. قد يكون إحضار رخصة قيادة دولية (IDP) ، على الرغم من عدم اعتراف البرازيل بها رسميًا ، فكرة جيدة في حالة وقوع حادث طريق وما بعده (التصريح هو في الأساس ترجمة متعددة اللغات لرخصة القيادة العادية لحامل التصريح). عادة ما يكون من الممكن شراء بوليصة تأمين مع السيارة ولكن يجب أن يكون عمرك 25 عامًا على الأقل لاستئجار سيارة. ملاحظة: من أجل قيادة دراجة نارية في البرازيل ، يجب أن تحمل رخصة قيادة برازيلية للدراجات النارية ؛ الرخصة الأجنبية ليست كافية.

القطار والقارب

لسوء الحظ ، فإن فرص الاستمتاع بالسفر بالقطار ضئيلة جدًا في البرازيل. لم تكن قط دولة ذات شبكة قطار كثيفة ، علاوة على ذلك ، تم تفكيك العديد من السكك الحديدية القديمة لإفساح المجال للطرق. كما هو محظوظ ، لا يزال هناك عدد قليل من رحلات القطارات ذات المناظر الخلابة التي يجب القيام بها في البرازيل ، على الرغم من أنها غالبًا ما يتم تقديمها تقريبًا كمنطقة جذب سياحي. يمكن القول إن الرحلة الأكثر جمالاً بالقطار هي كوريتيبا - موريتس. رحلة قطار أخرى مثيرة للاهتمام هي بيلو هوريزونتي - فيتوريا ، من قلب ميناس جيرايس إلى ساحل إسبيريتو سانتو.
بالإضافة إلى خدمات القطارات "الحقيقية" ، هناك أيضًا حفنة من القطارات البخارية السياحية الحقيقية المثيرة للاهتمام ، مثل ماريا فوماكا ("تدخين ماري") بين تيرادينتيس وساو جواو ديل ري أو تلك التي تربط بين أورو بريتو وماريانا.
السفر بالقارب أكثر شيوعًا في البرازيل. على الأقل في بعض أجزاء محددة من البلاد: الأمازون وأجزاء من الساحل الشمالي والشمالي الشرقي. في حوض الأمازون ، لا تزال الأنهار هي أهم "الطرق". شبكة القوارب من ماناوس واسعة النطاق وهناك مجموعة واسعة من السفن والوجهات المتاحة.
خط السير الأكثر شعبية بالقارب هو من ماناوس إلى بيليم أو من ماناوس المنبع في اتجاه بيرو.

المترو

لحسن الحظ فإن لدى ساو باولو وريو دي جانيرو خطوط مترو / مترو أنفاق ملائمة للتنقل أكثر من شبكة الحافلات المعقدة. كما أنها أكثر نظافة وأمانًا من السفر بالحافلة. نظام المترو في ساو باولو هو أطول بكثير من النظام الموجود في ريو دي جانيرو ، ولكن هنا معظم الأماكن المثيرة للاهتمام للسائح في الوصول إلى محطة المترو.
علاوة على ذلك ، يحتوي مترو ريو دي جانيرو على بعض "الامتدادات" للشبكة التي يغطيها الميكرو باص المتكيف ، وتنقلك إلى نقاط اهتمام ليست بالقرب من محطة مترو ، مثل Leblon و Sugar Loaf.
المترو في كلتا المدينتين لا يعمل في الليل ، باستثناء مترو ريو خلال الكرنفال (5 أيام 24/7).
من بين الزوار الأجانب ، فإن الجمع بين المترو وسيارات الأجرة هو الشكل الأكثر شيوعًا للنقل الحضري في البرازيل. مترو ، وسائل النقل العام ، البرازيل
مترو في ساو باولو
هناك أيضًا أنظمة مترو أنفاق أصغر في ريسيفي وبرازيليا وبيلو هوريزونتي وبورتو أليغري.

الحافلات

تعمل حافلات ريو دي جانيرو وساو باولو على مدار الساعة طوال أيام الأسبوع ، ولكن أقل تكرارًا في الليل (في الليل يجب أن تأخذ سيارة أجرة على أي حال). يتم عرض الوجهة النهائية على الزجاج الأمامي ، وبطباعة أصغر يمكنك قراءة محطات التوقف المهمة على طول الخط. في الحافلة سوف تشتري تذكرة من مضيفة في العاصفة. إبقاء التغيير على أهبة الاستعداد. غالبًا ما تتشابك الحافلات في الاختناقات المرورية التي لا تنتهي أبدًا ويتم تعبئتها بشكل متكرر. تحدث السرقة البسيطة بانتظام ؛ المكان الأكثر أمانًا للتواجد في الحافلات في المقدمة.
سيارات الأجرة: عندما ترغب في استخدام سيارة أجرة ، يمكنك وضع علامة على إحدى السيارات في الشارع أو طلب واحدة عن طريق الهاتف (سيارة أجرة راديو) أو المشي إلى أحد مواقف سيارات الأجرة العديدة.

سيارات الأجرة

سيارات الأجرة في المدن الكبرى متر. ومع ذلك ، فإن بعض سيارات الأجرة مثل تلك الموجودة في المطار ومحطات الحافلات الرئيسية بالإضافة إلى سيارات الأجرة اللاسلكية لا تحتوي على واحدة ، ولكنها تأخذك بسعر مسبق. يجب عليك شراء تذكرة لهم في جناح التذاكر (bilheteria).
باستخدام سيارة أجرة ذات عداد ، تأكد من أن العداد عند "0" قبل أن تذهب والتعرفة هي "1" ، باستثناء الليل من الساعة 11 مساءً إلى 6 صباحًا ، في أيام الأحد وفي ديسمبر عند تطبيق التعريفة "2". في المدن الصغيرة ، لا تحتوي سيارات الأجرة عادةً على عدادات ، لذا يجب عليك التفاوض على السعر قبل أن تتوجه.
وينطبق الشيء نفسه إذا كنت تستخدم سيارة أجرة. إذا لم تكن متأكدًا من السعر العادل ، اطلب من مكتب الاستقبال في مكان إقامتك إعطاء مؤشرات تقريبية.



خصم يصل إلى 25%