العراق المسافرون العرب

أكتشف العالم بين يديك المسافرون العرب أكبر موقع سياحي في الخليج و الوطن العربي ، يحتوى على أكبر محتوى سياحي 350 ألف استفسار و نصائح عن السفر و السياحة, 50 ألف تقرير سياحي للمسافرون العرب حول العالم و أكثر من 50 ألف من الاماكن السياحية و انشطة وفعاليات سياحية ومراكز تسوق وفنادق، المسافرون العرب هو دليل المسافر العربي قبل السفر و اثناء الرحلة. artravelers.com ..

وسائل النقل في العراق
  1. تاكسي العراق وتأجير السيارات

  2. القطارات والحافلات العراقية


كان النقل من أكثر القطاعات نشاطا في الاقتصاد العراقي في أواخر الثمانينات. تم تخصيص حصة كبيرة من ميزانية التنمية المحلية لأنها كانت مهمة للحكومة لعدة أسباب. أصبحت اللوجستيات عاملا حاسما في إدارة العراق للحرب الإيرانية العراقية. كما أدركت الحكومة أن اختناقات النقل حدت من التنمية الصناعية أكثر من أي عامل آخر. وأخيرًا ، اعتقدت الحكومة أن نظام النقل الموسع لعب دورًا سياسيًا مهمًا من خلال تعزيز التكامل الإقليمي وزيادة حضور الحكومة المركزية في المقاطعات النائية. لهذه الأسباب ، شرعت الحكومة في خطة طموحة لتطوير وتوسيع الطرق البرية والسكك الحديدية والجوية والنقل النهري في وقت واحد. كان محور النقل الرئيسي للعراق يمتد تقريبًا من الشمال الغربي إلى الجنوب الشرقي من الموصل عبر كركوك إلى بغداد ، ثم جنوبًا إلى البصرة والخليج. في الثمانينيات ، كانت الجهود جارية لربط بغداد بشكل أوثق بحوض نهر الفرات إلى الغرب.

تاكسي العراق وتأجير السيارات

سيارات الأجرة المشتركة هي الشكل الأكثر أمانًا والأكثر شيوعًا لوسائل النقل العام في العراق ، خاصة في المدن الكبرى مثل بغداد وكردستان. جميع أشكال وسائل النقل العام الأخرى نادرة حيث يفضل معظم السائقين البقاء داخل حدود المدينة. بعض سيارات الأجرة تصل إلى كركوك والموصل على الرغم من أن الأسعار باهظة الثمن في الغالب. وركوب سيارات الأجرة داخل المدينة ، من ناحية أخرى ، رخيصة ويسهل العثور عليها. لم تحدد سيارات الأجرة في العراق أسعارًا أو أمتارًا ، لذا تأكد من الموافقة على السعر قبل الدخول. تعتمد الأسعار عادةً على المسافة المقطوعة وقابلة للتفاوض. في أربيل ، تستأجر بعض الشركات ، مثل Hello Taxi ، سائقين يتحدثون الإنجليزية ويخدمون في الغالب طريق المطار إلى وسط المدينة. إذا كنت تريد سيارة أجرة خاصة أثناء وجودك في المدينة ، يمكنك الاتصال بسيارة الأجرة PNK (+ 964-750-633-7700).
من الممكن استئجار سيارة في بغداد ، ويمكن العثور على معظم مزودي الخدمة في المطار. ومع ذلك ، فإن السفر على الطرق ليس لأصحاب القلوب الضعيفة حيث لا تزال هناك تهديدات أمنية خطيرة ، خاصة في الليل. الرحلات النهارية مع القافلة أفضل من السفر منفرداً. عندما تواجه نقطة تفتيش عسكرية ، اتبع دائمًا التعليمات التي تصدرها السلطات.

القطارات والحافلات العراقية

خدمات النقل متوفرة في بغداد على الرغم من أنها تخدم في الغالب المناطق الواقعة بين المدينة والضواحي. تمر حافلة نقل مكوكية مجانية عبر المنطقة الخضراء ، ولكن معظم الوجهات في المنطقة على مسافة قريبة من بعضها البعض. تتوفر خدمات الحافلات بين مدن كردستان ، ولكن الرحلات غير منتظمة. القطارات ، من ناحية أخرى ، غير متوفرة حاليًا على الرغم من الخطط الجارية لتشغيل نظام السكك الحديدية مرة أخرى بين المدن وعواصم الشرق الأوسط المجاورة.



خصم يصل إلى 25%