بريطانيا المسافرون العرب

31-03-2022 - 07:35 pm
السلام عليكم يا احلا مشرفين واعضاء وزوار
عندي اقتراح واذا احد سبقني فيه , يكون للتذكير والفايده ,,,
بما ان فيه ناس من رواد هالموقع راح يزورون بريطانا , ياليت كل واحد منا يعرض مشكله واجهته سواء في المطار او الهوتيل او في الشارع البريطاني وطريقة معالجتها ليتجنبونها اخونا المسافرين .. زي ما انتو عارفين احيانا تواجه الشخص مشكله مهما كان حجمها في السفر تعكر عليه وعلى مرافقيه ..:112:
انا راح ابدا ........... مشكلتي اللي واجهتا عام 1997 كنت مسافر للبريطانا بغرض دراسة اللغه وللاسف كانت لغتي زيرو .. وصلت للمطار وطلب مني موضف الهجره التذكره عشان يتاكد ان فيه عوده من بريطانا للسعوديه ... اخوكم هوبلس ما عرف وش يبي وبدال ما اجلس 10 دقايق مع موضف الهجره جلسة ما يقارب 45 دقيقه عشان يوضح لي طلبه اللي هو التذكره, اخر شي طفش مني وجابو واحد عربي وترجم لي انهم يبون يشوفون التذكره بس .. يعني تاخرت واخرت ناس ينتضرون وراي ............
من قرر يسافر لبريطانيا ياحبذا يدخل دورة لغه بس عشان يقدر يتعامل ما يصير مثل حالي في ذالك الوقت ما يعرف معنى تذكره ..
الشي الثاني قبل لا تهبط الطائره عب كرت الدخول وارفق معه التذكره وجواز السفر وخله بيدك وقدمه لموضف الهجره .....
وموفقين ان شاء الله

saeed20061
اقتراح جميل, وانا ايضا ارى ان كل واحد قبل ما يسافر خصوصا الدول الاوربية ان يكون عنده حجز
فنادق طوال مدة اقامته , كما انه يجب ان يختار الفنادق القريبة من اماكن السياحية .كما ان القراءة
ومعرفة واحترام قوانين البلد امر جدا مهم..............وتحياتى

saeed20061
كان يوم احد وكنت انا وزوجتى و3 بناتى 4,8,10 سنوات فى باريس حيث اخدنا الباص ابو طابقين الى
كتدرائية نوتردام وكانت الساعة 5 مساء ولم نكن نعلم ان اخر باص يكون الساعة 6 مساء وبعد قضاء
عدة ساعات فى التجول فى المنطقة رجعنا الى حيث اوقفنا الباص وانتظرنا طويلا لكنه لم ياتى ,وعندما سئلنا وعلمنا ان اخر باص غادر مند ساعة دهبنا الى مواقف التاكاسى وللأسف ماحد رضى يوصلنا للفندق اللى يبعد 4ك عن موقعنا ,ودلك لأننا 5 افراد والنظام عندهم يمنع اركاب اكثر من 3 افراد.
واللى زاد الطين بلة ان احد السائقين العرب اخد يضحك ويشمت بنا ولكنى طنشته.
المهم قررت انا والاهل ان نأخدها كعابى حيث بدأ الظلام يخيم وبدأ الجميع يغادر وعندما مشينا وبدلا
من اخد الطريق على نهر السين الى الشانزلزيه حيث نسكن اخدنا الجهة الخاطئة حيث مشينا قرابة النصف ساعة فى الاتجاه المعاكس ووجدنا نفسنا تائهيين بالمرة.فى وسط باريس المهم سألنا شخص عن الطريق الصحيح واشار علينا بالجهة الصحيحة حيث اننا وصلنا الى ميدان الاوبرا بدون ان ندرى وقد انهكنا التعب
المهم مشينا واثناء مشينا وجدنا ملاهى الاطفال اللى قبل متحف اللوفر وكانت المرة الاولى التى ارى فيها تلك الملاهى المهم جلسنا فيها ولعبت البنات مع انها عادية ولكن كانت مثل الواحة بالنسبة لأطفالى
وكان فيها مطاعم معظم اللى شغالين فيها من المغاربة ولكنهم ما يعطون احد وجه. المهم مشينا من هده الحديقة الى فندقنا على شارع الشانزلزيه وحمدنا الله على الوصول........