الدار البيضاء - كازبلانكا المسافرون العرب

24-09-2022 - 03:26 am
  1. السلام عليكم

2. المهم كان موعد الاقلاع من جدة يوم الجمعة 20 /8 الثالثة فجرا

قبل يومبن وصلت من المغرب و اعطيكم موجز الرحلة ليس لأهميتها وا لغرابتها وانما حبا فيكم
لعشقي للمغرب قررت ان اسافر هذا العام للمغرب وسويت كذا حجز على السعودية ولم يكتب لي السفر عليها لظروف بعض الاصدقاء واخيرا وقبل السفر حجزت على الخطوط المغربية عن طريق احد المغاربة وحجز لي مقعدين انا وصاحبي

المهم كان موعد الاقلاع من جدة يوم الجمعة 20 /8 الثالثة فجرا

وتوجهنا للمطار في الموعد المحدد وركبنا الطائرة واقلعت بنا على مطار محمد الخامس . كنت امني نفسي بالنوم خوفا من الطائرة ولطول الرحلة ولكن تجري الرياج بما لا يشتهي السفن بعد الاقلاع بساعة يمكن او اكثر قليل نام الجميع يمكن حتى كبتن الطائرة الاضاءة مطفية والكل يغط في نوم عميق وانا مرة واقف ومرة جالس ومكاني للاسف بين اثنين ناموا المهم اعد الثواني متى ينتهي زمن الرحلة واخيرا وبعد طول انتظار وصلنا لمطار محمد الخامس
اخوكم يسمع عن الاكراميات ومجهز حالي بمبلغ وقدرة للطواريء ولكن من فضل رب العالمين الا مور تمام التمام تختيم وعفش واناظر وكأنني مهمش ما حد يعطيني وجه ولا احد يسألني . قلنا الحمد لله هذا بفضل الله ثم بفضل دعوات السحر وانا بين السحاب والتراب
المهم نزلت انا وصاحبي على القطار واقل من خمس دقائق ونتجة للكازا توقف بنا في اكثر من محكة ولكن اريح من سيارات التاكسي للخارج من المطار اقل شيء تسلم من غثاهم وكثرة العروض التي تجيب الصداع
المهم وصلنا المحطة الاخيرة بكازا واستأجرنا تاكسي متوجهين لأاحد المغاربة بأحد الفنادق سبق لصاحبي التعرف عليه واتصل به قبل السفر وصلنا اليه واخذنا بدورة لفندق اخر افضل وانظف المهم وصلنا الفندق هذا وكان روعة بكل ما تحملة الكلمة من معني - ثلاثة نجوم وجديد - اسمه فندق المعمورة ولكن يعاب عليه ان في وسط الاحياء وبعيد عن الشوارع الرئسية المهم استأجرنا ووينك يا النوم
اسف على الانقطاع وغدا اكمل لكم البقية ان شاء الله تعالة

جامعي1
اكمل بارك الله فيك

كحل العيون
ألف حمدا لله على سلامتك أخي , أتمنى تكون قضيت ايام حلوه هنا , أسجل متابعتي , دمت بود....
كحووله

a2b2c2
الحمد لله على سلامه الوصول ونحن في انتظار بقية التقرير...

الشاب سالم
الف الحمدلله على السلامه وانتظر منك اخوي تقرير عن الرحله الى كازا لاني بصراحه معجب بكازا
وان شاءالله لنا فيها نصيب بعد العيد مباشره سجلني متابع اخر لي الرحله

2. وفي فندق المعمورة النوم لذ وطاب ولكن اخوكم لا يزال على توقية السعودية

الحلقة الثانية من الرحلة

وفي فندق المعمورة النوم لذ وطاب ولكن اخوكم لا يزال على توقية السعودية

صحيت الساعة الخامسة عصرا تقريبا وصلينا الظهر والعصر وخرجنا لأحد المطاعم ( لا يحضرني اسمه ) متواضع وما اعرف من اكلهم الا الطاجن ووينك ووينك حتى استقر الدماغ وشعرت اني استطيع اجوب كازا مشيا على الاقدام رجعنا للفندق وجلسة تخطيط وكأس شاي مغربي
ولا اخفيكم سراً قبل ان اخرج كنت اتوقع ان بالأمكان ان نجد افضل مماكان ولكن ... كان في البال صورة وردية جميلة عن هذا المدينة .. المهم خرجنا ومشينا في الشراع لشارع اكثر حركة لنجد طوال الايدي بلأنتظار واهلين فيكم و و و وعينك ما تشوف الا النور واذا بنا بين عصابة من النشالين
اخوكم يودع هذه الكف ويصافح الاخرى وذا بصاحبي يجذبني وكأنني متجة من عالي بناية ويريد انقاذي
المهم سحبني لأقرب محل ودخلناه لعل وعسى وفعلا استردينا الانفاس ولكن بقي الحيلة في الخروج
العيون لا تزال تناظرنا وتشوفهم تقاطع امام البوابة واحد يمين ولا خر يسار والجميع يناظروننا ما قصر احد العملين في المحل تكرم بالإكرامية من احضار تاكسي وهجوم علية المهم اخرجنا من هذا المأزق
طبعا متجيهن لميامي وصلنها وما ابعد عني القلق لا طيب صاحب التاكسي وطيب هواء ومنظر البحر
جلسنا بها قرابة الساعتين نناظر خلق الله
بعدها على فين على فين اكررا لصاحبي ؟
قال على الديوان أو فندق الكندرة 0 اختر منها ما تحب استعدادا لقضاء سهرة بأحد لاماكن الاخرى
قلت يا خوي انا ما اعرف من هذا البد لا اسمه انت قائد الرحلة وانا معك
قال على الكندرة . وصلناه وجلسنا قرابة الساعتين بالاستقبال . الغريب اني لم اتعود رؤية خلق الله بالمنظر اللي رأيتهم عليه لو كانوا عندنا في بلدنا سكرت جميع الملبوسات النسائية ابوابها
سبق لي السفر لسوريا و مصر اكثر من خمس مرات لكن مثل هذه المناظر ما رأيت
وما اود ان اتعمق في شرح امور انتم بها اعرف
بعدها على الديوان لتناول طعام العشاء وقضاء بعض الوقت ثم الذهاب لمكان اخر ولكن قضينا فيه كل الوقت استمتعنا بالجوا الصاخب والاكل اللذيذ ثم عدنا للفندق للنوم فلا يزال لتعب السفر بقايا
كان هذا اليوم الاول
ما اريد ان اطيل عليكم في شرح برنامج بقية الايام
ولكن بقية الايام قضيناها بين ميامي والكندرة وحياة الريجنسي والديوان والتوين
طبعا بعد انقضاء ثلاثة ايام غيرنا من فندق المعمورة لفندق الكندرة الريفولي كما يسمى لان خوفا من النشالين
الرحلة اسبوعين
الاسبوع الاول جميل جدا جدا
الاسبوع الثاني عادي جدا وممل احيانا
والسبب ان الاماكن الي ممكن تقضي بها وقتك مكرره وانا وصاحبي مالنا في أمور السياحة اللي هي !
والسبب الاخر لاكل عندهم غير صحي بستثناء الطاجن وملينا منه
حصل لي مواقف كثيرة تثير العجب سوف اذكر احدها في موضوع مستقل لأهميته
واختار له هذا العنوان للفائدة بشكل اكبر
هذه رحلتي باختصار ولا يفوتني هنا ان اقول ان المغرب لا يستحق كل هذا العشق
طبعا هذا رأي شخصي اتمنى ان تقبلوه مني بصدر رحب فالمغرب ارى انه بلد فئة معينة من المجتمع تبحث عن امرين ! الطبيعة والمناظر ومخالطة الناس في الشارع او محل خارج حساباتهم
تقبلوا فائق حبي وتقديري
وسوف اتواصل معكم احبابي لأختار مدينة اخري غير كازا واسافر برفقتكم مستفيدا من اقلامكم
الى اللقاء في
الله يحفظكم بحفظه

planazur
الجزء التاني فيه اشياء جديدة
قضية النشالين قضية اتاسف لها كثير مادري وش اقولك بس ها الشي موجود للاسف الله يصلح الحال ان شاء الله
ما تقدر تحكم على المغرب من خلال كازابلانكا لان كازا تعتبر العاصمة الاقتصادية يعني السياحة الغالبة هي سياحة الاعمال طيلة السنة بس اعتقد لو رحت لمراكش اغادير او طنجة تطوان كنت غيرت رايك
عموما منتظرين بقية التقرير و ان شاء الله تكون فيه اشياء اعطتك فكرة جيدة عن المغرب
ايوب

planazur
الجزء التاني فيه اشياء جديدة
اختيارك للريفولي اختيار مو صائب ها الفندق معروف عنده صمعة مو جيدة زي الكندرة الي بحي الكندرة بجدة وصحارى باغادير بس لك الاختيار