النمسا المسافرون العرب

saeed20061
18-12-2022 - 12:22 am
  1. عندهم ارسلوا لى قسيمة خصم فى المرة القادمة استاجر من عندهم.

اكتب لكم تقريرى هذا عن زيارتى لاوروبا صيف 2010 , ورغم ان الرحلة تتضمن عدة مدن الا اننى تعمدت ان اضعها
فى بوابة النمسا لما لهذه البوابة من مكانة فى نفسى ,كما ان معظم ايام رحلتى كانت هناك .
كانت الرحلة بالضبط 15 يوم تضمنت : يومين ميلانو--6 ايام النمسا--4ايم انترلكن-3 ايام ديفون وجنيف,
الترتيب لم يكن بكيفى فبعد ان الغت السعودية رحلتها الى كلا من ميونخ وفيننا توهقت بعد كنت خططت الذهاب
من ميونخ الى زيلماسى ثم الى فيننا واضطريت اغير مسار الرحلة .لفيزا
اضطريت انى اروح الى جدة من الدمام الى السفارة الايطالية بعد ان سيطرت مكاتب المافيا على مواعيد
التقديم للفيزا فى السفارة الايطالية فى الرياض بالتعاون مع بعض العاملين فى السفارة ووصل بهم الحال الى طلب
0ريال على الجواز نظير بيعهم للموعد فقط مما اضطرنى الى الذهاب بنفسى الى جدة وفرقت معى 5000 ريال
بالتمام والكمال...........
الناقل؛ الخطوط السعودية وهذى ايضا فاجأتنا السنة بستخدام نوع صغير من الطائرات ايرباص 320 غير مزود
بشاشات للتسلية والطائرة صغيرة والحمامات الله يكرمكم محدودة والسرى واصل عليها للكابتن
والزين فيها انها جديدة .....ارجو ان ادارة الخطوط تراجع نفسها وترجع طائرات البوينج 777 .قائد الرحلة
جارمن نوفى 660 , ما شاء الله عليه يوصلك وين ما تبى تم تحديثه مؤخرا عن طريق مراسلة
موقع الشركة وارسال قيمة الشحن وقاموا مشكورين بارسال نسخة محدثة للخرائط اوروبا 2011التنقل :
قمت بستأجار سيارة ستروين تكفى 5 اشخاص من شركة يوروب كار بمبلغ 4500 زائد قيمة ون واى ريتيرن
الحمد لله لم تواجهنى فيها اى مشكلةميلانو
كانت ميلانو هى مدينة التسوق وبالرغم من ان هذا شىء غلط فى ثقافة السفر ان تبدا الرحلة بالتسوق لكن
مجبرا اخاك لا بطل.
وصلنا الى ميلانو استلمنا السيار ة وكانت نوعا ما غير نظيفة من الداخل , لم استطع ان ارجع لهم اخذتها على مضض
ومن ثم بعد عودتى راسلتهم بالايميل واخبرتهم عن حالة السيارة قاموا اعتذروا منى وبما ان شغل العرب ما يمشى

عندهم ارسلوا لى قسيمة خصم فى المرة القادمة استاجر من عندهم.

وصلنا الى فندق هوليداى ان سانسيرو بالقرب من ملعب الكرة تم تغير اسمه مؤخرا
الفندق رائع جدا ونظيف والغرف واسعة جدا وفطورهم روعة , لكن يعيبه الموقع يقع فى غرب ميلانو وهذا الشىء انا اعرفه
تماما , علشان عندى سيارة وسعره كان ممتاز لم يتجاوز 60 يورو لليلة مع الفطور واقرب محطة له بليجيو كما فى الخريطة
اوقفت السيارة فى المحطة بقيمة 1يورو لمدة 4 ساعات ومنها الى السنتر بالاندرجراوند
طبعا تتميز ميلانو باسواقها وشوارعها التجارية وكنيسة الدومو وسوق جاليرى فيتورى القريب منها ومن الشوارع اللى زرتها
شارع ارجنتينا التجارى وشارع دانتيه الممتد الى قلعة سيرفوزى , المنطقة رائعة يعيبها تواجد الجالية الافريقية والعربية
وصلت الى منطقة الدومو ليحيط بنا العرب والبقالية من كل جانب وكاننا صيد ثمين, هذا العربى يرد ان نشترى من
طعام الحمام والبنغالى يريد ان يصورنا ,بعد ان ابتعدنا عن المكان وبالقرب من احد المطاعم العربية توقف شخص
بالسيارة وادعى انه شرطى واخرج لى بطاقته واخفاها بسرعة ضحكت من داخلى على هذا الاهبل قلت له سوف
نرى ان كنت فعلا شرطى تناولت جوالى واعملت نفسى انى اكلم البوليس الاخ ركب سيارته وانطلق مسرعا وسط
ضحكاتى ..هذفه كان واضح تمما وهو مشاغلتى بالكلام وياتى شخص ثانى ينشلنى وهو نفس الهدف اللذى
يستغله بائعى طعام الحمام يشاغلك بالوضع الحمام على يدك ويجى زميله ينشلك من الخلف وللاسف عرب مثلكا:
ارجوا الانتباه من هالاشكال
اتركم مع الصور افضل
بداية الهبوط
تتميز مدينة ميلانو بوجود بوابات الدفع على استخدام الطريق السريع تاكد انك تدخل مسار اللى مرسوم عليه
يد وقروش حتى تدفع نقدا تجنبا لاى طارء قد يحدث من جراء استخدام الكردت كارد
الفندق من الخارج والمواقف مجانية
طبعا حطينا شنطنا وصلينا صلاتنا واستسلمنا الى نوم عميق استيقظنا عصرا وبدا البحث عن مطعم قريب
واكتشاف المنطقة المحيطة بالسيارة
ملعب سانسيرو
اخيرا طحنا على هالمطعم بالقرب من شارع ارجنتينا وصاحبه تونسى طيب اسدى لى بعض النصائح استفدت منها
بعدها رجعنا الى وسط المدينة بالسيارة ومنها الى البيت اخذت كم صورة والجو كان حار يومها
بعد الجولة فى السيارة رجعنا البيت قريب المغرب ونمنا نوم هادئ استيقظت بعدها على ساعة الفجر فتحت النافذة
زشفت هالمنظر
وفى الصباح قمنا ننزل للفطور وفعلا كان منوع وممتاز
بعدها توجهنا الى محطة بليجيو ومن ثم الى وسط ميلان حيث ان القيادة فى وسط ميلان صعبة جدا
المنطقة جميلة لا يكدرها الا وجود الافارقة والحاحهم المستمر
وعلى بعد خطوات هناك السوق المسمى بجالرى فتورى على اسم ملك ايطاليا فيتوريو امانويل الثانى وبنيت عام
5وقريب منها شارع دانتى المؤدى الى قلعة فيتزورى
لويس فيتون كان لسه ما فتح
اخر السوق المؤدى الى ميدان سكالا
الهدايا التذكارية روعة لا تفوتكم يالحريم
المكان ملىء بالسياح
شارع dante
الشارع يؤدى الى قلعة زيفورتزى كما فى الصورة
Castello Sforzesco
بنيت هذه القلعة كجدار لحماية المدينة فى القرن الرابع عشر وسميت على اسم زوج ابنة دوك ميلان
فرانسيسكو سرفوز واليكم الصور
الدخول الى القلعة مجانا ما عدا المتحف وتفتح من الساعة السابعة
عندهم اهتمام عجيب بالاثار انظروا فى الخلف كيف تبدوا اعمال الصيانة
بصراحة ذكرتنى بالطراز الاسبانى العربى
الحديقة
ليس فيها الكثير غير النصب التذكارى
انتهت رحلة ميلانو وفى اليوم الثانى اتجهنا الى بحيرة كومو اراكم فى الحلقة القادمة مع بحيرة كومو
وسوف اعود للاجابة على اسئلتكم وتعليقاتكم فى نهاية التقرير

رحلتي الى النمسا
mowali
تقرير اقل من يقال عنه انه محترف .. !!
في انتظار البقية ..
تقرير ممتع بصراحة :d

عيد824
كعادتك اخوي سعيد , مبدع ومرتب في سردك للتقرير , الله يعطيك العافية .
ومتابع معك وبشوق منتظر معشوقتي زيلامسي ...

ALI_Q8_77
اولا .. نحب اشكرك على وضع التقرير بالكامل بالبوابه النمساويه .. ورأيي انه خيار ممتاز من حيث ترابط الموضوع
نحن مع تقرير رائع ان شاء الله ... وبدايه رائعه .. ومتابعين معك للنهايه

saeed20061
  1. بحيرة كومو

بحيرة كومو

بحيرة كومو (بالإيطالية Lago di Como) هي بحيرة جليدية في لومبارديا بإيطاليا. وتبلغ مساحتها 146 كيلومتر مربع ، مما يجعلها ثالث أكبر بحيرة في إيطاليا ، بعد بحيرة غاردا و بحيرة ماجيوري ‏(en)‏. ويبلغ عمق البحيرة أكثر من 400 متر (1320 قدما) وهي واحدة من أعمق البحيرات في أوروبا منها أكثر من 200 متر (656 قدم) تحت مستوى سطح البحر.
ترجع شعبية بحيرة كومو أساسا للأرستقراطيون ‏(en)‏ والأغنياء الذين قدموا لها منذ العصور الرومانية، وهي الآن نقطة جذب سياحي شهير جدا والتي تضم العديد من الأحجار الكريمة والفنية والثقافية. ضفاف البحيرة شهيرة بالفلل والقصور العديدة مثل فيلا أولمو و فيلا كارلوتا. وحاليا العديد من المشاهير يمتلكون أو امتلكوا في السابق منازل على ضفاف بحيرة كومو أمثال مادونا، جورج كلوني، رونالدينهو، سيلفستر ستالون، ماثيو بيلامي ‏(en)‏، جياني فيرساتشي ‏(en)‏، بين سبايز ‏(en)‏. وبحيرة كومو تعتبر على نطاق واسع على أنها واحدة من أجمل البحيرات في إيطاليا.
ويكيبيديا.
تبعد البحيرة تقريبا 40 كم من ميلان , كان المشوار سهل جدا ما عدا عند الدخول للبحيرة حيث تكثر الزحمة ويضيق
الطريق , بالكاد وجدنا باركن الساعة ب2يورو توجهنا الى البحيرة ومن ثم الى التلفريك اللى يوديك فوق حيث تشوف
البحيرة من فوق , لا يوجد شىء مميز فى الاعلى سوى بعض الكافيهات البسيطة والمطعم اللى يقدم البطاطا المشوية
انطباعى عن البحيرة , جدا عادية واذا تبون تروحوها شوفوا لكم يوم مغيم لان الشمس قوية وما ترحم ,
اللحين اخليكم مع الصور من بداية الرحلة من ميلانو الى نهايتها
وصلنا الى كومو وبدا البحث عن الباركنج واخذنا الجارمن الى باركن قريب
جزء من البحيرة حيث يرتادها الكثير من السواح والمشاهير
وهنا وصلنا الى القطار اللى يودينا فوق واعتقد الشخص ب5 يورو على الاكثر
وصلنا فوق وهذا اول ما قابلناه والجو صار ابرد لكن لا شىء مميز حتى البحيرة ما تقدر تشوفها بوضوح
منظر لبحيرة كومو من الاعلى
صورة قريبة للقطار
موعد النزول الى البحيرة
بعدها اقفلنا راجعين الى ميلانو وتوجهنا الى مطعم تركى ممتاز انصح به وبشدة ولا يفوتكم اصحابه جدا طيبين وودودين
نحن اكلنا بيتزا الخضار والطعمية,
وهذا عنوانهم حطوه فى الجارمن وتوكلوا على الله
اخيرا عدنا الى الفندق استعدادا لليوم الثانى واللى رايحين فيه لاجمل بقعة على وجه الارض
فطرنا فى اليوم الثانى وحطينا اغراضنا وشيكنا اوت ومسكنا الخط لكن تلك قصة اخرى ارويها لكم غدا