سوريا المسافرون العرب

18-05-2022 - 07:45 pm
  1. اولا: شكرا لاعضاء هذا المنتدى الرائع جدا

اولا: شكرا لاعضاء هذا المنتدى الرائع جدا

ثانيا : نبدا نرحاتنا من تبوك خرجنا من تبوك الساعه الثالثه فجرا وخرجنا من حالة عمار بعد ماصلينا الفجر ودخلنا الاردن وخلصنا سريع سلريع لانه ماكن فيه زحمه وصلنا عمان الساعه 10.30 ودخلنا سوريا بعد الظهر والساعه 3.00 طلعنا من دمشق على طريق حمص وبعد 100 كيلومتر من دمشق وقفنا وتغدينا في الجو الجميل والبرود اللي يحبها قلبك وصلنا حمص بعد المغرب واخذنا ثلاث غرف بفندق رغدان في شارع القوتلي يعني فندق متوسط ب900ليره للغرفه ومن الصباح الساعه 8.00 توجهنا الى مشتى الحلو والكفرون وسكنا فى الكفرون (ضيعة الملوعه) سكانها مسلمين لان مشتى الحلو والكفرون اغلب سكانه مسيحاخذنا ثلاث شقق ولا احلى ب1500ليره وجلسنا ثلاث ايام فيها زرنا خلالها ملتقى النهرين والحدائق ورحنا سوق صافيتا رخيص واسعره مناسبه جدا بعدها توجهنا الى صلنفه عن طريق الساحل وسكنا في صلنفه في عين الوادي ثلث شقق كل شقه ب1500ليره شقق فخمه جدا وجلسنا في صلنفه ثلاث ايام بعدها توجهنا الى سهل الغاب الى حماه وزرنا النواعير ونزلنا الى دمشق لكن جاء الليل ونمنا فى فندق على الطريق في النبك اظن اسمه ام القرى غرفتين وجناح كلها ب2600ليره مع وجبة الافطار ومن الصباح الباكر توجهنا الى مضايا وبقين واخذنا ثلاث شقق كل شقه غرفتين ب1500ليره للشقه بجوار عين بقين كل شئ حوليك زبداني 5دقائق بلودان 10دقائق والسوق جنبك وننزل دمشق اذا حبينا المسافه 45 كيلو متر جلسنا اربع ايام وبعدها توجهنا الى ديار ابو السعود
نصائح عامه لمن اراد التوجه الى الشام:
1-انتبه من نصب الصرف في الجمارك وعدفلوسك مزبوط وشوف بكم صرفت وترى مو لازم تصرف من البنك اللي في الجمارك
2-اول ماطب رجلك سوريا خذلك شريحه تلفون ضروري جدا وكمان خريطه سياحيه عشان تعرف وين الله حاطك