سوريا المسافرون العرب

أكتشف العالم بين يديك المسافرون العرب أكبر موقع سياحي في الخليج و الوطن العربي ، يحتوى على أكبر محتوى سياحي 350 ألف استفسار و نصائح عن السفر و السياحة, 50 ألف تقرير سياحي للمسافرون العرب حول العالم و أكثر من 50 ألف من الاماكن السياحية و انشطة وفعاليات سياحية ومراكز تسوق وفنادق، المسافرون العرب هو دليل المسافر العربي قبل السفر و اثناء الرحلة. artravelers.com ..

اشهر الاكلات في سوريا
  1. دولما (أوراق العنب المحشوة)

  2. البقلاوة

  3. كبة بالصنية (خبز كبة)

  4. اليربق (ورق العنب المحشو)

  5. كباب حلبي (لحم مشوي / كباب)

  6. البسبوسة (كعكة السميد)

  7. فتوش

  8. سمك حار (سمك متبل سوري)

  9. محمرة (الجوز والفلفل الأحمر)


عندما نسمع أسماء أطباق مثل فتوش أو حمص ، نفكر في المطبخ اللبناني. ومع ذلك ، فإن هذه الأطباق هي أيضًا جزء من المطبخ السوري التقليدي. ويرجع ذلك في الأساس إلى أن الأطعمة التقليدية في سوريا مستمدة من مناطق أخرى مختلفة من العالم خاصة بعد العصر الإسلامي. بعد أن خضعت للعديد من الفتوحات من قبل العرب والفرس والأتراك العثمانيين ، فإن الطعام التقليدي في سوريا يشبه المطبخ الآخر مثل بلاد الشام واللبنانية والشرق أوسطية. يعد المطبخ السوري ، الذي يمثل هذا التنوع الثقافي ، مزيجًا من مختلف أنماط الطهي. بعض هذه الأطباق شهي ، وبعضها ملون وبعضها ليس . ومع ذلك ، فإن جميع هذه الأطعمة لها طعم رائع يجعلك ترغب في المزيد ، خاصة البقلاوة. فيما يلي بعض الأطعمة التقليدية التي يجب تجربتها في سوريا.

دولما (أوراق العنب المحشوة)

دولما هو طعام تقليدي من سوريا نشأ في مكان يسمى أذربيجان. وفقًا للغة الأذربيجانية ، تعني دولما أنها مليئة أو محشوة. تتضمن الطريقة التقليدية لصنع دولما عملية بسيطة لخلط اللحم المفروم والمتبل أو المفروم مع الأرز والذرة المفرومة والخضار المفرومة في وعاء كبير. يتم لف هذا الخليط ولفه بإحكام في أوراق العنب المملحة بالماء المالح (تتم إزالة المخزون) ويتم طهيه. يضيف بعض الأشخاص أيضًا مرقة الدجاج وعصير الليمون على دولما قبل طهيها لتعزيز العصارة. يمكن أيضًا إعداد دولما باستخدام الخضروات المحشوة أو المأكولات البحرية أو حتى الفواكه. صُنعت دولما في الأيام القديمة بشكل رئيسي من قبل العروس إلى العريس قبل الزفاف. يُنظر إلى دولما تقليديًا على أنها غذاء للاحتفال بالرابطة الأسرية والعمل الجماعي. وبالتالي ، يتم إعداده في مناسبات خاصة مختلفة. تسمى النسخة الأرز فقط من Dolma Yalanci Dolma بمعنى "كذبة دولما" لأنها لا تحتوي على أي لحم.

البقلاوة

البقلاوة هي حلوى شعبية في سوريا مصنوعة من المكسرات وشراب السكر ملفوفة في فيلو. "الفلو" ليست سوى صفائح رقيقة من العجين غير المرتفع الذي يستخدم في الحلويات المختلفة. يقال أن الوصفة الأصلية لبقلافا مستمدة من الفترة التركية العثمانية. تتضمن البقلاوة السورية الكلاسيكية صنع شراب السكر مع القليل من عصير الليمون. بعد التبريد ، يضاف الشراب لقطع الجوز ويخلط جيدًا. تستغرق صينية البقلاوة حوالي 35-40 دقيقة من الطهي. بمجرد أن تتحول طبقات الفلو إلى شراب السكر البني الذهبي ، يتم إضافته مرة أخرى فوق البقلاوة ثم يتم تزيينه بالفستق والمكسرات الأخرى. على الرغم من أن هذا الطبق اللذيذ مغري تمامًا ليتم الانتهاء منه في غضون بضع ساعات ، إلا أن البقلاوة يمكن أن تظل سليمة لمدة تصل إلى أسبوع واحد عند تخزينها في حاوية محكمة الإغلاق في درجة حرارة الغرفة.

كبة بالصنية (خبز كبة)

كبة بالصنية هي الطبق الوطني لسوريا وهي واحدة من أهم الأطباق التقليدية المطبوخة في كل أسرة سورية. تتكون كبة بالصحنية من ثلاث طبقات من اللحم والبصل. الكبة العلوية والطبقة السفلية مصنوعة من اللحم المفروم أو البرغل أو البرغل (نوع من حبوب القمح المسلوقة التي تشبه الكسكس) والتوابل المخلوطة والملح والفلفل ومعجون البصل. تتكون الطبقة الوسطى من اللحم المفروم ناعماً مع البصل والصنوبر المحمص والملح والفلفل. يضاف هذا اللحم المقلي بين طبقات الكبة ويخبز لمدة 40-50 دقيقة. يتم تقديم كبة بيل سنية مع لبن طبيعي مثل قطع الكيك.

اليربق (ورق العنب المحشو)

تتضمن الأطعمة السورية التقليدية الكثير من الحشوة وأوراق العنب. ينتمي اليربق إلى عائلة أوراق العنب المحشوة التي تشبه دولما ، مع تغييرات واضحة في طريقة الطهي. يصنع اليرق باستخدام ورق العنب المجمد الذي يضاف إلى الماء المغلي لتجهيزه للدحرجة. تُصنع الحشوة باستخدام لحم الضأن المفروم ، "ليه" (دهون ذيل الأغنام أو لحم الضأن) والملح والفلفل والأرز المصري المطبوخ في الماء المغلي. يتم اختيار أوراق العنب المتوسطة والصغيرة فقط لإعداد اليربق وبالتالي فإن الطبق النهائي يشبه لفائف السيجار. يتم لف حشوة اللحم بإحكام في أوراق العنب ثم يتم طهيها في عصير الليمون ، فصوص الثوم ، الماء ، والملح لمدة ساعتين في درجة حرارة منخفضة. يتم تعبئة الأوراق المحشوة بإحكام في وعاء الطهي ويتم وضع جسم ثقيل على الغطاء طوال فترة الطهي بأكملها. يساعد ذلك عصير الليمون ونكهة الثوم على غرس إجازة العنب وحشو الأرز واللحوم جيدًا. يتم تقديم اليرق الجاهز مع ماء الطبخ المجهد واللبن واللحوم والحمص (الخبز العربي المسطح).

كباب حلبي (لحم مشوي / كباب)

كباب حلبي هو طبق لحم مشوي سوري شهير. يتم تحضيره من خلال تحضير الكباب المشوي على الأسياخ وتقديمه مع صلصة الطماطم السورية واللبن (اللبن المصفى). يُصنع الكباب بخلط اللحم المفروم البارد (لحم البقر أو الضأن) مع المكسرات وسبعة أنواع من التوابل والبصل وغيرها من الخضروات والملح. ثم يضاف هذا الخليط إلى أسياخ طويلة ويُشوى في نار مفتوحة. تُصنع صلصة الطماطم السورية من خلال طهي الثوم والطماطم المقشرة والمسلوقة والبصل المفروم في زيت الذرة حتى يتحول إلى صلصة. يتم تقديم اللحم المشوي مع هذا الصلصة واللبن المفروم المصنوع من اللبن المتوتر وأوراق النعناع ومسحوق الكمون. هذا الطبق المشوي محبوب للغاية من قبل السوريين والأشخاص من جميع أنحاء العالم ويقدم مع الشعيرية أو الأرز المنكه.

البسبوسة (كعكة السميد)

البسبوسة هي حلوى سورية تقليدية رطبة ولزجة وحلوة ولذيذة للغاية. البسبوسة التقليدية عبارة عن كعكة سميد مصنوعة من المكسرات وجوز الهند غير المحلى والدقيق الذاتي واللبن العادي وبالطبع السكر الناعم. تُخلط جميع هذه المكونات مع الزبدة المذابة وتُخبز في الفرن لمدة 35-40 دقيقة. يضاف شراب السكر المصنوع من السكر الناعم والليمون وزهر الورد / البرتقال فوق الكيك عندما يسخن ويقدم بعد التبريد في درجة حرارة الغرفة لا يقوم شراب السكر بتحلية الكعكة فحسب ، بل يضيف أيضًا رطوبة وملمسًا لزجًا.

فتوش

فتوش هو في الأساس سلطة خبز سورية مصنوعة باستخدام خبز البيتا والخضروات والخضر والمزخرفة. هذا الطبق من المطبخ اللبناني والفتوش مشتق من "الفتات" وهو خبز مسطح. السلطة مصنوعة عن طريق خلط خبز بيتا والخضروات المفرومة مثل الطماطم والفلفل والفجل والكرفس والبقدونس وأوراق النعناع. يعلو هذا الخليط من الخبز والخضروات مقبلات باستخدام عصير الليمون وزيت الزيتون والملح والفلفل والسماق. فتوش يحمل طعمًا حلوًا وحامضًا والسر وراء طعم الطبق الحقيقي هو السماق.

سمك حار (سمك متبل سوري)

سمكة حارة نشأت من المطبخ اللبناني وهي طبق بسيط للغاية. يتكون الطبق من خبز السمك النظيف مع مقبلات صلصة الطماطم الحارة. تُصنع الصلصة باستخدام الثوم والبصل والفلفل والملح والطماطم. أضيفي طبقة وافرة من الصلصة فوق السمك وقطعه ، أضيفي زيت الزيتون واخبزي لمدة ساعة أو أكثر حتى تنضج السمكة بالكامل في الصلصة ويخرج الزيت إلى المقلاة. السمك المطبوخ لذيذ للغاية وذو انصهار ناعم لدرجة أنه سيترك براعم التذوق الخاصة بك تريد المزيد.

محمرة (الجوز والفلفل الأحمر)

يطلق على محمرة عادة اسم الجوز والفلفل الأحمر المنحدر من الشرق الأوسط. يُغمس المزيج باستخدام الفلفل والجوز المحمص ويتناسب تمامًا مع الحمص. يتم التغطيس عن طريق طحن الفلفل الأحمر الناعم والجوز والثوم وعصير الليمون وفتات الخبز ودبس الرمان والفلفل الأحمر المدخن ورقائق الفلفل الأحمر والكمون وزيت الزيتون. في حين أن الفلفل يضيف التوابل ، فإن دبس الرمان يعطي الغمس طعمًا منعشًا. هذا الغطس المليء بالنكهات جزء من كل وجبة في سوريا ويجب تجربته!


صور اشهر الاكلات في سوريا


خصم يصل إلى 25%