القاهرة المسافرون العرب

تونسية متنقلة
04-12-2022 - 05:13 am
مساء النور اخواني اخواتي . أولاً إعتذر منكم على تأخير في موافاتكم بالأخبار عن الحالة الأمنية والسياحية في القاهرة وذلك بسبب مشاكل مع النت .
لقد وصلنا بحمد الله مصر الحبيبة يوم الأحد الساعة السادسة مساءً وسارت الأمور بسلاسة ويسر في المطار وكان التعامل جيد جداً ولم نجد إلا الترحيب .
سكنا بفندق نوفتيل البرج في الجزيرة وهو فندق جيد جداً من ناحية الهدوء والخدمة والنظافة . بعد راحة قصيرة رحنا تعشينا عند الألفي بك . ثم جولة بالتوفيقية وشاي بمقهى أم كلثوم .
الأجواء في القاهرة طبيعية والحياة تسير عادية جداً جداً . مرينا بميدان التحرير وأخذنا جولة به وسلمنا على المعتصمين السلميين هناك.
نزلنا البارحة للمهندسين لحجز رحلة الكروز للأقصر وأسوان . ثم تغدينا بالدقي . عند المغرب رحنا وسط البلد تمشينا شوية واشترينا كم غرض ثم جلسنا بمقهى البورصة عند فندق متروبوليتان . العشاء كان بمطعم أسماك البحرين بباب اللوق .
اليوم الثلاثاء الصبح قضيناه بسن سيتي مول ثم العصر رحنا سيتي ستارز للتسوق و كملنا السهرة بالسينما لمشاهدة الفيلم الكوميدي الأنسة مامي .
رجعنا الفندق من نصف ساعة بعد ما أخذنا جولة على النيل .
وقد قررنا إلغاء زيارتنا للإسكندرية والبقاء بالقاهرة لحد يوم الجمعة بالليل ثم نسافر للأقصر وأسوان لمدة 5 أيام . وعند الرجوع من الكروز سننتقل لسوفيتل الجزيرة .
الأجواء هنا رائعة والطقس ربيعي بالنهار يميل لبرودة خفيفة بالليل. السياحة بدأت تسترد عافيتها. وكل من نوى أو ينوي القدوم فليتوكل على الله ويسافر أم الدنيا بانتظاركم وفاتحة ذراعتها لكم وتدعوكم لزيارتها .