الهند المسافرون العرب

انظر امامك
17-06-2022 - 09:27 pm
  1. من : الرياض إلى البحرين على متن خطوط الخليج .

2. وصف الرحلة :

3. ملاحظات عابرة في البحرين :

اللؤلؤة الثالثة
لا زالت احداث رحلتنا الى ارض العجائب تتوالى ولا زلنا في المراحل الأولى و ساجرب اليوم طريقة جديدة في السرد وهي التقرير المباشر من دون زيادات كثيرة إلا ما نظطر اليها .
رقم الرحلة :727

من : الرياض إلى البحرين على متن خطوط الخليج .

وصف الرحلة :

وصلت مطار الملك خالد الدولي مبكرا تقريبا الساعة 10 ص مع ان الرحلة كانت الساعة الثانية عشرة ظهرا ولكن لأحجز مكانا مميزا امام النافذة حتى استطيع التصوير وتم لي لي ما اريد و لكن ( يافرحة ما تمت ) عندما صعدت الطائرة اكتشفت اني فوق الجناح يعني راح التبكير على الفاضي لو داري كان جيت الساعة 11:59 د .
بشكل عام الطائرة جيدة و ان عابها قسوة او حدة الإقلاع أو الهبوط ، ولكن الطاقم ايضا رائع في التعامل ولم تكن هناك وجبات متكاملة انما هي سندوتشات بسيطة وذلك لقرب البحرين .
وصلنا البحرين الساعة الواحدة و النصف تقريبا ، ونزلنا في مطار البحرين ومن اول وهلة عجبت جدا من نظافة ورقي مطار البحرين مع صغره نسبيا فالمطار بالكامل مفروش بالفرش و يوجد منطقة فاخرة هي منطقة السوق الحرة و ذكر مرة هنا في المنتدى انخفاض الأسعار في هذا السوق وصراحة وجدت اسعاره قريبا من الخارج ان لم تكن اغلى كما رايت ، ايضا الشي الثاني الجميل جدا والذي هو ليس بمستغرب على اهل البحرين هو اللطافة الزائدة او الإحترام الزائد و تعجب منهم لا يكش احدهم في وجهك ولا ينش يحترمك يتكلم معك كانك ضيفه في بيته والعجيب انه حتى عندما يريدون تذكيرك بخطا ربما يصدر منك فانهم يبلغونك باسلوب ذكي لا يجرحك و يوصل المعلومة .
نرجع لوصولنا للمطار عند النزول اخذونا الى قسم الترانزيت لأن رحلتنا الى بنغلور كانت الساعة 11 ليلا يعني قريبا من عشر ساعات فذهبنا اليهم نبحث عن فندق للسكن فاخبرونا بعدم وجود سكن لركاب رحلتنا والعجيب ان الرحلة القادمة من جدة و ركابها معنا في رحلة بنغلور لديهم سكن في البحرين .

ملاحظات عابرة في البحرين :

• كثيرين من رواد المنتدى يتسائلون عن وجود فندق داخل المطار فنحيطهم علما انه لا يوجد فندق لكن يوجد قاعة (الدلمون ) وهي قاعة للإقامة الفاخرة وبها بعض الكراسي التي تقلب كأسرة ، لكن يعيبها نقص الخصوصية فهي كجلسات المكتب التنفيذي قي مطارات السعودية والعائلات ستفتقد الخصوصية وهي ب 17 دولارا للأربع ساعات ، ومجانية لحاملي الماستر الكارد .
  • الغلاء مستشري جدا في البحرين فالفنادق اربع نجوم اقل سعر بالف ريال سعودي و ذلك حسبما رأيت وربما هناك اشياء لم ارها .
  • عندما وصلت مجمع السيف حسبت نفسي قد رجعت الرياض من كثرة اهلنا من المملكة فيها والسيارات اغلبها من السعودية ، ولا تنسون كانت رحلتي يوم الخميس يعني نهاية الأسبوع .
  • طبعا كالعادة اتجهنا عند اول وصولنا إلى السينما في مجمع السيف وكان سعر التذكرة 30 ريالا ولكن الصالة لم تكن بالمستوى المطلوب وخرجت من القاعة الساعة الخامسة ولا زال باقيا على رحلتي اكثر من خمس ساعات فاتجهت الى مجمع الدانة وهو اصغر من السيف بكثير لكن الزحمة به قليلة ولكن الروعة في صالة السينما التي هي رائعة بمعنى الكلمة و تفرجت فيها على فيلم مصري اسمه (طباخ الريس ) كوميدي من الطراز الأول .
  • قمت بجولتين نهارية وليلية على البحرين ورايت فيها كلها تقدير البحرينين للضيوف وتقديرهم وهم متحدثين من الدرجة الأولى ولكن باسلوب راقي ليس كاسلوب سائقي التكاسي بمصر الذين لا يقفون عن الكلام لحظة بطريقة فجة .
  • سائني جدا امرين اثنين التبرج الشديد في البحرين اضافة للعمل الخارجي لفتيات من البحرين حتى ساعات متاخرة من الليل وقد سائني منظر احداهن و هي تاكل غدائها في محلها وكان يبدوا عليها انها ليست ضغير بل اما لأبناء فرثيت لحالها وحالهم كان الله بعونهم .

الزهرة الثالثة من زهرات هذه الرحلة انتهت ولكن لازلنا خارج الهند بلاد العجائب والإميتاب ميتشاب (وينك يالفراعنة ونزار ) اتحداهم على المليار .
الى لقاء قادم من لقاءات الدر المنثور .