اندونيسيا المسافرون العرب

02-06-2022 - 09:01 pm
كثر في الاونة الاخيرة مانسمع وماينقل ويكتب في المنتدى من استغلال من قبل الشرطة الاندنوسية او السائقين او سوء تعامل السفارة مع مشاكل رعاياها ومنهم من يؤيد ومنهم من يرفض وبشدة 0
ولذا رأيت ان اجعل من موضوعي هذا نقل لحقائق لماتعرض له الاخوة السعوديين بصفة خاصة من حسن تعامل من كل الطرفين او عرض ماواجهوه من مشاكل واستغلال 0
على ان يراعي الشخص المشارك وبكل امانة وذمة صحة ودقة مايقوله وسوف ابتدء بنفسي اولا

Broncos
...
,,,
( )
... ...
.. ... ... ... ( )

....

دغداش بن دردوم
في صيف 2005 كنت مع اثنان من زملائي في بنشاك وتلقينا بكل الم وفاة خادم الحرمين الشريفين رحمه الله وقررنا النزول من الجبل للذهاب لسفارة خادم الحرمين الشريفين بجاكرتا لتقديم العزاء والمبايعة للملك عبدالله وبالفعل وفي اليوم التالي ذهبنا الى السفارة وعند النزول عند مبنى السفارة فتح احد الاخوة باب التاكسي للنزول واذا بصاحب دباب يرتطم في باب التاكسي ونزلنا وتجمع الاندنوسيين من كل مكان حول صاحب الدباب المصاب وخرج موظفين السفارة على خلفية هذا الحادث وبعد ماعلمو ان المتسبب بالحادث نحن قامو بادخالنا على الفور داخل المبنى وافهمونا ان المتسبب صاحب التاكسي وهداوء من روعتنا وقدموا لنا القهوة العربية وبعد لحظات واذا بالمصاب يدخل الينا بالمبنى وقامو مشكورين بأنهاء الموضوع بطريقتهم وافهموا المصاب ان عليه اللجوء للشرطة لمطالبة صاحب التاكسي وبعد تقديم العزاء والمبايعة خرج احد موظفين السفارة وهو شاب من اهل الرياض معنا ووقف حتى ركبنا تاكسي خوفا منه ان احد يرتقبنا بالخارج لااستغلالنا لدفع مبالغ ماليه عن التسبب في الحادث 0
انتهى ونقول لجميع من يعمل في هذه السفارة جزاكم الله خير الجزاء

اهلا وسهلا
شباب الله يعطيكم العافيه ,,,

KABAYAN
قبل شهر تقريباً كنت في السفارة السعودية في أندونيسيا لإكمال بعض الأوراق فرأيت التعامل المثالي و خصوصاً من الأخ الذي يسجل الجوازات و كان راقياً في تعامله لو أن لي ملاحظة بسيطة على الشخص الموجود عند البوابة و أسلوبه الذي لا يرتقي الى أن يكون موظف يمثل هذا البلد رغم أنه لم يقل أدبه ولكن اسألته تدل على سطحية هذا الرجل أما بقية ما تسمى بالفزعات فالرجال في السفارة يتسابقون لخدمك و لا أعلم هل لوجود شخص في السبعين معي هي من غيرت هذا التعامل أم لا و لكن أتكلم عن جميع سفاراتنا خارج الدولة و أخص أثيوبيا حيث كنت متواجداً بها قبل أيام و فعلاً و ليس مجاملة لقد أحرجت كثيراً من الأخ علي الغامدي ( أعتقد انه يكنى بأبي هاني ) من خدمته من وصولك حتى أقلاعك الى بلدك فجزاه الله خيراً و أيضاً كيف عرض علي الأخ محمد العنزي السكن في الفيلا التابعة له ،،، فأكثر الله من أمثالهم و غيرها الكثير من السقارات ولكن لو سردت القصص لما أنتهينا ،،،
و تقبلوا تحياتي ،،،
كبيان

kingnet
صدقوني يا اخواني زي ما قال اخي وعزيزي برونكوس الاصل في الشعب الطيبة والا مانه وانا مره من الايام كنت عند احد الصرافين واذا صرفت مبلغ ونسيت 100 دولار سقطت سهو وطلعت من المحل واذا صاحب المحل ينادني ويلحق بي ويقول خذا الصراحه تعجبت وشكرت هذا الشخص وهذا دليل الامانه والصدق وصدقوني هذه الصفه ما راح تلقونها في اي شعب

دغداش بن دردوم
في تاريخ 9/1/2006 ذهبت لمكتب الفجر السياحي وقصيت منه ثلاث تذاكر على خطوط ادم الى بالي ذهابا وايابا ودفعت لهم مبلغ 900الف ربية لكل شخص واعطيتهم اسم الفندق ورقم الغرفة في فندق الجولدن وبعد ثلاث ساعات اتصل الاستقبال وابلغني ان هناك تذاكر سفر ومبلغ من المال واتضح ان الشركة قامت بعمل ديسكاونت واعادة مبلغ 210 الف ربية علما بأني قد وافقت على المبلغ السابق ودفعته كاش كاملا وليس لدي اي اعتراض ولكن طيبة من تعاملت معهم كان مقابله الصدق والامانة والا كيف لي ان اعرف ان شركة ادم قامت بعمل الخصم هذا

ولد ناس
بكل صراحه انا توي جاي في الحج من العمه
انا ماشفت من سافرت لدول العالم مثل تعامل الاندونيسيين
بصراحه قمه في الاخلاق والاحترام
قمه في التعامل عندهم عزة نفس ،، صح انو يطلبوون بس يطلب مستحيل انه ياخذ منك بالقوه او يفكر انه يسرقك
انا سكنت في شاليهات في الجبل وانزل تحت السوق عندهم في اخر الليل اتمشى وبين الحواري وعادي مافيه خوف