لندن المسافرون العرب

07-05-2022 - 05:01 pm
  1. عن طريق موقع الخطوط الجوية السعودية :

2. http://www.saudiairlines.com

اخواني هذا التقرير خاص لكم و إن شاء الله ينال اعجابكم ..
بعد التوكل على الله سبحانه وتعالى و صلاة الاستخارة تم حجز التذاكر والفنادق .. وكانت وجهة السفر كالتالي:
لندن – باريس - جنيف
مدة السفر 18 يوم ولكن عدنا إلى ارض الوطن بعد 14 يوم من السفر لاصابة والد زوجي بوعكة صحية ولكن الحمد لله تطمنا عليه والله يشفيه الشفاء العاجل .
وقت الرحلة في الأساس : 1 اكتوبر إلى 18 اكتوبر ولكن عدنا يوم 14 اكتوبر
التذاكر : جدة – لندن – جنيف – جدة
الرحلة كانت عبر الخطوط السعودية

عن طريق موقع الخطوط الجوية السعودية :

كانت التذاكر بقيمة 4800 ريال عن طريق الموقع ولكن قمنا بحجزها فقط ولم نشتريها في وقتها و عندما اردنا شراءها قبل السفر بفترة لم نستطع و ذهبنا إلى مكتب الخطوط و اخبرنا أن هذا العرض عن طريق الإنترنت فقط ، و الان يجب دفع فرق 1000 ريال ليتم شراء التذاكر وطبعا قمنا بدفعها بالتالي كانت القيمة الاجمالية 5800 ريال .
  • تكلفة الفندق في لندن : فندق ماريوت بارك لين لمدة 3 ليال 5000 ريال

وكان الحجز عن طريق موقع فندق ماريوت بارك لين
وهذا موقع الفندق
اعذرني والله يعطيك العافية
  • قيمة تذاكر القطار من لندن إلى باريس عن طريق شركة يوروستار درجة أولى 1440ريال لشخصين وطفل ( والمقاعد أمام بعضها البعض)
  • الكاميرا المستخدمة

وهذه وجبة الاطفال و لم ياكل منها ولدي لقمة واحدة

مرت الساعات و بدأنا بالاقتراب من لندن

وهنا هبطت الطائرة بسلام الحمد لله

تم الوصول بحمد لله الى لندن في حدود الساعة 6 و نصف صباحا بعد رحلة استغرقت حوال 6 ساعات وكان الاقلاع من مطار جدة في حدود الساعة 2 و نصف ..
عند الوصول الى منطقة العفش واستلام امتعتنا ظهرت لنا اول شنطة و بعدها انتظرنا حوالي ثلث ساعة لم نستلم الشنطة الاخرى لكن في النهاية الحمد لله استلامناها .. و لاحظت اثناء انتظارنا للشنط وصول العربة الخاصة بطفلنا وقد حملها احد العمال ثم القاها في الأرض ( الحمد لله اني انتبهت ) لا ادري لماذا لم يرجعها الى المسار .. لكن في النهاية تسهلت الامور و اتجهنا الى خارج المطار

اتصل علينا في اثناء خروجنا من المطار صاحب التاكسي الخاص بالشركة الذي اتقفنا معها على توصيلنا إلى فندق الماريوت بتكلفة 50 باوند، مع العلم ان التاكسي العادي في لندن ياخذ في حدود 80 باوند.واكثر شي عجبني في الطريق هاذي المرة ان الشوارع كانت مزدحمة و لكن كان هناك خط خاص للتاكسي و الطوارئ، وصلنا بكل سهولة.
على فكرة التقرير كان اطول ولكن عندما قمت بمشاهدة الموضوع قبل وضعه في المنتدى جاءتني رسالة واخبرتني ان انهى الوقت و عندما رجعت للصفحة السابقة اختفى الموضوع الذي كتبته كله واعدت كتابته مرة اخرى
في الحلقة القادمة ساقوم بارفاق صور للغرفة ومميزاتها ..