المغرب المسافرون العرب

السائح المتزن
05-08-2022 - 09:27 pm
  1. وبصراحة كان شئ رائع

ايه الاخوة الكرام ربما اني لم اطرح هنا موضوع من قبل وكنت مكتفي بإستعراض مايقدمونه الاخوة ثم التعليق على القليل منها
مع اني تقريبا من اقدم اهل الخليج الذين تعرفوا على المغرب في بداية الثمانينات
اول رحلة الى المغرب كانت في العيد كانت في العام 1984 وكنا ثلاثة شباب وزرنا خلالها الدار البيضاء ومدينة المحمدية مدينة تقرب من الدار البيضاء ثم مدينة اسمها الجديدة ثم مراكش وبعد ذلك قفلنا راجعين ثم وصلنا الى الرباط وجلسنا بها ثلاثة ايام
بداية الرحلة كانت من العاصمة القطرية ثم الى المنامة ومنها الى الكويت ثم الى اثينا ومنها الى مطار الدار البيضاء في تمام الساعة الثامنة والنصف ليلا
توجهنا الى فندق لم يحضرني اسمه الان المهم انه كان فندق صغير على خبري ولكن اسمه لم يعد يحضرني
وقضينا به ليلة جميلة حيث كان له استراحة تطل على البحر وكان قريب منها منتجع جميل فيه مطاعم الشوى ومحلات العصير
وفي الصباح الباكر كلنا كنا متفقين ان ننهض بدري حتى نعرف كيف الصباح في هذه المدينة وحتى نعايش اهلها بصباحهم

وبصراحة كان شئ رائع

وبعد ثلاثة ايام اي رابع ايام العيد توجهنا الى مدينة المحمدية وكانت مدينة هادية جدا ورائعة وجلسنا بهذه المدية يومين ثم غادرنا بعد استاجرنا سيارة الى مدينة اسمها الجديدة على ماظن كانت في حدود الماية كيلو عن هذه المدينة المهم انها في الجنوب وتمينا بها يوم ولليلة ثم غادرناها الى افضل مدينة زرناها وهي مراكش كانت بها على ما اذكر ساحة رايعة تجد بها العجايب وفيها سوق للجلديات رائع بحق ثم بعد تلك الايام برماكش توجهنا الى مدينة الرباط ثم الى الدار البيضاء ثم الى مطار تونس الدولي ثم الى القاهرة ثم منها كل توجه الى بلده
ولم ازور المغرب بعد ذلك العيد الا في العام 1998 لمده ثلاثة ايام وكنا قادمين من مدريد ولم يعد المغرب مثله في تلك الايام كان في المرة الاولة كان كل شئ رخيص وكانت الناس غير مادية مثل مالاحظته في المرة الاخيرة
اطلت عليكم ولم يكن عندي صور مثل مانت تعلمون المهم ياريت انه يكون يضاف الى هذا الموضوع مواضيع تلكم عن الرحلات الى المغرب في العيد