جاكرتا المسافرون العرب

ابو جلال
29-11-2022 - 04:09 am
في البداية وبعد السلام والتحية لجميع أعضاء المنتدى الرائع نحمد الله أولا وقبل كل شيء على السلامة في الحل والترحال ثم نبشركم بأن رحلتنا كانت على أكمل وجهه ولله الحمد والمنه " لولا قليل من المفاجآت ""
عموما عودنا والعود أحمد كان الأصل لرحلتنا 17 يوم لكن والحمد لله على كل حال حذف منها يومان لتصبح 15 يوم
كان الأصل ان تكون بين جاكرتا سوربايا وأتباعها ووسط جاووباندونق لكن اصبحت جاكرتا سوربايا وأتباعها ثم جاكرتا
عموما ابشركم الشعب طيب والجو ممتاز والوضع فوق الممتاز ولكن لعل الملاحظة اليسيرة هي زيادة شويتين في بعض الأسعار عامة لعله بسبب رفع اسعار الوقود
وبإذن الله للموضوع تتمة

الحمد لله على سلامة الوصول

ابو جلال
  1. منطقة تراواس

طبعا في البداية جددت هذا الموضوع بناء على رغبة مشرفنا القدير وإلا فإنه قد كتب من قرابة الإسبوعين
في بدايتنا نحن ثلاثي مرح وبحمد الله متفقون على كل شيء من العاصمة انطلقنا وعلى الجارود سافرنا ولبلاد الأندمي توجهنا بحمد الله كان الوضع العام في الطائرة ممتاز والخدمة فوق الممتاز
وكان المحل بالقرب من باب الطوارئ وخذها تربع وبسطة ووناسة وضحك لكن للأسف لم يكدر خاطرنا إلا أعزكم الله وضعنا بالقرب من دورات المياه
لكن ابشركم مفعول العطر قضى ابشر عليها عموما بحمد الله وصلنا ومباشرره على الفيزا طبعا كما يعرف الجميع 25 دولار وانت ماشي وبعدها مباشرة على كاونتر ومحسوبكم ابو جلال خذها تطنيش : والرجال على باله يقلب في الجواز والتذكرة ومحسوبكم وكأنه ما يسمع ولا يشوف شاف ما فيني حيله شوي الا واخذنا الجواز و بعدها خذ العفش وعلى طول على الجارودا مباشرة محسوبكم من زود الحرص حاجز على الساعه وحده لسوربايا الحق قدما على 11 أو 12 وأتاري الدعوه فولبخشش يا عم سبولو ولا ليما والا تدري سراتوس وأتاري الدعوه مقفله يالله الحق بس لا يكنسلون حجزنا وبحمد الله اقلعنا الساعه 1 والساعه 2 وربع في سوربايا ومباشرة على مكتب حجز الفنادق وللمعلومية توجه لمكتب الكاها وهو موجود بالقرب ممن صالة القدوم فهو أرخص وأفضل من الأنتل اللي في صالة القدوم ومباشرة نحجز على فندق جراند وعلى طول خذ ساعة عذاب : ما عليش قصدي مساج رجلين وبعدها ريحنا ونومه واليوم الثاني صبحنا الباسوباتي وأتاري الصرف لك عليه شوي 920 ألف بينما في جاكرتا 940 ألف عموما من الظرائف محسوبكم واقف في الشارع وينتظر اشارة المرور تفتح له على بالي منظم برع ساعه ثلث ساعة يا ولد وش القصة شوي الا ويجي راعي السيكل ويضغط زر وشوي وتطفي الإشارة وتفتح الإشارة لي ويقول رفيقي يقطع ابو التكنلوجيا ونقهرهم ونضغط الزر ثلاث مرات شوي إلا ويجي العسكري يا ولد هايا ماس يا ولد ارفع ثوبك قصدي بنطلونك وهج وما يردنا الا سوق تونجانجا بلازا وعلى فكره يوجد صراف في البدروم صرفه ممتاز بس انتبهو لا تصفطون الدولار والا الله يعينكم كل صفطه بخصم سبولو وأوصيكم يوجد في البدروم محل لبيع الكيك الطازج عليكم به وخاصة وهو حار محسوبكم حمل منه إلين قال بس على فكره لقيت لهم فرع ثاني في مطار سوربايا فلا يفوتكم
عموما بعدها توجهنا لتريتس وخذ المفاجئة اغلب التكاسي ترفض الذهاب يا ولد يا ماس وش السافة اتاري الطريق السريع مقفل واختلفت الروايات بعضهم يقول بسبب الفيضانات وبعضهم يقول بسبب وجود تسربات غازية او نفطية من الأرض وعموما طحنا في ذاك الأجودي ويالله ووافق 130 ألف يا الله الفلاح والله ونطب في ذيك الزحمة ثلاث ساعات ونصف منها ساعتين في الزحمة وبحمد الله وصلنا تريتس

وصاحبنا عبدالعظيم ينتظرنا عند مطعم كندا ومباشرة على الفلة وريح وتونس وعلى طول اقطع راس التيسht: ويالله على الشغاله طبعا متفقين مع شغاله وللعلم هي ليست عندنا لكن متفقين معها يوميا الساعه 2 تحضر الغداء مع النانسي قورنق طبعا عموما قضينا ايام تريتس بين تمشية في الشلالات القريبة وكذا المياه الحارة وللعلم تم تتطويرها واصبحت ممتازة بحق حيث تم تزويدها بمسبح كبير جدا طبعا مياهه باردة لكنها منعشه طبعا يؤخذ بعد المياه الحارة وتم زيارة منطقة ماجوكارتو وهي التي يوجد بها المياه الحارة بالإضافة لشلالين قريبين من المياه وهي منطقة ممتازة وخضارها جميل وجوها جميل

ومن المواقف وعند شقنا بطريق الشلال القريب من المياه الحارة كان الطريق طويل ودرجه كثير وقبل الوصول للشلال شاهد احدنا افعى يمشي بعدها عينك ما تشوف الا المخابط في الماء رغم برودتها ونقلع ما درينا إلا وحنا تحت الشلال يا الربع هاه وين راحت الأفعى خذ نفس يا عم ريح بالك امش شوي شوي حتى افاعيهم مؤدبة اتاري التاس تمشي بجانبها شوي شوي وبدون ازعاج بل والغريب انهم يشاهدون الأفعى اثناء ممشاهم الله يخلف على خوينا حاس الدعوة هو وركضه : وفي العودة لتريتس
لا تفوتك الوقفه عند احد مطاعم السمك وتناول الأسماك طبعا بعد اصطيادها طبعا كنا دائما نتعب في الصرف حيث لا يوجد إلا صرافين وكل واحد اتعب من الثاني حتى اننا في بعض الأيام صرفنا ب 870 ألف فقط لذا نصيحة لمن يريد الذهاب لتريتس اصرف كل فلوسك في سوربايا طبعا المنطقة في تطور مستمر الشلال القريب والذي يقع خلف فندق سرايا تم تجميلها وتحسينه وأصبحت تحوي مجموعه من المسابح كما يوجد فندق آخر يسمى رايا وجلستها ممتازه وخاصة بالليل وخاصة المنطقة المطله على بندآآآن حيث المنظر الليلي الجميل كما ان المطاعم هناك لا بأس بها وتذكر ان المنطقة لطيفة بل وظريفة وخاصة في يوم السبت حيث تشاهد المهرجانات المتنوعه والجميلة وقضينا يومين بين مالانق وباتو ولكن لشدة البرد في الأخيرة لم نستطع ابقاء بها مدة طويلة : :عموما رجعنا لتريتس وللأسف لم تكن مالانق كما نريد وزرنا تامان سفاري

وشاهدنا العروض الجميلة والممتعة وأنصح بزيارتها في السبت أو الأحد حيث تكثر العروض وفي الطريق تم ايقافنا قليلا لوجود مسيرة طلاب ولكن العجيب احد اصحابنا لم شاهد الزحام الكثير قال يا الربع الهجاج الهجاج شكله مظاهرة وما لقيناه إلا بين اشجار الموز وكانت مسيرة بسيطة وممتعة وجميلة قضينا بقيت الأيام في تريتس الخضراء حيث الجو الجميل الممطر والساحر ولعل هنا اذكر احبتي في الله بمشروعين وهما يسيرين ولا يكلفان اي جهد الأول هناك مسجد يقام في طرق تامان سفاري فمن زار المنطقة فلا يبخل على نفسه ولو بشء يسير الثاني دور الأيتام ويوجد واحد في الطريق لتريتس والثاني في تراواس

منطقة بكاكيا بودو :

ولدي رقم سائق يعرفهم جميعا وقد وقفت بنفسي عليهما فأنصح الأخوة بتقديم يد العون والمساعدة ومن كان له تحفظ على المال فليشتري لهم ارز فهم في اشد الحاجه
عموما كنا نستمتع بمشاهدة مباريات كأس العالم على قناة سكات بل تشفير بلى خرابيط يعني بالمجان بل في بعض الأيام كنا نشاهدها في الشاشات العملاقة في الشوارع وخذ تشجيع إذا صفقو صفقنا وإن صارخو صارخنا بيني وبينكم شعب يحب كرة القدم ويتحمس لها بس الله يصلح منتخبنا فشلنا الله يفشله
طبعا في تريتس انصح الشباب بالتركيز على الباصات الصغيرة " الميني باص أو خط البلدة فهي ارخص من الدبابات وتسعيرتها معروفة ألف إلى ألفين فقط " وابتعد عن الدبابات ورجتهم احد اصحابنا سقط من الدباب لكن ابشركم مرت سليمة بدون قدمات قوية وإنا اضطررت للبدابات فاتفق معه على السعر وهم في الغالب 5 آلاف تكفيهم بل تخب عليهم
منطقة بودو ترونو:

منطقة تراواس

إليه طبعا كان الأصل الذهاب لسولو ثم باندونق ولكن نتيجة لظرف طارئ حصل لأحد اصحابنا قررنا حذفهما وتقديم الحجز فانتقلنا مباشرة لجاكرتا وأخذنا السائق مع طريق مختصر وبعيد عن الزحام ولكنها طويل شوي فذهبنا من الساعة العاشرة والنصف حيث ان الطريق 3 4 ساعات على كلامة وماهي إلا ساعة ونصف أو تزيد قليلا إلا ونحن في المطار طبعا الطريق كان يمر بمزارع القصب الكثيرة جدا يا ولد وش السالفة وش نسوي في المطار الحق دور رحلة قبل طبعا حجزنا على ايفا إير لاين ونلقا رحلة الساعه 2 يرحم والديكم طلعونا لو درجة اولا اتاري الدعوة فل : وش السوات ما لنا إلا الانتظار ونطخها ساعة عذاب في المطار يمين يسار ونقلع وبحمد الله نصل جاكرتا ومباشرة على سندا كلابا " ميترا بهاري " وناخذ يوم في منقا دو ويوم في لوكا ساري حيث قمنا بتنظيف الوجهه ساعة ونصف ب 25 ريال يا سلام طبعا واحد منا راح وقتهم كله على خشمة والثاني ما لقو شي ينضفونها كل وجهه شعر عموما انطلقنا صبيحة يوم الأحد للمطار ومباشرة نبي نحجز افق ونلقى ابو كشة يا ولد وش السالفة قال ادبرها لكم ب 300 ألف للواحد يرحم والديك شوي الا وجاب البوردنق واتاري المقاعد 21 يا ولد شلون بس الدرجة سياحية قلت العب غيرها يمين يسار ولا عطيناه الا 200 لنا كلنا ويوم ركبنا اتاري الدعوة نفسها بس الخدمة افضل طبعا في الدور الثاني ونفس الكراسي بس اخف زحمة والوجبات والخدمات افضل وخذ ثلاث كراسي واخبطها نومه إلا انا في الرياض والحمد لله من قبل ومن بعد
اخوتي الأفاضل اعتذر عن الاختصار وسوف اضيف المواضيع التي تستحق الإضافه في موضوعي خطط سفرك إلى اندونيسيا
وللعلم هي تخص فقط تريتس
وشكرا للجميع وبإذن الله سوف انسق مع مشرفنا الغالي لوضع الصور كاملة للرحلة وللمناطق التي تم زيارتها