المغرب المسافرون العرب

وبه استعين
احبائي رواد منتدى العرب المسافرون
اسعد الله ايامكم بكل خير
احببت ان اشارككم تجربتي العائليه الى البلاد المغربيه لهذه السنه 2010 والتي اتمنى ان تحوز على رضاكم وان تفيد كل من يرغب السفر بعائلته الى البلاد المغربيه متمنيا من الله التوفيق والعون والسداد
وارجو من الاخوان افادتي في كيفيه رفع الصور على المنتدى حتى يكون التقرير اكثر فائده ومتعه ولكم جزيل الشكر

1. بسم الله

بسم الله

مخطط الرحلة بداء في يوم 4 جولاي 2010 يوم الجمعة على الخطوط الجوية المغربية الإقلاع من جده الساعة 0630 مساء وكان الوصول إلى الدار البيضاء الساعة 11.30 مساء على أن نبات تلك الليلة في الدار البيضاء ثم نستأجر سيارة في اليوم الثاني والذهاب إلى مراكش وقضاء 4 ليالي ثم الذهاب إلى فآس وزيارة افران ومكناس وما جاورها لمدة 3 ليالي ثم الذهاب إلى الرباط وقضاء ليلتين ثم العودة والمبيت في الدار البيضاء .هذا كان مخطط الرحلة ولكن تجري الرياح بما لا تشتهي السفن ولنا في هذا وقفات عده وأسباب تغيير مخطط الرحلة بالتفصيل
اليوم الأول أو بالأصح الليلة الأولى وصلنا إلى الدار البيضاء في ساعة متأخرة من الليل وبعد نزولنا إلى الصالة الداخلية للمطار تفاجئنا بكثرة عدد الرحلات القادمة من كل مكان ومع التحسينات والترتيبات الجديدة في المطار وعدد الكاونترات السبعة لتختيم الجوازات إلى إنها مليئة بالسياح وكان العمل بطئ جدا حيث وقفنا في الصف لمده 55 دقيقه بعد تعب الرحلة والإرهاق وكلنا يعرف السبب في هذا كله حيث إن موظفي الجمارك هداهم الله يطالبون وبشده بالإكراميات من أي عربي أو مغربي يعيش خارج البلاد إلا الغربي فلا يستطيعون الطلب منهم عند وصولي إلى الشباك بعد الانتظار الذي تغيرت فيه ملامح وجهي وصار لونه احمر استقبلني الموظف بكل برود وهدوء وناولته الجوازات فبداء بالترحيب وقبل ما يطولها وهي قصيرة قلت له أننا ضيوف السفارة المغربية أنا وعائلتي فكنت والحمد لله أسرع واحد يختم الجواز .
بعد ذلك توجهنا إلى الدور السفلي واخذ الحقائب وكنا نريد اخذ القطار إلى الدار البيضاء ولكن الوقت تأخر على آخر قطار والذي كان موعده الساعة الحادية عشره والنصف فخرجنا إلى موقف التاكسي وأخذنا تاكسي ب 300 درهم إلى فندقنا المحجوز مسبقا عن طريق موقع BOOKING وهو فندق 4 نجوم موقعه ممتاز جدا قريب من الاسواق والبحر اسم ورابط الفندق للفائدة http://www.novotel.com/gb/booking/hotels-list.shtml وصلنا الفندق واستلمنا مفتاح الغرفة وأخذنا حمام وخلدنا إلى النوم
على أمل أن ألقاكم غدا إن شاء الله وسرد احداث ما تبقى لنا من الرحلة

ذريفيث
الحمدلله على رجوعكم بالسلامة
شكرا لك على اشراكنا بمعرفة احداث رحلتكم.. متابعة

مجـ رأي ـرد
مشكور أخي بداية جميلة وموفقة واصل .... بالنسبة لطلبك فسوف تجد كل ما تريد هنا https://artravelers.com/p/re/367246

smash
اهلا بك اخي الكريم والحمد لله على السلامه
التقارير العائليه مطلوبه وبكثره هذه الايام ،،، واصل فلنا الشرف بمتابعت احداث رحلتكم
دمت بخير

شرفني مروركم والف شكر مج رأي رد على ارفاق طريقة شرح رفع الصور

1. اليوم الاول الدار البيضاء

اليوم الاول الدار البيضاء

في الصباح الباكر وفي تمام الساعة الثامنة صباحا استيقظنا من النوم وتجزهما ونزلنا لبهو الفندق لتناول الإفطار كان البوفيه جيد والخدمة ممتازة تناولنا فطورنا وشربنا الاتاي المغربي وقررنا الذهاب لاستئجار سيارة كما هو المخطط على أن تبقى معنا المدة كاملة وصلنا إلى مكتب إيجار السيارات ووجدنا صاحب المكتب ومعه موظفه وكانت الابتسامات الجميلة لا تفارق وجوههم ورحبوا بنا طلبنا سيارة صغيره تكون جديدة ومكيفه خاصة وأننا سوف نذهب لأماكن حارة مثل مراكش وفاس ومكناس قال لي صاحب المكتب إن كل السيارات خارجه الآن ولكن عندي سيارة 2009 استخدموها أو على قوله ( حوص بيها ) حتى الساعة 3 عصرا سوف تأتي سيارة جديدة على الزيرو 2010 تعال وخذها فوافقنا وأخذنا السيارة على اتفاق السعر 400 درهم أخذنا السيارة وحوصنا فيها على قوله وفي الساعة 3 فعلا ذهبنا ووجدنا السيارة الجديدة إلا انه استكثر السيارة علينا على باله إننا لم نركب سيارة جديدة في حياتنا حيث انه زود علينا السعر الا 600 درهم فقلت له اتفاقنا 400 درهم فبداء يلف ويدور فلم أتكلم معه كثيرا لأنني لن اخرج معه بفائدة قلت في نفسي طيب خلني اخلص اليوم هذا واوريك أخذنا منه مفاتيح السيارة الجديدة ومشينا وكملنا بها اليوم في الدار البيضاء وفرينا بها الكورنيش وكل مكان في الدار البيضاء وصلينا المغرب والعشاء في مسجد الحسن الثاني الاجواء كانت غائمه وبارده وجميله كانت العوائل المغربيه على طول الكورنيش سباحه واستجمام تحت اشعة الشمس وبروده الجو في من الصباح الباكر وتتمشى في وتسهرفي المقاهي على اجمل اطلاله في الليل .
وفي صباح اليوم الثاني الساعة التاسعة سلمنا الغرفه تشك اوت من الفندق وذهبت الى مكتي تأجير السيارات ووجدنا صاحبنا توه فتح المكتب سلمت عليه بأبتسامه عريضه وقلت له أسف سيارتك لا تصلح إلا داخل المدينة وانا بطلت استأجرها 10 ايام فبداء يهدرويزمهر على راسي ويقول الاتفاق بيننا عشره أيام أنا ما عندي سياره باليوم قلت له لا تتكلم على الاتفاق لأنك أنت أول من نقض الاتفاق الذي بيننا الاتفاق كان 400 وليس 600 وبعدين انا حر السيارة ما عجبتني لف ودار وحاص وأتكلم كثير وانا جالس أتفرج فيه قلت له استلم سيارتك وهذي 500 درهم ولا تتكلم كثير وأعطيني أوراقي خليني امشي وأخيرا وليس آخرا نفذت الكلام اللي ابغاه وخرجت من عنده قلت مادام هذي اولها ينعاف تاليها بلاش تضيع عليك اليوم واتجهنا الى محطة القطار واخذنا قطار ب420 درهم 3 اشخاص درجه اولى مكيف وذهبنا الى مراكش الجميله
على أمل أن ألقاكم غدا إن شاء الله وسرد احداث ما تبقى لنا من الرحلة
هذه بعض الصور للمسجد في الليل والكورنيش في الصباح

موفد للمغرب
متابع جدا لاني مقبل على العيش هناك.