القاهرة المسافرون العرب

25-09-2022 - 12:27 pm
السلام عليكم ورحمة الله وبركاتة
مرحبا بكم اخوتي واعزتي في هذا المنتدى الرائع والذي استفدت منه كثيرا في رحلتي الى القاهرة وهنا احب ان اورد تفاصيل رحلتي ولكن للاسف بدون صور وارجو من الله العلي القدير ان يستفيد من موضوعي احد من الاخوة كما استفدت انا منكم مع العلم ان الاخوان لم يقصروا ابدا في سرد ادق التفاصيل بكل مايخص مصر وان شاء الله سأسرد مارأيت وقابلت في وقت لاحق .

بنت البحرين

شكرا ،،،

السيدة درجة أولى
مرامير .
أولا :الحمد لله على السلامة.
ثانيا: دائما المواضيع التي تشتمل على صور يكون لها شعبية أكثر ، لكن هذا لا يمنع أن تحرمينا من موضوع يشتمل على إنطباعتك الشخصية ، لأنها أكيد ستكون مفيدة للمسافرين إلى مصر.

مرامير
مرحبا بكم مجددا واشكركي اختي بنت البحرين وسفير الغيوم والسيدة درجة اولى على مشاركتم وبالنسبة ان المواضيع التي بها صور اكثر شعبية فكلامك صحيح لكن غالب التصوير اللي صورته فيديو وصور خاصة .
كان التخطيط الذهاب انا والمدام الى ماليزيا لكن نصحني احد الشباب بعدم الذهاب لسبب كثرة الامطار وقت سفري لها
وهو يعمل في مكتب سياحي وعارف اكثر مني لذلك تم تغيير الوجهة الى مصر مع العلم اني من وقت طويل وانا اريد الذهاب الى مصر.
البداية كنت متخوف بصراحة من الذهاب الى مصر لاسباب كثيرة سمعتها من الزملاء وقرأتها من بعض الاخوان هنا في المنتدى منها النصب والشحاذة الوقحة والتكاسي والاكل وغيرة , لكن قررت الذهاب والتوكل على الله فحجزت عن طريق الطيار على خطوط الاتحاد ( الرياض ابو ظبي القاهرة ابوظبي الرياض) وذلك في حالة اذا لم تعجبنا القاهرة يتم تحويل الوجهة للامارات وقضاء باقي الوقت هناك لكن ولله الحمد لم ارى في القاهرة الا مايسر حيث كان الاقلاع في 13/9 في وقت اغلب السياح عادو الى ديارهم وكانت القاهرة اقل من زحمة الاجازة الصيفية بكثير واالجو رائع جدا ولم اصادف مايعكر المزاج والحمد لله حيث تم الحجز في فندق العربي غرفة مطلة على النيل الليلة 250جنية (مع العلم اني اتصلت عليهم قبلها بفترة وكان السعر اقل بقليل) ومن ثم اخذت شقة صغيرة ب200 جنية والفندق ليس فخم لكنة جيد وخاصة للعوائل لايوجد به ازعاج وشارع هادئ جدا (روضة المنيل) وقد اتفقت مع سائقين الأول اليومية ب70جنية ثم اتفقت مع واحد ثاني ب50جنية اليوم وهو بالحقيقة رجل ابن حلال وامين حيث جربتة اكثر من مرة امين بحق وناصح .
وان شاء الله انزل جدولي اليومي في القريب العاجل .

MCSEman
الحمد لله على السلامة أخي مرامير ..
ومنتظرين بقية التقرير

اليوم الاول
وصلنا القاهرة الساعة الرابعة فجرا ولم نواجة ولله الحمد اي مشاكل ,ولكن عند ي استفسار لاصحاب الخبرة والمعرفة وهو عند تختيم الجوازات طلب مني الضابط الانتظار قليلا فجلست ووجدت بعض الاخوة خليجيين وعرب نفس الحكاية فانتضرت تقريبا عشر دقائق ثم سلموني الجوازات وتوكلت على الله والذي اريد معرفتة مالحكمة من هذا التصرف.
ثم اخذت ليموزين ب60 جنية الى المنيل وكان الجو بارد قليلا ورائع ,فذهبنا لفندق العربي في منيل الروضة واخذت غرفة على النيل ب250 جنية وهي ليست فخمة لكنها نظيفة ومريحة وأحسن مافي الفندق انة عائلي ولاتوجد به اشياء مشينة , المهم واجلس في البلكونة اشوف االنيل والعالم الحية وهذا رايح وهذا جاي وبعدها اخذت لي غفوة وقمت الظهر رحت تغديت في مطعم هابي دولفين وهو في شارع الملك عبدالعزيز ال سعود والعصر توجهت الى سوق ستارز ستي (حيث انني قررت ان برنامجنا يبدا من اليوم التالي )حقيقة هذا المجمع رائع جدا جدا وفية كل شيئ يحتاجة الواحد من مطاعم وكافيهات وسينما ومحلات تجارية متنوعة ,الزبدة كملنا جولتنا ومن محل لمحل ومن كفي لكفي لحد الليل بعدها شفنا فلم بوحة صراحة ضحكت ضحك من قلب وبعده تعشينا في المجمع ورجعنا الى الفندق للنوم لبداية يوم جديد .

أبو سلمان
الحمد لله على السلامة اخوي
ونورت ديرتك برجعتك لها

1. الله يسلمك اخوي ابو سلمان والديرة منورة بوجود الطيبين مثلك وشرواك

2. اليوم الثاني

الله يسلمك اخوي ابو سلمان والديرة منورة بوجود الطيبين مثلك وشرواك

اليوم الثاني

صحينا بدري ورحنا لم الاهرامات واخذت عربة ب70جنية بعد المكاسر والمفاصل المهم ودانا لم الهرم الاكبر في البداية صراحة شي عجيب شوفة الاهرام بالطبيعة غير شوفتها بالصور او التلفزيون الواحد يوقف مذهول من حجم البناء والاحجار الكبيرة وكيف وصلت قوة البشر الى هذا الحد لكن الواحد مايقول الا سبحان الله العظيم اللي عطا هالانسان كل هالقوة , المهم وبعدا درت على الاهرام ثم توجهت الى ابو الهول صراحة تحفة خيالية كيف تم نحتة بهذي الطريقة , واكثر مالفت نظري السواح الاجانب كثرتهم وحرصهم على الاثار مهب مثل كثير من ربعنا الله بس يخلف .
وبعد ماخلصت من الاهرام توجهت لم القرية الفرعونية الساعة الثالثة ظهرا وكان سعر دخول الشخص 159جنية مع العشاء وسوينا جولة في البداية بالقارب وورونا حياة الفراعنة مثل الزراعه وصناعة ورق البردى والاسلحة واشياء كثيرة صراحة ماتذكرها كلها لكنها روعه وبعدين اخذنا جولة بالقرية ودخلنا المتاحف اللي قية مثل المتحف الفرعوني والاسلامي ومتحف جمال عبدالناصر وانور السادات , وبعد الجولة على المتاحف جلسنا وتعشينا وبعدها اخذن جولة بالقارب على النيل وكانت رائعه ولما خلصنا وقفونا وقالو يالله عاد توكلو والساعه تقريبا 9.45 المهم طلعت والسواق كان ينتظر عند الباب واركب وللشقة والله واجدع بنفسي على الفراش واخذ لي نومة محترمة الى صباح اليوم التالي :36_1_50: .