جاكرتا المسافرون العرب

25-11-2022 - 05:17 am
  1. السلام عليكم ورحمة اله وبركاته

السلام عليكم ورحمة اله وبركاته

حاولت كتابة شكر للمنتدى الرائع وأخص الأخوين الفاضلين جاكا والمحتسب من خلال تقرير ولكن لعدم الممارسة لهذا المجال - مع أن التخصص لغة عربية!!!- ولكن الكتابة موهبة من الله قد تنمى بالممارسة فأنا أفتقدها.
أولا تم الاستفسار في هذا المنتدى ومن توفيق الله لي أن رد على أسئلتي الأستاذ جاكا الذي تحمل عدم فهمي لهذا البلد الجميل لأنها أول زيارة لي ثم رد على الأخ العزيز أبي تركي وكانت إجاباتهم - وفقهم الله- شافية وكافية.
حتى أنني أثقلت عليهم بكثرة الأسئلة وكانت ردودهم فيها من سعت الصدر ما يطمعك في كرمهم.
كانت النية زيارة جاكرتا بنشاك و باندونق وطرحت عليهم البرنامج وعدلا عليه جزاهم الله خير.
كان السفر بتاريخ 21/7/2010 من الرياض إلى جاكرتا. الخطوط السعودية، أنا وزوجتي وثلاثة أطفال
الوصول بتسهيل من الله لم يكن هناك متاعب في المطار ما عدا عطل في الطائرة وهبوط اضطراري في مطار سنغافورة ثم التوجه بالجارودة على حساب السعودية بعد مرمطة في المطار.
وصلنا إلى جاكرتا الساعة العاشرة مساء!!!! وكان الإقلاع الساعة العاشرة والنصف من الرياض، ومن توفيق الباري أنني حاجز عن طريق النت في ميركيور أنشول عن طريق النت. وصلنا الفندق متعبين جدا ونمنا أسوأ نومه في حياتي فالحقائب لم تصل وأغراضنا فيها وعندما أصبحنا ذهبنا مع السائق- سبق الاتفاق معه من الرياض معرفة- واسمه داني إلى المطار والحمد لله وجدنا حقائبنا نصفها في الخطوط السعودية والآخر في الجارودة!!! وانطلقنا إلى بنشاك والفيلة سبق أن سكن فيها أخي وحجزها لنا داني وكانت رائعة وكما قلت سابقا الخطة : بنشاك، باندونق جاكرتا فتغيرت الخطة إلى بنشاك بنشاك بنشاك!!! كيف نترك هذا الجمال وهل نجد جمال يضاهيه فكانت بنشاك منطلق رحلاتنا وعودتنا إليها فكنا نذهب إلى باندونق ونعود في نفس اليوم ونذهب إلى سكبومي ونعود في نفس اليوم.
أبدأ بصور للفيلا
ثم التوجه لشراء التيس البنشاكي وريحنا في الفيلا إلى اليوم التالي:
التوجه لحديقة تشيبناس ورؤية الشلال القريب والبيعد
وهذا الطريق إلى الشلال البعيد وأخذنا مرشد مع عدم الحاجة له ولكن اللهم ارزقني وارزق عبادك مني المبلغ زهيد ولم يدر في خلدي أن المرشد نبيه فقد احضر لنا في الطريق الخيار البري والتوت البري
وفي اليوم التالي يوم الأحد وعملا بنصيحة المشرفين والرواد ذهبنا إلى كوتا بونقا وتمان بونق
وفي يوم الاثنين ذهبنا الى سكبومي ويوجد به جبل مثل بنشاك ولكن تنقصه الخدمات التي في بنشاك ويوجد به نهر جار وكثافة من الزوار الاندونسيين
طبعا الأيام غير مرتبة
ثم زيارة تمان سفاري وهذه بعض الصور
وتم زيارة جميع الفعاليات في الحديقة من كاوبوي وعرض النمور والفيلة
والتصوير مع النمر
والحية
يوجد ممر صغير في الحديقة يوجد فيه بعض الحيوانات التي تخشى الضوء قليل زواره ولا يوجد له لوحة واضحة قادنا له العطش فشرينا الماء ووجدنا المدخل وهذه صورة للخفاش
وتم زيارة تلاقا ورنا( بحيرة الألوان) ومصنع الشاي ومسجد التعاون:
ويوجد في مصنع الشاي منحلة ومكان لركوب الخيل:
وهذه هدية للقراء والأخرى لأخوي العزيزين أبي خالد وأبي تركي وكما قلت هذا ليس تقرير فلست من البارعين ولكن هذا شكر للمنتدى وللمشرفين
حاولت الكتابة بعد العودة ولم أستطع وعزمت وتوكلت على الله أرجو أن ينال هذا الشكر رضاكم.

المحتسب
على الرأس والعين اخي الحبيب
يبقى اخي الكريم جاكا استاذ للجميع وهو مرجع لنا جميعاً نتعلم منه
اخي الكريم
لاتعلم قدر سعادتي وشرفي ان تيسرت لك الامور لزيارة العمة..
البونشاك ساحر...ساحر...ساحر.. وقراركم صائب بالبقاء فيه ولا استغرب فمن شاهد ذلك المكان لايمكن له مغادرته
تواضعاً منك تتكلم عن كتابة التقارير وانا ارى انك ابدعت في البداية..فأترك عنك الكسل وهات المزيد فلاعذر لك..وانت استاذ اللغة العربية
..واحنا نقبل لو تكتبه بالأردو
لك تقديري واحترامي ويشرفنا خدمة الطيبين امثالك
حاول تغيير وضع البوم الصور لديك من (خاص) الى (عام) لان الصور لم تظهر عندي
اخوك
ابوتركي

jaka
اهلا بك اخوي راحل الي
احمد الله علي سلامتك اولا واحمد الله علي ان الرحله كانت موفقه حسب وصفك المبدئي لها رغم بعض ما صادفك فيها من منغصات الخطوط
والشكر كل الشكر اخي الفاضل لك انت وامثالك من الاعضاء الذين يتحفوننا بتقاريرهم الرائعه بعد عودتهم
مهما اختلف التقرير وتعدد وكبر اوصغر حجمه فيكفي ان العضو اتعب نفسه لكتابته هذا كل وجل ما نسعد به دوما فمثل هذا العمل والكتابه بالتاكيد ستزيد من خبرات الاعضاء وتوفر خيارات اكثر للانتقاء من الزائرين بتعدد التقارير المكتوبه من قبلكم
اطلب منك اولا اخي الكريم ان تقوم بكتابه عنوان اخر للموضوع وساقوم بتغيير عنوان موضوعك بناء علي ماتخترته من عنوان تصف فيه رحلتك العائليه ليكون دليلا لمن سيقراه من بعدك من الاخوان من الزوار والاعضاء فالشكر يبقي في القلوب والتقارير تبقي دليلا في صفحات النت
اما تخصيص التقرير بالشكر لنا فهذا شرف نفخر به لكننا لا نستحقه فهذا واجبنا واي عضو قد يكون صادف اسئلتك في حينها ستجد بانه قد اوفاك حقك من الاجابات لكن وافق ان كنا نحن من اجبناك عنها لا غير
والصور لم تظهر لدي ان كنت حملتها علي البوم المنتدي - يمكنك الدخول الي البومك ستجد في اليسار فوق كلمه معرض صوره اظغطه + سيفتح لك الالبوم الذي حملت عليه الصور + ستجد كلمه تعديل الالبوم اظغطها + ستجد خيارات الالبوم عام وخاص قم بالتاشير لوضع الالبوم علي وضع العام ليتمكن الجميع من رؤيه الصور فيه

sami898

نجي للسوال المهم بكم حسبها لكم
صفقنا اليوم بمليون

راحل الى
حياك الله أخوي سامي عز الله إنها فلة مريحة نفسيا كنت مخطط نزور أكثر من مدينة لكن مثل ما قال أبوتركي فعلا بنشاك ساحر بكل ما تعنية الكلمة راح التخطيط والتنسيق وجلست فيها 15 يوم كنت أذهب إلى باندونق وأعود وأذهب إلى سكبومي وأعود فعلا بنشاك ساحرة.
حسبها لأننا جلسنا 15 يوم 900 ألف وأنا أحسن إنها قليلة يعني بحسبة مئة دولار 350 ريال، مثل ما قلت الأثاث لك، والفندق إزعاج قليلا.

عدلت الألبوم أرجو أن تظهر الصور، وأحاول إن أعانني الله كتابة تقرير ليستفيد منه الأخوة كما استفدت من تقارير الخبراء.

AL-MosBah
يستحق الكبيرين jaka & المحتسب كل الشكر وكل الحب وكل العرفان ونحن
أيضاً يحق لنا أن نشكرهما على كل شيء .. بارك الله فيهما
وشكراً لك أيضاً على هذا التقرير الموجز ونتمنى أن تطرحه بكل تفاصيله فالبداية
رائعة ولا عذر لديك ..

jaka
بارك الله فيك اخونا راحل الي
نعم الصور ظاهره الان بشكل رائع
اتمني منك انتقاء اسم كعنوان لتقريرك لاقوم بتغييره ان وافقت علي الامر بارك الله فيك وفي جهدك

راحل الى
بارك الله فيك أخي المصباح، صدقني كثير في المنتدى استفدت منهم ولم أذكرهم ولكن دعوت لهم ولجهودهم وأنت واحد منهم فطبعت كل توجيهاتك في أوراق ومفكرة لازمتني طوال الرحلة، صدقني جهودكم واضحة للعيان ولكم الدعاء.