كاندي المسافرون العرب

06-12-2022 - 01:51 pm

أولا اشكر جميع القائمين على المنتدى.. والأعضاء في المنتدى.. الذي استفدت منهم كثيرا في كل تنقلاتي.. وفي هذه الرحلة تحديدا... كما اخص بالشكر الأخ.. عمعوم.. وغيره ممن استفدت من كتاباتهم في رحلتي هذه... وإليكم قصة سفري الى سرنديب او كما تسمى حديثا ( سيريلانكا )
يوم بدت اجازة الربيع.. وانتهت الاختبارات ووجع الراس ... لقيت واحد من خوياي قلت له وش رايك نسافر .. قال لوين؟؟ قلت للي تبي... قال ماادري وين نروح.. وش رايك للمغرب .. والا تركيا .. والا جنوب افريقيا:11ab: ... والا:icon_fara .... مافيه دوله الا وجا لها طاري... الا مدغشقر:icon_smur .. لأن اسمها يخوف... المهم رحنا للطيار للسفر والسياحة وطالعنا خريطة العالم.. ووش رايك يافلان في ذي الديره... لا الديره هذي برد شف هالديره... اح سعر تذكرتها غالي .. شوى ويطردنا المصري حق الطيار:112: .. الله اكبر... اخيرا استقرت الاراء على سيريلانكا
اتكلنا على الله وحجزنا لهالديره.. وكنت قاري عنها بعض المعلومات من هالمنتدى الغالي.. ومن الاعضاء الكرام... ويوم رحت للبيت قلت لنفسي نبي لنا خوي ثالث... الى هكالرجال.. على الريحه ... جوازه دايم بجيبه.. وهو نعم الخوي... دقيت عليه.. قلت له وش رايك........ قال خلاص احجز لي... قلت له اصبر يامعود.. للحين ماقلت لك شيء.. نبي... وقبل أكمل قال اقولك احجز لي:1279: .... دقيت على الخطوط السعودية وحجزت له معنا على رحلة الخميس بالليل وكانت أول رحلة لي بعد الامتحانات.
جاء الخميس صرفنا دولارات وقرينا دعاء السفر.. وركبنا الطيارة... ومااطولك ياليل... كانت رحلتنا تقلع من الرياض الساعة ثنتين ونص ليلا:icon_ramb ... المهم اربع ساعات معهن نص ساعة.. ووصلنا بحمد الله مطار سيريلنكا:8888: .
نزيلنا من المطار... درعمنا مع العالم... ختمنا الجوازات... مطارهم حلو ويفتح النفس – الله يخلف علينا فرحانين بمطارنا!! - ... مليان خواجات وعالم اشكال وألوان... بعدها تعدينا حد الجوازات.. نزلنا تحت ولفينا يمين... لقينا الصرافين... صرفنا فلوس كان سعر الصرف الدولار الواحد 107 ربيه.. وما يعادله بالريال يجيب 99 ربيه... يعني صرف الدولار عندهم احسن من الريال.. بعدها تعدينا شوي.. لقينا مكاتب السفر... قلت لخوياي تشوفو مكتب الزهراني .. مشينا شوي... وكنت شايف صورته بالمنتدى .. بموضوع اخي عمعوم.. ويوم طالعت الى الولد الي يشابطنا:icon_chee ... والى والله هذا هو... رحنا معه لمكتبه.. وكان مكتبه أول مكتب مع الصفه الي يسار... جلسنا وضبط لنا هكالبرنامج من تسع أيام... من الخميس الى السبت... وأول سعر قاله لنا كان ألف واربع مية دولار... كاسرناه.. نزل لنا حتى وصل.. 1250 دولار..حجز الفنادق مع الفطور... وسواق اسمه جود ومترجم انجليزي سيريلنكي اسمه هشام... وسيارة مايكرو باص مكيفه... بس الي غلطنا اننا مااتفقنا معه على ا لعشاء في كل الفنادق... لأن مطاعمهم الي غير الفنادق شينه:yuk: .
وكانت رحلتنا كالتالي:
يوم في كولومبو "العاصمة" نريح فيه
ثاني يوم وثالث يوم ورابع يوم في كاندي... تبعد مسافة ساعتين ونصف
خامس يوم والسادس في نوراليا... تبعد عن كاندي اربع ساعات ونص وطريقها رائع
سابع يوم والثامن.. في بنتوتا على البحر وتبعد عن نوراليا مسافة ست ساعات
اليوم الأخير في كولومبو استعدادا للعودة وطريق العودة الى كولومبو استغرق ساعة ونصف فقط.
وقبل أن ابدأ بسرد تفاصيل رحلتي... إليكم اخوتي بعض النصائح لمن أراد ان يسافر الى سرنديب:
1. حمل دولار بدلا من الريال لأن سعر صرف الدولار أفضل
2. الصرف للربية من المطار أفضل سعر من الفنادق وغيرها فيما بعد
3. لمن أراد ان يحجز عن طريق مكتب لا بد ان يعلم ان الأسعار متغيرة ولا بد من المساومة.
4. من أراد أن يذهب خارج العاصمة فالأفضل ان يحجز في الفندق العشاء مع الفطور.. لعدم تواجد مطاعم نظيفة... ربما لا ينطبق هذا الكلام على بيرويلا او بنتوته فقط.
5. الذي يتحدث اللغة الإنجليزية لا يحتاج الى مترجم.. لأن عامة الشعب يستطيع التحدث بهذه اللغة... ليست ك تركيا!!
6. طبيعة البلد أكثر من رائعة... وهي طبيعة بكر.. ولكن لمن يبحث عن أشياء غير الطبيعة والمناظر الخلابة فقط... فسيريلانك لا تصلح له.
7. الشعب طيب جدا... ولا توجد مخاوف أمنية في المناطق المذكورة... المشاكل بين التاميل والحكومة في الشمال فقط.
8. تعامل الغالبية من اصحاب المحلات جيد.. فليست كبعض الدول العربية .. اقصد لا توجد محاولات عديدة للخداع بأية وسيلة.
9. البخاشيش تدفع بشكل اختياري.. فلا احد يجبرك عليها... وأي شيء يكفي هذا اذا تكرمت بالبخشيش.
0- إن كان المسافر صاحب عائلة... او ترافقة نساء.. فالأفضل استئجار سيارة من مكتب بسائق طول الرحلة... أما الشباب فيستطيع إكمال رحلته بالتنقل ببساطة وبأشكال مختلفة مثل سيارات الفنادق أو حتى التاكتوك " عربة صغيره على ثلاث عجلات" وبأسعار رخيصه.
1- أرى ان سيريلانكا لا تصلح لقضاء شهر عسل.. بسبب عدم وجود اماكن للتسوق وصعوبة الطرق فقط ولا يوجد اسباب اخرى... والعروس في هذه الايام تحب ان تشتري ماهب ودب لأنها تعرف انها فرصة العمر هالايام وبس.. وبعدها .......... .
2- الأفضل لمن أراد ان يستأجر الفنادق عن طريق وكالة للسفر أن يتأكد من موقع الفندق أو من أي وكالة سفر في الانترنت لكي يكون عنده فكرة عن الأسعار.
3- حجز الفنادق عن طريق وكالات السفر أرخص من الحجز من الفنادق مباشرة... طبعا ليس كلها بل بعضها يعمل خصومات هائلة لمكاتب السفر والسياحة مثل فندق مهاوالي ريتش في كاندي.
4- من أراد أن يذهب لمساج أو للسباحة في أي مكان عليه ان يترك الجواز والمبالغ المالية الزائدة في صندوق الامان في الفندق إحتياطا.
5- لا بد ان تتفق مع أي صاحب خدمة على السعر قبل استخدامها مثل القوارب والتكاسي... وذلك لتجنب مشاكل قد تحصل لاحقا من عدم الإتفاق
وخلال ساعات ان شاء الله سأكتب تفاصيل رحلتنا بكل صغيرة وكبيرة... تابعونا.
دمتم بود.

رحلتي الى سريلانكا
اليوم الأول:
طلعنا من المطار ورحنا مع السائق والمرشد السياحي لفندق كونتننتال... وكان فندق حليل على قد الحال ..بس غرفه صغيره.. وأحسن مواقع للغرف فيه 300 و400و500 وهكذا... لأن هالغرف يطلون على البحر بشكل كامل.. وكان احمد الزهراني حاجز لنا غرفة تربل ( يعني لثلاث اشخاص ) سوينا تشك ان وطلبنا غداء بالغرفه من المنيو كلف 3000 ربية وتسدحنا على الفرش وضربناها نومه... صحينا بعد ساعتيين ونزلنا تمشينا بالفندق شوي... وطلبنا عشاء من المطعم الهندي:111: .. سبايسي... ماكان فيه شيء بارد الا الماء... رجعنا خذ ياسواليف لحد طفينا واحد وراء الثاني... وانا اخر واحد نام... عانيت معانات من شخير خوينا تركي:112: ... كنه يشخر بمايكرفون ... سهلها ربي ومن التعب نمت.. ورفيقنا قاعد يصارخ.. قصدي يشاخر.

صحينا وافطرنا... وكان باقي للزهراني سبع مية وخمسين دولار عطيتهن اياه وكتب لي بالعقد انه استلم كامل المبلغ... وطلعنا مع السواق والمرشد لبلدة كاندي... بصراحه هالديرة شيء.. وهي ثاني اكبر ديرة في سيريلانكا بالكثافة السكانية... وهي مدينة جميلة وتقع في قلب خريطة سيريلانكا... ويوم طلعنا من كولومبو وقفنا بالطريق اخذنا موز... وفاكه مدوره صغيره بنيه من براء.. بس شينه بشكل.. الله يكرم النعمه... كملنا طريقنا وفي الطريق وقفنا في حديقة الأفيال " الفين باث " وكان سعر الدخول فيها ثلاث فئات خمس طعش او خمس وعشرين او خمس وأربعين دولار.. اخذنا ام خمس وعشرين دولار... دخلنا قلنا للهندوسي نبي نصلي... قال متوضين والا لا؟؟ قلنا لا... توضينا وصلينا لم القبلة حسب إفادة الهندوسي لإتجاه القبلة.. بعدها ركبنا الفيل... ثلاثه على فيل واحد.. اخذ بنا دورة حول نصف ساعة ورجعنا... وشرح لنا كيف غسيل الافيال على الطبيعة... واخذ بنا جولة على متحف للأفيال... وطلعنا... وبعد مامشينا شوي... وقفنا عند حديقة فيها اشكال كثيرة من نباتات البهارات وغيرها... طبعا يستخدمونها بالأدوية... اخذو فينا جولة وورونا كل شيء واوراق الأشجار وثمارها... ودخلونا غرفة مفتوحه من كل الجهات وهي فيها تجميعه من الادوية الي شفنا نباتاتها.. شرح لنا عنها كلها... سوى لنا مساج بنوع من الزيوت " مساج للرأس والضهر " طلعنا بعدها للمتجر.. ماشرينا شيء.. اسعارهم ماهي غاليه بس مااقتنعنا من علاجاتهم ابد... لفزنا للي كان معنا دريهمات... قصدي ربيات وطقينا له ذيك الضحكه... وركبنا لإكمال المسيرة الى كاندي... بعدها وصلنا كاندي... قلنا للسواق نبي نجرب مطعم راقي... وقفنا عند ذاك المطعم مطل على بحيرة.. ومطل على تمثال كبير لبوذا... بس مافيه الا حنا وخواجات يطرقعون من هالبلاوي... تعشينا عندهم... بس بصراحه مطعم غالي ولا هو زين.... كملنا طريقنا للفندق... وصلنا وسوينا تشك ان.... ورحنا لغرفتنا.. طبعا الفندق كان اسمه فندق مهوالي ريتش.. كان رقم غرفتنا 221... بس كانت غرفة موقعها رهيب... والفندق احلى وأحلى... خدمتهم تجنن... ماشفت مثلها ابد... حتى عندهم كتاب تكتب فيه ملاحضاتك اذا جيت تطلع... كل كاتب فيه شكر لهم... طبعا البوفيه بالمطعم... حاجه ثانية... بوفيه العشاء من اروع مايكون... والمطعم كل الي فيه تقريبا خواجات.. الا انا والشكلة الكريمه... وبضعة هنود وماشابههم... دخلنا غرفتنا.. فتحنا البلكونه... جلسنا نقز هالناس الي عند المسبح... شوي وسرى النوم بعروقنا.... رحنا نمنا نومه مافيه احلى منها... ماكان فيها شخير.. بس كان فيه بالسقف حشرة تطير ومولعه النور ههه زي الي في افلام كرتون... مادريت انها حقيقه الا يوم شفتها... عيوني معها كل الليل حتى نمت.. انتظرتها بكرى.. بس شكل بطاريتها خربت.. ماشفت نورها.
اهم بنود الرحلة.. بس نسيت اصور السكري :
صورة لغرفة فندق مهاوالي ريتش في كاندي:

ولد القصيم

صحينا لصلاة الفجر... صلينا... وكان معنا الفرن الكهربائي.. شبكناه بالكهرب... وضبطنا القهوة... وطلعنا التميرات... وجلسنا بالبلكونه... ضبطت القهوة بعد طلعة الروح لأن الفرن ضعيف... تقهوينا.. في ذاك الجو الي يرد الروح ... وذاك الفندق الي اعجبني بقوه رغم مافيه ذاك الروعة العمرانيه... بس اهتمام اهله شيء غريب.. نزلنا افطرنا في البوفيه ودقينا على المرشد قلنا له ترانا جاهزين... لبسنا وركبنا معه... قلنا له وين تبي تدرعم فينا قال على صخرة "سيجيريا" وهي صخرة كانت حصن عايش فيها ولد ملك من ملوك سرنديب قديما بعد ماتهاوش مع ابوه.. أصل ابوه لقاه يدخن وطرده من البيت .. اتكلنا على الله ومشينا للصخرة وفي طريقنا وقفنا عند مكان رحلات للسفاري... يعني رحلة في سيارة جيب في الأدغال...سألناهم عن السعر قال الشخص ب 2500 ربية.. قلت لخوياي لا يهمكم.. يبون يكسرون ضهورنا في ذا الجيب.. خلونا ندرعم طوالي لسيجيريا..المهم رحنا للصخرة وكان محيط فيها نهر محفور كان مليان بالتماسيح عشان ماحد يقرب صوب الصخرة... قصينا التذاكر وكان سعر التذكرة للفرد 2160 ربية... قال لنا المرشد السياحي ترى قدامكم الف وميتين درجه حتى توصلون اخر شيء بالصخرة!!!!!!! اه ياركبي... اتكلنا على الله رقينا للصخرة... واحنا نرقاء تمنيت اني مارقيت... لأنه جاني دوار البحر والبر والفضاء واوجعني بطني واحولت عيوني.. وخوياي يسولفون تقل يتمشون في مضمار.. صرت اطالع بالأرض كاني من طيارة.. لكن بعد ماطلعنا فوق... قلت الحمدلله اني طلعت لها... طريق النزول أسهل من الطلوع... وأحسن شيء فيها من فوق.. انك تشوف منظر من أحلى شيء.. انهار وبحيرات وطبيعة تجنن... كنها الطبيعة الي جنب بيتنا ... نزلنا من الصخرة وكان الوقت الي اخذناه من كاندي لهالصخرة ساعتين ونصف... بس الطريق يفتح النفس... تراي مانمت واحنا راجعين ابد ... الله لا يوفق ذيك التريله... يوم مرينا من جنبها انفجر كفرها وطار عني النوم... نرجع حق محور حديثنا.. يوم وصلنا كاندي... دخلنا الفندق والواحد مايقدر يوقف من رجلينه... من مشابط هالصخرة... طيران على البوفيه المفتوح ... كان سعر الفرد 950 ربية... وخذ ياأكل... الواحد منا حلل قيمة العشاء.. البوفية كان يحتوي بوفيهين في بوفيه واحد.. بوفيه عالمي بالإضافة الى بوفية يحوي أكلات هندية وسريلانكيه.. يم يمي...انا اخذت خمس طعش صحن مليانات من الخيرات... وخوياي زيي... يوم وصل الأكل الى البلعوم... وقفنا... ورحنا للغرفة... وصلينا ونمنا... كانت الساعة حوالي تسع مساء... طبعا فيه فارق بالتوقيت ساعتين ونصف بين السعودية وبينهم.
من هنا تبدأ رحلة السفاري.. لكن ماجربناها:
مجموعة صور لصخرة سيجيريا:

ولد القصيم

صحينا لصلاة الفجر... وكالعادة القهوة والتميرات... بعدها الفطور.. ركبنا مع السواق واتجهنا لحديقة نسيت اسمها بس هي من أقدم حدائق العالم حسب افادة المرشد السياحي... بس رهيبه... فيها اشجار اشكال وألوان وزرع فيها الأنجليز اشجار من كل بلدان العالم... كان سعر التذكرة فيها 300 ربية... بعد ماخشينا ركبنا عربة يسحبها ثورين ... سعرنا الثلاثة 400 ربية لهالعربة... وصراحه الحديقه وسيعة صدر.. والناس فيها مثل الناس على كبري قصر النيل بالقاهرة... كل واحد معه وحده وداخلين جو... الا انا وخوياي.. بس نحش في هالعالم... حتى القرود بالحديقة ماسلمو من شرنا.. صح فيه واحد بعد مادخل جو... امريكي كان معنا بالعربة لحالة.. شكلة متهاوش مع مرته وتاركها بالفندق وطالع بحالة ... ماعلينا من الناس خلونا بحالنا ... بعدها رجعنا قلنا للسواق نبي مساج..طق صدرة راح فينا لذاك المركز... قال لنا سعر المساج للشخص مع الساونا وحمام بخار الفين وخمس مية... كسرنا راسه لحد صار الثلاثة بخمس الاف... يعني اثنين والثالث مجانا... سوينا ذاك المساج الي مافيه احلى منه أول مرة أدري ان الخشم يطق بس البلا كانه خشمي انكسر ... طلعنا بعدها للفندق... ريحنا شوي.. بعد كذا طلعنا لمسرح الرقص الشعبي في كاندي لأنه كان اليوم الأحد... اجازتهم الرسمية... وكان كل يوم احد يقيمون حفل رقص شعبي سعر التذكرة للفرد.. مئتين ربية.. كان الحفل يبدأ خمس ونص.. وخلص سبع...طبعا الحفل كان على قدهم.. مسرحهم تم انشاءه عام 1428 ق.م.. طلعنا بعدها للفندق وتعشينا وضربناها نومة.
مجموعة صور تم التقاطها من الحديقة:
نخلة ماادري وش قايلة.. بس الأكيد انها حوسه :
يسمونها الشجرة المضلة.. مساحتها كبيرة جدا:
هذي يسمونها شجرة رجل الفيل.. عريضه بقوه وتشبه قدم الفيل:
احدى الطرقات في الحديقه:
صورة للمسرح الشعبي في كاندي:

ولد القصيم

بعد الفجر والقهوة والفطور سوينا تشك اوت وطلعنا لنوراليا... وكان الطريق طويل حوالي اربع ساعات او خمس... بس الطريق ممتع كله جبلي وطلعات ودخلات وأنواع الشلالات .. وكان فيه مصنع للشاي على الطريق وقفنا فيه وقهوونا شاهي وورونا المصنع... وورونا معرض الشاي.. بس الي تدفعه شوي بخشيش وبس هذا اذا حبيت.. يعني مافيه تذاكر ولا شيء.. كملنا الطريق لنوراليا... وصلنا لفندق " جراند " وكان هالفندق عمرة 116 سنة.. كان قصر لأحد اللوردات البريطانيين ايام الاستعمار... وكل هالديرة كانت ديرة للبريطانيين لأن مبانيها كلها نظام بريطاني... بس متنا برد... هالديرة باردة شوي... والفندق مافيه غيرة زين في هالديرة.. مااعجبنا بالحيل... بس يعني أحسن من النوم بالشارع ... سوينا تشك ان... نزلنا اغراضنا طلعنا مع السواق للبحيرة القريبه من الفندق.. تمشينا عليها شوي.. هالديره جوها زين بالحيل... رجعنا لوسط البلد... ركبنا الترتر.. سيارة صغيرة على ثلاث كفرات.. رحنا معه لداخل الديرة... تعشينا في مطعم ميلانو داخل الديرة... كانت اسعارة حليلة واكلة زين... والديرة كلها صغيرة... بس وسيعة صدر كلها غابات تفتح النفس وملاعب للقولف ماعندك احلى منها.... رجعنا بعد كذا للفندق وضربناها نومة
صورة لمصنع الشاي من برى.. تحيط فيه مزارع الشاي من كل النواحي:
هذي صورة لنا واحنا نحتسي الشاي في ذاك الجو الجميل.. حلوه نحتسي :
صورة لمعرض المصنع.. واسعارة حليلة ويفتح النفس... وفيه فطاير وحاجات حلوه جوى:
صورة لغرفتنا في فندق نوراليا:
هذا انا والشلة راكبين مع التوك توك:
هذي بحيرة قريبه من الفندق.. جلسنا على جنبها وظبطنا الشاي والقهوه:

اليوم السادس:
صحينا وبعد الموال اليومي.. طلعنا مع السواق رحنا لمصنع الألبان... فيه ابقار وكفي شوب.. وسعر التذكرة للدخول مية ربية... والمزرعة بمنطقة اسمها "نيوزيلندا" فعلا كأنك في ذيك المنطقة في نيوزيلندا.. ترد الروح.. رجعنا من مصنع الألبان ورجعنا للفندق سوينا قهوه وشاي واخذنا فطاير من محل جنب مطعم ميلانو بالسوق.. ورحنا عند البحيرة... جلسنا مع السواق والمرشد واكلنا من هالخيرات... رحنا على رجلينا نتمشى لقينا قدام البحيرة مركز مساج:x1: ... دخلناه هواء... طلبنا ساعة... قالت لنا الي بالمحاسبة... الفين وخمس مية... قلت لها وانتي تحسبين ان الفلوس تنبت عندنا زي أشجاركم؟؟!! واخر كلام... المهم اتفقنا على الف واربع مية ربية وسوينا المساج .. وطلعنا بإتجاه الفندق.. لاقينا فيه ناديين يتبارون كوره.. نزلنا عندهم شوي... كان لعبهم ناحر الدهنا... جلسنا عندهم حوالي الساعة... قمنا بعدها للفندق... وريحنا فيه... وطلعنا بعدها لمطعم ميلانو مره ثانية.. لأنه اعجبنا البارح.. ورحعنا للفندق وضربناهنا نومه أحلى منها مافية.
صورة لمزرعة الألبان:

صورة التقطت في الطريق لمزرعة الألبان:

صورة من نافذة الغرفة بالفندق للبلدة:

هذا النادل في مطعم ميلانو.. اشتغل بالامارات ست سنوات ومايعرف ولا كلمة عربي :

ولد القصيم

بعد الصلاة والقهوه والفطور وتجهيز العفش... ركبنا متجهين الى بنتوتا أو بالتحديد الى بيرويلا... حيث أن الفندق يقع في بيرويلا ولكن المدينة الأكبر تسمى على اسم الرحالة ابن بطوطة... ولا تستطيع ان تجد حدا بين البلدتين... كان الطريق طويل جدا حيث استغرقت الرحلة حوالي ثمان ساعات.. طبعا تخللها بعض التوقفات... يمكن لو ماوقفنا كان الطريق يكون ستة ساعات.. لكن كان ذاك الطريق أروع رحلة بحياتي.. طبعا مو كله للطبيعة الي تجنن... ولكن ركبنا القارب المطاطي داخل النهر ... وعبرنا فيه مناطق التيارات القووية.. وقلب فينا القارب المطاطي.. وتفركشنا... وتشتتنا في النهر... واجتمعنا بعد التفرق... وبعد ماانتبهت لنفسي لاقيت معي مجدافين.. وخويي مامعه شيء.. طبعا كان معانا واحد منهم يعلمنا ويوجهنا والا كان للحين انا وخوياي في ذاك النهر .. وكان هالقارب اروع شيء بالرحلة كلها.. والحمدلله عدت على خير وانبسطنا.. كان سعر الفرد في القارب 2500 وزمن الرحلة ساعة.. بس سوى لنا خصم وصار 2250 ربية.. بعد هالقارب النهري.. كملنا مسيرتنا الى بيرويلا.. وكنا حاجزين في فندق "ايديان" كان فندق مليان خواجات.. على البحر طبعا.. فندق حلو وعلى البحر مباشرة.. بس مليان باعوض.. جلسنا فيه يومين.. وأول ماوصلنا سوينا التشيك ان وسبحنا بالمسبح.. وطلبنا عشاء بالغرفة ونمنا.
صورة لشلال على الطريق:
القارب المطاطي.. واحنا عليه:
صورة للغرفة في الفندق:

ولد القصيم

طلعنا الصباح بدري بعد الفطور والغريبه لأول مرة مايتخلل اطباق الفطور لحوم الخنزير لأن هذا الفندق يتبع لشخص مسلم.. بعدها طلعنا في رحلة ابتدأت بمزرعة السلاحف سعر التذكرة لدخولها 200 ربية للشخص.... وانتهت برحلة على قارب تخللت عدة جزر جميلة ومواقف رائعة منها صور لتماسيح النهر وزيارة لجزيرة يكثر فيها استخراج الدرسين وأهلها يصنعون زيت الدرسين.. وجولة داخل النهر تحت الأشجار الكثيفة. طبعا في البداية لما وصلنا لصاحب القارب قال لنا ابي على كل شخص 1500 ربية.. وطلع لي كتاب رسمي يوريني انه مكتوب عنه ضمن المناطق السياحية في البلدة وان سعره لكل شخص الف وخمس مية ربية شيء ثابت... قلت على غيري .. قصمنجي وبتلعب علي!! لا العب على الخواجات... المهم كسرت راسه حتى صرنا الثلاثة كلنا بألفين وخمس مية ربية بس!! طبعا زمن الرحلة بالضبط ساعتين الا ثلث... بس كان الجو رائع جدا.. بالرغم من انه مشمس ورطب.. رجعنا بعدها للفندق.. كان الوقت العصر.. اخذنا كيك وكفي.. وطلعنا البحر.. طبعا الفندق مشرف على نقطة من البحر رائعة ولكن خطيرة.. الشاطئ الي قدام الفندق يجمع ملتقى النهر بالبحر .. طبيت اسبح انا وواحد من خوياي وماكان فيه احد كانو الناس يسبحون بعيد عن هالمكان.. المهم طب معنا واحد تونسي وهو أول عربي الاقيه هناك.. سلمت عليه وجلسنا نسبح ونسولف شوي.. لقينا ان فيه تيارات معاكسة لنا.. تدخلنا داخل البحر.. التونسي كان متين شوي.. تعب وقال لنا تراي ماأقدر اواصل.. قلت لخويي انت حاول تساعدة وانا بحاول اسبح للشاطئ اطلب مساعدة.. بعد ثواني وانا اسبح لجهة الشاطئ تعبت وجاني خويي وهو ميت تعب.. لأنه يسبح للشاطئ وفيه تيار ماء معاكس قوي يدفع للخلف.. تكاتفنا وسبحنا حتى لمسنا الأرض صوتنا " هيلب " تناطقو القوارب وراحو صوب اخونا التونسي وطلعوه للمستشفى طوالي.. لكن الغريبه الخواجات بس سمعو " هيلب " ماتشوف الا عراكيب رجولهم تصقع في روسهم .. طيران للدور الثالث بالفندق.. يحسبون سونامي جاء!! والحريم والبزران.. ردينا للفندق لقينا المسبح والساحة مافيها ولا واحد.. ضحكنا على جبانتهم.. وريحنا شوي.. بعدها رحنا على البوفيه المفتوح تعشينا في البوفية كان سعر الشخص الواحد 2000 ربية... كان بوفيهم على قد الحال... شوفو الفرق في كاندي بوفية خيالي ب 950 ربية وهذا عادي ب 2000 ربية للشخص.. والله قهر! @@ لا احد يسبح بالشاطء المقابل للفندق مباشرة حيث ان النهر يصب في ذيك المنطقة... بس الي بيسبح يروح على اليمين شوي... منطقة امنه @@
مدخل عالم السلاحف:
صورة لتماسيح النهر.. التقطها واحنا في القارب:
صورة من الرحلة النهرية:
صورة اخرى للدخول بالقارب بين الأدغال النهرية:
صورة من بلكونة الفندق للمسبح والبحر:
صورة من الطريق:

ولد القصيم

صحينا الفجر.... بعد الفطور.. جلسنا نقز هالخواجات على المسبح.. وانواع التعليق.. بعدها سوينا تشيك اوت... وركبنا عائدين لكولومبو.. لفندق "جلداي" وبصراحه هالفندق احسن من الفندق الي سكنا فيه يوم نجي لكولمبو الي هو "كونتننتال" بكثير رغم انهم جنب بعض.. رحابه وضيافة.. وكل شيء احسن من الأولاني... والمطاعم فيه كثر التراب.. حتى فيه مطعم عربي اكله يجنن عربي صحيح ... بوفية مفتوح سعر الفرد 1300 ربية.. وبصراحه وصلنا بدري لكولومبو.. لأني متوقع الطريق طويل بين بيرويلا وكولومبو.. لكن الطريق اخذ حوالي ساعة وعشرين دقيقه بس!! سوينا تشك ان.. ريحنا شوي وبعد القهوه والتميرات.. ركبنا لجولة داخل كولمبو بس بصراحه كولومبو صغيرة مره.. ولا فيها شيء.. مرينا المول الوحيد في كولمبو وكان اصغر من واحد من محلات مولاتنا.. صغير مرة واسعاره نار... كملنا مشوارنا داخل المدينة... واخذنا غدا من بيتزا هت... ورحنا للفندق وتغدينا... نزلنا بعدها على كورنيش البحر الي قدام الفندق.. نتمشى مع هالعالم.. بعدها رجعنا على الفندق نجهز عفشنا ونضبط الوضع.. وضربناها نومة... نوم العوافي على قلوبنا .
صورة لغرفة فندق جالاداي:
صورة من نافذة الفندق :
ناس مضربين قدام البيت الأبيض يبون حقوقهم!! لهم ثلاث ايام ماأكلو شيء! أحسن:
تمثال ماادري وشو.. بس عجبني وصورته لكم:
اليوم العاشر:
صحينا الصباح.. وافطرنا بالفندق.. كان بوفيههم حلو مره.. وركبنا في اتجاه المطار.. ولفزنا للسواق الفين ربية.. وللمترجم مثلهم... وخشينا صالة المطار في اتجاه الوطن... وبس
أصبرو قبل لا انسى... السواق والمترجم قالو لي صورنا وحط صورنا بالإنترنت... وإيفاء بالوعد... هذي صورة السواق:
وهذي صورة المترجم أو المرشد السياحي هشام:
:x1:
وسلامتكم... أتمنى اني قدمت شيء يفيد اخواني... مع تمنياتي لكم بأسفار مليئة بالسعادة والأمان