سيرلانكا المسافرون العرب

11-12-2022 - 07:56 pm
الحمدلله رب العالمين والصلاة والسلام على السراج المنير سيدنا وحبيبنا محمد وعلى آله وصحابته الطاهرين احبتي في الله السلام عليكم ورحمة الله وبركاته
زرت في الصيف الماضي سيرلانكا وصراحة جزى الله منتدي المسافرون العرب على ما يقدمه من خدمه للسائح العربي ولقد استفدت من كتابات الاخوان والاخوات رعاهم الله وجزاهم كل خير
رحلتي استمرت لمدة 8 ايام وان شاء الله سانقلها لكم مدعمة بالصور والتجارب لنرد الجميل لاهله نبدا على بركة الله الرحلة كانت بشهر اغسطس 2007 :112:الاقلاع من جدة-كولمبو على متن الخطوط السيرلانكيه طبعا حجزنا على السعودية ولكن هذا ما يسمونه بالرحلات المشتركة فالذهاب كان على متن السيرلانكية والعودة على متن السعودية مدة الرحلة 8 ايام بلياليها
صورة اهداء خاص لجميع المتابعين

رحلتي الى سريلانكا
%الـهـدهـد%
واصل فنحن على شوق لمتابعة التقرير ،،،،
أخوك :
ابو عبدالله ،،،

BUSHARAF
واو على منظر الضباب ، ومزارع الشاي ، تابع بارك الله فيك.

1. 5-يوم بكلمبو للتسوق والمغادرة الى السعوديه

2. طبعا الفنادق مابين5-4-3 نجوم مع الافطار والعشاء +سائق 24 ساعة معانا

احبتي معذرة على التاخير وكل عام وانتم بخير
الطيران السيرلانكي نظيف ومحترم ركبنا على درجة رجال الاعمال بعدما استغرقت الرحلة منجدة الى كولمبو 6 ساعات متواصلة وصلنا المطار وتم ختم الجوازات واستلام الامتعة بكل سلاسه المطار جميل ونظيف ومرتب
عند الخروج تحصل البنوك تصرف من عندها وبعدهم مكاتب السياحه منتشرة سمعت عن زهراني وعبدالعزيز لم انسق مع احدهم كوننا شباب والحمدلله يبدا الموظفين بعرض عروضهم وكلهم يحاول اقتناصك
وجدنا رجل تبدوا على ملامحه السماحه ذهبنا معه واذا بالمكتب رجل شايب ومتهندم وبدا بعرض ما لديه طبعا ترتيب الرحله اخذته من المنتدي وعلى طول عرضته عليه وكان كالتالي:
1- يوم بكلومبو للاستراحه
2- يومين بكاندي:x1:
3- يومين بنور عاليا
4-يومين ببنتوته

5-يوم بكلمبو للتسوق والمغادرة الى السعوديه

طبعا الفنادق مابين5-4-3 نجوم مع الافطار والعشاء +سائق 24 ساعة معانا

سالناه على السعر اول شيء قال ب3000 دولار:112: نظرت في الشباب وقلت لهم بدا النصب المهم ولا كلمناه قمنا عنه الا ويلاحقنا يقول بكم تبونه قلت للشباب اذهلوه الاوهو ناشب فينا المهم رجعنا وقلت له مافي غير 1000 دولا بس
المهم تفاصلنا واخيرا استقرينا على1300 دولا طبعا من نصائح شباب المنتدي الله يجزاهم خير وانتبهوا يا شباب وصبايا لهذه النقطه
ولان احبتي لنبدا رحلتنا عبر هذا المركب العجيب في كلومبو

طبعا حسب الاتفاق ان السائق يتكلم عربي وكانت المفاجاة ان السائق اولا اسمه مايكل ويلبخ كلمتين عربي اشتغل بدبي طباخ سابقا شاهد الفنان السيرلانكي المعروف

طبعا القمر هذا كان هو كبتن الرحلة وحسب افادته وما عرضه علينا من اشرطه كان فنان مغمور بسيلانكا
صورة اخرى للسائق بدون رتوش

اسمه مايكل مسيحي تحفه لا يفوتكم اخلاقه عاليه جدا وصاحب نكته وكل همه انك تكون مبسوط كان سائق وسكرتير وحارس المهم ابن حلال اسال الله بعزته وجلاله ان يهديه للاسلام هو غيره
اينما ذهبت تستقبلك الورود بهذا المنظر الجميل الا يشرح القلب

طائرة الخطوط السيرلانكية نظافه وخدمات راقيه جدا

نكمل لاحقا

الربيع
الهدهد متابع معنا هذا شرف لي وانا متابع لتقريرك الجميل وبنتظار بقيته طبعا نحن على قدنا في التقارير ونستفيد منك اخي الهدهد
اخي ابوشرف والله انك شرفت الموضوع بمتابعتك وتشجيعك وابشر بالخير يا قمر
تحياتي للجميع

النهر الجاري
متابعين معك ،،،
ولدي سؤال: هل جميع الطائرات السيريلانكيه تكون مباشره من جده الى كولومبو ،، او ان هناك بعضها تتوقف ،،،،،، وكيف اعرف انها تتوقف او لا ،،،،، او بالاصح كيف اعرف انها مباشره او غير مباشره ،،،،،،،،،، لان هناك من يقول انها مباشره ولكنها تتوقف في الرياض لمده ساعه او ساعتين .........؟
ونفس السؤال للخطوط السعوديه........؟
وهل من الممكن ان تكتب لنا عنوان وهاتف المكتب الذي تعاملت معه ،،، وايضا هاتف السائق مايكل ،،،،،،،
ولك جزيل الشكر
اخوك الصقر18

الربيع
شكرا اخي الصقر لمتابعتك واهتمامك بالنسبة للرحلات فعلمي انه من جده مباشرة اما في العودة فتوقفنا بالرياض ومكتب الحجز يفيدك اكثر
نكمل احبتي باقي الرحلة
تشاهد من نافذة الطائرة قبل الهبوط ابداع الخالق جل وعلا بسط خضراء وانهار في كل مكان الجو بالعاصمة معتدل نسبيا وجميل ولا يقارن بجو ماليزيا الرطب انطلقنا بالسيارة متجهين الي فندق انتر وسط العاصمة ومطل على البحر تشاهد المناظر الطبيعية الخضراء في كل مكان البلد صغيرة نسبيا وبها بعض البنايات الحديثة الشعب السيرلانكي محترم جدا ومؤدب ونظيف جدا وترى ذلك في تعاملك معهم هذه بعض اللقطات للعاصمة كلومبو

شاهد بعض البنايات الحديثه

الفندق جميل جدا وبه كوفي على البحر روعة وكنا نجلس به في المساء ورذاذ البحر يلامس وجوهنا ولانشعر بمرور الوقت
بعد الاستراحة بالفندق خرجنا لمجمع المطاعم بوسط البلد وجدنا كنتاكي ومكتوب عليه حلال اكلنا منه واخذنا لفة بالعاصمة وكم هي جميلة وهادئة ونظيفه والحدائق والاشجار تحيط بها من كل مكان واتفقنا مع السائق على الحضور صباحا والذهاب الي كاندي كما هو الاتفاق مع المكتب
نكمل لاحقا احبتي

الربيع
بعد تناول الافطار بالفندق انطلقنا مع السائق (مايكل) الي مدينة كاندي صراحة من اجمل الامر بسيرلانكا السفر حيث تشاهد المناظر الطبيعية الخضراء والسهول والجبال والسحاب يغطيها ولك ان تقف باي مكان بالطريق لتشرب جوز الهند الطازج وتاكل المكسرات والموز والرمبتان وغيرها من الفواكه الاستوائية اللذيذة
كاندي تعتبر ثاني اكبر مدينة بعد العاصمة بلدة جميلة تحيط بها بحيرة كبيرة تستطيع التجول فيها
الهواء بها عليل والنسمات باردة بالليل المناظر الجميلة تحيط بك اينما ذهبت والله انه جلستك بالفندق بكاندي وانت تطلع على البحيرة والجبال متعة كبيرة بحد ذاتها نزلنا بفندق سويس جميل جدا يطل على البحير الكبيرة بوسط كاندي وتستطيع من الخروج والتنزه بقدميك حول البحيرة والوصول الى وسط البلد اترككم مع بعض الصور الجميلة لكاندي

صور من بحيرة كاندي الجميلة

توجد بكاندي حديقة كبيرة جدا تستاهل انك تقيل بها من الصباح وحتى المساء شاهد صور منها

هنا بدات الامطار تهطل ونحن بداخل الحديقة متع نظرك بهذا الجمال وقل سبحان الله وبحمده سبحان الله العظيم

لاحظ النهر يمر بجانب الحديقة منظر وابداع رباني الله اكبر

احبتي اين المتابعين والمشجعين لا يكون الناس حاجه وانا لوحدي داج
نكمل لاحقا

BUSHARAF
ياسلام على المناظر الهادئة والرايقة ، حقيقة تصويرك ما شاء الله رائع ، والمطر اشتقنا له الصراحة.