القاهرة المسافرون العرب

1. بسم الله الرحمن الرحيم

2. الوجبة المقدمه على الخطوط الجويه المصريه وكانت جيده

3. وهنا الاكل الرئيسي مشويات ورز بالخلطه واعذروني الصور غير واضحه

احب تحية كل اعضاء ومشرفين بوابتي المفضله في المنتدى اللي كنت ومازلت احرص على زيارة هذي البوابة بااستمرار حتى لو لم تكن لدي نية قريبه للسفر الى مصر الحبيبه فاانا احب متابعة كل تقرير جديد عن هذه البلد اللي عشت فيها اوقات وذكريات جميلة لاانساها مااحب اطيل عليكم بالمقدمه ولكن كانت سفرتي هذه الى مصر اسرع سفره من حيث التخطيط مرت على في حياتي لاني ماتعودت اسافر أي مكان بدون تخطيط حتى لو كانت الى أي مكان قريب واليكم تفاصيل الاحداث
من اكثر من شهرين بدانا الاستعداد للاجازه الصيفيه وكعادتنا نحب نرتب امورنا بدري ويكون كل شي جاهز قبل الاجازه بشهر عشان مانكون مشغولين الى اخر لحظه بالتجهيزات وبالفعل كنا قررنا نقضي إجازتنا في باريس ورتبنا كل متطلبات الفيزا وقدمناها ولكن سبحان الله قبل ماتستخرج الفيزا حصل ظرف عائلي وهو وفاة ابو زوجي الله يرحمه فقررنا نلغي الإجازه قبل ماتطلع الفيزا ونسيناها وانشغلنا وبعد اسبوع تقريباً اتصل المكتب وقال الفيزا صدرت وتعالو استلمو الجوازت وكنا من الاساس الغينا الفكره فاستلمنا جوازاتنا واكملنا بعد ذلك الغاء حجوزات الفندق والتذاكر الى باريس
بعدها نوينا هذه السنه نأجل قضاء إجازتنا بعد رمضان ان شاء الله لان الجو بيكون مازال صيف ومناسب للسفر بعد العيد وايضاً للاسباب اللي ذكرتها من قبل ولكن زوجي اخذ إجازه قصيره مدتها اسبوعين عشان يريح من العمل بدون مانسافر لان الاجازه كلها على بعضها ماتتعدى 14 يوم فوجدنا انها ماتسوى تعب السفرالمهم عدت الايام وجات بعدها الاجازه في اول يوم حسينا بالطفش وشعر زوجي انه طفشان وقال ياليتني كنت بالعمل احسن من الجلسه بالبيت وندم على الاجازه اللي اخذها ومثل ماتعرفون جونا حار مايشجع على الطلعات والتمشيات فخطرت على بالي فكره حلوه اننا نسافر مصر لانها قريبه ولاني انا وزوجي نحبها وفرصه لتغيير الجو بعد الضغوط والعمل المهم بعد مااتفقنا وجدنا الوقت قصير باقي من الاجازه 13 يوم في اليوم التالي رحنا عشان نحجز لمصر وجدنا كل الحجوزات فل الا على الخطوط المصريه وبسعر 2500 ريال يعني فرقت 500 ريال بس عن تذكرة باريس ولكن ماكان امامنا خيار اخر وكانت هي ارخص سعر تذكره في هذا الوقت اللي راح نحجز فيه وهي فقط المتوفره يعني كنا مضطرين نقبل فيها وافقنا لاننا غير مخيرين وبعدها جينا لحجز الفنادق كل الفنادق ايضاُ لايوجد فيها غرف شاغره وبعد معاناه وجدنا سوفتيل الجزيره ( شيراتون الجزيره سابقاً ) وانا كنت جربته من قبل لما كان شيراتون من قبل وكان مايعجبني فيه موقعه لان مدخل الفندق بعيد لازم تطلع وتدخل بسياره ووجدنا مشكله ثانيه السعر مبالغ فيه لاننا جايين نحجز لبكرا والوقت ضيق عطونا سعر الغرفه ب 320 دولار ووافقنا لنفس السبب لاننا غير مخيرين لايوجد بديل ثاني كل الفنادق اللي نحبها وتطل على النيل لاايوجد فيها غرف شاغره بكرا توكلنا على الله وحجزنا وكان سعر حجوزاتنا قريبه جداً من اسعار باريس (مثال كنا حاجزين فندق روشستر في باريس على الشانزليزيه بسعر 1300 ريال وحجزنا سوفتيل الجزيره بسعر 1200 يعني الفرق 100 ريال فقط ) احذركم من الحجز متأخر لانك تصير مضطر توافق على الاسعار لو ماعجبتك لانه مافيه بديل اخر امامك المهم رجعنا البيت وجهزنا الشنط وكان موعد السفر اليوم التالي الساعه 2 الظهر على الخطوط المصريه من مطار الملك فهد
بالدمام
وبالفعل توجهنا في اليوم التالي اللي كان يوم الثلاثاء 8 -7 -2008 ظهراً الى المطار متوجهين الى القاهره على الخطوط الجويه المصريه

صورة من داخل الطائره

الوجبة المقدمه على الخطوط الجويه المصريه وكانت جيده

بعدها وصلنا بحمد الله الى مطار القاهرة (ميناء القاهره الجوي) بعد إقلاع مدته ساعتين و 45 دقيقه من الدمام والوصول كان في المطار القديم واستغربت كثير انه الطيران المصري وهو الناقل الرسمي لمصر ينزل في المطار القديم المفروض يكون برايي اول خطوط الطيران اللي تنتقل الى المطار الجديد حاله حال باقي خطوط الطيران الخليجيه والعالميه ومازال المطار القديم على حاله لم يتغير فيه شي اول ماوصلنا بدلنا العمله اللي كانت معنا بالمطار وتوجهنا لانهاء الاجراءات وبصراحه ماتأخرنا ولكن تأخر وصول الشنط لمدة ساعه وفي البدايه صراحه تضايقت من التأخير ولكن وجدنا جميع من كان معنا بالرحله متضايقين والبعض وراهم مواعيد والتزامات فشعرت ان ماورانا شي يعني حالنا احسن من غيرنا فصبرنا وانتظرنا ثم وصلت الشنط واخذناها وقبل مانخرج من المطار وجدنا الكثير من السواقين الخاصين وبعضهم تاكسي يعرضون التوصيل او حجز الشقق ولكن فضلنا نتفق مع مكتب موجود في المطار اتفقنا معه يوصلنا الى فندق سوفتيل الجزيره (شيراتون سابقاً) بسعر 80 جنيه والسياره مااعرف نوعها ولكن كانت خاصه ومكيفه ووجدناها مريحه واخذتنا الى الفندق ووصلنا بحمد الله وذهبنا لرسبشن الفندق واعطيناهم الفاوتشر وطلبو تأمين للاقامه بالغرفه 1500 جنيه اعطيناهم وبعدين اعطونا كرت الدخول للغرفه وتوجهنا الى غرفتنا بالطابق 22 وكان موقعها جميل في الادوار العليا (لان الفندق يحتوي على 26 دور ) وكانت من نوع Exutive Room
وهذا الممر المؤدي الى الغرفه

وهنا وصلنا الى باب الغرفه

وهذي صور للغرفه

على طول كعادتي فتحت التلفزيون وكان اول شي شفته امامي هذا الفيلم والشاشه كانت بلازما وجميله

وهنا باب الغرفه من الداخل والباب اللي يظهر على اليمين باب التواليت ومااخذت له صور لانه صغير لكن كان مريح ومتكامل

وبعدين ريحنا شوي وصلينا وقلنا نخرج نتمشى شوي نشوف فيه شي تغير او شي جديد في البلد ونزلنا تحت اللوبي وكان مثل ماذكرت العيب الوحيد في الفندق المدخل بعيد عن الشارع يعني اذا اردت الخروج لازم تنزل وتشوف عند الباب مكتب صغير فيه شخص تقوله انك تحتاج سياره وهو يطلبها لك وتقدر تحدد نوعها تاكسي او لانسر او مرسيدس هذي انواع السيارات عندهم وبعدين تجلس باللوبي ويطلبها واذا وصلت يجيك شخص يقولك تفضل وصلت السياره وكان برايي هذا عيب كبير يعني كل ماتحتاج تخرج لازم يطلبون لك سياره مو مثل باقي الفنادق طبعاً حاله حال فندق جراند حياة نفس المشكله وهم في الفندق يقولون هذي ميزة الفندق لان السياره اللي تطلع من عندهم لو فقدت شي او ضاع يجيبونه لك الى باب الغرفه لان السواق اذا طلعت معه يااخذ رقم الغرفه هذا نظامهم ويومياً كنا نروح من الفندق الى مجمع الجراند حياة (الجاليريا ) عشان المطعم اللي فيه احب اكل فيه الجلسه حلوه واكلهم حلو ونظيف والمجمع صغير ومريح وكل شي موجود فيه حتى السينما وكانت الاسعار بسيارات الفندق اعطيكم مثال الى الجراند حياه التاكسي العادي ابيض واسود 35 جنيه والسياره لانسر 50 جنيه والمرسيدس 70 جنيه المهم نزلنا وانتظرنا ووصلت السياره طلعنا تمشينا شوي وبعدين حبينا نتعشى وقلنا للسواق يطلعنا على باخرة السرايا

وهذي الباخره من الاماكن المفضله عندي في مصر نظيفه وجميله واكلها حلو والجو ايضاً حلو طلبنا مقبلات

وهنا الاكل الرئيسي مشويات ورز بالخلطه واعذروني الصور غير واضحه

وهذي الباخره بصراحه اسعارها معقوله واكلها لذيذ يعني طلع الحساب تقريباً مع الكولا والمويه 190 جنيه وكان فيه واحد يعزف على العود ويغني اغاني قديمه بصراحه مازال يعجبني هذا المكان بعدين رجعنا للفندق تعبانين ونمنا واكمل بالجزء التالي ان شاء الله