الكويت المسافرون العرب

السلام عليكم ورحمة اللة وبركاتة
أمسي على أحلى منتدى بالخير وأعضاءة الكرام جميعآ في جميع بواباتة
أتوجة بالشكر الخاص لكل من كتب لي وأفادني وأفاد الجميع في هذة البوابة الجميلة
تحية خاصة للأخ :ناصر الكويتي :smile127: وأختي المسافرة القطرية :smile127: وباحثتنا الغالية :: :36_1_11:
رجعت بالسلامة من أرض الكويت الحبيبة حقآ بعد زيارة قصيرة لكن الحمد للة كانت ممتعة وجميلة بفضل اللة ثم بفضل جهود أعضاء المنتدى العزيز على قلبي :smile001:

زيارتي بأختصار كانت لمدة أربع أيام فقط

اليوم الأول : وصلنا بحمد اللة وسلامتة الساعة الخامسة يوم الجمعة وأخذنا نبحث :1279: :1279: عن شقق النواري :sad1: ولم نجد أي لوحة للشقق ؟ فقمنا باللأتصال من الهاتف لتحديد الموقع وعند الوصول للشقق :112: سأل زوجي موظف الأستقبال عن عدم وجود لوحة على المبنى فقال أن البناية جديدة وهذا هو السبب:baaa2:
المهم أدخلنا الشنط والأغراض وارتحنا من الطريق وأداء صلاة المغرب والعشاء جمعآ ,
الان مايبيلها كلام راح ندور على :36_1_51: يعوضنا عن الغداء والعشاء
قلت مافية غير رأي أعضائنا ياللة بنا على ميس الغانم والحمد للة وصلنا بسهولة
ليش لأني كلمت أخوي يوصف لي مكانة مافينا حيل ندور :suprise:
المهم دخلنا وتغدينا أقصد تعشينا الأهم كان الأكل لذيذ جدآ والخدمة والموقع عال العال نقطة أعجبتني
جدآ:36_3_11: وهو أهتمامهم بالعائلة المحجبة باختيار مكان مريح لهم وهذا للأمانة في المطاعم اللي دخلتها :36_1_39:
بعدها طبعآ دخلنا مجمع شرق وتجولنا فية مدة بسيطة لأن الساعة الآن العاشرة وهو موعد الأغلاق
تجولنا في الخارج لمدة قليلة وكان الجو بارد والتعب ثم ذهبنا الى الشقة وأحنا في الطريق وقف زوجي عند بقالة لأخذ بعض الأغراض للعيال ,وسأل عن خريطة للكويت :baaa2: لم يجد في البقالة ولافي مكتبة كانت بجانبها صراحة أستغربت والمشكلة ان الخريطة اللي بالمنتدى مافتحت معي أبد فقال زوجي ناخذ من هناك:36_6_8: الصدمة كانت قوية لأن احنا متعودين على الخرايط في أي رحلة نروح لها

طبعآرحنا للشقة للنوم بعد يوم شاق وجميل جدآ

اليوم الثاني :جلسنا من النوم مبكر وين نروح الجو كان جميل جدآ طلعنا على الكورنيش وتحديدآ جنب مطعم السلطان جلسات جميلة والمنظر أجمل ذكرنا بايام الدارلينغ هاربر تجولنا الى الساعة تسع وهو موعد الأفطار ,دخلنا وتفطرنا بالبوفية الرائع اللي ذكرنا بماليزيا وأنبسطوا العيال أكثر :36_1_51:
بعدها بدأت رحلة التسوق ومعاناة الوصول الى الأماكن لعدم وجود الخريطةرحنا :112: :36_1_33: :36_1_33: نسأل وحقيقة أهل الكويت الغالين ماقصروا لكن واللة تفشلنا من كثرة الأسئلة وتضضيع الوقت في التوقف والأستفسار
وصلنا مجمع النقرة وهو الوجهة الأولى وبعد جولة ليست طويلة :112: تفاجات بتسكير المحلات الساعة الواحدة بعد اللف والدوران للوصول لهذا المجمع سألنا رجل الأمن الموجود في المجمع عن باقي المجمعات اللي في نفس المنطقة وأجاب بنفس الجواب أنها تغلق الساعة الواحدة :36_1_30:
جلسنا نلف في السيارة نسأل عن مجمع المهلب الى أن يفتح وبالفعل تقريبا ساعة ونصف الى الوصول الية

كملنا بقية جولتنا الى المغرب

الحين نبي نروح لفحيحيل طبعآ تعبنا من المشوار وغيرن رأينا الى ابوحليفة أثناء مرورنا على الطريق ورحنا لكويت ماجيك بعد مساعدة اهل الكويت الطيبين
رجعنا نبي العشاء غير شكل وزوجي في خاطرة هندي لأن احنا على فطورنا من السلطان الصباح:36_3_4: رحنا ندور كالعادة على الموقع لمطعم مغل محل واللي ساعدنا المرة ذي أخوي أيضآ من السعودية على ماوصلنا :36_1_17: العمال يسكرون بعدها مفية غير مطعم فرايدايز وكنا أحنا آآآآآآآآخر ناس وأكلة لذيذ المهم شي يشبع
اليوم الثالث : كنا نبي نروح للمدينة الترفيهية :36_7_2: لكن لما سألنا قالوا المسافة بعيدة فأكتفينا بالأكواريم للعيال والحمد للة أنبسطوا فية وأكثر شيئ عجبنا عرض الثري دي مدتة ساعة ونصف ممتع وبعدها تمشينا على الجلسات الحلوة اللي جنبة
الحين نبي نروح للفروانية اللي الظاهر ماهي تبع الكويت:suprise: نبي لوحة تدلنا ماشفنا أبد كلمة الفروانية ونمشي ونسال :36_1_33: :36_1_33: واللي يقول أتبع لوحة خيطان واللي يقول اتبع لوحة جليب شيوخ:36_1_42: :36_1_42: :36_1_42: هذا كلة من زوجي مابغيتي غير ذا المنطقة :baaa2:
وأنا في خاطري وينك يأبو الفزعات ياناصر الكويتي هذا وقتك تعرفون في الأخير شفنا سيارة شرطة قلنا لها أحنا صار لنا أكثر من ساعة ونصف ضايعين والحمد للة ماقصروا ,
طبعآكالعادة وصلنا آآآآآآآآآخر نص ساعة ويسكرون العربيد , ماستفدت من ذا اللفة شيئ واللة لو تشوفوني وانا أمشي بين المحلات :36_11_6: :36_11_6: :36_11_6: علي لأن الوقت متأخر وبيسكرون ياللة واحد كسرت خاطرة تأخر علشاني وأخذت منة دراعة وحدة عن العنوة
طبعآ نراضي الرجال بمطعم زين وهو برج الحمام قبل ما يسكر
اليوم الرابع والأخير :زيارة لسوق المباركية بعد أفطار شهي في السلطان وبعدها المغادرة الى السعودية :36_3_13:
اتمنى أني أزور الكويت مرو اخرى ولمدة أطول باذن اللة
في الختام أبلغكم تحياتي وشكري لأعضاء المندى وأهل الكويت اللي تعبناهم معنا من كثرة الأسئلة
لكن لي طلب خاص أنكم ماتضايقون من تعليقاتي عن بلدي الثاني الكويت
وأأشدد على ضرورة توفير خرائط في كل المكتبات والبقالات ليسهل على الزائر الأستمتاع بزيارتة للدولة
و انا بأنتظار ردودكم وأستفساركم وآآآآآآآآآآآآآآسفة على الأطالة
:smile001: :smile105:

old-man
موضوع جميل وشكرا لج

Kuwaity2
الحمدالله على السلامة ونورت الكويت بزيارتكم
شكرا على التقرير الرائع والمفصل وان شاء الله الكويت اعجبتكم وانا اقترح عليكم ان يكون لديكم جهاز ملاحي صغير GPS لأنه افضل مليون مرة من الخرائط الورقية حيث يحتوى الجهاز الملاحي على جميع الفنادق والأسواق والشوراع واماكن الترفيه والسياحة وحتى المطاعم ومراكز الشرطة والسفارات وكل شي وبسعر بسيط جد ووكيله في السعودية هو دار موجه

انا امتلك جهاز ولله الحمد يكون معاي في كل مكان ويوفر على الكثير من الوقت وخاصة لاثناء السفر

المسافرة من قطر
الف الحمدالله على السلامة اختي man2006
تحية خاصة للأخ :ناصر الكويتي وأختي المسافرة القطرية وباحثتنا الغالية ::
لاشكر على واجب احنا في المنتدى كلنا لبعض نفيد ونستفيد

الاستاذه دره
الحمد لله على السلامه لك وللعائله
والكويت حلوه ومحليها اكثر اهلها
وفعلا الاخ ناصر ما يقصر في شي.. في كل موضوع تلاقينله جواب او رد جعل الله ذلك بميزان حسناته
وايضا المسافره من قطر والباحثه و غيرهم بدون عد الله يجزاهم كل خير
لكن ملاحظتي نفس ملاحظتك على الخريطه فعلا مهم توفرها بيد الزائر لو واضحه من النت ونطبعها وشكرا

samara80
الحمدالله على السلامة وشكرا على التقرير الحلو

فهد الأحمد
الحمدلله على السلامة بس يا إختي لو سألتي عن مواقع الاماكن اللي كنتي بتروحين لها كنا دليناج وقلنالج عشان ما يضيع الوقت في السؤال خاصة والسفرة قصيرة وخيرها بخيرها إنشالله تزورين الكويت مرة ثانية

ناصر كويتي
هلا اختي مان ( غريبه ) وحياج الله بين اهلج واخوانج زيراتكم كانت رائعه والدليل انكم ما خليتوا شي الا ورحتوله والعفو على اطارءج الجميل وهذا واجبنا ولكم حق علينا
واحلا مافي الزيارهان عندكم سياره تروحون فيها كل مكان لكن مثل ماقال اخوي كويتي 2 جهاز الجارمن ( ستريت بايلوت) هو الافضل واي مكان في الخليج العربي مخزن فيه وعلى طول يوديج وانا ساعات استخدمه اذا كنت معزوم لاي منكقه جديده ماعرفها وياكثر المناطق الجديده في الكويت وهو بالمناسبه سعره رخيص وخصوصا في السعويده ارخص من الكويت
حبيت اعلق على تقريرج
بالنسبه للفندق مافيه اي لافتات هذا شي عادي عندنا بالكويت وكل الفنادق مالهم لافتات الا في شارع الخليج ساعات تشوفين لافته او ثنتين
كبعا عكس الامارات وطريقه عمل اللافتات باللون البني للاماكن السياحيه هذه سابقه جميله ماشفتها في اي بلد في العالم وياليت يطبقونها عندنا
بالنسه للخرايط مافي عندنا خرايط تفصيليه وسهله للاسف او انا ماشفت اي خريطه لكن تقدرين تعوضينها بجهاز الجارمن
مجمع النقره ما اعتقد اني نصحتج فيه لانه قديم ويسكر الظهر لكن عندج المهلب وهو على نفس الشارع يعني حذفه عصا
اللي قالج ان الترفيهيه بعيده غلطان يعني من 15 الى 30 دقيقه بس
اللافتات عن الفروانيه كثيره لكن تلقينها في الخط السريع اذا مشيوتا على الخط السريع تشوفين كل المناطق وخصوصا على الدائري الخامس
اوافقج على زيارتكم لمطعم مركز سلطان وهو الافضل براي في الكويت ومطعم ميس الغانم
اتمنى انكم استمتعتوا بالكويت ويارب ماتكون اخر زياره لها لكن صدقيني الزياره الثانيه راح تعرفين كل شي وتكون سهله لكم

الأخ العزيز ld manشكرآ على مرورك وتسلم
الأخ العزيز :كويتي الثاني تسلم على المداخلة الجميلة ,:112: ليت عندي خبر مسبق عن ذالجهاز العجيب لكن خيرها في غيرها ومشكور:smile001:
على فكرة اسم الجهاز نفس اللي في الرد
أسوني شكرآلمرور

الماسة المسافرة
:36_1_11: :36_1_11: مرحبا بالمسافرة القطرية رفيجتنا نورتي الموضوع كالعادة :36_3_11:
:36_1_17: أما سالفة الضياع خليها على اللة ,صراحة طوفتني اشياء كثيرة مخططة لها بس الحمد للة , تتوقعين رجالنا داعين علينا بالضياع:36_1_19: :36_1_19: علشان ذا الأسواق
يأختي شسالفة مجمعاتهم متفقين علينا بعد :36_9_2: واللة أني مجرد أوصل للمكان الا على طول يسكر الظاهر عرفوا أني رفيجتش:36_3_1:
بالنسبة لسوق المباركية أول مادخلت سوق البشوت وخذنا منهم فروات رجالية ونسائية وسألت كالعادة على الأشياء الشعبية :097: :097: أول مادخلت :118: ريحة السمك في خشمي :suprise: طريتي على بالي وشافني واحد كويتي رجعت الا يقول لي الأخوان من السعودية :36_1_13: أنبسطت وهنا سألتة عن مدخل ثاني الا يوصفة لي وأدخل واتمشى شوي الا:36_6_1: سوق الخضرة والفاكهة
تقضينا صوايغ للأهل وحلويات شعبية وعلى طول زوجي :36_1_29: وين طريق السعودية ولا كان خاطري أمر مجمع الأوقاف لأني أكتشفت فجأة انة على الطريق:36_1_13: أول مجمع القاة من دون سؤال:36_11_6:
آآآآآآآآآآآآخيرا تقبلي تحياتي لش وهذة الهدية المتواضعة ولا تقاطعينا لأني المرة الجاية أفكر أزور قطر الشقيقة:smile125: