جاكرتا المسافرون العرب

05-12-2022 - 09:18 am
السلام عليكم احبتي.................
بعد ان عرضت لكم الجزء الثاني من رحلتي الموفقه ولله الحمد وكانت لمدينة كوتا كينبالو في ولاية صباح
يسعدني ان استعرض معكم الجزء الاول من رحلتي........................
مكان الانطلاق....... مطار جده
مكان الهبوط........ مطار جاكرتا
المسافرون......... انا وزوجتي....حفظها الله لي
موعد السفر.......يوم الثلاثاء الموافق 20/6/1426 الموافق 26/7/2005
التخطيط للرحله..... جاكرتا.... بالي..... سورابايا
مجموع الايام................................ 11 يوم فقط
...............................................
بسم الله............
بعد مضي سنه كامله على زواجنا قررت انا وزوجتي ان نسافر الى اندونيسيا ومدينة كوتا كينبالو في ولاية صباح.... حيث سبق لنا في العام الماضي اننا زرنا ماليزيا.... زرنا فيها المدن الثلاث المعروفه...كوالالمبور
بينانج.... لنكاوي.... وكانت ولله الحمد رحله موفقه من عند الله عزوجل..... من اجل ذلك قررنا ان نغير
الوجهه هذه السنه ...وبدأنا للتخطيط للسفر ل اندونيسيا ومدينة كوتا كينبالو في ولاية صباح بماليزيا
وبدأت انا اتصفح هذا المنتدى واستفيد من رحلات الاخوان الاعضاء بل انني طبعت اوراق خاصه
عن رحلة احد الاعضاء.............................ولكن للاسف نسيتها في مدينتي الرياض عند السفر
اخذت اجازه شهر من عملي وكنت اطمع بالمزيد ولكن الحمدلله على كل حال .... مضى ثلاث ايام من اجازتي وحان موعد سفري من الرياض الى جده وكان هذا اليوم هو يوم الاثنين ...نزلت في مطار جده
توجهت فورا الى مكه لان زوجتي عند اهلها في مكه عند الحرم زياره وعمره... اما انا فلقد اخذت عمرتي
قبل 10 ايام من ذلك ......نمت هذه الليله عند الحرم وصليت الظهر والعصر ثم انطلقت انا وزوجتي
الى مطار جده للسفر ل جاكرتا عاصمة اندونيسيا ............ركبنا على طائرة الخطوط السعوديه
واقلعت الطائره بنا في الساعه التاسعه والنصف من مساء يوم الثلاثاء 20/6/1426 الموافق26/7/2005
استمرت الرحله تسع ساعات ... تزيد قليلا ......هبطنا في مطار جاكرتا الواحده ظهرا اتجهت فورا
الى مكتب كاها في المطار لكي احجز الفندق..... رايت ان احجز في جاكرتا يوم واحد لكي ارتاح من عناء السفر.. وطلبت من المكتب فندق خمس نجوم فقالوا لي فندق شانقريلاوكان سعره تقريبا 570 ريال لليله الواحده.... قلت انا على بركة الله.....ذهبنا مع سائق تاكسي يقول انه يتبع للمكتب وانطلقنا للفندق
كان الطريق من المطار الى الفندق زحمة من السيارات والدبابات.... فانا تفاجات بكثرة الدبابات
حيث انها المره الاولى التي ازور فيها اندونيسيا ......وصلنا للفندق وارتحنا فيه ....وفي المساء
ذهبنا لسوق كبير اسمه (سوقو) سوق رائع بمعنى الكلمه وهو من الاسواق الحديثه ولم نقصد ان نتسوق
بل لان هذا الوقت لم نخطط له شيئا فقلنا نستغله للذهاب للسوق.....وعند العاشره رجعنا للفندق....
بعدما تناولنا عشاءنا في مطعم بيتزاهت في السوق...... نمنا بعدها ليلتنا الاولى ....وعند الصباح
صحونا مبكرين... وافطرنا بمطعم الفندق الرائع..................
هذا جانب من فندق شانقريلا ويظهر هنا المسبح........................

بعدما انتهينا من وجبة الافطار توجهنا للغرفه للراحه قليلا ول انتظار سائق التاكسي الذي سيرسله
لنا شخص اندونيسي وهو من اصل حظرمي اسمه احمد بافقيه.... الذي كنا اتفقنا معه بالتلفون ليلة امس
وهو صاحب مكتب سياحي ومكتبه يقع في الجبل........ وكنا اخذنا تلفونه من احد معارفنا بالرياض
حضر السائق واسمه اتاري .....وركبنا معه بعد ان غادرنا الفندق....توجهنا بعد ذلك لجبل بونشاك
استغرق الوقت للوصول للجبل حوالي الساعتين.... وصلنا للجبل الساعه الثانيه ظهرا.... يالله....
سبحان الله...ماأجمله....انا قرأت عنه في المنتدى وسمعت من بعض الاخوه كلام يثنون عليه.....
ولكن لم اتصوره بهذا الجمال.....فعلا شي رائع يستاهل ان تقطع الاف الكيلومترات للتمتع فيه
هو وباقي الاماكن التي ساعرضها لكم لاحقا.....قال لنا السائق ساذهب بكم الى فلل رائعه...
قلنا له توكل على الله هيا....ذهب بنا الى فلل رائعه.....كان صاحب المكتب اوصاه بها ... رأينا المجمع
اعجبنا....ولكن السائق قال انا ساوريكم مجمع اخر رائع وافضل من هذا قلنا ...يالله ورينا شطارتك
دخلنا مجمع اسمه (كوتا بونقا).... يالله مجمع رائع بالفلل ....وبالانهار التي فيه..... الفلل باشكال متنوعه
وبطراز على انواع كثيره رائعه ....المجمع له حراس امن يتجولون على مدار الساعه....وللمجمع بوابه خاصه......فعلا... ربي وفقنا بهذا المجمع الرايق والراقي .....ذهب بنا الى شخص مسئول عن تاجير الفلل
اطلعنا على فلتين واردنا ان نشاهد المزيد....لكن استقرينا بالثالثه وهي فله رائعه متوسطة الحجم ......
تناسب جدا زوجين او زوجين مع اثنين او ثلاثه من ابنائهما...... سكنا فيها (للاسف يوم واحد).......
وكنا قد خططنا ان نجلس في جاكرتا 3 ايام..... وقررنا ان نظيف يوم واحد على حساب مدينة سورابايا
فاصبحت 4 ايام.......ولمدينة سورابايا ... 3 ايام......اما جزيرة بالي الرائعه فنمكث فيها 4 ايام
هذه صورة ل فله اخرى في المجمع...............

وجميع الفلل كما ذكرت لكم رائعه بالوانها المتنوعه الجميله كالوان الطيف..........وبتنوع اشكالها
فمنها المكسيكي ومنها الامريكي ومنها الياباني ومنها الصيني ومنها الاوربي الى غير ذلك.......
وكان سعر الفله التي سكنا فيها 550 الف روبيه .....وهي مكونه من دورين ....الدور الاول فيه غرفه
وصاله ملحق فيها مطبخ صغير وحمام اعزكم الله والدور الثاني غرفه وبلكونه.......................
جلسنا في الفله وارتحنا وقيلنا(القايله = نوم الظهر) ثم صلينا فرضنا ظهرا وعصرا وخرجنا لنتمشى ونتجول في المجمع الرائع على ارجلنا ....يالله كم هو رائع الطقس هذا اليوم ...غيوم وهواء عليل
ومما يلفت نظر الزائر لهذا المجمع وجود اشجار وزهور وبساط اخضر عند كل فله فجميع الفلل معتنى فيها
ايما عنايه والشوارع التي في المجمع نظيفه جدا ......ولفت نظرنا الى ان عمال النظافه هم نساء
يكنسون الشوارع بالمقشات ويقلمون الاشجار..... .............
ويخترق المجمع نهر كبير رائع...... وتتفرع منه انهار وجداول صغيره يكتسي جوانبها باللون الاخضر
هذا جانب من النهر ويظهر خلفه بعض من اشكال الفلل في المجمع.......

هذه صوره اخرى للنهر وفي الخلف اشكال اخرى من الفلل..........

ونحن نتجول في المجمع على ارجلنا ابتعدنا عن افله الخاصه بنا .... واضعنا اي الطرق يؤدي لها
ومما يجدر ذكره ان المجمع لايوجد فيه سيارات للاجره (تاكسي) بل هي دبابات فقط ويقودها رجال
والا لركبنا معهم ......انتظرنا حتى جاء الفرج من الله فاقبل دباب تقوده امرأه وتركب معها امرأه اخرى
وكانت تتكلم العربيه جيدا.... فقلنا لها اننا نريد ان تركب زوجتي خلفك وانا اركب خلف رجل يقود دباب
اخر.... فرحبوا... واتجهنا الى الفله بعدما اخبرتهم انا برقم الفله ....وبعد ان اظلم الليل علينا وجدنا الفله
اذ كان الرقم الذي اعطيتهم صحيح ولكن بالانجليزي وهم يبحثون عن هذا الرقم كما نطقته لهم بالاندونيسي
وصلنا للفله وشكرناهم واعطيناهم مايستحقون واخذنا رقم المرأه واسمها فريده وهي التي عرضت
لنا خدماتها وسألتنا ان كنا نريد خادمه....فقلنا لها لانرغب....ثم اقبل السائق اتاري في هذه اللحظه وكنا على موعد معه وذهبنا معه الى السوبر ماركت خارج المجمع واشترينا منه اغراض للفطور.....
ثم رجعنا معه للفله ونمنا فيها ............. وانتهى بذلك اليوم الثاني لنافي اندونيسيا وهو اليوم الاول
لنا في جبل بونشاك.......................وبذلك انتهى الجزء الاول
انتظروني وتابعوني في الجزء الثاني من رحلتي..........................