سلطنة عمان المسافرون العرب

2. الرحلة

3. صلالة

4. إستقبلتنا صلالة بزخات رائعة من المطر أنعشتنا وأنستنا عناء السفر

كما وعدتكم بموضوع عن رحلتي الى صلالة ها أنا أحاول ان افي بوعدي وأتمنى ان أوفق في نقل التفاصيل لكم مرفقه بالصور والتي سأوردها لكم على دفعات لكي لا تملوا ولراحتي انا أيضاً (واحد كسول ) وأنا على أتم الإستعداد لأي إستفسار
البداية
كانت بداية التفكير في الذهاب الى صلالة قبل حوالي الشهرين بعدما رأيت لها عدة مناظر في الإنترنت والتلفزيون وبعض إنطباعات من زاروها من قبل .
وبعدها قمت بالتحري عن الحجوزات على الطيران وبالمقارنة بين الخطوط السعودية وطيران الخليج والعمانية قررت السفر على الخطوط العمانية لعدة أسباب منها السعر والتوقيت ومكان الإقلاع.

الرحلة

إنطلقنا بعد صلاة المغرب متوجهين الى البحرين قبل موعد الرحلة ب24 ساعة وذلك لإلحاح أحد الإخوة بان نزوره قبل السفر.
وبعد إنهاء الإجراءات على الجسر مرينا مكتب الجزيرة للسفريات لنحجز شقة للمبيت وحجزنا في برج طارق المؤيد القريب من مجمع السيف وبعدها توجهنا لصاحبنا اللي عازمنا وتقهوينا وتعشينا وسمرنا الى حوالي الساعة 12 بالليل وبعدها أستأذنا ولكنه لزم علينا بكرة للغدا لكن أعتذرنا ويالله قدرنا نخلص منه.
اليوم الثاني العصر رحنا للميغا مارت لنشتري بعض أغراض السفر وأشرطة لكاميرا الفيديو
وبعد المغرب رحنا للمطار علشان نخلص بدري والحمد لله خلصنا الإجراءات بكل يسر وسهولة مع ان المطار كان زحمة غير متوقعة.
وأقلعت الطيارة الساعة9:00 مساءاً متوجهين لمسقط
ووصلنا الساعة 11:30 ( مع ملاحظة فرق ساعة بين توقيت البحرين وعمان )
وصراحةاللي شد إنتباهي هو تخصيص كاونتر جوازات لمواطني دول مجلس التعاون وهو ما ساعد على إنهاء الإجراءات بكل سهولة.
بعد ذلك حصلت كشك لبيع شرائح الجوال العماني ( عمان موبايل )
وخذيت لي خط ب 190 ريال سعودي وعطوني معه بطاقة شحن مجانية قيمتها 50 ريال سعودي
وجلسنا ننتظر رحلتنا الى صلالة اللي أقلعت الساعة 1:30 صباحاً ووصلنا الى صلالة الساعة 3:00 صباحاً.
(( وحنا في المطار عطونا خريطة رائعة جداً وواضحة عن صلالة وبوجودها لم نحتاج الى أي دليل ))

صلالة

إستقبلتنا صلالة بزخات رائعة من المطر أنعشتنا وأنستنا عناء السفر

وللمعلومية فمطار صلالة مطار إقليمي ومحدود الرحلات ولتوقيت رحلتنا المتأخر لم أجد مكاتب التأجير مفتوحة فإضطررنا الى أخذ تاكسي ورحنا لفندق (هاملتون(4نجوم)) والذي لا أنصح بالسكن فيه للغلاء و لسوء الغرف والخدمة ولوجود لبناني على ما أعتقد انه المسئول عن الإستقبال ما يكلمك الا من راس خشمه مع ان فيه شباب عمانيين تعاملهم أكثر من رائع ولكن الفندق ما يسوى صراحة
وأنا سكنت فيه نص يوم بس حتى حصلت لي شقة في وسط صلالة على شارع 23 يوليو وهو شارع تجاري فيه كل الخدمات تقريباً وإستأجرنا سيارة نيسان صني 2005 وبسعر مناسب جداً