سلطنة عمان المسافرون العرب

أكتشف العالم بين يديك المسافرون العرب أكبر موقع سياحي في الخليج و الوطن العربي ، يحتوى على أكبر محتوى سياحي 350 ألف استفسار و نصائح عن السفر و السياحة, 50 ألف تقرير سياحي للمسافرون العرب حول العالم و أكثر من 50 ألف من الاماكن السياحية و انشطة وفعاليات سياحية ومراكز تسوق وفنادق، المسافرون العرب هو دليل المسافر العربي قبل السفر و اثناء الرحلة. artravelers.com ..

اشهر الاكلات في عمان
  1. المجبوس

  2. المشك

  3. حلوى

  4. الخبز العماني

  5. هريس


مع التأثيرات من المأكولات الهندية والفارسية وشمال أفريقيا والبحر الأبيض المتوسط ، يعد الطعام العماني مزيجًا لذيذًا من التوابل والمخللات والأعشاب. الدجاج ولحم الضأن والأرز هي عناصر أساسية هنا ، متبلة بمكونات مثل الزعفران والزنجبيل وجوزة الطيب ، مما يمنحها نكهة لا مثيل لها! بسبب خطها الساحلي الطويل المطل على بحر العرب ، يتم استهلاك جميع أنواع المأكولات البحرية وسمك القرش هو طعام شهي!

المجبوس

يُسمى هذا الطبق أيضًا الكبسة ، وهو عبارة عن أرز ممزوج بالزعفران المطبوخ باللحم الأحمر أو الأبيض الحار. يترجم المجبوس إلى "الانخراط" في عمان ويتم تقديمه دائمًا في المناسبات الخاصة مثل حفلات الزفاف والخطوبة.
المكونان الرئيسيان اللذان يصنعان الطبق هما الزعفران والهيل. يُطهى اللحم أولاً مع البصل والثوم ، بينما تُضاف التوابل الأخرى لاحقًا. يتم طهي الأرز بشكل منفصل وخلطه مع اللحم ، مما يجعله أصفر وكريمي.
الشوا
الشواء هو طبق عماني احتفالي يتم تحضيره فقط في المناسبات الخاصة مثل العيد. خلال المهرجان ، تبدأ العديد من العائلات في عمان طهي شواها في اليوم الأول وتناول الطبق في اليوم الثاني.
يعد صنع هذا الطعام العماني التقليدي عملية طويلة ومتقنة للغاية. في اليوم الأول من العيد ، يُتبل اللحم ، الذي عادة ما يكون لحم الضأن أو الماعز أو الإبل ، بجميع أنواع التوابل. تحتوي كل أسرة على مزيج خاص بها من المكونات التي تستخدمها ، بما في ذلك التوابل مثل الكزبرة وجوزة الطيب والكمون. ثم يتم لف اللحم بأوراق الموز ويتم رميه في فرن رملي تحت الأرض. يتم طهيها تحت الأرض لمدة يوم أو يومين ثم رفعها من الأرض جاهزة للأكل. بمجرد إخراج اللحم من الأرض ، يصبح طريًا مع طبقة من التوابل المقرمشة حوله. تقدم مع الأرز وصلصة الطماطم.
المشوى
طبق لذيذ آخر ستجده في عمان هو المشوى اللذيذ! وهو طبق يتكون من سمك الملوك المشوي وأرز الليمون اللذيذ.
مشلتت
مشهيات مشهورة في عمان هي المشلتات ، وهي خبز مسطح ناعم محشو بالعسل أو اللحم أو السبانخ أو الجبن. الخبز مصنوع من دقيق القمح المكرر ويعجن في كعكات رفيعة ، محشوة بالمكونات ويخبز لمدة 5 دقائق.

المشك

من المأكولات الشعبية الأخرى في عُمان مشك ، وهو عبارة عن قطع مشوية من اللحم المتبل ، عادة الدجاج أو لحم الضأن أو لحم البقر على العصي الخشبية الطويلة. تقدم ساخنة مع صلصة التمر الهندي ، يمكنك اختيار ما إذا كنت ترغب في تناولها خارج العصا أو مع الخبز العربي الطازج.

حلوى

حلوى هو غذاء عماني لزج ولذيذ ، مصنوع من السكر البني والعسل والبيض والتوابل المختلفة. لديها الكثير من النكهات ، مثل ماء الورد ، والمكسرات ، والشوكولاته ، إلخ. كما أن بعض الحلاوة مصنوعة من التمر العماني. يستغرق الأمر وقتًا طويلاً لصنعه حيث يتم غليه ببطء على نار الخشب. يمكن للحلوى أن تستمر لأكثر من أربعة أشهر دون أن تفقد أي من جودتها! وغالبًا ما يكون مصحوبًا بالقوة كعلامة أخرى على حسن الضيافة.
لبن
لبن هو مزيج من اللبن والزبادي يتم تقديمه في كل مكان في عمان. إنه مشروب مالح مع العديد من الأصناف. أكثر أنواع اللبان شيوعًا تحتوي على الهال والفستق.

الخبز العماني

الخبز العماني أو المشار إليه أيضًا باسم خبز رجاج باللغة العامية هو خبز بسيط ولكنه أنيق مصنوع من قبل الأسر العمانية. إنها لذيذة وسهلة التحضير يمكن تناولها مع ثلاثة مكونات بسيطة مثل الدقيق والماء والملح. تُعجن هذه المكونات إما لزجة جدًا أو رطبة مثل تلك الموجودة في خليط الفطيرة وتُطهى على مقلاة وتقدم مع الجبن أو المايونيز أو العسل لأولئك الذين يفضلون نمط حياة أكثر صحة وصحة جنبًا إلى جنب مع مجموعة متنوعة من البيض المطبوخ.

هريس

الهريس هو طعام عماني تقليدي يعود تاريخه إلى العصور الأرمينية وموثق في مخطوطات منقوشة في القرن العاشر. هذا ما نسميه طعامًا بسيطًا مغطى خلف واجهة وراء بساطة مظهره ؛ تكمن الأذواق التي ستعطي بعدًا جديدًا من الفهم لذوقك. إنه سهل التحضير وألذ بكثير نظرًا للمكونات البسيطة اللازمة لإعداده. هريس هو طبق مفضل في جميع أنحاء الشرق الأوسط خاصة خلال شهر رمضان المبارك. يختلف إعداد واختيار المكونات عن كل دولة عربية. الهريس هو مزيج من القمح المسلوق أو المتصدع أو الخشن المنقوع في الماء مع الزبدة المصفاة باللحم ودهن ذيل الأغنام الذي يترك بين عشية وضحاها. يبدو أكثر مثل العصيدة عند تقديمه على الطبق. إنه محنك بالتوابل العربية وعندما يتم تقديم القرفة والسكر لإعطاء طعم ورائحة راقية.


صور اشهر الاكلات في عمان


خصم يصل إلى 25%