سيلانجور المسافرون العرب

السلام عليكم ورحمة الله وبركاته جميعا
السنه هذي سافرت لماليزيا وكانت هذي هي رحلتي الأولى ..وطبعا انواع الحماس
مابقى موضوع عن ماليزيا ماقريته .....ومابقى ورقه ماصورتها
المهم كنت انا وزوجي ومعانا صديق وزوجته....يعني الدعوه كشته ...وهذا اللي حلاها زود
وعاد اقولكم جهزنا شنيطاتنى ورحنى المطار وهناك تفاجئت انا وصديقتي انا شنط رجالنا اكبر من شناطنى
تقل شنط ناس مهاجره ....لكن عرفنا السبب ان لهم اسبوع وهم يتقضون برمودات وجنزات وخراطط زايد ملى اكبر حجم من الشناط
وبصراحه حنى فطسنى بيننا عليهم وعلى شناطهم وانواع التعليقات ....عاد اقولكم من الحماس كانو جايبينى بدري للمطار
طفشنى وحنى نستنى قلنا يله نشرب كوفي الا مافيه الا هالبوفيتين حقت الهنود لا ومافيها الا حبتين سيزر ....ياربي مطار شكبره واخرتها ....صراحه فشله ....انا نقدت عليهم مره ...وبيني وبينكم انا مرتاً نقود
المهم عاد رحلتنا على شركه صينيه .....طرنا ...وياربي ليل وخير وخيسونا بالهالوايت واين وطقته .....وكل مامرو بغراشهم ..قبل لا احكي رجلي يقول لاتشربين تراه خمر (مدري شقصده هقوتكم يلمح )
وشوي الا يفتح لي على مجلة المبيعات على التتن ويقول يالله اختاري (مدري وشقصته الرجال شكله يبي يخربني ...مدري يبي يأقلمي على الوضع الجديد ...انا نغزني قلبي وبغيت انقز للطيار وقوله افتح الدريشه قبل لا نتعدى الرياض بنزل الرجال
عاد فطسنى كلمه قليله على التعب اللي شفناه ....عاد يوم جت حزة الفجر ويحدني ربي على حمامهم
حمام كلابه ....اعوذ بالله ....الدنيا كلها مروحه ارضيتهم على كلش حلفت ماحط فيه شي
مع انه لو ذا كان ديتول بالنسبه للي شفته توضينا وصلينا وهات ياطلطله مع الدرايش وصلنى هونج كونج يوم نزلنا ....يالله الجنه وين حنى فيه بعالم ثاني رقي وفخامه وعلوم زينه تحس نفسياتنى ارتاحت شوي ساعه الا ركبنا الطياره وعلى ماليزيا ...بغيت احلف ماركب تعبت اولتها وكرهت شي اسمه طياره ...
عاد وصلنا ماليزيا ...واقسم لو تبون تحطوني بكرتون انحط خلاص جسمي خذا شكل الكرسي ...حتى اني يوم قمت ابمشي ماعاد عرفت ...قلت عسى اتذكر كيف الطريقة ...حدود 14 ساعه الى 13 طيران
ايه نسيت اقول لكم انا من يوم ركبنى الطياره وانا ترى بيوزعون علينا كروت و رجلي يناظرني وكنه ناقد علي ......وكل ماغفيت شوي نقزت وقلت لها ها ماجابو الكرت ...وهو يقول ارقدي ارقدي
ماصدقني ويوم اخر الرحله الا وزعوها ...وانا اقوله شفت قايله لك ...اوخذتها قلت هات اعبيها اعرف ونظراته تقول تكفين فكيني منه واطلع الترجمه اللي خذتها من المنتدى الله يجزى من حطها خير واخلصها
المهم يوم وصلنا المطار ويازينه من مطار واقود الفوج الى القطار والطرق كاملا من تخليص الجوازات عند كاونتر نسائي لزوم الفتشه الى تخليص العفش والله يجزى هالمنتدى عنى الف خير ....عاد النكبه اللي صارت لنا في المطار شي وحده من الشنط مالقيناها وعصبت صديقتي ضعيفه ....وعاد حنى فينى شر جلسنى نتنحت شنط الرجال ونقول علشان كذا مكبرينها ..مايصير فيه مجال لنسيانها..المهم عطونا ورقه بالشنطه وركبنى تكسي ب90 ورحنا سيلانجور ....فندق ماينز المطل على البحر
الصراحه الفندق روعه ومريح نفسياً والمنطقه المحيطه به خيال وملحق به مجمع تجاري و حديقة ماينز وندر لاند....وفطوره حلو ...ومستوى الغرف ماقدر اقول فخم .... اعلى من الوسط بشوي بس تبون الصراحه ماغير نمسي فيها يعني ماتحسفنى ولا واحد في الميه ....لأننا انبسطنا في هالفندق فوق ماتتخيلون ...الصبح ادق على خويتي ولا تدق علي ننزل نتمشى فالمنطقه المحيطه بالفندق ونأكل السمك ونغطط رجلينى بالبحر همن نروح نفطر والروعه انك تشوف الناس حولينك بمختلف الجنسيات صاحين
همن نروح للمجمع ناخذ لفه .....والعصر طلعنى للحديقه اللي جنبه لنا مغامرات كثيره بحكيها لانفش اصبعي
ورم من كثر ما اطقطق به يالله لا تواخذونا وسلامي للجميع ولخالتي في دمنهور وبنت عمتي في المنيه واقول للحجه توحيده الله يجزاك خير ارجعي لمصر وكفي طراره من الحرم

الحمد لله علي السلامه0000000 وبالانتظار

هلا بك ...الله يسلمك
وهذاني مسترسله ان شاء الله

انطونيو
الحمد لله على السلامه.......

1. السلام على الجميع

السلام على الجميع

أكمل احداث رحلتنا ....بس في البداية السموحه على الأخطاء الأملائيه عندي مشكله مع الألف والألف المقصوره ولاتهون الهمزه
فيه أشياء تفاجأت فيها ...وماقريت عنها في المنتدى لأني قريت لين حسيت اني قد رحت لماليزيا وهذا الشي صراحه سهل لي الكثير من حيث التحذيرات والأسعار ومواقع الأماكن وأفضلها وأنسبها ...وانا من جد أنصح كل واحد يبي يسافر مايسافر الا محتاط من جميع النواحي ....الشي اللي تفاجأت فيه هو فرق التوقيت خمس ساعات والله من جد تفاجأت واقول وين راحو خمس ساعات من عمري وين طارو بالجو عجزت استوعب .....غير كذا وقت الصلاه عندهم متأخر الساعه حول ثنتين الظهر ...غير كذا انا بروح مجمع تجاري عجزت اعرف وين الدور الأرضي اللي يطلع على الشارع تلقى اكثر من دور يطلعك علىالشارع ...معليش بتقولوناللي تقولونه لكن انا انبهرت بتصميمهم الهندسي للمباني ...عجزت اجمع
المهم سيلانجور ماهي بعيده عن كوالا بينهم من ثلث ساعه لربع ...رحنا للمجمع تغدينى بناندوز....شخصيا أكلهم مو على مزاجي ...كله دجاج مشوي يا اما مع رز او ذره وبطاطس ...طلعنا قصينى تذاكر للحديقه ..وكان معاها كم لعبه مجانيه وتذكره للمتحف ...جلسنى ننتظر دورنا في ركوب المركب لأن المجمع يمر خلاله ممر مائي يوصلك للبحيره ومنها للحديقه وفي هذي الأثناء لفينى على بعض المحلات بالمجمع ...ركبنا القارب مع ثلاث عوائل كويتيه قمة الأخلاق والأدب خذنا لفه بالقارب بعدين دخلنا في زي الممر وهنا المفاجئه تسكر باب في الممر ورانى وبدى ينزل مستوى الماء والمركب ينزل صراحه روعه
والله ما فاكره كم متر نزل بس كثير بعدين انفتح باب من أمامنا ومشينا وصلنا الحديقة ونزلنا أخذنا لفه وركبنى الألعاب المجانيه وشاهدنا النافوره تصميمها كان حلو ....تقيمي للحديقه بشكل عام متوسط بس الواحد لازم يجرب بنفسه..كان فيه عروض نافوره راقصه ورقص فلكلوري ماليزي ...عرض النافوره رائع
الرقص حليو بس مع التعليقات والضحك اللي مو حلو يصير روعه لأن اهم شي سعة الصدر
عاد قلنا بنطلع رحنا للقارب على اساس بنرجع به للمجمع ومسكنا طابور وركبنا وخذنا لفه رائعه لأن الجو كان ليل وهواء بارد ...وشوي الا وقفونا في الحديقة مره ثانيه ...المهم هذي اللفه مجانيه ..والرجعه للمجمع رجليه رحنا ودخلنى المتحف مناك ....مايسوى بس في أخره كان محل عرض أنواع للشاي ويبيعون بعد
فشرينى من عندهم شاي اخضر رائع جدا العلبه 145 وتاخذ ثانيه مجانيه بس رائع صراحه وهديه كفو ..واخذنا شاي احمر بخمسين ...بس جلست البائعه تسوي لنا شاي ....وصراحه انواع الضحك ...بربسه ...طقتنى الشهوه مازان شاهيها ...بس الصراحه استمتعنا وكنت قبل شايفه برنامج عن الشاي وتحضيره في الصين وكأنه جالس ينعاد أمامي وكان لهم معتقدات في الشي هذا ...معليش طولت عليكم
طلعنى ودخلنى المجمع ...خذنا تذاكر للسينما وتعشينا بمكدونالدز ...وحضرنا الفلم وطلعنا بس الوقت كان متأخر مره الساعه وحده ونص تقريبا واغلب الطرق مسكره وماعاد تشوف الا الأشكال المرعبه
لذلك أنصح بعدم التأخر اكثر من الساعه 12 رجعنا نمنا واصبحنا وطلعت انا وصديقتي واخذنا لفه استكشافيه
وسوالف وافطرنا رحنى للمجمع ...وجلسنى نتمشى فيه دخلنى محل تذكارات الا مر من عندنا كويتي وعائلته
الا ويقط علينى قطه ....ويقول مسوين لي فيها واويه ...يعني خفافيش ...لأننا بحجابنا كامل وعلى الراس وانا اعتز بهالشي ...بس الصدق جلسنا نضحك عليه يعني اهل الديره ماستنكرو انت بتستنكر .....الأخ اخذ الجنسيه وشكلها الديانه بعد
الشعب الماليزي قمه اللطافه صراحه ...الصينين لك عليهم وبقوه ..المهم وحنا نتسوق الا ابو الشباب صحى من النوم واكتشف ان رحلة بينغ فاتت علينا ...رجعنا وايش العمل رحنى للرسبشن وكلمناهم واتصلت بالمطار وقامت باللازم باقي اجرائاتالمطار بس علينا ....قلنا ايش نسوي لسى بدري ولازم نسوي تشك اوت