روي ات المسافرون العرب

02-03-2022 - 10:36 pm
بعد ما رحة أنا وصاحبي في المره الأولة وكانت مفجئ وغير مرتبه المهم قررنا الرجوع مره آخر وتكون المدة أطول وتم تحديد المدة شهر كامل وموعد رحلتنا كان في وقت صعب جدا وهو قبل رأس السناه بعشرة أيام ما أقلكم البلد كيف كان الناس فوق بعض والفنادق انسى كله مليان طيران داخلي ما في المهم خلينا نبداء من البداية وحبة حبة وصلنا مطار تايلند والفيزا ماخذه من السعودية وريحت راسي المهم لا عندي حجز فنادق ولا غيره جوازي في جيبي وشنطتي أنا وخوي في يدنا وخارجين من المطار ركبنا التكسي وقلت لسائق التاكسي تعرف بتايا قال نعم قلت لا توقف إلا فيها المهم إنطلق التاكسي مع الوعد بالبخشيش فرح الرجال ومسك الخط طبعا انا رجعت لمعشوقتي بتايا وسعيد بأني رايح اقابلها وعشان كذا مي فارقه معيا وأخوكم في الله راكب وراء مع خوي وكاشخين في هل الكامري وأتلفت في الطريق واقل لخوي بس مو المطار إلى تغير وبس حتى الشوارع أول مره جية بتايا كان الطريق القديم وهو عبر المدن الصغيرة بين بانكوك وبتايا وخبراء تايلند يعرفون كلامي بس هل مره كان عبر كبري من المطار تقريبا إلى بتايا حيكون المشروع ما خلص يوم كان هناك فكان الكبري واصل نصفة تقريبا بعدين تنزل وتكمل عبر الطريق القديم تعرفون اول مره اروح بتايا ولو ترجعون لتقريري السابق المسافه من المطار لبتايا ساعتين بس عبر هذا الطريق كانت 1.5 بس وهو ما خلص عند ما يكتمل المشروع بيكون الوقت ساعة فقط من المطار إلى بتايا المهم قربنا نوصل بتايا والسائق يسأل وين نازلين في بتايا قلنا على اDAIMN BEACH HOTEL قال حجزين هناك قلنا لا قال بروبلم سير قلت ليش بربلم قال HAPPY NEW YAER سير قالت ارحبو بنام على الشاطئ بس وصلني بتايا وعلى الفندق قال SORE قلت ويش لوله سوري قال ما في غرفة قالت والله أنك اقشر من يوم شفتك ما وجهك وجه خير قلتله ويش الحل قال تعال بكره الساعة 1 بعد الظهر ممكن تحصل قلت والليله وين انام قال زي ما قال صاحب التاكسي HAPPY NEW YAER هباها الله في نحرك وخرجت من فندقي المضل في بتايا وقال لي خوية ويش الحل يا خبير تايلند والله شكلك بتنام في السيارة قلت افا يذا العلم وانا ابو بدر الليله انيمك في فندق لا تخف وانا ابو بدر تدخل السائق وقال كل الفنادق خصتا الاربع نجوم والخمس نجوم محجوزة لغاية بعد راس السنة الجديد قالت اسكت انت لا تسدها في وجهي المهم فورا وضعت خطة عمل وهي كالتالي :
كل واحد ينطلق في إتجاه و إنطلقنا إحنا الثلاثة كل واحد يبحث بطريقته عن فندق وإلى يحصل يتصل على جوالي والموعد السياره إنطلقنا رحت أنا للمكاتب السياحية وهذا الكلام كان في المساء أسال عن فندق كلهم متفقين فل فل المهم رجعت للسيارة وخويايا ما رجعو ما أتصلت فيهم عشان ما أوصلهم الإحباط إلا أنا لما تأخرو عليه توترة من الإنتظار ويم ربك يشوفك يا عبد تجتهد وما تلجئ له يسيبك إلى النهاية وبعد ما تقول يا رب ينزل عليك الإلهام ونعم والله يريد ربك أن يلهمني وأقول ليش ما اروح اسأل في الفنادق إلى في الحي العربي وأروح على الحي العربي وهو علي بعد خطوات مني على فندق في سي وأحصل فيه غرفة قالت الموظفه الف بات وبراعيك ونخليها 800 بات لو قالت 3000 بات قلت طيب المهم سوية فيها شوية وقلت اب اشوف الغرفة وطلعت الله لا يوريكم زباله شئ مقرف المهم نزلت وقلت لها معي خوي خليني اشوفة واجيك قالت كويس رحت المكان المحدد وهو مكا السيارة وأصحابي ما جو ما هي إلا لحظات ورجعو قالو ما حصلنا سائق التاكسي يبي يمش والوقت تأخر قمت قلت لخويه حصلت والله فندق بس مو شئ قال خالينه نمشى فيه الليله وبكره يحلها ربك قلت شورتك وهداية الله ورحنا وبيتنا في الفندق ما صدقت يطلع الصبح ومن الساعة 10 وانا في فندقي المفضل حصل وحده في الإستقبال غير الأقشر حق البارح المهم قالت في بس أنتظر ساعة عشان تنظيف الغرفة قالت اوكيه ورحت سويت CHEK OUT من الفندق السابق ونقلت العفش أنا وخوي وإحنا نسحب في هل الشنط في الشارع حتي وصلنا فندق الدايمند وأستلمنا الغرفة وبدءت رحلتي مع بتايا أراكم قريبا مع مغامراتي في بتايا ( دخلت المستشفي غدا أخبركم كيف ):11ld:

ZERO X
نحن في الإنتظار ..!!

بنتاق
فى انتظار بس لاتتطول

mzen2100
الحلقة القادمة لمسلسل رحلتي الذهبية لتايلند غدا الاحد مساء الساعه 8 بتوقيت مكة المكرمة وشكرا

سامحوني على التاخير المهم حجزت في فندق دايمند بيش اسبوع وطلبو منى ان اشتري تذكرة حفلت راس السنة وهي شرطهم على بحوالي 1000 بات للشخص وسعر معظم الفنادق في تايلند يختلف في ليلة راس السنة يصبح ثلاث اضعاف احيانا المهم دفعت وأخذت التذاكر وحطيتها في safte box وطلعت من الفندق قلي خوية إش البرنامج قلت البرنامج يا خوي بعد الوضع إلى سار علينا البارح خلاني احسب حساب كل شئ قيلت خلينا روح نشوف مكتب سياحي نحجز لفوكت قال تمام المهم الكلام هذا سار بيني وبينه وحنى واقفين على شارع الوركين ستريت وانا بيني وبينكم بعد لفت البارح سرت ما اثق في اي مكتب سرت ابحث عن شركة سياحية وليس مكتب سياحي وفعلا وجدت الشركة في نفس الشارع إلى انا فيه فيها اربع كونترات حجز والخواجات زحمه عندهم قلت بس هذي ضالتي ودخلت واستنيت دوري وانا اراقم الموظفين واقيمهم واثنين منهم قشرين في التعامل ولا يضحكون وشكلهم ما يطمئن واحده فيهم شكلها هي المسؤله عنهم سمحة وتساعد الناس جيت عندها وجلست لا نادو على القشرين قلت لا ابي فلانة شوفو غيري حتى خلصت صاحبتي وقلت لها ابي بوكت لشخصين قالت أنتا عارف ان الآن حفلت راس السنة وكل الطيران فل قلت نعم بس الحل عندك ورفعت راسها مكلام حلو وانا اشوت وخوي يثبت قالت متى تبي تروح قلت اول يوم في السنة الجديدة قالت اول يوم انتا سهران عشان راس السنه كيف تروح المطار خليك ثاني يوم قلت اوكي بس عطيني حجز قامت تشوفلي الطيرات آول شئ التاي فل قلت انا اصلا ما ابى التاي شوفي بانكوك اير عطت الحجز لواحد من القشرين الا جنبها وكانت سيده اخرآ وهي راحت تشيك على الفنادق بعد شوى رجعت القشره وقالت ما في حجز قلت والله قلتها من يوم شفتك قامت بنفسها تدور وما في 10 دقايق إلا قالت هات الجوازات وسوت الحجز ورجعت القشره تسألها كيف حصلتي حجز انا دورت ما حصلت وهي تكلمها قلت عساك بقنبله ذرية يا القشره المهم قالتلها كملي انتي الحجز وانا بآرجع اشوف الفنادق ورتني صور لعدة فنادق بعد ما قالتلي اي شاطي في بوكت تريد واخوكم ذيك الآيام ما كان عندي خبره في فوكت بس من خلال المنتدي عرفت ان شاطئ البتونغ بيش هو الشاطئ إلى فيه حركة وفيه المطاعم العربية حجزت فيه وكل شئ تمام اخذت الفوتشرات وتوجهة للفندق حطيتها فيه وارتحت باقي عل بوكت اسبوع رحنا ندور العيشه ومطاعم see fode على البحر موجودة وانا حافظه من قبل جيتها وعارفها تغدينا ورحنا على الشاطئ نتمشى ونحجز رحلات على الجزر القريبة من بتايا

~ كاس عسل ~
قنبله ذريه مره وحده للقشره ههه
لا الله لايقوله لان بنتأثر من القنبله و حنا هناك ههه
طيب اخوي كمل الرحله ..

mzen2100
المهم وحنى نتمش على الشاطئ قلى خويه ودنا في رحله لاحد الجزر القريبه من بتايا قلت ما عليك لا رجعنا الفندق نمر على المكتب السياحي في الفندق ونحجز من عندهم قعدنا نمشى على هذا الشاطئ ودخلنا احد المحلات نسوى مساج حتي الساعه صارت 9.30 مساء ورجعنا للشارع المشهور في بتايا وركين ستريت وقعدنا نتمشى فيه ونعيد ذكرياتنا فيه والله يا جماعه يمشى الوقت ما نحس فيه حتي صارت الساعة 3 فجرا وقلت لخوي والله هل عالم ما تنام خلينا نروح نام بكره ورانا يوم طويل كان اليوم الثاني يوم حر ما سوينا ايت رحلة الرحلة كانت اليوم الا بعده ورجعنا الفندق ونمنا

محتاج وطن
واصل فديتك واصل.
لكن بعد شهر من الان كم تتوقع يوصل سعر فندقك دايمونك بيتش.؟؟؟ واذا ممكن رابط له نشوفه.
بانتظار تقريرك, ولازم تحط لنا صور .

mzen2100
صحينا على الظهر صلينا الظهر ونزلنا وحجزنا من مكتب الفندق رحلة إلى جزيرة وخرجنا للمطعم انا من عشاق الشربة التايلنديه التوم يام بعد الغداء توجهنا للتسوق في المراكز التجارية وعمل المساج التايلندي الرائع و شوفه رحت تايلند كثير كل مره اروح يكون نفسي اركب السيكل وافر بتايا بس خويه ما يشجعني يقول ما نعرف نظام السياقه لديهم اقله هو السيكل يبله نظام امشى مع هل عالم وخلاص وانا والله الشريك المطاوع ما احب اخالف خويه بس انا رايح هل المره بعد عشرين يوم تقريبا لحالى شكلى بسويه نرجع لموضوعنا بعد المساج اتفقنا نروح نبحث عن مكان لمشاهدة اللمبيني المصارعه التيلندية وسالنا وقالولنا ما في في هل فترة مصارعه بس ممكن تروحون للبارات بتلقون عندم عروض خفيفه كنسلنا الموضوع بس في المساء وحنى قريبن جدا من شارع الورك ستريت لقينا احد البارات عندهم عرض لمصارعة اقزام قالو تعاله قالنا لا نبي نتفرج من الخارج وتابعنهم شوية ورحنا نكمل جولتنا في ازحم شارع في بتايا ورحت عند المقاهي العربية وطلبت معسل عنب وترى الفحم عندهم ما يصلح إلا يشرب معسل ياخذ فحمة معاه المهم ما طولنا ذيك الليله سهر عشان عندنا رحله لاحد الجزر القريبه واتجهنا بعد ذلك للفندق استعداد للنوم