الشارقة المسافرون العرب

رحلتي الاخيرة الى الامارات:
كل عام وانتم بخير
قبل 3 اسابيع كنت في دبي.
اول ما وصلنا الجمرك حجزنا شقة مكونة من غرفتين ب 400 ريال في الخبيصي بلازا .بجوار حمر عين .
بعد مادخلنا دبي ضيعنا وصرنا نمشي ونسال عن حمر عين الى ان وصلنا الشقة .
في الصباح اخذنا شقتين كل شقة غرفة وصالة ومطبخ وحمام بسعر 250 في نفس العمارة.ثم قمنا بزيارة خاطفة الى ستي سنت
عيبها الوحد لايوجد سوبر ماركت قريب.
يوجد بها مطعم متواضع في خدماته وغالي باسعاره.
يوجد مطاعم ممتازة في حمر عين الدور الارضي.
اول مرة اكتشف دبي , لاني متعود اسكن عند سوق نايف ولا اعرف غير تلك المنطقة.
هالمرة زرت حديقة خور دبي وانصح العوايل بزيارتها.
متحف دبي ممتاز والد خول 4 درهم فقط
بيت ال مكتوم
حديقة مشرف قرب المطار.
حديقة الجميرا
ميناء السلام فندق ومجمع تجاري حلو جدا لايفوتكم خصوصا السوق والمطاعم, انصح وبشدة
سوق وافي سنتر. حلو , على الطراز الفرعوني.
الوادي البري يمدحونه بس مارحت لان الدنيا شتاء والماي بارد.
مركز دبي التجاري في شارع زايد. اذا تحب تصعد اعلى البرج لازم تروح قبل التاسعة صباحا او 3,5 عصرا.
بالنسبة ل china town ماتسوى المشوار. بعيدة واسعار غالية واخلاق تجارية. تروح ب 30 درهم وترجع ب 48 درهم.
لانه لايوجد تقاطع الا بعد 20 كيلو على خط عمان
بعد دبي توجهنا الى الشارقة ثم مدينة العين.
الطريق بين دبي والعين يذكري بشوارع ماليزيا حيث كثرة الاشجار ونظافة الاستراحات كما ان الشارع به انارة ولا تحس بالملل. الله يخلف على شوارعنا
عند الوصول الى مدينة العين اعجبني نظافتها وشوارعها وتخطيطها وكثرة التشجير بها.
طبعا اخترنا السكن في البريمي فندق الماسة ب 150 درهم.
الشارع اللي فيه الفندق كله جوالات , بس اسعارهم اغلى من دبي, فرق حدود20 درهم.
اول شئ رحناه حديقة الحيوان. كبيرة بس ماتشوف حيوانات. وبها قسم للاسماك. تقدر تركب قطار الحديقة مجانا وسعر دخول الحديقة 2 درهم. يابلاش. ثم رحنا عن الفايضة
زرنا عين الفايضة وتغدينا فيها, بها مطعم ممتاز ورخيص.
يوجد بها شاليهات حول بحيرة صغيرة اجرة الغرفة 330 والغرفتين 440 وغرف الفندق ب 250 درهم , كما يوجد اسطبل خيول للايجار. وبركة سباحة وقاعة بولينج وقاعة ضيافة.
بعد الغداء ذهبنا الى جبل حفيت.يرتفع 1382 قدم.يوجد في اعلاه فندق ميركوري وقصر خاص وبقالة ودورات مياه وكفتريا.
المكان حلو لايفوتكم.
بجوار الجبل توجد حديقة حلوة اسمها المبزرة الخضراء.عبارة عن بساط اخضر ونخيل وبحيرة بها قوارب دراجات مائية ب 5 درهم 20 دقيقة. يابلاش.
لاحظت ان الناس يحضرون بقاي الخبز من البيت لاطعام السمك. يعني حفظ للنعمة بدل ماترمى في الزبالة وفي نفس الوقت متعة لما تشوف السمك يتسابق على الخبز.
يوجد في العين فندق هلتون وروتانا بسعر 250 للغرفة, كما يوجد شقق مفروشة في البريمي ولكنها دون المستوى المطلوب من حيث الاثاث والنظافة.
شارع خليفة في العين كله خاص بالجوالات
لفت نظري في العين موول كثرة الشباب اللي ماعندهم شغل ولا مشغلة. ذكروني بمركز الراشد عندنا :112:
كذالك الطريق من العين الى ابو ظبي به انارة واستراحات نظيفة واشجار وارفة الخضرة.
نسيت اذكر اهم شئ وهو المطاعم:
شارع المرقبات كله مطاهم حلوة.
لايفوتكم مطاعم الصفدي وعروس دمشق وحاتم الطائي
اتمنى اني كتبت شئ مفيد

حور الإمارات
يعطيك العافية على هالتقرير اخوي بو سالم وان شالله تكون استانست في السفره وكان ودنا تدعم الموضوع بالصور ..
و لي بعض الملاحظات على التقرير ..
((بالنسبة ل china town ماتسوى المشوار. بعيدة واسعار غالية واخلاق تجارية )) مادري بس انا زرت القرية الصينية تقريبا بنفس توقيت زيارتك للامارات وشتريت منها وكانت واسعارها جدا رخيصة !!!!
لكن اعتقد ان الاشياء طبعا اللي انا اهتم فيها تختلف عن الاشياء اللي انت تهتم فيها وتحب تشتريها فيمكن تكون اختلاف البضاعة هو سر اختلاف الاسعار .. ولاتنسى انها فاتحه من قريب يعني بعده ماصار تنافس بالاسعار بين المحلات ..
وبالنسبة للبريمي تقول (( فرق حدود20 درهم )) هل هذا يعني انك سكنت في البريمي التابعة لعمان ؟؟ لانه فيه جزء في الامارات وجزء آخر تابع لعمان ..
اما زيارتك للعين وابوظبي فهذا شئ جميل جدا ان السائح ينوع .. يعني مايركز على دبي فقط بالعكس لازم يشوف الامارات الاخرى ويستفيد وياخذ خلفية اكثر ..
واخيرا اخوي حياك الله في اي وقت في بلدك الثاني الامارات ..

أحمد عايش
شكرا لتعقيبك على الموضوع.
لما رحت القرية الصينية وهي عبارة عن مجمع تجاري كبير جدا . وجدت ان المحلات المفتوحة تقريبا 15%
والباقي يجهزون للافتتاح.
حصلت ورد صناعي كنت شاريه من الاحساء ب 25 ريال , قالوا 35 درهم.
بعدين ياليت يفتحون تقاطع قريب السوق. لان اقرب تقاطع للرجوع حوالي20 كم.
انا سكنت في البريمي الشارع العام من القسم العماني في فندق الماسة.
اسعار الجوالات في البريمي تفرق عن دبي حدود 20 درهم وكذالك في العين.
تمنيت اشتري ارض في العين بس سمعت انها غالية. بحاول في البريمي ارخص.
مد ارجولك على قد لحافك

جزاك الله الف خير اخي الكريم على الموضوع الممتاز

makati
الحمد لله على السلامة اخوي بو سليم
حلو التنويع في الرحلات والتنويع بالمدن أما الاسعار وقت المهرجان فهي مقاربه للأسعار في الخليج ككل ليتك تكتب لنا أكثر عن السكن هل تم الحجز له من قبل أم من وقت نزولك في المطار